أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزارة الدفاع العراقيه تعلن عن خطط جديده لتطوير تدريب الوحدات العسكريه العراقيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزارة الدفاع العراقيه تعلن عن خطط جديده لتطوير تدريب الوحدات العسكريه العراقيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 22295
معدل النشاط : 27333
التقييم : 1036
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع العراقيه تعلن عن خطط جديده لتطوير تدريب الوحدات العسكريه العراقيه    الإثنين 12 مايو 2014 - 11:26

أعلنت وزارة الدفاع،  الثلاثاء الماضي ، وضع توصيات ومناهج عمل جديدة للارتقاء بمستوى التدريب وعمل دورات اختصاصية قياسية مطابقة لمناهج جيوش العالم المتطورة، وفيما لفتت الى التركيز على التدريب والمهارات الاساسية وفن استخدام الاسلحة، أكدت أن مناقشة واقع التدريب والنهوض به يأتي من أجل رفد القطعات المسلحة بعناصر كفوءة ومدربة للمساهمة في مكافحة "الارهاب" وحماية امن وسلامة العراق.
وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع وتلقت (المدى برس)، نسخة منه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عقد في مكتب القائد العام للقوات المسلحة مؤتمر موسع برئاسة الفريق الاول فاروق الاعرجي مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة لكافة الدوائر والقيادة والصنوف لمناقشة واقع التدريب والنهوض به من اجل رفد القطعات المسلحة بعناصر كفؤة ومدربة للمساهمة في نيل شرف مكافحة الارهاب وحماية امن وسلامة العراق".
وأضاف البيان
"نوقش في المؤتمر بشكل علمي وواقعي وصريح المعاضل التدريبية التي واجهت القيادات والفرق ووضع توصيات ومناهج عمل جديدة للارتقاء بمستوى التدريب واعطاء فرصة كافية للمؤسسات التدريبة لعمل دورات اختصاصية قياسية مطابقة لمناهج جيوش العالم المتطورة رغم وجود التحديات الامنية وانشغال معظم القطعات بقتال الارهاب".
ولفتت وزارة الدفاع في بيانها الى "خروج توصيات وأوامر ملزمة لجميع القوات المسلحة تهدف الى التركيز على التدريب والمهارات الاساسية وفن استخدام الاسلحة وغيرها"، مبينة أن "الاجتماع حضره عدد كبير من كبار الضباط وهيئات الركن والدوائر المعنية بالتنفيذ والمراقبة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3536
معدل النشاط : 4888
التقييم : 259
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع العراقيه تعلن عن خطط جديده لتطوير تدريب الوحدات العسكريه العراقيه    الإثنين 12 مايو 2014 - 12:35

أتمنى ان تتم الاستعانة بمدربين او شركات اجنبية من دول غربية متقدمة والبدء بعملية تدريب مركز في مختلف الصنوف العسكرية وبما يتماشى مع التسليح الجديد للجيش العراقي. في مجالات القوة الجوية والبرية والبحرية أيضا. وارسال ضباط ومراتب عراقيين في دورات وبعثات في الدول الغربية والشرقة ممن يتسلح العراق منها. وتضمين شرط التدريب لدى جيش تلك الدولة من اجل المعايشة الميدانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد شمس

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : حبي لبلدي مسيطر علي كياني
التسجيل : 11/05/2011
عدد المساهمات : 793
معدل النشاط : 977
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع العراقيه تعلن عن خطط جديده لتطوير تدريب الوحدات العسكريه العراقيه    الإثنين 12 مايو 2014 - 12:46

كما طلبت ليبيا تدريب المجندين لوحدات عسكرية تتكون من 6 آلاف إلى 8 آلاف مجند بتكلفة تُقدر بنحو 600 مليون دولار، كما طلبت العراق شراء واستئجار معدات عسكرية، منها مروحيات مُقاتلة من طراز أباتشى وصواريخ من طراز Hellfire من أجل عملياتها فى مكافحة التمرد تبلغ قيمتها 6.9 مليار دولار. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة الدفاع العراقيه تعلن عن خطط جديده لتطوير تدريب الوحدات العسكريه العراقيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017