أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 11:45



أصدر معهد «الأمن القومى الإسرائيلى» دراسة مطولة وخطيرة حول تسليح الجيش المصرى وتأثير توجه القاهرة لشراء الأسلحة والمعدات والمقاتلات والصواريخ من روسيا على أمن إسرائيل فى المستقبل.

وقالت الدراسة التى أعدها يِفتاح شافير، وتسفى ماجين، وجال برل، الباحثون الاستراتيجيون والمتخصصون فى العلوم العسكرية بالمعهد الإسرائيلى، إن صفقة السلاح المتوقعة بين القاهرة وموسكو، تمثل بيانا عمليا صارخا عن عدم رضا القيادة المصرية عن سياسة الولايات المتحدة تجاهها، وأنه مع تفاقم الصراع بين روسيا والغرب وموطئ القدم الجديد لروسيا فى مصر، فمن المتوقع أن تكون لهذه الصفقة آثار استراتيجية كبيرة وخطيرة على إسرائيل.

وأشارت دراسة المعهد الإسرائيلى الذى يعد من أكبر المعاهد البحثية فى إسرائيل، إلى أنه بسبب الصعوبات فى تلقى السلاح من الولايات المتحدة، فمن المرتقب أن تقوم مصر بشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز «ميج 35» القتالية من روسيا، مما سيهدد أمن تل أبيب فى حال نشوب أى مواجهة عسكرية مستقبلا. 

وأوضح الباحثون الإسرائيليون بالمعهد أنه وفقا لبعض التقارير التى نشرت فى نهاية شهر أبريل 2014، فمن المرتقب أن توقع مصر بالفعل على صفقة السلاح الكبيرة مع روسيا، وهى شراء 24 طائرة مقاتلة من طراز «MiG-35‎»، لافتين إلى أنه قد ظهرت أخبار الاتصالات بين مصر وروسيا فى الشهرين الأخيرين عدة مرات، خاصة فى شهر نوفمبر الماضى، على خلفية زيارة وزير الخارجية الروسى لافروف ووزير الدفاع شويجو للقاهرة، وبعد ذلك، فى شهر فبراير من العام الجارى على خلفية زيارة المشير عبدالفتاح السيسى لموسكو.

ولفتت الدراسة إلى أن الزيارات المتبادلة لوزراء الخارجية والدفاع من البلدين تؤكد أن صفقة السلاح ستكون على نطاق أوسع بكثير، التى كان من المرتقب أن تشمل أيضا أنظمة «دفاع جوى»، وأنظمة «دفاع بحرى»، ومروحيات هجومية من طراز Mi-35»‎» وطائرات مقاتلة من طراز MIG-29»»، موضحة أن هناك تقارير تشير إلى أن الصفقات ستمول من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأشار معهد الأمن القومى الإسرائيلى إلى أن المقاتلة MiG-35‎ عرضت للمرة الأولى فى معرض بالهند عام 2007، موضحا أنها طائرة من مجموعة MiG-29 القديمة، وتعرف من قبل مطوريها بوصفها طائرة من الجيل الرابع بالإضافة للتحسينات التى فيها، مقارنة بالطراز السابق حيث تشمل منظومة معلومات حديثة، تتماشى مع منظومات الأسلحة الروسية وأيضا الغربية، ومجموعة متنوعة من المنظومات الدفاعية الذاتية المدمجة.

وأضافت دراسة المعهد أن المقاتلة الروسية تم تصميمها لتكون متعددة المهام، ولها قدرات جيدة سواء فى المهام الجوية - الجوية وكذلك فى مهام مهاجمة أهداف أرضية دقيقة فى جميع الأحوال الجوية.

وكشف الموقع الإسرائيلى أن المقاتلة «ميج 35» الروسية سيتم تجهيزها برادار من طراز Zhuk-AE الذى يشكل مرحلة نشطة لرادارات الـ«AESA» الأكثر تقدّمًا مقارنة برادار «Mig-29M/M2‎»، وأيضًا بمحركات مطورة بالنسبة لهذا الطراز، مشيرا إلى أنه لم تدخل الطائرة بعد للتصنيع وقد تم تأجيل التوقيع على العقد الأول لتوفيرها لسلاح الجو الروسى حتى عام 2016.‎

وأشارت دراسة «الأمن القومى الإسرائيلى» إلى أنه منذ عام 1979 تجهز الجيش المصرى بشكل أساسى بمعدات من صنع الولايات المتحدة التى تمنح مصر معونة تبلغ 1.3 مليار دولار فى العام، ومع ذلك، لم تكف مصر تمامًا عن شراء سلاح أو معدات أمنية من دول أخرى بل ومن روسيا التى اشترت منها فى العقد الأخير معدات تطوير لأنظمة الدفاع الجوى القديمة التى تملكها مصر. 

وأضاف أن العلاقة مع الولايات المتحدة أصبحت فاترة للغاية منذ بداية أحداث «الربيع العربى» فى مصر، منذ شهر يناير عام 2011، حيث ألغت الولايات المتحدة مشاركتها فى التدريب العسكرى نصف السنوى «النجم الساطع» بسبب الحالة السياسية التى نشأت فى مصر بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق حسنى مبارك، ولكن مع ذلك فى عام 2012 استمرت بإعطاء المعونة السنوية العسكرية لمصر.

وأضافت الدراسة الإسرائيلية أن هذا الوضع تغير تماما بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى، فى بداية شهر يوليو عام 2013، رغم أن الولايات المتحدة قد وفرت لمصر أربع طائرات F-16 فى يوليو 2013 ضمن صفقة من 40 طائرة تم توقيعها فى عام 2010، وأعلنت الإدارة الأمريكية بعد ذلك، أنها ستؤجل تسليم أربع طائرات F-16 أخرى.

ولفتت الدراسة الإسرائيلية إلى أنه فى شهر أكتوبر عام 2013 أعلنت الإدارة الأمريكية، أنه تم إصدار قرار «إعادة تقدير» المعونة الأمنية والعسكرية لمصر وتجميد جزء من معونة الولايات المتحدة لمصر بسبب القانون الأمريكى الذى يحظر توريد الأسلحة لأنظمة نشأت عن انقلاب عسكرى،. وقد تم إصدار قرار إضافة إلى قرارات أخرى، بإيقاف توريد طائرات «F-16‎»، مروحيّات الـ«أباتشى»، ومنظومات دفاع جوى ودبابات «أبرامز».

وأشارت الدراسة الإسرائيلية إلى أن واشنطن قد ألغت مرة أخرى مشاركتها فى تدريب «النجم الساطع»، ولكن مع ذلك، ففى شهر أبريل 2014، سمحت الإدارة بتوريد مروحيات «أباتشى» إلى مصر، بالإضافة إلى ذلك، فإن أول سفينة من طراز «أمبسدور» - من بين أربعة تم التوصية عليها- قد سلّمت لسلاح البحرية المصرى فى شهر نوفمبر 2013 كما كان مخطّطًا له من قبل.

وقال الباحثون الاستراتيجيون بالمعهد الإسرائيلى إن هذه الصعوبات فى تلقى السلاح من الولايات المتحدة قد تفسر توجه مصر إلى روسيا، بالإضافة إلى أن هذا التوجه إلى روسيا يعد تظاهرا صارخا بعدم رضا القيادة المصرية عن السياسة الأمريكية تجاه مصر.

ولفت الباحثون الإسرائيليون، إلى أن الصفقة الأخيرة فرضت عدة أسئلة، منها «الناحية التقنية»، فعلاوة على حقيقة كون طراز مقاتلات الميج 35 لم يدخل للتصنيع بعد، فالحديث هو عن ثقافة تكنولوجية مختلفة تماما عن تلك الأمريكية، مشيرين إلى أن جيش مصر، خاصة سلاح الجو الخاص بها، مر خلال سنوات الثمانينيات وما بعدها بعملية مركبة، مستمرة، وباهظة الثمن فى الانتقال من تكنولوجيا وعقيدة قتالية سوفييتية إلى تكنولوجيا وعقيدة قتالية أمريكية.

وأوضح الباحثون الثلاثة بالمعهد الاسرائيلى أنه برغم أن المصريين لازالوا يشغّلون بعض الأنظمة من الصناعة الروسية خاصة فى مجال الدفاع الجوى، ولكن التجهز بطائرات حديثة من الصناعة الروسية سيتطلب إنشاء خدمات لوجستية جديدة ومنفصلة عن تلك التى تخدم الطائرات الأمريكية الصنع، وأن الحديث ليس فقط عن شراء طائرات، وإنما أيضا عن شراء منظومات أسلحة حديثة ومختلفة عن المألوف بما فى ذلك صواريخ «جو – جو»، و«جو – أرض» وغيرها، حيث إنّ كل منظومة سلاح كهذه تتطلب خدمات صيانة خاصة بها، وأيضًا خدمات تدريب وإرشاد الأفراد بشكل مستمر ومكلف، وأن هناك شكا إنْ كان فى هذا منطق، على حد تعبيرهم.

وأضاف الباحثون أن من بين الأسئلة التى فرضتها الصفقة هو الوضع الاقتصادى فى مصر منذ اندلاع الأحداث عام 2011، مشيرين إلى أن هناك شكا إنْ كانت تستطيع تمويل صفقات سلاح مكلفة.

وقال الباحثون الإسرائيليون خلال دراستهم المطولة إنه برغم من التقارير التى ذكرت أن هذه الصفقات ستمول من قبل السعودية أو الإمارات العربية المتحدة، فإن ذلك سينظر إليه كتحدٍ ضدّ الولايات المتحدة، ولكن من هنا حتى الاستعداد لتمويل صفقة مصر مع روسيا، التى توجد تجاهها ادعاءات خطيرة من قبل السعوديين خاصة على خلفية دعم نظام بشار الأسد، وبالتالى فإن الطريق طويل.

وأضاف باحثو المعهد الأمنى الإسرائيلى أنه برغم من الغضب المصرى من الولايات المتحدة وخاصة من الرئيس باراك أوباما، ورغم الرغبة فى تحديها، فهناك شك إنْ كانت مصر مستعدة فعلا لقطع علاقاتها بالولايات المتحدة والاستغناء عن المساعدة الأمنية التى تمنحها إياها الولايات المتحدة وعن شراء الأسلحة منها.

وانتهت الدراسة الإسرائيلية بملخص وافٍ فيما عرضه الباحثون من تأثير صفقة السلاح الروسى لمصر، جاء فيها أنه لم يتم توقيع الصفقة بعد وهناك عقبات كثيرة فى طريق تحقيقها، سواء كانت تقنية، أو تنفيذية، أو اقتصادية، وبشكل أساسى سياسية واستراتيجية، مضيفة أنه لا يزال لدى الولايات المتحدة الكثير من الأدوات التى يمكنها استخدامها للضغط على مصر من أجل منع تنفيذ الصفقة مع روسيا، وأنه بناء على ذلك، تعتبر هذه الأنباء عن الصفقة جرس إنذار لصناع القرار فى واشنطن وتل أبيب وإشارة لتغيير استراتيجى حقيقى.‎ 




http://www.alamelarab.com/NEWSPA/elyomelsabe3.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 11:47

طبعا هذا كله صراخ وعويل اسرائيلي لابتزاز امريكا اكثر واكثر 
الطائرات لن تغير كثيرا في المعادله القائمه ولكن كل هذا الضجيج 
لمزيد من المساعدات الامريكيه لاسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noralhoda

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 30
التسجيل : 01/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 494
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 13:30

اتمني من الله التوفيق لمصرنا الحبيبه واان تكون هذه الصفقه ليست شراء فقط واتطلع الي التصنيع الحربي المتقدم ورخصه تصنيع وتطوير وبيع ميج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GHOST83

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/05/2014
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 53
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 13:42

  طيب كويس 
كده اتاكدنا ان الجيش المصري ضعيف طول عمرة لاعتماده على التسليح الامريكى 
والا لما اشتكت اسرائيل من صفقاته مع روسيا الان ومع المانيا اثناء صفقة الغواصات


اسرائيل تطالب تعويض من امريكا 
اسرائيل لا تترك اى دولة عربية تملك اى سلاح الا وتملك هى ما يبطل مفعوله فى اى صراع قادم


تسلح دولنا من الغرب ليس امنا ابدا مهما اخذنا منهم
..............................


صفقة الميغ 35   غير موكده ولا اظنها ستحدث
روسيا لم تكتفى منها بعد ولن تكتفى منها قبل 3 سنوات او اكثر
وبعدها قد تبدا فى التصدير منها
ولا ننسى ان روسيا تصدر نسخ منقوصة من سلاحها لدول الخارج  و,,,,, نسخة القرد ,,,,,, للتصدير . ليس الاصل
ولا احد يقول لى ان المصريين يرسلون خبراء وكل هذا الكلام
روسيا لن تتراجع فى سياستها من اجل اى احد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 14:13

@GHOST83 كتب:
  طيب كويس 
كده اتاكدنا ان الجيش المصري ضعيف طول عمرة لاعتماده على التسليح الامريكى 
والا لما اشتكت اسرائيل من صفقاته مع روسيا الان ومع المانيا اثناء صفقة الغواصات


اسرائيل تطالب تعويض من امريكا 
اسرائيل لا تترك اى دولة عربية تملك اى سلاح الا وتملك هى ما يبطل مفعوله فى اى صراع قادم


تسلح دولنا من الغرب ليس امنا ابدا مهما اخذنا منهم
..............................


صفقة الميغ 35   غير موكده ولا اظنها ستحدث
روسيا لم تكتفى منها بعد ولن تكتفى منها قبل 3 سنوات او اكثر
وبعدها قد تبدا فى التصدير منها
ولا ننسى ان روسيا تصدر نسخ منقوصة من سلاحها لدول الخارج  و,,,,, نسخة القرد ,,,,,, للتصدير . ليس الاصل
ولا احد يقول لى ان المصريين يرسلون خبراء وكل هذا الكلام
روسيا لن تتراجع فى سياستها من اجل اى احد
ياخى اتق الله

اقوى جيش فى افريقيا ضعيف!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اغلب صفقاتنا مع امريكا خارج المعونه

الاف 16 بلوك 52 خارج المعونه

ونحن نصنع الابرامز من اقوى دبابات العالم

الجيش المصرى ضعيف  16  16  16  16  16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kamel.abdo

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 11/03/2014
عدد المساهمات : 39
معدل النشاط : 39
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 14:39

النبوت :-
وانتهت الدراسة الإسرائيلية بملخص وافٍ فيما عرضه الباحثون من تأثير صفقة السلاح الروسى لمصر، جاء فيها أنه لم يتم توقيع الصفقة بعد وهناك عقبات كثيرة فى طريق تحقيقها، سواء كانت تقنية، أو تنفيذية، أو اقتصادية، وبشكل أساسى سياسية واستراتيجية، مضيفة أنه لا يزال لدى الولايات المتحدة الكثير من الأدوات التى يمكنها استخدامها للضغط على مصر من أجل منع تنفيذ الصفقة مع روسيا، وأنه بناء على ذلك، تعتبر هذه الأنباء عن الصفقة جرس إنذار لصناع القرار فى واشنطن وتل أبيب وإشارة لتغيير استراتيجى حقيقى.‎ 

أكثر ما أخشاه أنه لن تكون هناك صفقات وأن القيادة السياسية لن تستطع أن تأخذ قرارا شجاعا ومنفصلا عن التبعية للعم سام وأن كل ما يروج فى الأعلام ليس ألا محاولة للتأثير قليلا على صانع القرار الأمريكى لتليين موقفه تجاه مصر وأن سياسة مصر سوف تستمر على ما كانت عليه فى عهد مبارك .. وأن كل ما يروج فى الأعلام هو مجرد خداع لنا ... وإن صدق هذا فعلينا السلام .. وكل عام وأنتم بخير.؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 14:42

kamel.abdo

هل عندما يزور وزير دفاع مصر روسيا

هل هو ذاهب ليلعب؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل يشاركه بوتين رئيس دوله بحجم روسيا فى التمثيليه ؟؟؟؟؟؟؟

لنعقل الامور قليلا

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 14:49

التقرير لم يذكر جديدا ولكنه أوضح أن الجميع في إسرائيل لديه فزع من التوجه المصري نجو روسيا - كم يدل على ضحالة المعلومات التي لديهم عن صفقة مصر مع روسيا وأن معظمها منقول من الصحف - والصحف قامت التهويل أحيانا والاجتهاد كثيرا
والحقيقة الصفقة في غاية السرية ولكنها كبيرة والدليل ابتسامة السيسي عندما سؤل عن الصفقة فهى تدل على أنه راض عن الصفقة .
وللعلم احتمال كبير أن يظهر جزء من الصفقة في التدريب المشترك بين مصر وروسيا 2015  فلننتظر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 1959
معدل النشاط : 518
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 16:05

قضى الامر ...............
ميج 35 , نسخة بمتطلبات مصرية ..............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 16:47

معلش حتقل عليك يفوزى

فى اعتقادك ما هى تلك المتطلبات المصريه؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jopa

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 10/03/2013
عدد المساهمات : 41
معدل النشاط : 72
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 16:58

اتمنى اتمام الصفقة وان شاء الله ما فى الخفاء يفوق الاذهان
وبالتوفيق لبلدى الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 1959
معدل النشاط : 518
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 17:27

@فهد الصحراء كتب:
معلش حتقل عليك يفوزى

فى اعتقادك ما هى تلك المتطلبات المصريه؟؟؟؟؟
الميج 35 طائرة لم تدخل الخدمة حتى الان رغم انها معروضة للبيع منذ سنوات ................
شركة ميج تواجه ازمة فى مبيعاتها وزبون بحجم مصر ستقدم له ما يريد .............
يعنى مثلا محرك افضل من المعروض , رادار افضل , بودات افضل ...............
اللمسه المصرية يعنى .............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 17:30

اتمنى رؤيه اللمسه المصريه على الميج 35 اخى فوزى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GHOST83

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/05/2014
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 53
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 22:40

@فهد الصحراء كتب:





ياخى اتق الله

اقوى جيش فى افريقيا ضعيف!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اغلب صفقاتنا مع امريكا خارج المعونه

الاف 16 بلوك 52 خارج المعونه

ونحن نصنع الابرامز من اقوى دبابات العالم

الجيش المصرى ضعيف  16  16  16  16  16

يا اخى حرام عليا ليه
انا مصري وصعب عليا اقول الكلام ده
لكن الجيش المصري هو موسسة اقتصادية اكثر منها عسكرية .. الجيش يتحكم فى 1/3 اقتصاد البلد واكثر من 1/2 من انتاج الاغذية فى البلد
........................
انا قلت ان لما اسرائيل تنبح على صفقة الميج 35 .. وتسكت عن الاف 16 بلوك 52   . فهذا له معنى واحد
الاف 16 ليست جيدة او قوية كفاية لتهديد اسرائيل
وبالتالى باقى الاسلحة الامريكية لدى الجيش المصري هى ايضا كذلك
............
ثانيا من يثبت لى اين هى قوة الجيش المصريمنذ حرب 6 اكتوبر .. بالاصح منذ معاهدة العار
لو كان الجيش المصري قوى بحق لما احتجنا للغرب لردع العراق فى حرب الخليج .... العراق , الكويت ...
لكان هو من قام بتحرير الكويت من يدى الجيش العراقى
والان ماذا بقى لدى العرب
صحيح مصر لديها جنود جيدين قد يكونو الافضل .. لكن اين العقيدة , اين السلاح الجيد , اين القيادة الحكيمة
وباقى الدول العربية  ,, اما انها تكافح من اجل الحصول على اى سلاح ردئ كان او جيد,, او انها تملك افضل السلاح ولكن بدون عقيدة او بدون جندى وليس لها اى خبرة فى اى حرب سابقة

استعمل عقلك يا اخى
فكر استنتج اسال غيرك.,. لا يوجد احد يتمننى روية جيش بلده ضعيف لكن ماذا ان كانت تلك الحقيقة
هل سنبقى نهلل هكذا كال... ام نعبر عن راى قد يوثر فى يوم من الايام


فكر فكر فكر  6  6  6 

تحياتى  7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطل الحرب والسلام

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : البحث عن المتعاب
المزاج : الحمدلله على كل حال
التسجيل : 26/02/2013
عدد المساهمات : 142
معدل النشاط : 145
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 22:41

انتظرو عودة مجد سلاح الجو المصرى مع السلاح الروسى الذى صنعنا به المعجزات فى جميع افرع القوات المسلحة . قوات برية , بحرية , جويه , دفاع جوى .........
وبكره نشوف مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GHOST83

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/05/2014
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 53
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الأحد 11 مايو 2014 - 22:46

@بطل الحرب والسلام كتب:
انتظرو عودة مجد سلاح الجو المصرى مع السلاح الروسى الذى صنعنا به المعجزات فى جميع افرع القوات المسلحة . قوات برية , بحرية , جويه , دفاع جوى .........
وبكره نشوف مصر

حرام عليكم اتعمينا
الصفقة طلعت مجرد تكهنات
مصر لم تقم بصفقة واحدة فى مصال السلاح الجوى منذ اعوام سوى الاف 16 بلوك 52   والاباتشي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akram10

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 18
المهنة : اعدادي طب بشري
المزاج : متفائل يارب
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 196
معدل النشاط : 149
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الإثنين 12 مايو 2014 - 0:36

اقتباس :



لكن الجيش المصري هو موسسة اقتصادية اكثر منها عسكرية .. الجيش يتحكم فى 1/3 اقتصاد البلد واكثر من 1/2 من انتاج الاغذية فى البلد
وحضرتك جبت الكلام ده منين وايه الدليل ع صحته 60  ؟؟! 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.Mohamed Sayed

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : ظنى فى ربنا خير
التسجيل : 04/04/2014
عدد المساهمات : 338
معدل النشاط : 246
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الإثنين 12 مايو 2014 - 0:42

@GHOST83 كتب:






يا اخى حرام عليا ليه
انا مصري وصعب عليا اقول الكلام ده
لكن الجيش المصري هو موسسة اقتصادية اكثر منها عسكرية .. الجيش يتحكم فى 1/3 اقتصاد البلد واكثر من 1/2 من انتاج الاغذية فى البلد
........................
انا قلت ان لما اسرائيل تنبح على صفقة الميج 35 .. وتسكت عن الاف 16 بلوك 52   . فهذا له معنى واحد
الاف 16 ليست جيدة او قوية كفاية لتهديد اسرائيل
وبالتالى باقى الاسلحة الامريكية لدى الجيش المصري هى ايضا كذلك
............
ثانيا من يثبت لى اين هى قوة الجيش المصريمنذ حرب 6 اكتوبر .. بالاصح منذ معاهدة العار
لو كان الجيش المصري قوى بحق لما احتجنا للغرب لردع العراق فى حرب الخليج .... العراق , الكويت ...
لكان هو من قام بتحرير الكويت من يدى الجيش العراقى
والان ماذا بقى لدى العرب
صحيح مصر لديها جنود جيدين قد يكونو الافضل .. لكن اين العقيدة , اين السلاح الجيد , اين القيادة الحكيمة
وباقى الدول العربية  ,, اما انها تكافح من اجل الحصول على اى سلاح ردئ كان او جيد,, او انها تملك افضل السلاح ولكن بدون عقيدة او بدون جندى وليس لها اى خبرة فى اى حرب سابقة

استعمل عقلك يا اخى
فكر استنتج اسال غيرك.,. لا يوجد احد يتمننى روية جيش بلده ضعيف لكن ماذا ان كانت تلك الحقيقة
هل سنبقى نهلل هكذا كال... ام نعبر عن راى قد يوثر فى يوم من الايام


فكر فكر فكر  6  6  6 

تحياتى  7



على ما يبدو ان معلوماتك عن اقتصاد بلدك غير صحيحة
القطاع الخاص يسهم بنحو 61.8% من الناتج المحلى
والقطاع العام المدنى الذى لا لبس فيه يسهم بنحو 36.4% (قطاعات النفط- الغاز الخام- الحكومة العامة- قطاع المال والتأمين العام- قناة السويس- التأمينات الاجتماعية- الكهرباء- المياه- الصرف- الاتصالات والمعلومات العام- قطاع النقل والتخزين العام) فيكون الباقى حوالى 1.8% هو الحد الأقصى لحصة اقتصاد الجيش فى الناتج المحلى الإجمالى.
المصدر التعبئة و الاحصاء لسنة 2012/2013 من السى دى اللى فى الكمبيوتر الخاص بى
اذا تريد ان ارفعه لك من الممكن ان احاول


الميزانية المخصصة من الدولة للجيش فقط 5 مليار دولار=تقريبا 30 مليار جنيه مصرى لولا الاقتصاد الخاص بالجيش و الذى ايضا ليس بالكبير من ضمن القطاع العام لكان الجيش فى خبر كان

فكرة ان يكون اقتصاد الجيش تابع له ليست وليدة الحاضر انما هذا كان حلم كلا من السادات و ابو غزالة
ازمات الغذاء و التموين "اسأل جدك عن الزيت و السكر و اللحمة وقت الحرب" التى شهدتها مصر اثناء الفترة من 67-73 جعلت ان يكون تموين الجيش من نفسه و ان يكون التموين كافى لعدد التعبئة العامة و بمعزل عن القطاع المدنى


اما عن التصنيع العسكرى فزملائى هنا الاكثر خبره لهم مواضيع يطول شرحها عن التصنيع
اذا انت تجهلها فهم قد يساعدوك فيها بالمعلومات و المصادر



حاول ان تكون معلوماتك اكثر دقة و من مصادر موثوقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الإثنين 12 مايو 2014 - 5:15

لا تخف يا صديقي لن تكون هناك عوده للخلف الصفقه قادمه قادمه لا محاله والكل يجهز لها بل هي اكبر مما نعتقد 
الامريكان كما قال السيسي لا يثق بهم وهم اعطونا المبرر للاتجاه شرقا 




اقتباس :
أكثر ما أخشاه أنه لن تكون هناك صفقات وأن القيادة السياسية لن تستطع أن تأخذ قرارا شجاعا ومنفصلا عن التبعية للعم سام وأن كل ما يروج فى الأعلام ليس ألا محاولة للتأثير قليلا على صانع القرار الأمريكى لتليين موقفه تجاه مصر وأن سياسة مصر سوف تستمر على ما كانت عليه فى عهد مبارك .. وأن كل ما يروج فى الأعلام هو مجرد خداع لنا ... وإن صدق هذا فعلينا السلام .. وكل عام وأنتم بخير.؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 985
معدل النشاط : 1216
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الإثنين 12 مايو 2014 - 6:41

الميج 35 قد لاتغير بشكل كبير سيناريو القوة الجويه , لكن لاتنسون إسرائيل طلبت f-35 بأعداد جيدة .

حفظ الله مصر وجميع بلدان المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمن بن عباس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : الخبز و الماء و الراس فوق السماء
التسجيل : 10/09/2013
عدد المساهمات : 149
معدل النشاط : 147
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الإثنين 12 مايو 2014 - 7:06

ستبقى صفقة ميغ 35 حبر على ورقة لحد الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الإثنين 12 مايو 2014 - 7:23

الرمز:
الميج 35 قد لاتغير بشكل كبير سيناريو القوة الجويه , لكن لاتنسون إسرائيل طلبت f-35 بأعداد جيدة

.اليك ما ذكر مؤخرا في حق الاف 35

الطائرة الشبح "إف-35" آخر تصميم للصناعة الأمريكية لم تعد تلبي الهدف الرئيسي التي صنعت من أجله، حيث باتت عرضة للكشف من قبل أجهزة الرادار الصينية.

فقد أكدت مصادر أمريكية وبريطانية أن أجهزة الرادار المثبتة على المدمرات الصينية الجديدة قادرة على اكتشاف وتتبع المقاتلة الأمريكية بنسبة 90 في المئة من مسافة 350 كيلومتر.

هذا وقد أشارت مصادر في البنتاغون إلى أن تكلفة مشروع الطائرة الأمريكية بلغت حوالي 2 مليار دولار، وإذا كنا هنا قد علمنا حجم نفقات وزارة الدفاع الأمريكية من أجل تصميم مقاتلة خارقة، فإنه من غير المعروف كم أنفقت الصين من أجل إخفاق هذا المشروع الأمريكي. وبين هذا وذاك يؤكد فلاديمير يفسييف مدير مركز أبحاث السياسات العامة بأن القادة العسكريين الصينيين تدربوا على كيفية استخدام أجهزة المراقبة الالكترونية بكل أنواعها، وهذا برأي الخبير الروسي لم يكن بحسبان الأمريكان وأضاف قائلاً:

"في حقيقة الأمر كانت الصين تعاني من مشاكل جدية بشأن مسألة أجهزة الرادار، وعلى وجه الخصوص فإن بكين تفتقر إلى يومنا هذا لنظام إنذار مبكر في حال تعرضت أراضيه لهجوم صاروخي. وهذه المسألة يمكن تسويتها بمساعدة روسيا الاتحادية، لكن الخبراء يشيرون إلى أن الصين بمجرد أنها أتقنت اكتشاف وتتبع طائرات الشبح من طراز "إف-35" فإن هذا يدل على أن بكين قطعت شوطاً في هذا المجال. بعبارة أخرى يمكن القول بأن الصين تحاول إنشاء حقل كامل من أجهزة الرادار، وهذا الأمر على أي حال يدل على أنها تنظر إلى هذه المسألة بشكل جدي".

ويعتقد قسطنطين سيفكوف نائب رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية أن القدرة على اكتشاف المقاتلة "إف-35" لا يمكن اعتباره خرقاً صينياً، وإنما يشير على قدرتها في المواكبة مع أحد الإنجازات في المجال العسكري وأضاف قسطنطين قائلاً:

"هذه حركة طبيعية للصين في مواكبة التطورات العسكرية، مع العلم أن المدمرات الروسية تحمل على متنها محطات كشف طائرات الشبح، بما في ذلك على متن سفينة "الأميرال كوزنيتسوف" المضادة للغواصات، في حين أن الأمريكان يستخدمون هذه التقنية على مدى نصف قرن. وهذا يعني أن الصين لم تحقق طفرة تكنولوجية، وإنما الحديث هنا يدور عن أن بكين تدربت على استخدام نطاقات التردد المنخفضة للكشف على طائرات الشبح. الشيء الإيجابي بالطبع هو توفر التكنولوجيا الحديثة القادرة على تحديد مكان الأهداف بشكل دقيق من أجل تدميرها".

ويعتقد بافل زولوتاريوف نائب مدير معهد أمريكا وكندا التابع لأكاديمية العلوم الروسية أن عملية اكتشاف طائرات الشبح بواسطة الرادار سهلة، لكن هذا ليس سوى نصف النجاح، وأضاف قائلاً:

إن أي طائرة شبح لا يمكن أن تكون بطبيعة الحال مئة بالمئة غير مرئية، لأنها بالتأكيد سوى تعكس شيء ما. لكن القضية هنا تحتاج إلى توفير قاعدة تجريبية حديثة قادرة على تحديد هذه الخصائص، كما ينبغي أن تكون الأجهزة قادرة على معالجة المعطيات التجريبية لكي تحدد بشكل لا ريب فيه هوية الجسم الذي اكتشفته. وهذه التقنية على ما يبدو تمكنت الصين من معرفتها، لكن وبحسب رأي الخبراء فإن هذا لن يؤثر بشكل مباشر على ميزان القوى بين الطرفين. والمقصود هنا أننا نشيد وبكل سرور بهذا الاكتشاف الجديد بالنسبة للصين، لكن من غير المعروف حتى الآن كيف تعمل أجهزة الرادار الصينية عندما تتعرض لتشويش من نفس الطائرة الشبح "إف-35". فالقدرة على التغلب ضد أي تشويش الكتروني يمكن أن يحدثه عدو محتمل، هو جزء مهم من الحرب الحديثة.

كمثال على ذلك تحدث بافل زولوتاريوف عن التحليق الأعزل الذي قامت به مؤخراً المقاتلة القاذفة الروسية سو-24 فوق المدمرة الأمريكية في البحر الأسود، حيث حملت المقاتلة الروسية على أجنحتها أجهزة استطاعت من خلالها أن تعمي نظام "إيجيس" الأمريكي. ونتيجة لذلك أصابت الطائرة الروسية سو-24 طاقم المدمرة الأمريكية بصدمة مذهلة، عندما تمكنت الأولى التحليق فوق الأخيرة عدة مرات على ارتفاع منخفض دون مقاومة تذكر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GHOST83

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/05/2014
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 53
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الإثنين 12 مايو 2014 - 9:32

@akram10 كتب:





وحضرتك جبت الكلام ده منين وايه الدليل ع صحته 60  ؟؟! 


6

حضرتك انا كل مستلزمات البيت عندى بشتريها منمول صغير خاص بالجيش
واللى بيبيع ليا فيه عساكر مجندين
ومديره ضابط برتبة نقيب

ومصانع الجيش للاغزية مفيش اكتر منها
وهو المتحكم الاول والاخير فى استيراد اللحوم من الخارج خاصا من جنوب السودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20445
معدل النشاط : 24924
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الإثنين 12 مايو 2014 - 9:55

تحذير للجميع


اي تعليق بالعاميه سيحذف فورا 


تذكير :


التعليقات في الاقسام العسكريه تكون باللغه العربيه الفصحى 


تحياتي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»    الإثنين 12 مايو 2014 - 10:31

@GHOST83 كتب:








يا اخى حرام عليا ليه
انا مصري وصعب عليا اقول الكلام ده
لكن الجيش المصري هو موسسة اقتصادية اكثر منها عسكرية .. الجيش يتحكم فى 1/3 اقتصاد البلد واكثر من 1/2 من انتاج الاغذية فى البلد
........................
انا قلت ان لما اسرائيل تنبح على صفقة الميج 35 .. وتسكت عن الاف 16 بلوك 52   . فهذا له معنى واحد
الاف 16 ليست جيدة او قوية كفاية لتهديد اسرائيل
وبالتالى باقى الاسلحة الامريكية لدى الجيش المصري هى ايضا كذلك
............
ثانيا من يثبت لى اين هى قوة الجيش المصريمنذ حرب 6 اكتوبر .. بالاصح منذ معاهدة العار
لو كان الجيش المصري قوى بحق لما احتجنا للغرب لردع العراق فى حرب الخليج .... العراق , الكويت ...
لكان هو من قام بتحرير الكويت من يدى الجيش العراقى
والان ماذا بقى لدى العرب
صحيح مصر لديها جنود جيدين قد يكونو الافضل .. لكن اين العقيدة , اين السلاح الجيد , اين القيادة الحكيمة
وباقى الدول العربية  ,, اما انها تكافح من اجل الحصول على اى سلاح ردئ كان او جيد,, او انها تملك افضل السلاح ولكن بدون عقيدة او بدون جندى وليس لها اى خبرة فى اى حرب سابقة

استعمل عقلك يا اخى
فكر استنتج اسال غيرك.,. لا يوجد احد يتمننى روية جيش بلده ضعيف لكن ماذا ان كانت تلك الحقيقة
هل سنبقى نهلل هكذا كال... ام نعبر عن راى قد يوثر فى يوم من الايام


فكر فكر فكر  6  6  6 

تحياتى  7
فكرت فكرت فكرت

الجيش المصرى لو لم يكن له اقتصاده الخاص لسقط منذ ثوره يناير كما باقى المؤسسات ويشرفنى ان له اقتصاده الخاص

ثاناي حرب تحرير الكويت كانت ببعثات دوليه ولم يقل شخص ان على الجيش المصرى وحده تحرير الكويت فالجيش المصرى كان جزء من ابعثه العسكريه مثله مثل باقى الدول المشاركه

ثانيا اقدر ضحاله ثقافتك العسكريه بشان الاف 16

فهى من اقوى المقاتلات متعدده المهام حاليا خصوصا اف 16 بلوك 52 اما عن حديثك انها لا تشكل تهديد لاسرائيل فهذا هراء فاسرائيل تملكها باعداد كبيره وستدخل الاف 35 فقط ب20 مقاتله

ثانيا نحن نملك جندى اسد وعقيدتنا القتال فى سبيل الله ولنا معدات يشهد بها الجميع القاصى قبل الدانى

فكر فكر فكر   14  14  14  14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فزع إسرائيلى من تسليح الجيش المصرى..دراسة لمعهد «الأمن القومى الإسرائيلى» تحذر: مقاتلات الـ«ميج 35»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين