أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خبراء: على الصين تعزيز الاستعداد العسكري لفرض صفعة قوية على الفلبين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خبراء: على الصين تعزيز الاستعداد العسكري لفرض صفعة قوية على الفلبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: خبراء: على الصين تعزيز الاستعداد العسكري لفرض صفعة قوية على الفلبين   السبت 10 مايو 2014 - 15:56

دعا خبراء محليون القوات العسكرية الصينية إلى تعزيز الاستعداد لفرض صفعة قوية على الفلبين التي احتجزت 11 صيادا صينيا مؤخرا ضمن أنشطتها الاستفزازية تجاه الصين.

واستولت الشرطة الفلبينية يوم 6 مايو الجاري على قارب الصيد الصيني تشيونغتشيونغهاي 09063وعلى متنه 11 صيادا صينيا قبالة مياه منطقة هاف مون الصينية بجزر نانشا، بينما نجح قارب صيد صيني آخر بالفرار.

وحثت وزارة الخارجية الصينية بعد وقوع الحادث الفلبين على الإفراج "فورا" عن الصيادين المحتجزين وقاربهم، فيما طلبت منها عدم القيام بأي إجراءات استفزازية أخرى.

ولكن لقي الطلب الصيني رفضا غير معقول ومشين من الفلبين التي أعلنت أنها ستحاكم الصيادين الصينيين الـ11 حيث زعمت أنهم اخترقوا المياه الفلبينية بشكل غير مشروع .

وفي هذا الصدد، قال ين تشوه، مدير لجنة الخبراء المعلوماتية للبحرية الصينية، إن تحرك الفلبين مخالف للقانون الدولي لأن الصين قد أعلنت عن سيادتها في منطقة هاف مون في عام 1947 بدون أي اعتراض من أي طرف بما فيه الفلبين.

وأكد ين أنه لا يمكن للصين أن تسمح للفلبين بمواصلة أنشطتها الشنيعة كونها قد احتجزت ما يزيد عن 380 صيادا صينيا وأدت تحركاتها غير المشروعة إلى مقتل 25 صينيا في منطقة هاف مون منذ ثمانينيات القرن الماضي.

ودعا البحرية الصينية إلى مواجهة الفلبين وقتما جرأت على تهديد الصين عسكريا، مفصلا بأنه لو استولت الفلبين على بقعة من المياه الصينية، فعلى الصين أن تفعل نفس الأمر ضد الفلبين.

وشبه ين الصين بالشخص البالغ، بينما تعد الفلبين رضيعا من حيث القوات البحرية. فلا تستطيع الفلبين تحمل ضربة أو حتى صفعة من قبل الصين.

ونوه بأن الصين ستفرض صفعة قوية على الفلبين عاجلا أو آجلا إذا استمرت في استفزازاتها للبلاد .

من جانبه ذكر، سو شياو هوي، الباحث الصيني للشؤون الدولية، إن الفلبين جرأت إلى احتجاز الصيادين الصينيين نتيجة التحفيز الأمريكي حيث تجري الفلبين مناورات عسكرية مع الولايات المتحدة حاليا قرب بحر الصين الجنوبي. ولكن في الوقت نفسه ارتكبت الفلبين خطأ كبيرا بأسلوبها الاستفزازي للصين.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تحاول تجنب المواجهة العسكرية المباشرة مع الصين رغم أنها وقعت مع الفلبين اتفاقية لتعزيز التعاون الدفاعي مؤخرا في سبيل زيادة الترابط العسكري بين الجانبين.

ودعا سو الفلبين إلى التخلي عن الأفعال الخاطئة والتقييم الصحيح لعلاقاتها مع الصين بدلا من مواصلة الاستفزاز والإضرار بسيادة الصين.


http://arabic.people.com.cn/31664/8623612.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خبراء: على الصين تعزيز الاستعداد العسكري لفرض صفعة قوية على الفلبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين