أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمريكا تستأنف تدريب قوات عراقية خاصة في الأردن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمريكا تستأنف تدريب قوات عراقية خاصة في الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمريكا تستأنف تدريب قوات عراقية خاصة في الأردن   الخميس 8 مايو 2014 - 9:20

قال مسؤول إن الولايات المتحدة ستستأنف تدريب جنود من القوات العراقية الخاصة في الأردن وذلك مع سعي واشنطن لزيادة دعمها للحكومة العراقية .

وأضاف المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية الذي طلب عدم نشر اسمه يوم الأربعاء أن عددا صغيرا من أفراد القوات الخاصة الأمريكية سيشارك في التدريب الذي سيجرى في الأردن مع قوات عراقية لمكافحة الارهاب ويبدأ في أوائل يونيو حزيران.

وقال المسؤول إن هذا البرنامج يشابه دورة تدريبية تمهيدية لمكافحة الإرهاب أجرتها القوات الأمريكية مع قوات أردنية وعراقية في الأردن في وقت سابق من هذا العام وسيشارك فيها 50 جنديا من الولايات المتحدة والعراق والأردن في المجمل.

وقال المسؤول "الدولة الإسلامية في العراق والشام عدونا وعدو العراق ونريد الاستمرار في مساندته في هذه المعركة." وتستلهم هذه الجماعة فكر القاعدة وتنشط في العراق وسوريا.

ويشير التدريب الإضافي على مكافحة الارهاب إلى استمرار مخاوف حكومة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن العنف المتزايد في العراق حيث عاد سفك الدماء الى مستويات لم تحدث منذ ذروة الصراع الطائفي الذي أعقب الغزو الأمريكي في عام 2003.

ويسلط التدريب الضوء أيضا على مخاوف من انشطة المتطرفين في مختلف أنحاء المنطقة ويعتقد مسؤولون إن الحرب في سوريا تذكي هذه الأنشطة.

وتقدم إدارة أوباما أيضا للعراق أسلحة متطورة مثل طائرات الهليكوبتر الهجومية من طراز أباتشي لمساعدة حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.

وبعد إجراء الانتخابات العامة الشهر الماضي يسعى المالكي الآن إلى الحصول على فترة ولاية ثالثة. ولن تظهر نتيجة الانتخابات إلا بعد أسابيع.

وتزيد إدارة أوباما أيضا عدد ضباط المخابرات في العراق وتدرس كيفية مواجهة العنف المتزايد لجماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وكانت رويترز قالت في يناير كانون الثاني إن مسؤولين أمريكيين يدرسون تدريب قوات خاصة عراقية في دولة ثالثة.

ويأتي التدريب في إطار مساعدات أمنية إضافية تستطيع الولايات المتحدة تقديمها دون القيام بأنشطة عسكرية أكبر داخل العراق وهو ما يتطلب توقيع اتفاقية بشأن وضع القوات

رويترز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا تستأنف تدريب قوات عراقية خاصة في الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين