أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صواريخ "اسكندر" تدخل اللعبة مجددا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صواريخ "اسكندر" تدخل اللعبة مجددا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صواريخ "اسكندر" تدخل اللعبة مجددا   الأربعاء 7 مايو 2014 - 16:40

صواريخ "اسكندر" تدخل اللعبة مجددا





قال خبير عسكري روسي إن بإمكان موسكو نشر صواريخ "اسكندر" في جيبها الأوروبي إذا ما حاول الناتو تعزيز تواجده العسكري في أوروبا الشرقية.
وكانت وكالة " رويترز" نقلت عن الجنرال فيليب بريدلاف القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) قوله، يوم أمس الثلاثاء، إنه سيتعين على الحلف أن يدرس النشر الدائم لقواته في شرق أوروبا بسبب زيادة التوتر بين روسيا وأوكرانيا.
وقد قام حلف شمال الأطلسي بترتيب عدد من عمليات تناوب الأفراد والمعدات في شرق أوروبا ولكن من المقرر أن تنتهي هذه الإجراءات بنهاية عام 2014.
وقال بريدلاف حينما سئل هل من المحتمل أن يضطر الحلف إلى دراسة النشر الدائم لقوات في شرق أوروبا "أرى أن هذا أمر يجب أن ندرسه وسنطرح هذا للمناقشة من خلال قيادات بلداننا لنرى ما سيؤدي إليه".
وردا على هذه التصريحات قال الجنرال يفغيني بوجينسكي الرئيس السابق لدائرة المعاهدات الدولية في وزارة الدفاع الروسية إن "روسيا دولة نووية، وإذا ما ازداد نشاط الناتو (في شرق أوروبا) فبإمكاننا نشر فوج من بطاريات صواريخ "اسكندر" في مقاطعة كالينينغراد الواقعة في أقصى غرب البلاد".
ويرى الخبير الروسي أن نوايا الناتو حول تعزيز تواجده في أوروبا الشرقية ما هي إلا جزء من الحرب الإعلامية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، وأن "لا خطر حقيقيا يهدد أمن روسيا".
وكانت روسيا تدرس حتى قبل نشوب الأزمة الأوكرانية، إمكانية نشر صواريخ "اسكندر" في مقاطعة كالينينغراد ردا على نشر عناصر من منظومة الدرع الصاروخية الأميركية في أوروبا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أن روسيا لم تتخذ بعد قرارا بنشر صواريخ "اسكندر" في مقاطعة كالينينغراد في أقصى الغرب الروسي على الحدود مع أوروبا.
وأكد بوتين في مؤتمره الصحفي السنوي أواخر العام الماضي أن منظومة الدرع الصاروخية الأميركية التي تنشر عناصرها في أوروبا تشكل تهديدا للأمن القومي الروسي وقال:" في واقع الحال، السلاح الأميركي متواجد في أوروبا، ولا أحد من الأوروبيين يراقبه.  وقد تحدثنا كثيرا عن أن الدرع الصاروخية تشكل تهديدا لروسيا . ونحن ننظر إلى نشر صواريخ "اسكندر" في مقاطعة كالينينغراد كرد على نشر الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا ولا جديد في هذا الموضوع".
واستدرك بوتين قائلا: "لكننا لم نتخذ قرارا بعد بهذا الشأن، فليطمئن الأوروبيون".
واعتبر الرئيس الروسي أن صواريخ "اسكندر" ليست الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن تستخدمها روسيا للدفاع عن نفسها رغم أنها السلاح الأكثر فعالية في العالم في فئتها".



http://anbamoscow.com/russia/20140507/391176622.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صواريخ "اسكندر" تدخل اللعبة مجددا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين