أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الهند تفاوض سوناطراك لإبرام عقود طاقوية مباشرة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الهند تفاوض سوناطراك لإبرام عقود طاقوية مباشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الهند تفاوض سوناطراك لإبرام عقود طاقوية مباشرة   الثلاثاء 6 مايو 2014 - 20:50


 كشف سفير الهند بالجزائر كولديب بهردواج عن مفاوضات تتم حاليا بين السلطات الهندية ومجمع سوناطراك لإطلاق شراكات في التزويد بالغاز في إطار عقود طويلة الأمد، بدلا من اقتناء الهند لاحتياجاتها الطاقوية عبر الأسواق الحرة.
وأشار المتحدث أمس خلال الملتقى الجزائري الهندي حول قطاع البناء، إلى أن هذا الاتفاق من شأنه أن يرفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين، لاسيما من حيث الواردات الهندية من الجزائر، بالنظر إلى ارتفاع احتياجاتها من المواد الطاقوية، في وقت أوضح أن حجم المبدلات التجارية تقدر بـ2.1 مليار دولار، من بينها 250 مليون دولار من الواردات الجزائرية من السيارات الهندية سجلت خلال السنة الماضية.
وقال السفير الهندي بالجزائر إن القوانين المنظمة للاستثمار في الجزائر لا تشكل أي مشكل بالنسبة للمتعاملين والشركات الهندية، وخص بالذكر قاعدة 51/49 التي تحكم الاستثمار الأجنبي، بينما لم ينف وجود بعض الصعوبات في تواجد المؤسسات الهندية والاستثمار في الجزائر، مشيرا إلى صعوبة التواصل بين الشركاء على الرغم مما عبر عنه بالعلاقات السياسية والدبلوماسية الجيدة التي من المفروض أن تدفع بالعلاقات الاقتصادية بين مؤسسات البلدين. وأكد المسؤول الأول عن الدبلوماسية الهندية بالجزائر تواجد ما يفوق 15 مؤسسة هندية تستثمر في مختلف المجالات الاقتصادية، كما هو الشأن بالنسبة لقطاع الطاقة والصناعة الصيدلانية وكذا البناء، فضلا عن المشاركة في إنجاز مختلف المشاريع القاعدية، حيث أشار إلى إطلاق مشروع للسكك الحديدية بغلاف مالي قدره 350 مليون دينار، وكذا مشاريع أخرى في مجال إنجاز وتأهيل الطرق السريعة.
ومن جهته، نوه سايني الرئيس المدير العام لمؤسسة “شابورجي بالونجي إنترناشيونال” المتخصصة في البناء، بإطلاق المؤسسة 6 مشاريع قيد الإنجاز من بينها 2000 وحدة سكنية في ولاية سطيف و250 بوهران، إلى جانب مستشفى في ولاية عين الدفلى، وقال إن الجزائر تتوفر على إمكانيات كبيرة في مجال الاستثمار، بالموازاة مع المشاريع الكبرى التي أطلقت ضمن المخططات الخماسية، حيث خصصت الخزينة حوالي 70 مليار دينار في مجال البناء لإنجاز 3 مليون وحدة سكنية. - 


http://www.elkhabar.com/ar/economie/401359.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الهند تفاوض سوناطراك لإبرام عقود طاقوية مباشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين