أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بمشاركة مصر و9 دول عربية وأجنبية المناورات الجوية تنطلق فى البحرين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بمشاركة مصر و9 دول عربية وأجنبية المناورات الجوية تنطلق فى البحرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بمشاركة مصر و9 دول عربية وأجنبية المناورات الجوية تنطلق فى البحرين   الخميس 1 مايو 2014 - 11:48

بمشاركة مصر و9 دول عربية وأجنبية
المناورات الجوية تنطلق فى البحرين


كتب ــ ليلى مصطفى وعماد الدين صابر:


جانب من الوفود المشاركة فى تدريبات "الربط الاساسى 2014"


انطلق التدريب الجـوى المشترك «الربط الأسـاسى 2014» الذى تشارك فيه القوات الجويـة المصرية وسلاح الجو الملكى البحرينى، بالإضافة إلى 9 دول عربية وأجنبية، وذـلك بحضور اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكى البحرينى ووفود وممثلى الدول المشاركة فى التدريب.
ويعتبر التدريب الجوى «الربط الأساسى 2014» أحد أهم وأكبر المناورات الجوية فى المنطقة والذى يهدف الى دعم وتعزيز التعاون العسكرى والتنسيق المشترك بين القوات الجوية للدول المشاركة، وقياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الاهداف المعادية، ونقل وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم فى تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي. وشهدت المناورة هذا العام مشاركة واسعة من العديد من الدول من بينها مصر والسعودية والإمارات وسلطة عمان والكويت والأردن وتركيا وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بالإضافة إلى الدولة المضيفة البحرين التى حرصت على توفير جميع الامكانات من أجل إنجاح المناورة وتحقيق الأهداف المطلوبة منها.
ومن جانبه، أعرب اللواء الركن طيـار الشيخ حمـد بن عبدالله آل خليفة قائـد سلاح الجو الملكى البحرينى عن اعتزازة وتقديره لمشاركة مصر فى التدريب باعتبارها الشقيقة الكبرى للبحرين وما تمثلة من عمق وثقل استراتيجى لدعم الامن والاستقرار فى المنطقة.
وأشاد بما تتسم به القوات الجوية المصرية من كفاءة وجاهزية عالية وخبرات تدريبية وقتالية متميزة، والتى تجعـل مشاركتهـا هـذا العـام اضافـة قويـة وفاعلـة للتدريب بإعتبارهـا احد اكبر التشكيلات الجوية فى منطقتنا العربية.
وأكد قائـد سلاح الجو الملكى البحرينى أن تدريب الربط الأساسى 2014 يقدم رسالة لدعم وتطوير التعاون الأمنى والعمل الدفاعى المشترك مع الدول المشاركة، بما ينعكس على تنمية وتعزيز القدرات القتالية والفنية لسلاح الجو الملكى البحريني.
وتضمنت المراحل الأولى للتدريب تنفيذ طلعات تعارف واستطلاع للقوات المشاركة، وعقد مجموعة من المحاضرات ومؤتمرات التلقين لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبيـة، بما يسهم فى تحقيـق أقصى استفادة ممكنـة من التدريب على تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية.

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/282479.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بمشاركة مصر و9 دول عربية وأجنبية المناورات الجوية تنطلق فى البحرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين