أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مخترع حل مشكلة الكهرباء : تعرضت لمحاول اغتيال و سأقاضى وزارة البحث العلمي لتأخيرها الاعتراف بالاختراع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مخترع حل مشكلة الكهرباء : تعرضت لمحاول اغتيال و سأقاضى وزارة البحث العلمي لتأخيرها الاعتراف بالاختراع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مخترع حل مشكلة الكهرباء : تعرضت لمحاول اغتيال و سأقاضى وزارة البحث العلمي لتأخيرها الاعتراف بالاختراع   الخميس 1 مايو 2014 - 3:41

مخترع حل مشكلة الكهرباء : تعرضت لمحاول اغتيال و سأقاضى وزارة البحث العلمي لتأخيرها الاعتراف بالاختراع رغم أهميته الإستراتيجية و العلمية .

سأقاضى وزارة البحث العلمي لتأخيرها الاعتراف بالاختراع رغم أهميته الإستراتيجية والعلمية
أطالب الحكومة بعمل شركة كهرباء مائية مصرية لتبنى اختراعي لكي يخرج إلى النور
اختراعى سيوفر الطاقه لـ 5000 قرية بما يعنى توفير طاقة لنصف سكان مصر مجانيا
عملاء عرب لدول غربية عرضوا علي أموالا طائلة مقابل التنازل عن إختراعى... ولكنني رفضت

قال فوزي عثمان – الباحث في شئون المناخ والبيئة والطاقة البديل ومخترع أول جهاز لحل مشكلة الكهرباء في مصر إن اختراعه يعمل على المجارى المائية ويشبه إلى حد كبير أسلوب عمل السد العالي مع التطوير فيه بتصارع عنصر الماء داخل أنابيب معينه من خلال مياه الترع والمجارى المائية.
وأكد أن الشق الثاني فهو عبارة عن جهاز منقول لتشغيل التكنولوجيا المعمول بها عالميا من أصغر جهاز إلكتروني إلى أكبر جهاز وبالتالي حل أزمة الكهرباء, وأشار عثمان في حواره ل"صدى البلد" إلى أنه سيقاضى وزارة البحث العلمي لتأخير الاعتراف بالاختراع رغم أهميته الإستراتيجية والعلمية, وقال انه تعرض إلى محاولة اغتيال في المعادى منذ عامين على أيدي سوريين بسبب رفضه تقديم هذه الاختراع لدول غربية, وتوقع حدوث زلزال كبير شمال غرب إيران وفى الصين خلال الأربع شهور المقبلة.
في البداية نود أن تعرفنا على اختراعك لحل مشكلة الكهرباء في مصر ؟.
الاختراع يتعلق بتوليد الطاقة الكهرومائية المنقولة أو الحرة فعندما يسمع احد المستمعين المهتمين بالطاقة ويسمع لفظة "الطاقة الكهرومائية" يظن انه اختراع مثل السدود وغيرها من أنواع الطاقات المائية ولكن الاختراع إستراتيجي بحت من الممكن أن يخرج مصر من أزمة الطاقة بكل يسر وسهولة وذلك من خلال تطبيق نظرية الفيزياء النابضة على شكل اختراع لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق تدوير الماء داخل دائرة مغلقه يعتبر قفزه علميه عظيمة هائلة للتوصل إلى طاقة بديله مستدامة.
كما أن هذا الاختراع له شقان فالشق الأول يعمل على المجارى المائية ويشبه إلى حد كبير أسلوب عمل السد العالي مع التطوير فيه بتصارع عنصر الماء داخل أنابيب معينه من خلال مياه الترع والمجارى المائية.
أما الشق الثاني فهو عبارة عن جهاز منقول لتشغيل التكنولوجيا المعمول بها عالميا من أصغر جهاز إلكتروني إلى أكبر جهاز وبالتالي فلحل أزمة الكهرباء سنعمل على الشق الأول حتى يكون سريع الحل ومن الممكن بعد ذلك أن نعمل على الشق الثاني مع أي شركات خاصة أو مستثمرين لإنتاج سيارة أول عربة مصرية 100 % تعمل بالماء بدلا من الوقود أو الطاقة الشمسية.
وكيف سيحل إذن هذا الاختراع أزمة الكهرباء خلال ستة أشهر كما صرحت بذلك؟
الاختراع له شقان شق ثابت وشق منقول ,فجمهورية مصر العربية تنعم بشبكة كبيرة جدا من الترع والممرات المائية التي لم تستغل منذ وجود هذه الترع في عهد محمد على, وبالتالي فهذه المجارى المائية من الممكن أن توفر لمصر طاقة كهرومائية خلال 6 شهور إذا ما توافر لي كادر علمي وعملي وقانوني لإتمام هذا المشروع.
وماذا عن موافقة البنك الأهلي على تمويل اختراعك ؟
عندما أحبطت من رد المسئولين في مصر للتواصل حول الاختراع علما بأنني أرسلت خطابا إلى مجلس الوزراء وخطاب مماثل إلى الأمانة العامة للقوات المسلحة منذ 5 أسابيع ولم يرد عليا احد ،اضطررت إلي الذهاب إلي بنك مصري بتمويل مصري لأعرض عليه الاختراع وجلست مع مدير فرع البنك بالدقي وأبدي اهتمامه ولكن قال لي لابد أن تكون هناك شركة معلنة ورسمية يتعامل معها ويكون لديها رأس مال معلوم يعطى الدعم المادي على هذا كقرض أو تمويل وأعطاني الأوراق الخاصة بأنواع التمويل الذي يصدر من البنك ووافق مبدئيا على تمويل أي مشروع على أساس أن يكون هناك شركة قائمة وأنا ماديا غير قادر على تأسيس شركة بهذا الحجم أو أقل من ذلك , ولكنني كل ما أمكن افعله هوان أقدم المناحي العلمية والعملية والفنية لهذا المشروع .
هل قمت بتجربة هذا الاختراع عمليا؟
اختراعي اثبت تفوقه وفاعليته , حيث قمت بعمل تجربه أوليه وصورته كفيديو لان تداوله سيكون خطير , حيث من الممكن أن يستغل العابثين خارج مصر هذا الاختراع ,كما أن اختراعي يقوم على المجارى المائية لتوليد الطاقة الكهربائية للقرى والمدن ,فأي مجرى مائي به دفع مائي نستطيع أن نضع فيه هذا الاختراع ويترجم إلى اختراع معمول ويوضع في السيارات والثلاجات ويكون إضافة علمية للعالم.
كيف كان موقف وزارة البحث العلمي مع اختراعك ؟
عانيت كثيرا مع الاكاديمية العلمية المصرية حيث وجدت بيروقراطية غير طبيعية معها ومع أكاديمية البحث العلمي لان الجهاز معمول بنظرية علمية جديدة وهذه النظرية اخذ فيها جائزة نوبل في 2011 وهى التدوير الكوني, حيث قدمت أوراق الاختراع في 2007 و قمت بعمل نشر دولي وتم رفض الاختراع في 2008 في مصر ليس من ناحيتي ولكن لعدم نضوج الفريق العلمي الذي اضطلع على الاختراع إذا كان اضطلع عليه من الأصل , وحينما عملت تظلم عملوا اجتماع ودعوني له وأرسلوا لي خطابات وأنا خارج مصر , الأمر الذي جعلني أوكل مستشاري القانوني عادل صديق لرفع دعوى قضائية أمام مجلس الدولة ضد وزارة البحث العلمي ومضمونها أنهم أرسلوا لي خطابات لحضور اللجنة العلمية وأنا خارج مصر بعد قيامي بعمل تظلم لرفض اختراعي, كما أنني سأقاضى وزارة البحث العلمي لتأخير الاعتراف بالاختراع رغم أهميته الإستراتيجية والعلمية.
هل هناك دول بعينها عرضت عليك الحصول على الاختراع مقابل أموال مالية؟
هناك دول أجنبية دخلت عن طريق مستثمرين وعملاء عرب للحصول على الاختراع لكنني رفضت بشدة إن أعطيهم هذا الاختراع, الأمر الذي وصل إلى محاولة اغتيالي في المعادى منذ عامين على أيدي سوريين حيث قاموا بإطلاق النار على أمام سيارتي ولم أتعرض لأي شيء مما دفعني للتقدم ببلاغ إلى قسم حلون, كما قمت بالاتصال هاتفيا في وقتها بمستشار الرئيس المعزول محمد مرسى آنذاك سيف الدين بعد الفتاح وقولت له بالنص " أنا في خطر وفى ناس ماشية ورايا رد" ورد عليا وقال لي " وأنا اعمل لك أيه تعالى لي مكتبي وقالي لازم تقولي الحيثيات".
هل تقدمت بهذا الاختراع إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة؟
أرسلت خطابا إلى رئاسة الوزراء نفسها وليس شخص "محلب" ومضمونها أنني قادر على حل مشكلة الكهرباء, كما أرسلت خطاب مماثل إلي الأمانة العامة للقوات المسلحة مضمونه أن بلدي تعانى من مشكلة الكهرباء, وان الاستثمارات والمصانع والتشغيل يعتمد على الطاقة فلدينا حل بديل وهو الاختراع الذي قمت باختراعه.
وماذا عن حل مشكلة الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية؟
الطاقة الشمسية فعالة ولكنها مقلقة علميا لأنها تعتبر تجمع لأشعة معينه بكميات كبيرة في أماكن مركزة تؤثر على الصحة البشرية.
هل حاولت أن تلتقي بالمشير السيسي لعرض اختراعك عليه؟
أنا على استعداد أن أصل لأخر الدنيا وأي إنسان يصب في مصلحة بلدي ويساهم في توفير الطاقة في مصر سواء متمثل في المشير "السيسي" أو اقل انسان في مصر لأنني في حاجة إلى مساعدة مصرية للخروج بهذا الاختراع إلي النور.
قلت انك تتحدى وزير الكهرباء بحل مشكلة الكهرباء خلال ستة أشهر؟
لم أتحداه ولكنني قمت بالرد عليه لأن وزير الكهرباء صرح بأن حل مشكلة الكهرباء سيأخذ حوالي 6 أعوام, وبالتالي فكان ردى أنني أستطيع حل مشكلة الكهرباء من خلال اختراعي في 6 شهور من خلال المجارى المائية المتوفرة في التوربينات على الترع بأسلوب معين حسب عمل الاختراع , الأمر الذي يجعلنا نوفر طاقه لكل 5000 قرية على الأقل بما يعنى أننا نستطيع أن نوفر طاقة لنصف سكان مصر مجانيا.
وما هي تحركاتك الفترة المقبلة لكي يخرج اختراعك إلى النور؟
التحرك يكون من جانب الحكومة فانا لدى اختراع لحل مشكلة الكهرباء وهناك تمويل لاختراع من البنك الأهلي المصري, وبالتالي فالمطلوب من الحكومة أن تقوم بعمل شركة كهرباء مائية مصرية , وأنا لدى دراسة جدوى للاختراع, ولهذا فأوجه رسالتي للحكومة قائلا" أنا موجود بين أيديكم لحل مشكلة الطاقة خلال 6 شهور لإنقاذ مصر من أزمة الكهرباء.
في النهاية ماهى توقعاتك للظواهر الطبيعية خلال الفترة المقبلة؟
هناك حراك تكتوني غير طبيعي في الأخدود الأفريقي العظيم يبدأ من السواحل المقابلة لموزمبيق جنوبا حتى جبال طوروس شمالا مرورا بوسط البحر الأحمر مرارا بالبحر الميت مرورا بالعقبة, وهذا الأخدود من أعظم الأخاديد العميقة في العالم غير الأخاديد المحيطة بجنوب شرق أسيا , وهذا الأخدود نتيجة انحراف كوكب الأرض حول محوره في مقابل نجم الشمس في الآونة الأخيرة بدأ يحدث فيه حراك غير طبيعي, وهذا الحراك لا يمكن أن يستقر إلا بزلزال عظيم وهذا الزلزال يحدد موقعه وبؤرته عندما تحدث عدة زلازل صغيرة, ومن هنا استطيع أن احدد من الممكن حدوث هذا الزلازل في اى مكان , ومن الممكن حدوث هذا الزلزال في توقعي والله أعلم في مدخل البحر الأحمر من تحت باب المندب على المحيط الهندي والمطلة على دول اليمن والبحرين وقطر, فمن الممكن أن ينشأ زلزال عنيف في هذه المنطقة قد يتخطى 9 ريختر سيكون مدمر ساحق وسيعقبه إعصار مثل تسونا مي, وإذا ماإستمر هذا التحرك التكتونى الغير طبيعي في الأخدود الأفريقي العظيم قد يحدث هذا الزلزال المدمر خلال العامين المقبلين, كما أتوقع أن يحدث زلزال كبير ومدمر شمال غرب إيران وفى الصين خلال الأربع شهور المقبلة.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مخترع حل مشكلة الكهرباء : تعرضت لمحاول اغتيال و سأقاضى وزارة البحث العلمي لتأخيرها الاعتراف بالاختراع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين