أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح المشاة البحرية الأمريكية كقوة تدخل سريع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح المشاة البحرية الأمريكية كقوة تدخل سريع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب مصروالمصريين

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مهندس شبكات
المزاج : راضي بماقسمه الله
التسجيل : 01/12/2013
عدد المساهمات : 97
معدل النشاط : 156
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح المشاة البحرية الأمريكية كقوة تدخل سريع   الخميس 1 مايو 2014 - 0:04

سلاح المشاة البحرية الأمريكية كقوة تدخل سريع


كان من ابرز نتائج حرب فيتنام هى معارضة التدخل العسكرى وعدم الثقة باستخدام القوة فى تقدم السياسة الخارجية وما نتج عنه من صدور قانون سلطات الحرب


و الذى يمنع الرئيس من ارسال قوات ابان الازمات ودون موافقة الكونغرس مما دعا دعاة التدخل العسكري لتجاوز عقدة فيتنام و احياء قوة التدخل كاداة مشروعه فى السياسة الخارجية سلاح المشاة البحرية هي قوة مشتركة ومتكاملة برية وجوية وبحرية لها قدرات قتالية فريدة تحوى العنصر الجوى و الارضى وعنصر التموين وعنصر القيادة ، تعمل كقوة قادرة على الرد السريع والانتشار المسبق يتم نشرها بشكل تناوبي في مناطق العالم ،تحتفظ بجاهزيه قتالية عالية ومستعدة للتحرك الفوري جوا وبحرا لأى نقطة في العالم .
سلاح المشاة البحرية تعمل بعقيدة قتالية تعتمد على حرب المناورة وتشمل الخفة الحركية والقوة النارية والتنظيم المرن القادر على العمل في البحر و البر.
ومن المهام الرئيسية لسلاح المشاة البحرية وكقوة تدخل سريع هي : احتلال السواحل و روؤس الجسور و القطاعات الهامة وتستخدم كنسق أول في عمليات الإبرار البحري .كما يقوم سلاح المشاة البحرية بمهام إضافية أخرى مثل حراسة المنشآت الهامة في الدولة وحراسة السفارات والسفن البحرية في الدول الأجنبية والقيام بدور الشرطة العسكرية ومكافحة الإرهاب .
ويتألف سلاح المشاة البحرية بشكل أساسى من قوات برمائية وقوات جوية معززة بمجموعات دعم والخدمات اللوجستية بالإضافة لمنشات لوجستية ومنشأت ساحلية وقواعد جوية ومراكز تدريب وقواعد تموين . يتكون سلاح المشاة البحرية من فيلق
عداده حوالي 200000 وقوة احتياط يبلغ حوالي 43 ألف ،يترأس المشاة البحرية فريق أول ( جيمس كونوي في الوقت الحال ) وهو عضو في رئاسة الاركان العامة ويتبع رئيس اركان البحرية وهو المسؤل على المحافظة على الجاهزية العالية والتدريب . هيئة أركان المشاة البحرية يترأسها فريق وتضم الأقسام التالية : -
( العمليات و التخطيط ، القوة البشرية ، الإمداد ، الطيران )
ويتألف فيلق المشاة البحرية عموما من : -
(( 3 فرق مشاة بحرية تحمل اسم ، الأولى , الثانية , الثالثة ،3 أجنحة جوية تحمل اسم ((الجناح ( الأول , الثانى , الثالث ) 3 مجموعات خدمات وتموين تحمل اسم ، الأولى , الثانية , الثالثة ، 3 سرايا استخباراتية ، 6 ألوية ،6 قيادات موحدة ،قوة احتياطية : الفرقة الرابعة وجناح الطيران الرابع , المجموعة الرابعة للخدمات والتموين .


تندمج الفرق الثلاثة بالإضافة لوحدات الدعم والأجنحة الجوية في قوة واحدة وتسمى قوة مهام (Task force ) ويطلق عليها قوات المارينز البرمائية Marine Amphibious Force  MAF 
تتوزع على النحو التالي :-
1 قوة المارينز البرمائية الأولى وتتكون من فرقة المشاة البحرية الأولى ومجموعة الدعم والخدمات الأولى ( تتألف من 7 كتائب- نقل - إمداد وتموين - صيانة - هندسة - خدمات إدرية ساحلية - اتصالات - خدمات طبية ) وتتمركز في قاعدة ( كامب بند لتون ) بولاية كالفورنيا على المحيط الهادي والجناح الجوى الثالث ويتمركز في القاعدة الجوية للمشاة البحرية ( تورو ) بسانتا آنا في ولاية كالفورنيا قاعدة (يوما ) ولاية اريزونا .
2- قوة المار ينز الثانية :-
وتتكون من فرقة المشاة البحرية الثانية و مجموعة الدعم و الخدمات الثانية وتتمركز في قاعدة ( كامب ليجيون ) في ولاية كارولينا على المحيط الاطلسى و الجناح الجوى الثانى ويتمركز في قاعدة ( شيرى بوينت ).
3- قوة المارينز الثالثة :-
ويتكون من فرقة المشاة البحرية الثالثة و مجموعة الدعم و الخدمات الثالثة والجناح الجوى الثالث وتتمركز في جزيرة اوكيناوا باليابان ويتواجد الثلث الأخر ضمن التشكيل البرمائي الأول في ( اواهو ) غرب المحيط الهادي و الكتيبة البرمائية في الفلبين وكتيبة التدخل السريع في ( ديقو غرسيا ) كما تتواجد وحدات الجناح الأول في اليابان وكوريا وتايلاند .




الفرقة هي اعلي المستويات التعبوية للقيام بعمليات الإنزال مدعمة بالجناح الجوى ومجموعة الاستطلاع و مجموعة الخدمات و الإمداد ويكون من ضمنها ثلاثة أفواج مشاة بحرية , وفوج مدفعية , كتيبة قيادة , كتيبة دبابات , كتيبة استطلاع , كتيبة اقتحام برمائي مدرج خفيف , كتيبة هندسية .
قوام الفرقة ( 19000 ) تسليح الفرقة 70 دبابة M 60 A 1 12 ، مدفعية ذاتية الحركة عيار 203 مم ، 16 مدفعية ذاتية الحركة عيار 155 مم ، 80 مدفعية مجرورة عيار155 مم ، 72 هاون M29A1 عيار 81 مم ،81 هاون M 224 عيار 60 مم ، 144 قاذف مضاد لدبابات نوع TOY 216 ، قاذف مضاد للدبابات نوع درغون 208 عربة اقتحام برمائية . 3000 وسيلة نقل مختلفة ، 145 عربة مصفحة خفيفة .
فوج المشاة البحرية تشتمل المشاة البحرية
على تسعة أفواج وتحمل أسماء ( من الأول حتى التاسع ) ويحتوى الفوج على : -
( سرية عمليات، 3 كتائب مشاة بحرية تحمل الأسماء ( الأولى , الثانية , الثالثة ) ، مفرزة مضادة للدبابات( 24 قاذف TOY ) - سرية أسلحة ) .
كتيبة المشاة البحرية وهى الوحدة التعبوية الأساسية وتتمركز في العادة على متن سفن الأسطول وهى أكثر القوات استجابة في سلاح المشاة البحرية مزودة بالمتطلبات اللوجستية الكافية لمدة 15 يوماً من العمليات القتالية دون تزود , وتتمركز في العادة على متن خمس سفن , كما من الممكن نقلها من القواعد الأرضية جوا . وتتواجد في العادة 3 كتائب منتشرة بشكل مستمر في نقاط متقدمة حيث تنتشر الكتائب 11, 13 , 15 بالتناوب في جنوب غرب اسيا انطلاقا من بندلتون في كالفورنيا وكذلك تعمل الكتائب 22 , 24 , 26 في البحر المتوسط انطلاقا من قاعدة كامب ليجون في كارولينا الشمالية .
قوام الكتيبه حوالي 1900 فرد.


- ملاحظه لمعرفه تسليح الكتيبه (انظر المسلح العدد الثاني بعنوان الاسطول السادس ) 


الكتيبه في المشاة البحريه تتكون من 5 سرايا :-
- سرية العمليات ، - سرية أتصال ومخابرة
- سرية خدمات .
- سرية شرطه عسكريه .
- سرية نقلية .
وتستخدم الكتيبة كقوه ضاربه وكذلك في الدفاع المضاد للدبابات المعاديه ودعم الافواج اثناء الإنزال.
كتيبة الدبابات تعمل لصالح الفرقه وتتكون من :-
- سريه عمليات وخدمات (2 دبابات)
4 سرايا دبابات (17 دبابة في كل سرية) وتعتمد المشاة البحريه علي المدرعات الخفيفة وثقيلة التسليح وذلك لزيادة الخفة الحركية والقوة النارية لموجهة القوات ميكانكية اكبر منها حجماً .


ك
الطيران الثالث في تورو وتستين فى كاليفورينا ضمن قوات اسطول المحيط الهادي .
ويحوى جناح الطيران الجوى علي :
مجموعه العمليات ، 2 مجموعه طيران، مجموعه طيران النقل ، مجموعه طيران الإنزال العمودى، مجموعه التوجيه . سرب استطلاع ودعم الكتروني وتصحيح النيران في كل مجموعه يكون قوامها 4 أسراب طائرات هجوم وانقضاض ووحدة خدمات .
ويتكون السرب من :-
10 طائرات A-6 E 24 ، طائرة هورينت F/A-18 .
تقوم الطائرات المروحيه بإنزال قوات المشاة البحريه علي الساحل وتقديم الدعم المباشر (9 أسراب نقل مروحي) نوع :
سوبر ستالون CH-53E ، سي ستالون CH-53D ، سي نايت CH-46E ايروكز UH-IN .
2. أسراب دعم ناري سوبر كوبرا AH/IW/T
ويبلغ قوام جناح الطيران عموماً :
80 طائرة نوع هارير - AVB8 2
48 طائرة نوع هوربتت F/A-18
20 طائرة نوع انترويدر A6-E
6 طائرة نوع برولر EA-6B
8 طائرة نوع فانتوم 2 RF-4B
12 طائره نوع برونكو OV-10


9 طائرة نوع سكاى هوك OV-4M
12 طائرة نوع هير كولس OV-130F
16 طائرة نوع سوبر ستالون CH-53E
32 طائرة نوع سي ستالون CH-53D
60 طائرة نوع سي نايت CH-46
24 طائرة نوع ايروكز UH-1


24طائرة نوع سوبر كوبرا AH-W/T وتسعي المشاة البحريه لتطوير طيران المشاة البحريه وفقاً لطابع وحجم المهام لطيران الاقتحام والمقاتلات والاستطلاع والنقل .
وذلك بتطوير طائرات واستخدام هارير +2 والتي يمكن ان تنتشر علي الحاملات وكذلك في مناطق الانتشار الارضيه دون الحاجه الي مطارات وامكانية استدعائها حسب الطلب في ظرف 10 دقائق ووفقاً للبرنامج 74-X لتطوير هارير +2 من خلال تطوير المحرك وتزويدها باجهزة واسلحه جديدة والزيادة في سعة خزنات الوقود لتصل الى 1130 كم .
وبحلول 2010 استلام طائرات الاقتحام المقاتله F-35Bوالتى ستتمركز علي الحاملات واستلام طائرات الدعم الالكتروني E/A 18G قرولر الجديدة مع حلول 2015 سيتم استبدال طائراتCH-53D ، CH-46E بطائرة MV-22B واسبرى بحلول 2010 ف .


تعبئة الاستخدام و التدريب تسعى قوات المارينز الى تحسين النوع لا الكم وزيادة القدرة الحركية التعبوية لتشكيلات المشاة البحرية من خلال التدريب المبرمج و المستمر و المحافظة على الجاهزية العالية يمر افراد المشاة البحرية بعد انخراطهم فى سلاح المشاة البحرية ( بدورة المستجد ) لمدة (11 ) اسبوع يتم التدريب فيها على استخدام الأسلحة الشخصية والإعداد البدني ودراسة القوانين العسكرية والأعراف و العادات لمشاة البحرية ودراسة التاريخ واستخدام وسائل الاتصال في مراكز التدريب الموجودة في (ايرس النيد ) و ( سان ديقو ) بعد ذلك يتم تنسيبهم الى الوحدات القتالية .


اما الضباط فيتم إعدادهم فى كلية إعداد الضباط فى كونتيكو فى ولاية فرجينيا . وبعد التخرج يتم إخضاعهم لدورات فى مراكز التدريب لدراسة تعبئة الإبرار و الإنزال . تجرى وحدات وتشكيلات المشاة البحرية بصورة منتظمة المشاريع و المناورات التي تعالج فيها مسائل التنظيم و القيام الإبرار البحري وفقا ً لطبيعة مسارح الأعمال المختلفة وفى الظروف الجوية المختلفة في الصحراء و الغابات و الجبال والمناطق الثلجية وتشكل الكتيبة الأساس فى هذه المشاريع و التمارين من خلال التدريب بصورة مستقلة أو مع دول أخرى للتعرف و التعود على المسارح المختلفة و التعرف على عادات السكان المحليين في المناطق المختلفة . يحدد عرض عمل الفرقة بحوالي 20 - 30كم بعمق 40 كم , ويحدد عرض نطاق عمل الكتيبة بنحو 2 كم أثناء الإنزال البرمائي بحيث يتم نقل ثلثى القوة من الجو و الثلث الأخر من البحر أو العكس وحسب ظروف الموقف .


اهم القواعد : -
بافورت ( مستودع امداد ) فى جنوب كارولينا .
- سان دييقيو ( كالفورنيا ) .
- كامب لدجين و جكسو نفيل فى شمال كارولينا - كامنتكو ( فرجينا) .
- بارستو ( كالفورنيا ) قاعدة لوجستية تنظيم فرقة المشاة البحرية .


http://www.almusallh.ly/index.php/ar/navy/229-vol-8-80
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح المشاة البحرية الأمريكية كقوة تدخل سريع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين