أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تشوركين: لا يمكن إيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية دون توحد الفصائل الفلسطينية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  تشوركين: لا يمكن إيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية دون توحد الفصائل الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تشوركين: لا يمكن إيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية دون توحد الفصائل الفلسطينية    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 16:39

اعتبر روبرت سيري المنسق الأممي الخاص لعملية السلام أن توحد حركتي فتح وحماس وتشكيل حكومة وفاق وطني فرصة للتوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وليس خطرا على عملية المفاوضات. وقال سيري في كلمة ألقاها في مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء 29 أبريل/نيسان، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد له أن اتفاق المصالحة سينفذ تحت رعايته على أساس الالتزامات الحالية لمنظمة التحرير الفلسطينية وهي تشمل الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود والتخلي عن العنف. من جانبه أكد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أنه لا يمكن إيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية دون توحد الفصائل الفلسطينية على أساس منظمة التحرير الفلسطينية ومبادرة السلام العربية، مشيرا إلى أن تجاوز الانشقاق الفلسطيني يتفق تماما مع المهام التي يطررحه المجتمع الدولي الذي يدعو إلى إيجاد تسوية شاملة في الشرق الأوسط. كما شدد تشوركين على أن التشكيك في ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية هو خطأ سياسي، مشيرا إلى تأكيد الرئيس عباس على التزام حكومة الوحدة الفلسطينية التي يجري تشكيلها بالاتفاقات السابقة. من جهتها صرّحت المندوبة الأمريكية سمانتا باور أن الإعلان عن تشكيل حكومة تكنوقراط بمشاركة فتح وحماس جاء في وقت غير مناسب بالتزامن مع الجهود الرامية إلى استئناف المفاوضات، مؤكدة أن أية هيئة فلسطينية مسؤولة يجب أن تؤكد تمسكها بالتخلي عن العنف و من جهة أخرى أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي أن عملية السلام وصلت إلى مرحلة غموض، مؤكدة أن واشنطن ما زالت تدعو كلا الجانبين إلى الامتناع عن أية خطوات تؤدي إلى تفاقم الوضع. تجدر الإشارة إلى أنه انتهت يوم الثلاثاء 29 أبريل/نيسان فترة حددت للتوصل إلى اتفاق سلام نهائي.

http://arabic.rt.com/news/691677/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تشوركين: لا يمكن إيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية دون توحد الفصائل الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين