أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مقتل 27 شخصا في هجوم للجيش اليمني ضد مسلحين للقاعدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مقتل 27 شخصا في هجوم للجيش اليمني ضد مسلحين للقاعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3454
معدل النشاط : 4781
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: مقتل 27 شخصا في هجوم للجيش اليمني ضد مسلحين للقاعدة    الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 20:39



قتل 27 شخصا يوم الثلاثاء 29 أبريل/ نيسان في مواجهات بين قوات الجيش اليمني ومسلحين من القاعدة، حسبما أعلنت عنه مصادر عسكرية يمنية. وذكرت هذه المصادر أن 15 جنديا قتلوا في كمين نصبه مسلحون منتمون للقاعدة، فيما أعلنت مصادر قبلية مقتل 12 مسلحا خلال مواجهات بين الجيش اليمني ومسلحين. وأضافت المصادر أن المسلحين قاموا بأسر 15 جنديا، كما اصيب 10 آخرون بجروح. وكان الجيش اليمني قد شن صباح الثلاثاء هجوما على معاقل تنظيم القاعدة في محافظتي ابين وشبوة في جنوب البلاد. وساندته في ذلك عناصر المليشيات الشعبية الموالية للجيش. وأفاد مصدر عسكري أن الحملة ستستمر حتى  يتم تطهير المنطقة كليا من مسلحي القاعدة. وتأتي هذه الحملة بعد أقل من أسبوعين من مقتل قرابة 60 مسلحا من مقاتلي التنظيم في سلسلة غارات جوية لطائرات بلا طيار، ولسلاح الجو اليمني، مستهدفا معسكرا لتدريب "المتشددين" في بلدة المحفد.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3454
معدل النشاط : 4781
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: مقتل 27 شخصا في هجوم للجيش اليمني ضد مسلحين للقاعدة    الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 20:59

[size=30]الجيش اليمني يشن هجوما بريا كبيرا ضد تنظيم القاعدة[/size]

شنت قوات يمنية تدعمها طائرات تابعة للقوات الجوية هجوما كبيرا على معاقل القاعدة في جنوب البلاد يوم الثلاثاء في محاولة للقضاء على التنظيم الاسلامي المتشدد الذي قتل مئات الأشخاص منذ عام 2011 .

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن خمسة من زعماء القاعدة المحليين لقوا حتفهم في القتال وأحدهم يدعى أبو القعقاع. وقال مسؤول بالحكم المحلي إن خمسة جنود يمنيين قتلوا أيضا.

وهرب متشددون من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وحلفاء لهم في جماعة أنصار الشريعة إلى المنطقة الجبلية في عام 2012 بعد أن طردهم الجيش اليمني بدعم من الولايات المتحدة من المدن التي سيطروا عليها في عام 2011 .

ويمثل المسلحون تحديا كبيرا لجهود الحكومة لاعادة الاستقرار إلى البلد الحليف للولايات المتحدة منذ إجبار الرئيس علي عبد الله صالح على التنحي في عام 2012 بعد عدة أشهر من الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

ويشارك مئات المتطوعين من ميليشيا محلية تعرف باسم اللجان الشعبية مع الجيش في الهجوم الجديد الذي بدأ بعد أقل من أسبوعين من سلسلة هجمات جوية أدت إلى مقتل 55 متشددا مشتبها بهم في مخابئهم الرئيسية في جنوب اليمن.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية على الانترنت عن جمال العاقل محافظ أبين قوله أن "أبطال القوات المسلحة والأمن وبتعاون اللجان الشعبية عازمون وباصرار كبير على القضاء على من تبقى من العناصر الارهابية في مديرية المحفد وضرب أوكارهم وتخليص الوطم من شرورهم."

ونفذ المتشددون عشرات التفجيرات والهجمات الانتحارية ضد المنشآت العسكرية والمنشآت الحكومية والرعايا الأجانب.

وذكرت مواقع اخبارية محلية على الانترنت أن المتشددين احتجزوا عدة جنود في المراحل الأولى من القتال ووضعت على مواقع صور رجال يرتدون الزي العسكري يجلسون في مؤخرة شاحنة بين رجال ملثمين يحملون لافتة لتنظيم القاعدة.

ولم يتسن على الفور التحقق من هذه التقارير.

وقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يوم الاثنين إن 70 في المئة من مقاتلي القاعدة أجانب.

وأضاف في احتفال للخريجين بكلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة "70 في المئة غير يمنيين وعلى من يشكك في ذلك من إخواننا أن يذهب إلى ثلاجات الموتى في المستشفيات الذين لم تقبل جثثهم بلادهم وهم من البرازيل وهولندا واستراليا وفرنسا ومن شتى دول العالم."

وقالت مصادر محلية إن طائرة بدون طيار شوهدت فوق المناطق المستهدفة قبل الضربات في وقت سابق هذا الشهر. وتعترف الولايات المتحدة باستخدام طائرات بدون طيار لاستهداف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن لكنها لا تعلق على هذه العمليات.

جاءت هذه الضربات الجوية بعد لقطات فيديو وضعت على الانترنت تبين زعيم التنظيم ناصر الوحيشي يتحدث إلى حشد كبير من المقاتلين في منطقة جبلية لم يكشف عنها في اليمن وهو يتوعد بمهاجمة الولايات المتحدة.

وينسب مسؤولون أمريكيون الفضل إلى استراتيجية استخدام طائرات بدون طيار في أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لم يعد قادرا على السيطرة على أراض في اليمن مثلما فعل عام 2011 . لكن منتقدين بينهم سياسيون يمنيون وامريكيون يقولون إن الضربات والخسائر في صفوف المدنيين تزيد التعاطف مع تنظيم القاعدة والاستياء من واشنطن.

وتتابع السعودية بقلق تنظيم القاعدة في جزيرة العرب منذ تأسيس هذا الفرع بواسطة مواطنين من البلدين وتعهده باسقاط الأسرة الحاكمة في السعودية.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مقتل 27 شخصا في هجوم للجيش اليمني ضد مسلحين للقاعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين