أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر والصين تتفقان على إنشاء لجنة مختلطة في مجال التعليم العالي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الجزائر والصين تتفقان على إنشاء لجنة مختلطة في مجال التعليم العالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر والصين تتفقان على إنشاء لجنة مختلطة في مجال التعليم العالي    الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 19:38


اتفقت الجزائر و الصين على إنشاء لجنة مختلطة في مجال التعليم العالي و البحث العلمي من اجل "تعاون ثنائي اكبر" حسبما أكده بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الثلاثاء.
واوضح ذات المصدر ان الجانبين قد اتفقا خلال لقاء جمع وزير التعليم العالي و البحث العلمي محمد مباركي و سفير الصين بالجزائر ليو يوهي على اقامة مشاريع  مشتركة على اساس مبدا "الفائدة المتبادلة" تتمحور حول توامة الجامعات و الانتاج العلمي و تبادل المحاضرين ذوي المستوى العالي فضلا عن  المشاركة المتبادلة في مختلف التظاهرات العلمية التي ستنظم في كل دولة و كذلك استقبال عدد من طلبة الدكتوراه على مستوى المخابر والمؤسسات الجامعية الاخرى لكلا البلدين.
كما تمت الاشارة الى ان الجانبين قد تطرقا الى وضعية التعاون في مجال التعليم العالي و البحث العلمي و كذا افاق تطويره معربين عن "ارتياحهما" لنوعية تلك العلاقات سيما في ميدان التكوين و في مختلف اعمال تبادل الخبرات بين الجامعات الجزائرية و الصينية حيث "يظل حجمها دون مستوى الامكانيات الكبيرة التي تتوفرعليها الشبكات الجامعية للبلدين".
في هذا السياق قرر الجانبان ايلاء "اهمية خاصة" لمجال البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.  كما اعربا عن ارادتهما في العمل من اجل انشاء "مشاريع بحث موحدة ومهيكلة سيما في مجالات الطاقات المتجددة والجزيئات الدقيقة و البيوتكنولوجيا و العلوم الطبية و الصيدلانية".
و تطرقا كذلك الى مسالة "ترقية" علاقات الشراكة بين البلدين من اجل "تدعيم تعليم اللغة الصينية على مستوى الجامعات الجزائرية".
و خلص البيان الى ان الطرفين قد اتفقا على "استكمال برنامج تجسيد المبادلات في مجال التعليم العالي و البحث العلمي للفترة الممتدة بين 2015-2017 الذي بادرت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و العمل على توقيعه خلال زيارة وزارية مقبلة".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر والصين تتفقان على إنشاء لجنة مختلطة في مجال التعليم العالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين