أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قائد "حرس الحدود": حدودنا آمنة.. واللى هيحاول يقترب من الجانب الغربى "هندفنه فى بحر الرمال"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قائد "حرس الحدود": حدودنا آمنة.. واللى هيحاول يقترب من الجانب الغربى "هندفنه فى بحر الرمال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: قائد "حرس الحدود": حدودنا آمنة.. واللى هيحاول يقترب من الجانب الغربى "هندفنه فى بحر الرمال"   الخميس 24 أبريل 2014 - 18:50

24.04.2014
20:48:16


اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم قائد قوات حرس الحدود




دمرنا 1583 نفقًا مع غزة و111 بيارة وقود بسعة 8 ملايين لتر.. ومعبر رفح للحجاج والمعتمرين والحالات المرضية


أكد اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم، قائد قوات حرس الحدود، أن الحدود الغربية المصرية مؤمنة تماما مع الجانب الليبى، ولا يمكن لأحد الاقتراب منها على الإطلاق، قائلا: "من سيحاول الاقتراب من الحدود الغربية تحت أى مسمى سوف ندفنه فى بحر الرمال"، داعيا أبناء الشعب المصرى إلى الاطمئنان وعدم الفزع من الرسائل التى يروجها البعض لأهداف مشبوهة.

وقال قائد قوات حرس الحدود على هامش لقاء مع المحررين العسكريين بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لتحرير سيناء، إن المهمة الرئيسية لقوات حرس الحدود هى تأمين حدود مصر البرية والساحلية لمساحة أكثر من 6000 كيلو متر، وأشار إلى أن ذلك يأتى من خلال منظومة متكاملة.

وأضاف أن منظومة التأمين والسيطرة تشمل الموتوسيكلات بأنواعها المختلفة والعربات الخفيفة والأخرى ذات الغرس من دون الاستغناء على الوسائل التقليدية مثل الجمال فى المناطق الوعرة، إضافة إلى أجهزة الاتصال اللاسلكية الحديثة وكشافات البحث والإضاءة، وأجهزة الكشف عن المخدرات والمفرقعات.

وأكد أن أسلوب التأمين الذى تقوم قوات حرس الحدود بتنفيذه هو المتبع فى أكبر الدول فى العالم، باستخدام أحدث الأساليب والمعدات.

وشدد على دور قوات حرس الحدود فى تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس، على مدار الأربع والعشرين ساعة من خلال الدوريات الراكبة والمترجلة واللنشات ووسائل المراقبة النهارية والليلية، لتحقيق السيطرة الكاملة على المجرى الملاحى للقناة، بخلاف تمركز نقاط التفتيش والمراجعة على جميع المعدات والمعابر المجهزة بأحدث الأجهزة عن المواد المخدرة والأسلحة والذخائر.

وأوضح أن القوات المسلحة وحرس الحدود قامت بتدمير 1583 نفقا حتى الآن فى المنطقة القريبة من حدود غزة، بالإضافة إلى تدمير العديد من بيارات البنزين والسولار المدعم تصل إلى 8 ملايين لتر.

كما تم ضبط كميات من المواد المخدرة تقدر بنحو 240 طنًا و70 مليون قرص مخدر، وتم تدمير 221 فدانا من الزراعات المخدرة و38 ألف قطعة سلاح و195 صاروخا و3 ملايين طلقة و381 جهازا للتنقيب عن الذهب بعدد قضايا 68 قضية متهم فيها 336، و9 آلاف فرد متسلل بإجمالى 409 قضايا هجرة غير شرعية، لافتا إلى أن إجمالى المضبوطات تقدر بنحو 1 مليار و200 مليون جنيه خلال الفترة الماضية فقط.

وأشار إلى أن عناصر حرس الحدود، بالتعاون مع القوات البرية كثفت من تواجدها على ساحل البحر المتوسط، بعدما تم إغلاق الأنفاق فى وجه العناصر الإجرامية بسيناء وقطاع غزة، الأمر الذى أجبر المهربين على استخدام البحر المتوسط كطريق آخر أمامهم بعد تدمير الأنفاق.

وقال إنه كانت هناك 3 محاولات خلال الفترة الماضية من جانب قوارب صيد، حاولت اختراق الحدود، وتم ضبط 66 عائمة مستخدمة فى عمليات التهريب.

وأشار إلى أن المعابر إلى غزة تصل إلى 7 معابر، 6 منها مع إسرائيل، ومعبر واحد مع مصر، ورغم كل الانتهاكات عبر الأنفاق، إلا أن مصر تحرص على ضبط النفس والسيطرة على الحدود باعتبارها خطا أحمر غير مسموح باختراقه.

وأضاف أنه على الرغم من ذلك، فإنه يتم تقديم جميع المساعدات اللازمة للأخوة الفلسطينيين عن طريق السماح بعبور المساعدات الإنسانية اللازمة.

وشدد اللواء أحمد إبراهيم، على أن الحدود المصرية آمنة تماما والقوات البحرية وحرس الحدود لن تسمح بالاقتراب من المياه المصرية أبدا، وهناك تكثيف أمنى غير مسبوق على البحر المتوسط من خلال عناصر من الصاعقة البحرية وحرس الحدود وأدوات مراقبة ومتابعة فى منتهى الدقة والتطور.

وأوضح أن هناك تعاونا وثيقا مع القوات الجوية لعمل طلعات مراقبة جوية للحدود المختلفة، وأن جبل العوينات، ومنطقة الصحراء الغربية ووادى الرمال يتم تمشيطها يوميا، من أجل كشف أى محاولات للتهريب أو التسلل عبر الحدود إلى الأراضى المصرية.

كما أشار إلى أن الحدود الجنوبية المصرية آمنة تماما، ويتم مراقبتها على مدار الساعة من خلال نقاط حرس الحدود المنتشرة عليها، ولا خوف مطلقا على أمن الحدود المصرية الجنوبية.

وأضاف: "القوات المسلحة تنسق مع إدارات التعدين والجهات الحكومية من أجل بحث الجدوى الاقتصادية لوجود الذهب فى مناطق الحدود الجنوبية، ودراسة الاستفادة اقتصاديا من تلك المنطقة، مؤكدا أن الصحراء الغربية المصرية كنز ثمين يجب استغلاله خلال الفترة المقبلة".

وبالنسبة للحدود الغربية، قال اللواء أحمد إبراهيم، إن المنطقة الغربية تقع بين خط طول 25، وهذه المنطقة مقسمة لأكثر من جهة، ولكن تنشط عمليات التهريب فيها بمناطق معينة مثل منطقتى السلوم والأخوار، حيث يتم استغلالهما من جانب المهربين، وتكثر خلالهما عمليات تهريب الأسلحة والذخائر من الجانب الليبى.

وأكد قائد حرس الحدود، أن القوات تمكنت من إحباط محاولات تهريب سجائر مسرطنة، كان مخططا لدخولها إلى البلاد لتدمير الشباب المصرى.

وحول دور قوات حرس الحدود فى التنمية، قال اللواء أحمد إبراهيم: "تقوم قوات حرس الحدود بتسهيل عمل شركات البترول، وذلك بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لعمليات التنقيب فى الأراضى أو فى أعماق البحار، وكذلك استخراج تصاريح انتقال العائمات البترولية، وتقوم قوات حرس الحدود بالإشراف والمتابعة لجميع رحلات السفارى البحرية بمناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء ومتابعة الرحلات السياحية على العائمات داخل المياه الإقليمية لحماية تلك المناطق الغنية بالشعب المرجانية والمحميات الطبيعية من التعدى عليها، كما تساهم فى تقديم النجدة والعون لأى مواقف يتعرض لها السائحون".

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1628909
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 1210
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قائد "حرس الحدود": حدودنا آمنة.. واللى هيحاول يقترب من الجانب الغربى "هندفنه فى بحر الرمال"   الخميس 24 أبريل 2014 - 21:29

@فهد الصحراء كتب:
 الحدود الغربية المصرية مؤمنة تماما مع الجانب الليبى، ولا يمكن لأحد الاقتراب منها على الإطلاق، قائلا: "من سيحاول الاقتراب من الحدود الغربية تحت أى مسمى سوف ندفنه فى بحر الرمال"،.




قول وفعل بإذن الله ’
من نظرتي بان أكثر مشاكل مصر الحدودية هي الحدود مع فلسطين والجماعات المسلحة .

حفظ الله مصر وجميع بلدان المسلمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قائد "حرس الحدود": حدودنا آمنة.. واللى هيحاول يقترب من الجانب الغربى "هندفنه فى بحر الرمال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين