أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

افتتاح معرض مراكش للطيران 2014

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 افتتاح معرض مراكش للطيران 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوالي سكجك

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : استاذ
المزاج : هاتو الهواوي
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 73
معدل النشاط : 100
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: افتتاح معرض مراكش للطيران 2014   الأربعاء 23 أبريل 2014 - 15:18

1 



افتتحت الدورة الثالثة من معرض الطيران AirShow2014، الذي تحتضنه القاعدة الجوية العسكرية لمدينة مرّاكش على مدَى 4 أيّام حتّى 26 أبريل الجاري.


وورد ضمن كلام سفير واشنطن أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مساعدة المغرب من أجل تحقيق طموحه في أن يصبح محورا أقليميا بين أوروبا وآفريقيا على مستوى صناعة الطيران.. كما لم يفته التنويه بالتعاون العسكري المغربي الأمريكي، مشدّدا على أنّ المناورات العسكرية المشتركة بين البلدين، وهي التي اعتيد تنظيمها تحت مسمّى "أسد افريقيا" ونظّمت مؤخرا فوق التراب المغربي بمشاركة 18 دولة، "تعكس رؤية تعزيز التعاون بين البلدين والقدرة على توفير الأمن لسكان المنطقة" وفق تعبير بُوش.


وأضاف نفس المتحدّث، خلال ذات الكلمة الافتتاحية للأروقة الامريكيةّ بالمعرض الدولي للطيران بمراكش، أن "المغرب مقتنع بكون قطاع الطيران يشكل عنصرا مهما في استراتيجيته الاقتصادية على الصعيد الإقليمي"، واسترسل: "المغرب يشجع شركات الطيران المدنية والعسكرية للاستفادة من موقعه الجغرافي، وهو ما أثر إيجابا على حجم مبيعاتها وأنشطتها للخدمات الصناعية بطريقة تشكل فرصة ينبغي اغتنامها من طرف الشركات العاملة بهذا المجال".


وتخلل حفل افتتاح AirShow2014، المحفل العالمي لصناعة الطائرات وما يقترن بها من خدمات الذي ينظّم بمراكش كل عَامَين، عروض جويّة عرفت مشاركات "فرقة المسيرة الخضرَاء" و"أكِيلا الإسبانيّة" زيادَة على جولات تحليق لآليَات القوات الملكية المغربيّة الجويّة.. هذا قبل أن يتصدّر الجنرال دُوكَوردَارمِي عبد العزيز بنّاني وفد العسكريّين المفتتحين للمعرض، بينما تقدّم رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران المدنيّين الوافدين على حفل الافتتاح.


جدير بالذكر أنّ المغرب يسعى إلى توسيع مجال الاستثمارات الأجنبية والمحلية في مجال صناعات الطيران، خاصة أنّ ما سبق تحقيقه في هذا المجال يقترن برقم معاملات تجلّى في الصادرات نحو الخارج بقيمة عادلت الـ8 ملايير من الدراهم سنة 2013.. ووفقا لإحصائيات حكومية رسمية فإن صادرات المغرب من منتجات قطاع صناعات الطيران قد حقق نموا بنسبة 20 % في السنة الماضية، وهذا مقارنة مع نفس الفترة خلال العام الذي يسبقه.













المصادر: Hespress.com / marrakechairshow.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

افتتاح معرض مراكش للطيران 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين