أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الديوانية توقع مع شركة كويتية عقد انشاء "أول وأكبر" مطار شحن استثماري في المنطقة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الديوانية توقع مع شركة كويتية عقد انشاء "أول وأكبر" مطار شحن استثماري في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الديوانية توقع مع شركة كويتية عقد انشاء "أول وأكبر" مطار شحن استثماري في المنطقة   الإثنين 21 أبريل 2014 - 16:05


المدى برس / الديوانية

وقعت إدارة الديوانية، اليوم الأحد، عقداً لانشاء أول وأكبر مطار شحن جوي ومنطقة صناعية ومخزنية في منطقة الشرق الاوسط، وفي حين أكدت على حصولها على موافقة وزارة النقل على انشاء منطقة حرة وإخراج كمركي لتكمل مشروع المطار، أكدت ان هذا المطار سيعوض المحافظة عن النفط، للنهوض بالقطاع الاقتصادي والتجاري فيها والاسهام في تشغيل الاف الشباب العاطلين عن العمل، فيما لفتت الشرطة الشركة الكويتية المشرفة على انشاء المطار الى تكليف أكبر الشركات الالمانية المختصة بالمطارات لوضع التصاميم والدراسات للمشروع.

وقال محافظ الديوانية، عمار حبيب المدني، في حديث الى (المدى برس)، "وقعنا، اليوم الاحد، عقداً لانشاء أول وأكبر مطار شحن جوي ومنطقة صناعية ومخزنية في المنطقة، كما يعد أهم المشاريع الستراتيجية الرائدة، التي يمكن أن تعوض محرومية الديوانية من مخصصات البترودولار، لتعتمد على التجارة والشحن الجوي".

وأضاف المدني أن "إدارة الديوانية تمكنت من إستحصال الموافقات الاصولية من وزارة النقل لإنشاء منطقة الاخراج الكمركي، لتكون مشروعا مكملا للمطار، وقد وصلت نسبة الموافقات بالتعاون مع سلطة الطيران المدني العراقي الى نحو 85%".

وأوضح محافظ الديوانية أن "المحافظة أبرمت مع شركة الناصرية الكويتية مذكرة تفاهم أولية، خلال زيارة وفد الحكومة المحلية في الديوانية، دولة الكويت ولقاء عدد من الشركات الرائدة فيها، وتكلل اليوم بالتوقيع الاولي لمنحها مشروع مطار الديوانية للشحن الجوي بملحقاته، كأول مشروع استثماري بهذا الحجم في العراق والمنطقة".

وتابع المدني أن "الموقع الجغرافي الذي تتميز به الديوانية، حيث تقع بين خمسة محافظات، أضافة الى وجود خط للسكك الحديدية والطريق الدولي، عوامل مهمة لنجاح المشروع"، لافتاً إلى أن "مطار الديوانية لن يتعارض مع مطاري النجف والفرات الاوسط، وسيعوض المحافظة عن النفط، للنهوض بالقطاع الاقتصادي والتجاري فيها، كونه سيسهم في تشغيل الاف الشباب العاطلين عن العمل".

من جانبه قال مدير عام الهيئة الوطنية للاستثمار، فؤاد المصطفى، في حديث الى (المدى برس)، إن "الديوانية تحظى باهتمام كبير من قبل هيئة الاستثمار، لمحروميتها من الانتاج النفطي، وإمتلاكها للمقومات الجاذبة للمشاريع الاستثمارية".

وأضاف المصطفى أن "الاستقرار الامني وكثرة المساحات الشاسعة من الاراضي الصالحة لجميع القطاعات، تدعو الشركات الى الرغبة في الاستثمار فيها، وكما معروف ان رأس المال جبان يبحث عن الامن والضمانات"، مبينا ان "مشروع انشاء وتشغيل مطار الديوانية الاستثماري، يعد من أول واكبر المشاريع الرائدة في العراق، وحظي بدعم الهيئة ووزارة النقل وسلطة الطيران المدني وحكومة الديوانية المحلية، الامر الذي طمأن الشركة الكويتية وشركائها الى دخول سوق الديوانية للاستثمار والشروع بتنفيذ المشروع".

بدوره قال مدير عام شركة الناصرية الكويتية، ناجي العجمي، في حديث الى (المدى برس)، إن "شركة الناصرية التي تعمل مع شركة (ELAS)، الالمانية، تمتلك خبرة دولية كبيرة في مجال انشاء وادارة استثمار المطارات والتجارة الجوية" مبينا أن "الشركة عاينت الموقع اليوم لإجراء فحوص جيولوجية على التربة، تمهيداً لإعداد الخرائط والدراسات والتصاميم للمشروع".

وأضاف العجمي أن "المشروع يتضمن عدة مباني خزنية وفندقية ومكتبية ومعارض وسوق حرة وقرية للشحن اضافة الى العديد من المباني الاخرى".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الديوانية توقع مع شركة كويتية عقد انشاء "أول وأكبر" مطار شحن استثماري في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين