أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طوربيدا MK 48 Mod 6 و MK 54 للتفوق في حرب البحار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طوربيدا MK 48 Mod 6 و MK 54 للتفوق في حرب البحار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: طوربيدا MK 48 Mod 6 و MK 54 للتفوق في حرب البحار    الجمعة 18 أبريل 2014 - 18:13

18.04.2014
20:12:00




للبحار أنظمة أسلحة متطورة، تتمتع كغيرها من الأنظمة البرية والجوية بتقنياتٍ عالية وكفاءة متطورة.
ولحروب البحار ميزات خاصة، فبوجود عنصر الماء، تم تطوير السفن المختلفة، والغواصات، والأسلحة التي تسمح للدول الخوض في حربٍ من نوع "مائي".
بهذا الصدد، وفي إطار تنوع المهام، أنتجت شركة "رايثيون" طوربيد أم كاي 48 أم أو دي 6 (MK 48 Mod 6) ذات التكنولوجيا المتطورة، وهو طوربيد ثقيل الوزن مصمم لاستهداف كل التهديدات المحيطة، سواء في البيئات الساحلية أو في المياه العميقة، وهو يشغّل ذاتياً أو عن طريق الأسلاك التي يتم وصلها به.
ويتميز طوربيد أم كاي 48 أم أو دي 6 بجهاز تحليل إشارات يعمل على موجات صوتية تمكّنه من رصد الأهداف حتى عمق 1.6 مليار متر مكعب.
ويستخدم هذا الطوربيد وقود "أوتو فيل 2" كبديلٍ غير مكلف وآمن نسبة لأنواع الوقود المعتمدة عادةً، فقد تم استخدامه لمدة 30 سنة لتشغيل الغواصات الأميركية دون أن يسبب أية مشكلة. وقد استخدم هذا النوع من الوقود للمحافظة على السلامة العامة، بحيث يمكن تخزينه بأمان لعشرات السنين، ولا يفرض استخدامه أي شروط بناء خاصة أو متطلبات عزل، إضافةً إلى حقيقة إنه يوفر طاقة عالية وقدرة طويلة للطوربيدات بسعرٍ مقبول.
لقد أثبت طوربيد أم كاي 48 أم أو دي 6 قدراته في تنفيذ أكثر من 8600 تمرين مائي ومحاولات إطلاق حربية، ونجح بإنجاز 55 عملية إطلاق حية من ضمنها تدريبان سينكاكس (Sinkex). وقد برهنت عمليات اختيار صعبة من خلال 20000 عملية.
وفي إطار طوربيدات شركة رايثيون، طورت الشركة أيضاً طوربيد أم كاي 54 (MK 54) الذي يمكن تركيبه على سطح السفينة، وطائرات الهليكوبتر، أو الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، وهو يهدف لتتبع الأهداف، والقيام بالهجوم تحت الماء، ويستخدم خوارزميات متطورة لتحليل المعلومات، والإشارة إلى الأهداف الخاطئة أو المضادة، ومن ثم متابعة التهديدات التي تم تحديدها، وهو يعتبر سلاح منخفض التكلفة عالى التقنية، يلبي كل متطلبات الأداء في الحرب البحرية.
يشار إلى أن طوربيد أم كاي 54 هو الجيل الاحدث من طوربيد أم كاي 46(MK 46)، كما أنه يمكن تحويل أم كاي 46 إلى أم كاي 54 بسهولةٍ عبر استخدام حزمة أم كاي 54 التي تحوّل الأنظمة الخاصة بطوربيد أم كاي 46 إلى أنظمة رقمية متطورة، كما يمكن دمج أم كاي 54 في أي نظام بحري حديث، بتكاليف تحويل منخفضة إجمالاً، نظراً لأنه يتوافق مع أكثر من 20 منصة إطلاق.

http://sdarabia.com/preview_news.php?id=31464&cat=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طوربيدا MK 48 Mod 6 و MK 54 للتفوق في حرب البحار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين