أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ايران على أعتاب صناعة عجلة عسكرية متطورة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ايران على أعتاب صناعة عجلة عسكرية متطورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ايران على أعتاب صناعة عجلة عسكرية متطورة   الجمعة 18 أبريل 2014 - 10:24




في حوار خاص اجرته معه وكالة انباء فارس..
العميد بوردستان: القوات البرية على أعتاب صناعة عجلة عسكرية متطورة
أشار قائد القوة البرية في الجمهورية الاسلامية، العميد احمد رضا بوردستان، إلى بعض انجازات القوات المسلحة واكد وجود برامج لانتقال بعض المعسكرات في مختلف مناطق البلاد وتوقيع عقد لانتاج عجلة عسكرية محلية الصنع.
لا شك في ان اول مؤامرة تعرضت لها الثورة الاسلامية منذ لحظات انطلاقها الاولى هو رفع شعار حل الجيش، وذلك بتحريك من جهات اجنبية وترويج من قبل عملائها في داخل البلاد لدرجة ان حتى بعض المسؤولين الموالين للثورة قد ايدوا هذا الامر، لكن مفجر الثورة الاسلامية الامام الخميني (رض) لم ينخدع بهذه الحيلة وعين يوماً خاصاً يحتفل فيه الشعب الايراني بعيد الجيش وهو الثامن عشر من نيسان / ابريل، فاعقم جهود الاعداء وبهذه المناسبة الوطنية المجيدة اجرت وكالة انباء فارس حواراً خاصاً مع قائد القوات البرية الفريق الركن العميد "احمد رضا بوردستان" الذي يحظى بشعبية واسعة، حيث تم التطرق فيه الى اهم البرامج المستقبلية.
واكد العميد بوردستان ان "القوات البرية حالها حال سائر المؤسسات الرسمية في البلاد، حيث تسير على اساس برامج مخطط لها لتحقيق اهدافها كما يتناسب مع استراتيجيات الجمهورية الجمهورية الدفاعية في مختلف المستويات، وبالطبع هناك مسائل لها الاولوية بالنسبة الينا وهي اهداف خاصة قد تم تعيينها وفق معايير محددة واهمها رفع المستوى التعليمي وتنفيذ مشروع القوات البرية الشامل على افضل وجه والاهتمام بالمناورات العسكرية والنشاطات المسائية".
وقد صرح قائد القوة البرية في ايران بالقول: "اننا على اهبة الاستعداد للتصدي لاي خطر باسرع وقت ممكن وفي جميع المناطق الحدودية للبلاد ضمن مشروع القوات البرية الشامل، حيث ان القوات البرية على جاهزية تامة للتصدي لاي اعتداء حتى ولو كان على عدة جبهات، واحد هذه المحاور هو ان تصل القواعد العسكرية الى مرحلة الاكتفاء الذاتي ومنحها صلاحيات اوسع لاداء مهامها بافضل وجه".
واشار العميد بوردستان الى ان "المحور الاخر وهو العمل على رفع مستوى القوى البرية من ناحية الرد السريع بعد ان اجريت تغييرات على مختلف قطعات الجيش دون تغيير هياكل الألوية والافواج والفيالق، وذلك كي تتمكن القوات العسكرية من التحرك باسرع ما يمكن دون اية عقبات وفي اية ظروف كانت، ولهذا الغرض وضعت خطط لاجراء عدة مناورات عسكرية مستقبلاً لتقييم نقاط القوة والضعف".
ومن ناحية اخرى فان القوات البرية على وشك صناعة عجلة عسكرية وطنية من طراز "نينوا" لها القدرة على حمل طنين ونصف الطن في اطار برنامج الاكتفاء الذاتي فضلاً عن تصنيع الكثير من المعدات الاخرى التي هي ضمن نطاق الخدمة العسكرية.
واضاف العميد بوردستان ان "قناصة "شاهر" التي صنعتها القوات البرية تعد فريدة من نوعها إذ لها القدرة على اصابة اهداف على مسافة ثلاثة كيلومترات ويمكن الاستفادة منه لاستهداف المروحيات والاشخاص هذا اضافة الى ازاحة الستار قريباً عن درع "مايع" الذي يحافظ على البدن من الاطلاقات النارية والاجسام الصلبة، حيث يتمتع بميزات تفوق الصنف القديم نظراً لخفته ومقاومته العالية". واشار ايضاً الى صناعة مسدس من عيار 50 ملم لاول مرة في البلاد والذي يمتاز بمواصفات عالية.
كما اكد على ان بعض المقرات العسكرية في اربع محافظات هي مشهد وتبريز والاهواز وزاهدان ستشهد تغييرات من حيث مواقعها العسكرية.
ونوه قائد القوة البرية في ايران الى وجود تواصل مع مراكز الدراسات في البلاد، ولا سيما المراكز الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع والقطاع الصناعي لاجل "انتاج كل ما تحتاج اليه قواتنا العسكرية".


http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9301260610
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ايران على أعتاب صناعة عجلة عسكرية متطورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين