أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رسميا .. الحكومة الجزائرية تشتري 51 بالمائة من شركة "جازي" بـ 2.6 مليار دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رسميا .. الحكومة الجزائرية تشتري 51 بالمائة من شركة "جازي" بـ 2.6 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10224
معدل النشاط : 10071
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رسميا .. الحكومة الجزائرية تشتري 51 بالمائة من شركة "جازي" بـ 2.6 مليار دولار   الجمعة 18 أبريل 2014 - 10:14

.  رسميا .. الحكومة الجزائرية تشتري 51 بالمائة من شركة "جازي" بـ 2.6 مليار دولار



بعد مفازضات طويلة بين الطرفين، وقع الصندوق الوطني للاستثمار صباح اليوم الجمعة على عقد يقضي باقتناء 51 بالمائة من أسهم شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر (جازي)  بقيمة مالية قدرت بـ 2.6 مليار دولار حسبما أعلن عنه الصندوق.
ومن جهته أكد  المجمع الروسي فامبيلكوم بشكل رسمي بيعه شركة "جازي" للحكومة الجزائرية.


. http://www.elbilad.net/article/detail?id=13653
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10224
معدل النشاط : 10071
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: رسميا .. الحكومة الجزائرية تشتري 51 بالمائة من شركة "جازي" بـ 2.6 مليار دولار   الجمعة 18 أبريل 2014 - 11:18

الجزائر تشتري رسميا 51 بالمائة من أسهم"جازي"




     وقع الصندوق الوطني للاستثمار اليوم الجمعة بباريس على عقد شراء اسهم لاقتناء مساهمة بنسبة 51 بالمائة من رأسمال شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر بقيمة 2.66 مليار دولار.


     في بيان له أعلن الصندوق الوطني للاستثمار أنه تم التوقيع على العقد بباريس لدى مجمع غلوبل تليكوم  فرع يمتلك أغلبيته  المتعامل العالمي الرائد في خدمة الاتصالات فيمبلكوم تيليكوم. و أضاف المصدر أن "الاتفاق تم بعد مسار طويل و معقد جند له منذ أشهر العديد من مكاتب الاستشارة لاسيما شيرمان و ستيرلينغ ل.ل.بي الذي قدم إسهامه في مجال التركيب القانوني و تحرير الاتفاقا و مكتب الخبرة المالية ف. تي. إي. لإ. الذي تدخل فيما يتعلق بالتفاوض على الجوانب المالية".و اعتبر الصندوق الوطني للاستثمار أن "الاتفاق الموقع بينه و بين فيمبلكوم تيليكوم يفتح عهدا جديدا فيما يخص تطوير جازي من خلال منحه لشركة أوراسكوم تيليكوم الجزائر مساهمة جديدة قوية و مستقرة".


      وأوضح المصدر أن الاتفاق الذي "سيكرس أغلبية الجزائر في ملكية جازي سيمكن المؤسسة من مواصلة نشاطها في سوق تشهد ديناميكية كبيرة و تكثيف استثماراتها من خلال تطوير البنية القاعدية لشبكتها في زمن تشهد فيه سوق الهاتف المحمول بفضل تطورات تكنولوجيا الجيل الثالث بنمو تناقل المعلومات و البيانات عبر الشبكة المحمولة."وبغرض تسهيل إنجاز العملية ستقدم اوراسكوم تيليكوم الجزائر نشاطاتها لأوبتيموم تيليكوم الجزائر و هي شركة ذات أسهم تمتلكها أوراسكوم تيليكوم الجزائر كليا حسبما أفاد به المصدر الذي أكد أن "التنظيم الداخلي لهيكل جازي لن يؤثر على شروط استغلالها و لا على شروط توظيف العاملين بها".ستخضع الشراكة بين الصندوق الوطني للاستثمار و مجموعة فيمبلكوم تيليكوم لعقد مساهمين يحدد شكل إدارة اوراسكوم و أوبتيموم و يؤطر مصير مساهمات كل منهما. 


     و أوضح المصدر ان عقد المساهمين يشمل بنودا تخص تشكيلة  أجهزة الإدارة والمراقبة الخاصة بالشركتين و كيفيات التعيين و الفصل و صلاحياتها .و يسمح لفيمبلكوم بالحفاظ على دور الرقابة الإدارية و العملية لاوراسكوم تيليكوم الجزائر لكنه يخول للصندوق الوطني للاستثمار حق الاعتراض على القرارات الاستراتيجية الكبرى.


     من المنتظر أن يتم الاقتناء النهائي قبل نهاية سنة 2014 لأنه يخضع لشروط واقفة من بينها الحصول على الترخيصات التنظيمية. 


     و ذكر البيان نقلا عن الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للاستثمار أحسن حداد أن "اقتناء 51 بالمائة من وراسكوم تيليكوم الجزائر يندرج ضمن المهمة التي اسندتها السلطات العمومية للصندوق بالمشاركة في تنمية  الجزائر الاقتصادية.


     و يعكس هذا الاستثمار برأي حداد "إرادة الصندوق الوطني للاستثمار في المشاركة في تطوير مؤسسة عالية التكنولوجيا".


     و أوضح أن "نوعية جازي تستجيب تماما للمعايير التي حددناها ضمن سياستنا الاستثمارية و التي تتوخى غقامة شركة ذات قيمة مضافة قوية تكون مربحة و حاضرة في قطاع محوري من قطاعات تنمية اقتصاد عصري." اعرب عن "فخره بالاستثمار إلى جانب مجموعة فيمبلكوم و مواصلة مشروع تطوير وتنمية اوراسكوم تيليكوم الجزائر معه".


. http://www.ennaharonline.com/ar/algeria_news/205040-المجمع-الروسي-فامبيلكوم-يعلن-رسميا-بيع-%26quot%3Bجازي%26quot%3B-للحكومة-الجزائرية.html#.U1EHsr8ayc0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رسميا .. الحكومة الجزائرية تشتري 51 بالمائة من شركة "جازي" بـ 2.6 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين