أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

انتاج مشترك فرنسي - بريطاني لصاروخ متطور مضاد للسفن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 انتاج مشترك فرنسي - بريطاني لصاروخ متطور مضاد للسفن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL-General

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 176
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: انتاج مشترك فرنسي - بريطاني لصاروخ متطور مضاد للسفن   الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 12:46


تعمل كل من بريطانيا وفرنسا على توحيد جهودهما في الصناعة العسكرية الأوروبية، فبعد أن وقعت الحكومتان الفرنسية والبريطانية اتفاقية تعاون لبناء الطائرات بدون طيار والصواريخ المضادة للسفن وكاشفات الألغام لبدء التعاون بين القوة العسكرية الرائدة في أوروبا، في قاعدة جوية بريطانية حيث التقى أيضاً الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون لمناقشة وضع الشرق الأوسط ومستقبل الاتحاد الأوروبي في بداية عام 2014، إتفقت الدولتان الأوروبيتان على إنتاج صواريخ مضادة للسفن ذات قدرات هجومية لا نظير لها.
أبرمت بريطانيا وفرنسا عقداً مشتركاً مع شركة MBDA الأوروبية للأنظمة الصاروخية لشراء صواريخ مضادة للسفن ضمن برنامج تعتبره الشركة نموذجًا يحتذى به لتوحيد الجهود في الصناعة العسكرية الأوروبية.
وتبلغ قيمة العقد الذي أبرم في27 آذار/ مارس 2014 أكثر من 827 مليون دولار يتم اقتسامها بالتساوي ما بين فرنسا وبريطانيا، وسيتم بموجب هذا العقد تصنيع السلاح المستقبلي الثقيل الموجه المضاد للسفن FASGW[H] بحسب التسمية البريطانية وANL Anti-Navire Léger)) بحسب التسمية الفرنسية. وقد أعرب أحد المسؤولين من بريطانيا عن وجود بعض الشكوك حول عدد الصواريخ التي ستطلبها البحرية الفرنسية.
وبموجب الاتفاق حول برنامج العمل المشترك، سيكون باستطاعة شركة MBDA تأسيس 12 مركز امتياز بين البلدين يتسنى من خلالها للمهندسين البريطانيين العمل على الصواريخ التي تطلبها القوات الفرنسية والعكس.
وسوف تعمل المراكز الأربعة الأولى – في بريستول وستيفينيدج في بريطانيا، وبليسيس روبنسون وبورخيس في فرنسا، على روابط البيانات، وسطح المحرك واختبار قواعد الصواريخ وآليات التحكم الخاصة بها.
وتعتبر عملية نقل وتبادل الخبرات التكنولوجية الحساسة عبر الحدود بين الدولتين هي الخطوة الأولى نحو علاقة متبادلة في خلال 20 عاما من التعاون المشترك بين وحدات شركة MBDA في كل من بريطانيا وفرنسا؛ وقد يثمر هذا التعاون عن نموذج تجاري يحتذى به لبقية دول أوروبا.
هذا، وستستبدل القوات الملكية البريطانية صواريخها Sea Skua من MBDA بالصواريخ الجديدة والتي ستنشرها مروحيات أغوستا وستلاند AW159 Lynx Wilcat وطائرة MBDA AS 15TT الموجودة في الخدمة الفرنسية. ومن المتوقع أيضاً أن تشغلها مروحيات أيرباص AS565 Panther. وبحسب وزير الدفاع البريطاني سيقدم هذا الصاروخ قدرات هجومية لا مثيل لها للقوات الملكية البحرية البريطانية.
ويبلغ وزن الصاروخ الجديد حوالى 100 كلغ وسيسلح برؤوس حربية بزنة 30 كلغ بالإضافة إلى نظام بحث يلتقط الصور بالأشعة دون الحمراء، وهو مصمم لتدمير الأهداف الصغيرة والكبيرة والمركبات الفائقة السرعة.
وهناك صفقة أخرى أعلنت عنها وسائل الإعلام الهندية ستقوم بموجبها شركة MBDA بإطلاق إنتاج مشترك مع الهند لصواريخ أرض-جو قصيرة المدى بقيمة 1.8 مليار يورو، وذلك ضمن العديد من صفقات التصدير التي تأمل الشركة في إتمامها خلال العامين المقبلين.
وتعتبر دولة قطر كذلك أحد العملاء المحتملين للشركة من خلال توقعات شرائها نظام دفاع جوي يقوم على صواريخ الإطلاق الرأسي من طراز Mica وAster.
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=31439&cat=4#.U00pn_RdUZ4
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انتاج مشترك فرنسي - بريطاني لصاروخ متطور مضاد للسفن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين