أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مستشار وكالة الفضاء الروسية لـ"اليوم السابع": مندوب للرئيس "منصور" يصل كازاخستان لمتابعة إطلاق القمر غدا..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مستشار وكالة الفضاء الروسية لـ"اليوم السابع": مندوب للرئيس "منصور" يصل كازاخستان لمتابعة إطلاق القمر غدا..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: مستشار وكالة الفضاء الروسية لـ"اليوم السابع": مندوب للرئيس "منصور" يصل كازاخستان لمتابعة إطلاق القمر غدا..   الإثنين 14 أبريل 2014 - 17:13

14.04.2014
19:11:53

الصاروخ الحامل للقمر الصناعى المصرى "إيجيبت سات"


انتهت اللجنة الحكومية الروسية من أعمال الاختبارات المتكاملة للقمر الصناعى المصرى "إجيبت –سات" والصاروخ الروسى "سايوز واى" الحامل للقمر بمشاركة ممثلى الحكومات المصرية والروسية.

وقال الدكتور حسين الشافعى، مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أعمال الاختبارات المتكاملة بدأت فى الثانية صباحا من يوم الاثنين 14 أبريل بتوقيت موسكو، واستمرت حتى الثانية ظهرا على مدى 12 ساعة متواصلة من العمل بين الخبراء المصريين والروس لإنجاز جميع الاختبارات، ووضع القمر على قاطرة السكك الحديدية، حيث تم نقله وتثبيته على المنصة استعدادا للإطلاق يوم الأربعاء 16 أبريل فى الساعة الثامنة وعشرين دقيقة وسبع ثوان، بتوقيت موسكو أى الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

وأضاف الشافعى أنه تمت إجراءات الاختبارات المتكاملة ومرافقة القمر للمنصة تحت حراسة مشددة من القوات الروسية الخاصة المجهزة، وانتشر عدد من عربات الإسعاف وعربات الإطفاء، وبوصول القمر إلى منصة الإطلاق تنتهى أعمال اللجنة المصرية الروسية، مؤكدا أن منطقة تواجد القمر أعلنت كمنطقة محظورة.

وأوضح الشافعى أن مندوبا خاصا لرئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور، سيصل بطائرة خاصة قادما من موسكو ظهر غد الثلاثاء، لحضور مراسم إطلاق القمر.
وأكد الدكتور حسين الشافعى، أن هذا الإنجاز يعد سبقا تاريخيا أنجزه علماء مصر الشباب هدية لمصر فى عصرها الجديد وهو رسالة للشعب المصرى للثقة بالمستقبل، والإنتاج لبناء مصر قوية وحديثة.

وأوضح أنه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر، فإن هذا المشروع يؤكد الريادة المصرية والعربية والشرق أوسطية ويعيد لمصر مكانتها الدولية والإقليمية، وبهذا المشروع الجبار تنهض مصر دون عون من أحد.

كما أشار الدكتور الشافعى إلى أن هذا المشروع يمثل الدعم الروسى غير المحدود لمصر الذى يمتد تاريخه منذ بناء السد العالى وبناء المصانع المصرية العملاقة، قائلا "قدم الشباب الباحثون والمهندسون المصريون لشعبهم نموذجا نادرا على العطاء بلا حدود وهى دعوة لباقى فئات الشعب للعمل والبناء الجاد".

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1612514#.U0wVkpgRtko
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مستشار وكالة الفضاء الروسية لـ"اليوم السابع": مندوب للرئيس "منصور" يصل كازاخستان لمتابعة إطلاق القمر غدا..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين