أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ايران بصدد تركيب اجهزة طرد مركزي من الجيل الرابع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ايران بصدد تركيب اجهزة طرد مركزي من الجيل الرابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ايران بصدد تركيب اجهزة طرد مركزي من الجيل الرابع   الأحد 13 أبريل 2014 - 13:15

اعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي بانه سيتم تزويد منشأة نطنز باجهزة طرد مركزي من الجيل الرابع لرفع كمية تخصيب اليورانيوم، مؤكدا حق ايران في التخصيب بنسبة من 1 الى 90 بالمائة وفقا لمعاهدة "ان بي تي" وقال، ان قبول ايران بالامتناع عن التخصيب بنسبة تفوق 5 بالمائة قبول طوعي وليس مفروضا.
وفي مقابلة اجرتها معه القناة الاولى للتلفزيون الايراني، اشار صالحي الى قرار مجلس الشورى الاسلامي للعمل على انتاج 20 الف ميغاواط من الطاقة الكهروذرية ضمن الخطة العشرينية وقال، ان هذا المشروع سيكون على مدى فترة زمنية طويلة قد تكون اكثر من 20 عاما على سبيل المثال.
واضاف رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية، انه بناء على خطة متوسطة المدى واتفاق مبرم في العام 1992 مع الروس فقد تقرر ان نقوم بانشاء 4 محطات نووية اخرى غير محطة بوشهر في حال طلبت ايران ذلك.
واوضح بان المباحثات جارية مع الروس في الوقت الحاضر بشان هذا البروتوكول حيث تمضي الى الامام بصورة جيدة ولو تقرر البدء بانشاء هذه المحطات الاربع سنقوم بوضع الحجر الاساس لاولها خلال العام الجاري ومن ثم ننشئ باقي المحطات بفاصلة زمانية لاتتجاوز عامين.
وفيما اذا كان بامكان ايران المشاركة في انشاء المحطة القادمة بنسبة 30 بالمائة والتي تليها بنسبة 70 بالمائة على سبيل المثال قال، اننا نعتزم القيام بذلك ولهذا السبب قلنا بان تكون الفوارق الزمنية عامين، ودون ذلك فانه بامكاننا البدء بالمحطات الاربع بالتزامن معا مثلما تقوم الامارات بانشاء 4 محطات طاقة كل منها 1500 ميغاواط او تركيا التي من المقرر ان ينشئ الخبراء الروس لها 4 محطات مثل بوشهر بالتزامن معا.
واوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية با عدد اجهزة الطرد المركزي الموجودة حاليا في المنشات النووية الايرانية لا يكفي لانتاج الوقود لمحطة بوشهر حتى لفترة عام واحد واضاف، انه لو ارادت منشاة نطنز توفير الوقود السنوي لمحطة بوشهر فانه يجب ان يعمل فيها 50 الف جهاز للطرد المركزي من الجيل الاول حيث ان لنا هنالك 20 الف جهاز يعمل 9 الاف منها فقط.
واضاف، ان لنا في الوقت الحاضر نحو 7 الى 8 اطنان من اليورانيوم المخصب ولكن لتغطية حاجة بوشهر السنوية من الوقود نحتاج الى 5 الاف جهاز طرد مركزي (من الجيل الاول) لانتاج 30 طنا من اليورانيوم المخصب اي اننا بحاجة الى 8 اعوام لتغطية عام واحد من الوقود.
وتابع صالحي قائلا، ينبغي علينا الان صنع 30 الف جهاز للطرد المركزي لتوفر منشاة نطنز كمية الوقود اللازمة لعام واحد في محطة بوشهر.
واشار الى ان قدرة الجيل الرابع لاجهزة الطرد المركزي على تخصيب اليوارنيوم كميا تبلغ 15 ضعفا لما للجيل الاول، واوضح بانه سيتم السعي لتزويد منشاة نطنز باجهزة الطرد المركزي من الجيل الرابع وليس الاول والثاني والثالث واضاف، انه لو كان هنالك 50 الف جهاز طرد مركزي من الجيل الرابع فبالامكان تزويد الوقود لخمس او 6 محطات كهروذرية.
وفي الاشارة الى خطة العمل المشترك المتفق عليها بين ايران ومجموعة 5+1" اعتبر ان افضل جزء منها هو المتعلق بالبحث والتطوير الذي لم يتم فيه وضع اي قيود، وقال، انه نظرا للمشاكل الموجودة في قضية التخصيب فقد قالوا (الاطراف الاخرى) بانه يجب تحديد حجم ومستوى الانتاج والتخصيب وقضايا من هذا القبيل لكنهم لم يذكروا شيئا حول الابحاث والتنمية الا انهم يسعون في مفاوضات جنيف لعرقلة الابحاث والتنمية ايضا في حين ان خطة العمل المشترك يجب ان تكون ملتزمة بتلك المبادئ التي اقروها هم بانفسهم.
وفيما يتعلق بالقيود المفروضة على انتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة والمشاكل التي ستحصل مستقبلا لتوفير حاجة البلاد من النظائر المشعة قال، عندما نقول ان لنا وقودا يكفي لعامين او 3 او 4 اعوام فذلك مرتبط بمقدار الاستفادة من المفاعل وعدد الايام التي يتم فيها تشغيلها ولكن لو اخذنا المعدل فان لنا وقودا يكفي لنحو عامين الى 3 اعوام وليس 4 اعوام اي انه لو عمل المفاعل بصورة دائمة فان الوقود يكفي لمدة 3 اعوام.
واكد بان لايران كما لسائر الدول الاعضاء في معاهدة "ان بي تي" الحق في التخصيب واضاف، ان ذلك يعني ان لنا الحق في التخصيب بنسبة 1 الى 90 بالمائة ولن نعدل عن هذا الحق ولو قيدنا انفسنا بمستوى ما من التخصيب فهو طوعي وليس القبول بشيء مفروض من الطرف الاخر، اي اننا قبلنا بان لا نقوم بالتخصيب بنسبة اكثر من 5 بالمائة.

http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9212195810


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران بصدد تركيب اجهزة طرد مركزي من الجيل الرابع   الأحد 13 أبريل 2014 - 13:36

انتهي الكلام والي الابد 
ايران تمتلك وقود نووي مخصب لدرجه 90% وهو ما تحتاجه صناعه القنبله النوويه 
هذا اعتراف ضمني بان ايران تمتلك السلاح النووي ولا عزاء للعرب 
لن تحميهم امريكا والغرب الذي تخلي عنهم الان 
لابد من الاعتماد علي الذات وباسرع وقت ممكن وفرض سياسه الامر الواقع علي الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ايران بصدد تركيب اجهزة طرد مركزي من الجيل الرابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين