أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20463
معدل النشاط : 24943
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:11

ذكرت وكالة الانباء الالمانية اليوم السبت، ان وفدا عسكريا ، برئاسة أحد الأفرع المهمة بوزارة "البيشمركة" بإقليم كردستان العراق قادماً من أربيل، وصل اليوم في زيارة لمصر هي الأولى من نوعها، لبحث سبل دعم التعاون بين مصر وكردستان العراق.

و
سيبحث الوفد سبل دعم علاقات التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية العريقة في مجال التدريب والتسليح، وذلك ضمن علاقات متميزة تربط بين مصر والعراق بكل أقاليمه خاصةً إقليم كردستان وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن الوفد الكردستاني سوف يلتقي خلال زيارته للقاهرة عدداً من كبار المسؤولين بوزارة الدفاع المصرية.

ووفق الوكالة ، فان الوفد سيبحث سبل دعم علاقات التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية العريقة في مجال التدريب والتسليح، وذلك ضمن علاقات متميزة تربط بين مصر والعراق بكل أقاليمه خاصةً إقليم كردستان 

http://www.el-balad.com/899853
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniperegy

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب بكلية الهندسه جامعة المنصوره
المزاج : بحب جيش بلدي
التسجيل : 21/10/2012
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1659
التقييم : 136
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:14

هل يعتبر هذا الشئ جيد أم سئ بالنسبه للعراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20463
معدل النشاط : 24943
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:21

@sniperegy كتب:
هل يعتبر هذا الشئ جيد أم سئ بالنسبه للعراق

هذا يعتمد على ما سوف تتمخض عنه هذه الزياره 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Einstein1

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 655
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:23

^ ولماذا يكون شيئ مثل هذا سيئ  24  ما هو الشي السيئ في تبادل الخبرات والتعاون المعلوماتي والعسكري  24  30
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:24

نمتلك علاقات متميزه بالعراق اجمع واخرها التسليح الخفيف الذى طلبه نورى المالكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20463
معدل النشاط : 24943
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:26

@Einstein1 كتب:
^ ولماذا يكون شيئ مثل هذا سيئ  24  ما هو الشي السيئ في تبادل الخبرات والتعاون المعلوماتي والعسكري  24  30

اخي العزيز
الوفد الزائر يمثل مليشيات مسلحه لاتتبع وزارة الدفاع العراقيه او الجيش العراقي 
لننتظر ونرى ما ستسفر عنه الزياره 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:35

بالفعل اخ enistien فكردستان العراق ليس كباقى المحافظات العراقيه من حيث السيطره الحكوميه وما شابه لذا كما قال اخى الاكبر mi ننتظر الزياره واكاد اجزم ان مصر لن تقبل بان علاقاتها مع العراق يمسها سوء لاجل اى شىء اخر فهذه علاقات دول وليس منشات ونحن هنا نتحدث عن مصر والعراق وليس عن مدغشقر وزيمبابوى مثلا مع كامل الاحترام للدولتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناقد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2013
عدد المساهمات : 377
معدل النشاط : 383
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:42

@فهد الصحراء كتب:
بالفعل اخ enistien فكردستان العراق ليس كباقى المحافظات العراقيه من حيث السيطره الحكوميه وما شابه لذا كما قال اخى الاكبر mi ننتظر الزياره واكاد اجزم ان مصر لن تقبل بان علاقاتها مع العراق يمسها سوء لاجل اى شىء اخر فهذه علاقات دول وليس منشات ونحن هنا نتحدث عن مصر والعراق وليس عن مدغشقر وزيمبابوى مثلا مع كامل الاحترام للدولتين

أظن أن القيادة المصرية ستقيم علاقة مع إقليم كردستان بشرط أن تكون المصالح العراقية أولوية وأن تكون الوحدة العراقية مصونة وذلك أقل ما يمكن فعله للتواجد في منطقة يلعب و يمرح فيها الموساد الصهيوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20463
معدل النشاط : 24943
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:44

@الناقد كتب:






أظن أن القيادة المصرية ستقيم علاقة مع إقليم كردستان بشرط أن تكون المصالح العراقية أولوية وأن تكون الوحدة العراقية مصونة وذلك أقل ما يمكن فعله للتواجد في منطقة يلعب و يمرح فيها الموساد الصهيوني

هنالك بالفعل تمثيل دبلوماسي مصري في اربيل " عاصمة اقليم كردستان العراق "


http://www.mfa.gov.eg/arabic/embassies/egyptian_consulate_iraq/Pages/Default.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Einstein1

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 655
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:46

لحظة، اذن كيف تم الترتيب لذلك اللقاء ؟! وسيقابلون مسؤولين كبار في وزارة الدفاع ؟! كيف قبلت وزارة الدفاع المصرية ذلك اللقاء؟ ام فقط يريدون ان يعرفوا ماذا يريدون؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:48

ما يدور في مخيلتي منذ مدة طويلة :
كيف يتم تسليح كردستان العراق؟؟ هل عن طريق صفقات منفصلة تحت مراقبة الحكومة المركزية؟ أو بصفة مستقلة حسب حاجيات الإقليم؟
أو مثلا يتم تدوين ما يحتاجه الإقليم من أسلحة ومعدات وإرساله للحكومة المركزية و هي بدورها تأخذها يعين الإعتبار في ضفقاتها الإجمالية يعني الخاصة بدولة العراق؟
وبخصوص الجيش الذي يعمل هناك هل هو كباقي المحافظات العراقية يتم عن طريق توزيع الجنود و الأفراد حسب الحاجة بمعنى أن المجند لا يعمل في مقر إقامته الإصلية أو المحافظة التي ينتمي إليها ؟ أو أن إقليم كردستان العراق يمتلك جيشا خاصا به.
وفي حالة تفاقم الأمور في الإقليم هل يمكن للجيش العراقي التدخل أو المساندة في حال وجود تجاوزات أم لا؟
أرجو الإجابة من الإخوة الذين هم على دراية وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:50

قلنا نصبر لنعرف الاخبار وكالمثل المصرى القائل

" يخبر بفلوس بكره يبقى ببلاش"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناقد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2013
عدد المساهمات : 377
معدل النشاط : 383
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 20:59

@hammer head كتب:
ما يدور في مخيلتي منذ مدة طويلة :
كيف يتم تسليح كردستان العراق؟؟ هل عن طريق صفقات منفصلة تحت مراقبة الحكومة المركزية؟ أو بصفة مستقلة حسب حاجيات الإقليم؟
أو مثلا يتم تدوين ما يحتاجه الإقليم من أسلحة ومعدات وإرساله للحكومة المركزية و هي بدورها تأخذها يعين الإعتبار في ضفقاتها الإجمالية يعني الخاصة بدولة العراق؟
وبخصوص الجيش الذي يعمل هناك هل هو كباقي المحافظات العراقية يتم عن طريق توزيع الجنود و الأفراد حسب الحاجة بمعنى أن المجند لا يعمل في مقر إقامته الإصلية أو المحافظة التي ينتمي إليها ؟ أو أن إقليم كردستان العراق يمتلك جيشا خاصا به.
وفي حالة تفاقم الأمور في الإقليم هل يمكن للجيش العراقي التدخل أو المساندة في حال وجود تجاوزات أم لا؟
أرجو الإجابة من الإخوة الذين هم على دراية وشكرا
أظن أن البشمركة هي الآمر الناهي في الإقليم حتى أنها والله أعلم رفضت تواجد الجيش العراقي على الحدود السورية للحراسة ولا نتعجب إذا قيل أنها أقوى من الجيش العراقي بحكم أن الإقليم تجنب الدمار وعمليات الدك من الجو الأمريكية اللهم بعض العمليات الأنتحارية كما أن البشمركة كانت مدعومة من الموساد والسي آي إي الأمريكية وقد قاموا بعمليات مشتركة في الشمال العراقي أثناء الغزو بإنتظار رأي المحترم مي17
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20463
معدل النشاط : 24943
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 21:18

@hammer head كتب:
ما يدور في مخيلتي منذ مدة طويلة :
كيف يتم تسليح كردستان العراق؟؟ هل عن طريق صفقات منفصلة تحت مراقبة الحكومة المركزية؟ أو بصفة مستقلة حسب حاجيات الإقليم؟
أو مثلا يتم تدوين ما يحتاجه الإقليم من أسلحة ومعدات وإرساله للحكومة المركزية و هي بدورها تأخذها يعين الإعتبار في ضفقاتها الإجمالية يعني الخاصة بدولة العراق؟
وبخصوص الجيش الذي يعمل هناك هل هو كباقي المحافظات العراقية يتم عن طريق توزيع الجنود و الأفراد حسب الحاجة بمعنى أن المجند لا يعمل في مقر إقامته الإصلية أو المحافظة التي ينتمي إليها ؟ أو أن إقليم كردستان العراق يمتلك جيشا خاصا به.
وفي حالة تفاقم الأمور في الإقليم هل يمكن للجيش العراقي التدخل أو المساندة في حال وجود تجاوزات أم لا؟
أرجو الإجابة من الإخوة الذين هم على دراية وشكرا

المسأله الكرديه في تاريخ العراق قديمه منذ تأسيس الدوله العراقيه الحديثه عام 1921
عندما اندلع العصيان المسلح في الاربعينات والستينات والسبعينات والثمانينات سمي المقاتلون الاكراد المعارضون للحكومه المركزيه في بغداد بأسم " البيشمركه "
وبعد عام 1992 عندما تم فرض المنطقه الامنه شمال العراق من قبل الولايات المتحده تمكن الحزبين الرئيسين الكرديين المعارضين للحكومه المركزيه في بغداد من الاستقرار في محافظات العراق الشماليه الثلاثه ذات الاغلبيه الكرديه " دهوك , السليمانيه , اربيل "
ولكل حزب مليشياته او البيشمركه الخاصه به والتي خاضت حرب فيما بينها منتصف التسعينات لتقاسم النفوذ في المنطقه الكرديه في العراق 
على العموم وبعد 2003 قام اقليم كردستان بتأسيس حكومه موحده وبرلمان موحد 
تم وضع البيشمركه تحت مسمى " حرس الاقليم " وتم انشاء وزاره خاصه لها ضمن الاقليم 
امتلكت البيشمركه سلاحها في بداية الامر من التهريب او سرقة مخازن الجيش 
بعد عام 2003 حصلت البيشمركه على اسلحه ثقيله " دبابات , مدرعات , مدافع , راجمات " من بقايا الفيلقين الاول والخامس العراقيين مباشرة بعد انتهاء حرب غزو العراق مارس-ابريل 2003
البيشمركه لاتتبع لا ماليا ولا تنظيميا ولا اداريا وزارة الدفاع العراقيه في بغداد 
بل تتبع اوامر رئيس اقليم كردستان " والذي هو الان السيد مسعود برزاني "
حصلت بعد عام 2003 عدة احتكاكات بين قوات البيشمركه الكرديه والجيش العراقي في بعض المناطق " مثل ديالى , كركوك , نينوى " وقد تم احتوائها بتدخلات سياسيه 
عمليا هنالك توجس وشك بين الطرفين " الجيش العراقي والبيشمركه " على الرغم من ان رئيس اركان الجيش العراقي هو من القوميه الكرديه " الفريق بابكر الزيباري "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3455
معدل النشاط : 4782
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 21:48

@hammer head كتب:
ما يدور في مخيلتي منذ مدة طويلة :
كيف يتم تسليح كردستان العراق؟؟ هل عن طريق صفقات منفصلة تحت مراقبة الحكومة المركزية؟ أو بصفة مستقلة حسب حاجيات الإقليم؟
أو مثلا يتم تدوين ما يحتاجه الإقليم من أسلحة ومعدات وإرساله للحكومة المركزية و هي بدورها تأخذها يعين الإعتبار في ضفقاتها الإجمالية يعني الخاصة بدولة العراق؟
وبخصوص الجيش الذي يعمل هناك هل هو كباقي المحافظات العراقية يتم عن طريق توزيع الجنود و الأفراد حسب الحاجة بمعنى أن المجند لا يعمل في مقر إقامته الإصلية أو المحافظة التي ينتمي إليها ؟ أو أن إقليم كردستان العراق يمتلك جيشا خاصا به.
وفي حالة تفاقم الأمور في الإقليم هل يمكن للجيش العراقي التدخل أو المساندة في حال وجود تجاوزات أم لا؟
أرجو الإجابة من الإخوة الذين هم على دراية وشكرا


اولا المليشيات الكردية قامت بسرقة اسلحة الجيش العراقي بعد دخول الامريكان الى بغداد في 9-4-2003. وهم من اشاروا على بريمر الحالكم الامريكي بحل مؤسسات الجيش العراقي في خطة مدبرة من قبلهم. وقد ارسلوا ميليشياتهم التي اتت تحت المضلة الامريكية لسرقة الكثير من دبابات ومدرعات وطائرات الهليكوبتر العائدة للجيش العراقي وحتى المدفعية الثيلة كثير من الاسلحة والاعتدة والمعدات, وقاموا بنقلها الى شمال العراق في المحافظات التي لهم فيها اغلبية. وقد قاموا يتصليح بعض هذه المعدات واستخدام الصالح منها في المحافظات الشمالية والغربية التي لم تتعرض لضرر وقد قاموا بشرائها. وحتى اليوم لازالوا يرفضوا تسليم هذه المعدات الثقيلة للحكومة المركزية. ولكن لنطن صريحين , ان الدول التي قامت ببيع هذه المعدات وخصوصا الطائرات المروحية منها, رفضت تصليحها لصالح حكومة الاقليم كونها ليست جزءا من المنظومة العسكرية العراقية الرسمية وليست تحت مضلة الحكومة العراقية الفيدرالية. وانهم مليشيات وبالمناسبة ان اسمهم لازال في القائمة الامريكية السوداء للاحزاب الارهابية. وجوابا على سؤالك اخي العزيز. قامت الحكومة العراقية بتزويد حرس حدود الاقليم التابع للداخلية العراقية من حيث الاسم والتصميم لحمية حدود العراق الشرقية والشمالية بتسليهم ببعض الاسلحة المتوسطة والخفيفة وبعض الهمرات التي تم شرائها من امريكا. وهم يحاولون ان يقوموا بابرام صفقات تسليحية بعيدا عن الحكومة المركزية ولكن الحكومات في الدول المصدرة للاسلحة ترفض التعامل معهم. كونهم اقليم فيدرالي عراقي وليس دولة مستقلة بذاتها.وترددت انباء عن شراء اسلحة اسرائيلية ومنها دبابات ميركافا ومقاومة طائرات. ولكن لم تثبت صحة هذه المعلومات. والكل يعلم ان لااسرائيل مصصلحة في تفتيت العراق. اما المحاولات الاخرى التي قاموا بها . هي  محاولات لعمليات شراء اسلحة من قبل روسيا وايضا تم رفض هذه الامر من قبل روسيا ابلاغ الحكومة العراقية بذلك. وكما نرى انهم يحاولون بشتى الوسائل فتح علاقات مع دول عربية ودول اوربا الشرقية  وربط علاقات اقتصادية لهم معهم بعيدا عن الحكومة المركيزية تخطيطا للمستقبل في محاولة لكسب تأييدهم في المستقبل فيما لوحاولو الانفصال وانشاء دولة كردية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    السبت 12 أبريل 2014 - 22:08

مع انى لا احب الاكراد لكن هذا امر جيدا مصر تريد  علاقات جيدة مع الجميع 
اتمنى من كل قلبى ان يكون فية تعاون فى كل المجالات بين مصر والعراق ايضا وليس الكرد 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassanqa alqaisi

جــندي



الـبلد :
العمر : 20
المزاج : رائع
التسجيل : 09/04/2014
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 8
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    الأحد 13 أبريل 2014 - 7:19

اعتقد انها فقط صفقه سياسيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القائد المصرى

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : احاول ان اكون متفائل
التسجيل : 18/08/2012
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 554
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    الأحد 13 أبريل 2014 - 7:58

من الممكن ان يكون له علاقة بتركيا مثلا
فمصر وقعت اتفاقية مع اليونان منذ اشهر قليلة والان توسع علاقتها مع الاكراد
والمعروف ان اليونان والاكراد اعداء لتركيا
خاصة فى ظل تصريحات غول الاخيرة والتودد الى مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    الأحد 13 أبريل 2014 - 9:27

@القائد المصرى كتب:
من الممكن ان يكون له علاقة بتركيا مثلا
فمصر وقعت اتفاقية مع اليونان منذ اشهر قليلة والان توسع علاقتها مع الاكراد
والمعروف ان اليونان والاكراد اعداء لتركيا

خاصة فى ظل تصريحات غول الاخيرة والتودد الى مصر

هذا بالفعل ما بدر الى ذهني وأعتقد إنه الاستنتاج الاقرب الى المنطق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JDAAM

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 958
معدل النشاط : 997
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    الأحد 13 أبريل 2014 - 9:28

بخصوص الزيارة فهذا طبيعي والاقليم الكردستاني يحظى بتمثيل دبلوماسي في اغلب الدول العربية
ويحظى كذلك بحجم من التبادلات التجارية والاتفاقيات مع كثير من القوى العالمية والاقليمية
وحكومة الأقليم تحظى بعلاقات مميزة للغاية مع دول الأقليم الكبرى ولدى الإقليم مجموعة من القادة السياسيين المميزين

وبعد أن قرأت آخر تصريح للرئيس مسعود بارزاني
تأكدت تماماً أن الأكراد يفكرون فعلياً في الإستقلال تماماً عن العراق
ولكن ينتظرون الفرصة المناسبة والسانحة لفعل ذلك
وكانت كلمات بارزاني الرجل الأقوى في كردستان مليئة بالخيبة واليأس من بقاء العراق الموحد
خاصة في ظل النظام السياسي الحالي الذي زاد فيه الانشقاق العمودي والأفقي بين مكونات البلد عرقياًُ وطائفياً
وانزلاق البلد لحالة من الفوضى الغير مسبوقة من فساد وانفلات أمني وصراعات عسكرية في كل مناطقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JDAAM

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 958
معدل النشاط : 997
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    الأحد 13 أبريل 2014 - 9:41

@القائد المصرى كتب:
من الممكن ان يكون له علاقة بتركيا مثلا
فمصر وقعت اتفاقية مع اليونان منذ اشهر قليلة والان توسع علاقتها مع الاكراد
والمعروف ان اليونان والاكراد اعداء لتركيا
خاصة فى ظل تصريحات غول الاخيرة والتودد الى مصر

الاقليم الكردي العراقي وقادته يحظون بتقدير القادة الأتراك
وهناك علاقات متينة بينهم تجارياً وسياسياً وهناك الكثير والكثير من الاستثمارات والتعاون بين الطرفين

وكذلك الأقليم يحظى بعلاقات استراتيجية عميقة مع إسرائيل
وينسق معها كثيراً وبينهم الكثير من التعاون التجاري والاستثمارات الكبرى

وكذلك الأقليم يحظى بعلاقة جيدة مع إيران
وينسق معها كثيراً في الشأن الأمني فيما يخص التمرد الكردي في ايران
وكذلك يوجد الكثير من التعاون الإقتصادي بين الطرفين

وكذلك اقليم كردستان العراق يحظى بعلاقات عميقة ومميزة جداً جداً مع دول مجلس التعاون الخليجي العربي
وهناك تواصل كبير بين الطرفين ثقافي واقتصادي وسياسي كبير وهناك استثمارات خليجية مميزة في الأقليم

إذن الأقليم يحظى بعلاقات مميزة مع كل القوى الاقليمية الفاعلة
أكثر من حكومة بغداد المركزية ويمتلك حزمة من العلاقات تفوق حكومة بغداد
اللتي تعيش صراع إقليمي مع أطراف وقوى اقليمية كبرى
لذلك تجد الأقليم أكثر أمناً ورخاء من بقية اقاليم العراق
وتكاد تظن أنه دولة وبقية العراق دولة أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    الأحد 13 أبريل 2014 - 10:10

@JDAAM كتب:
بخصوص الزيارة فهذا طبيعي والاقليم الكردستاني يحظى بتمثيل دبلوماسي في اغلب الدول العربية
ويحظى كذلك بحجم من التبادلات التجارية والاتفاقيات مع كثير من القوى العالمية والاقليمية
وحكومة الأقليم تحظى بعلاقات مميزة للغاية مع دول الأقليم الكبرى ولدى الإقليم مجموعة من القادة السياسيين المميزين

وبعد أن قرأت آخر تصريح للرئيس مسعود بارزاني
تأكدت تماماً أن الأكراد يفكرون فعلياً في الإستقلال تماماً عن العراق
ولكن ينتظرون الفرصة المناسبة والسانحة لفعل ذلك
وكانت كلمات بارزاني الرجل الأقوى في كردستان مليئة بالخيبة واليأس من بقاء العراق الموحد
خاصة في ظل النظام السياسي الحالي الذي زاد فيه الانشقاق العمودي والأفقي بين مكونات البلد عرقياًُ وطائفياً
وانزلاق البلد لحالة من الفوضى الغير مسبوقة من فساد وانفلات أمني وصراعات عسكرية في كل مناطقه

really !
ردودك دائما ماتكون ممزوجة بالسياسة ؟؟؟!


مسعود ينتظر حصوله على كركوك "النفطية" لينفصل عن العراق ( بعيد عن انفه ) 
هذا حلم الشعب الكردي وبصراحة يستحقون بلد مثلهم مثل كل شعوب الارض
هم يحلمون ب كردستان الكبرى التي تجمع اكراد سوريا والعراق وايران وتركيا 
واذا قامت هذه الدولة ستقوم بدعم صهيوني امريكي وبعض الاعراب 
الاكراد لم يتوقوا ان يحصل ما حصل في سوريا وطبعا كل هذا بسبب المغفلين الذين ظنوا انهم يقدموا خدمة لبلدهم وخدمة لله .
 الى الان
الاكراد اختاروا البقاء في الدولة الاتحادية العراقية بتصويتهم على الدستور ومشاركتهم في الانتخابات .


---


من هم السياسيين المميزين ؟؟؟؟
هم نفسهم دخلوا في حرب اهلية ( كردية - كردية ) في التسعينات Lol
رجاءا كفى استفزاز واصطياد بالماء العكر


-----------------


بالنسبة للموضوع فهو لايتعدى زيارة لتعزيز العلاقات لا اكثر حكومة كردستان لا تستطيع شراء قطعة سلاح واحدة الا بتوقيع القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي .
اما ماذهب اليه البعض بخصوص تركيا فهذا ابعد ما يكون عن الواقع لأن علاقة العراق  " الحكومة المركزية في بغداد " مع اردوغان سيئة جدا
و احد اسباب الخلاف هو دعم اردوغان لمسعود البارزاني ومحاولته تهريب النفط الى تركيا بعيدا عن شركة تصدير النفط الوطنية "سومو"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniperegy

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب بكلية الهندسه جامعة المنصوره
المزاج : بحب جيش بلدي
التسجيل : 21/10/2012
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1659
التقييم : 136
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    الأحد 13 أبريل 2014 - 11:01



اقتباس :


لا توجد دولة اقليمية اكبر من العراق العظيم   




هل أنت متأكد ؟  5 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Golden Eagle22

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2014
عدد المساهمات : 112
معدل النشاط : 118
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    الأحد 13 أبريل 2014 - 11:22

اقليم الخيانة والعمالة

اداة اسرائيل الرخيصة وملحقاتها في المنطقة

اتمنى فصله عن العراق سياسياً واقتصادياً

ومنع تمثيله في البرلمان والحكومة الاتحادية

وجعل تمويله ذاتي وليس من نفط الجنوب الذي لولاه لما قامت له قائمة

ماذا جنى العراق من هذا الاقليم الجبلي سوى انه خنجر اعداءنا المسموم في ظهورنا وسبب المشاكل السياسية والاقتصادية

وهدر اموالنا عليه بدون وجه حق والأمر من كل هذا انه يصبح في بعض الاحيان جسر الهروب للمجرمين والعملاء المطلوبين قضائياً

.............................

لا يجب ان يفرح كثيراً بعض المتصيدين في الماء العكر هنا

لأن اي خطوة يخطيها الاقليم لن تكون في صالحه

مصير هذا الاقليم ان يكون تابع للعراق ويخضع لـ املاءاته مها تبجح ولوح بالانفصال فهذا الامر غير مقبول امريكيا ودولياً فقد سعى الاقليم للانفصال منذ 2003 ولم

ينجح لان هذا سيغرق المنطقة بمشاكل لا نهاية لها سوى ابادة الاكراد في العراق وسوريا وايران وتركيا

انا لا اكره جميع الاكراد لأن اصدقاء الطفولة الذين اعزهم كثيراً هم من هذه القومية

ولكني اكره بعض الخونه وسياسيي العمالة والانبطاح في الاقليم الذي لا يليق بجزء ينتمي الى العراق العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emas alsamarai

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : كان يا ما كان
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
التسجيل : 11/03/2013
عدد المساهمات : 930
معدل النشاط : 952
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر    الأحد 13 أبريل 2014 - 11:32

@hammer head كتب:
ما يدور في مخيلتي منذ مدة طويلة :
كيف يتم تسليح كردستان العراق؟؟ هل عن طريق صفقات منفصلة تحت مراقبة الحكومة المركزية؟ أو بصفة مستقلة حسب حاجيات الإقليم؟
أو مثلا يتم تدوين ما يحتاجه الإقليم من أسلحة ومعدات وإرساله للحكومة المركزية و هي بدورها تأخذها يعين الإعتبار في ضفقاتها الإجمالية يعني الخاصة بدولة العراق؟
وبخصوص الجيش الذي يعمل هناك هل هو كباقي المحافظات العراقية يتم عن طريق توزيع الجنود و الأفراد حسب الحاجة بمعنى أن المجند لا يعمل في مقر إقامته الإصلية أو المحافظة التي ينتمي إليها ؟ أو أن إقليم كردستان العراق يمتلك جيشا خاصا به.
وفي حالة تفاقم الأمور في الإقليم هل يمكن للجيش العراقي التدخل أو المساندة في حال وجود تجاوزات أم لا؟
أرجو الإجابة من الإخوة الذين هم على دراية وشكرا



أخي الكريم الإجابة هي كما يلي بإذن الله تعالى :

بالنسبة الى كوردستان العراق فإن جميع الشعوب الكوردية في العراق / تركيا / إيران وسوريا  يتطلعون الى إنشاء دولة خاصة بهم وبسبب أنهم ينتمون الى نفس النسب والتقاليد والتراث .

والحركات الكوردية المسلحة المطالبة بالإنفصال عن الحكومات في العراق / إيران وتركيا ليست وليدة اليوم فهي تعود الى الإيام الأولى من إعلان قيام الدول أعلاه ومن ضم المناطق الكوردية الى ضمن تقاسيم الحدود لكل دولة من تلك الدول .

ورغم وجود أقوام أخرى ليست من الأصول العربية أو الإسلامية مثل القومية التركمانية والشبكية والآيزيدية والجيجية وغيرهم من باقي القوميات إلا أن القومية الكردية لها شلأنل آخر في  طلب الإستقلال .

وهذا ما نتج عنه من تشكيل أحزابا مسلحة قامت بالمواجهات القتالية ضد الجيش الحكومي لتلك البلدان أعلاه وخاصة في العراق .

أنا رأيت بنفسي العديد من القرى الكردية في شمال العراق مكونة من النساء والأطفال فقط !!!

والسبب الإعدام الجماعي للرجال والشباب الى حد 16 سنه !!!

فقد كانت المعارك شديدة جدا بين المعارضين الكورد وبين الجيش النظامي والى درجة أن العغراق نفذ عليه حظرا على مبيعات السلاح ووصل الأمر الى إستخدام قذف البراميل المملؤة بالبنزين( مولوتوف ) وقذفها على القرى الكردية التي تخرج منها نيران المقاومة ضد الجيش النظامي .  

وهنا أستغل شاه إيران محمد رضا بهلوي ذلك القتال وقام بتجهيز المعارضة الكردية ( البيشمركه ) بكل أنواع السلاح والمال والتجهيز والتدريب .

والغرض منه لإضعاف العراق .
وهذا ما تسبب بتوقيع إتفاقية العراق على الإتفاقية المجحفة بحقه وهي إتفاقية الجزائر والتي نصت على أن يتخلى العراق عن أراضيه لصالح إيران وبمعدل 1500 متر وعلى طول الشريط الحدودي مع إيران في مقابل أن يتخلى شاه إيران عن دعم المعارضة الكردية المسلحه .

وهذا مت نتج عنه حرب الثماني سنوات 1980 ـ 1988 .

ومن بعد أحداث الثورة على النظام في عام 1991 ومن بعد الإنسحاب من الكويت مباشرة وقيام الجيش العراقي بالقضاء التام على تلك الثورة في جنوب العراق وشماله والتي قامت أمريكا بفرض منطقة آمنة للكورد معزولة عن سيطرة الحكومة العراقية وتم تشكيل حكومة مركزية من قبل الحزبين الرئيسيين ( الديمقراطي والكوردستاني ) وتم إزالة العلم العراقي نهائيا وإبداله بعلم آخر وكذلك عدم الأعتراف بالعراق وعلى إستناد أن كوردستان أصبح دولة مستقلة وما زال هذا الإعتقاد ساريا على كل الشعب الكوردي الى الآن ومحرم رفع علم العراق لديهم وكذلك الكل يقول علانية بأنهم ليسوا بعراقيين وإنما هم شعب دولة كوردستان .

والمهم هنا أن يعلم الجميع بإن بقاء كوردستان ضمن جمهورية العراق هو لأمرين فقط لا غير :
أولا- الإستفادة من عائدات النفط العراقية كحصة لهم وبنسبة 17٪ ومن دون أن يدفعوا شيئا من صادرات حقولهم النفطية للعراق .

ثانيا - إنتظار اللحظة الحاسمة لضم محافظة التأميم الغنية بالنفط ولغرض ضمها الى كوردستان .

وهم ومنذ سقوط النظام العراقي في عام 2003 يسعون جاهدين على شراء الأسلحة من عدة بلدان زاروها وقدمول لها إغراءات بقدية سخية جدا ولكن من دون أن تبيعهم تلك الدول شيئا من السلاح !!!

ورغم أن جيشهم الخاص ( البيشمركه ) هو من ضمن القوات النظامية منذ 2003 ويستلم رواتبه وجميع مصروفاته من إطعام وتجهيز وتسليح بسيط إلا أنه لايتبع أوامر وزارة الدفاع العراقية أبدا !!!

بل هو يتبع أوامر حكومة الأقليم ولديهم وزارات كاملة كأي دولة مستقله وحتى مطاراتهم العالمية لا دخل للعراق بها أمنيا أو إداريا أو توجيها !!!

ويزعل الأخوة الأكراد عندما يقول لهم أحدا بأنهم عراقيين !!!

والسلاح المتوفر لديهم الآن هو من مخلفات الجيش العراقي السابق وأغلبها أسلحة قديمة وعاطله وخارج مدى الصلاحية .

وأما عن العلاقة المتينة بالحكومة التركية فالغرض منه الإستفادة من صادرات النفط وتبادل المصالح والعمل ضد حكومة المركز ولكون الأخيرة حكومة فاشلة وطائفية وعميلة لدولة أخرى مسيطرة على العراق بشطل كامل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وفد من كردستان العراق يبحث سبل التعاون العسكري مع مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين