أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صناعة صيدلانية: الشروع في 42 مشروع استثماري في المدينة الجديدة لسيدي عبد الله

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صناعة صيدلانية: الشروع في 42 مشروع استثماري في المدينة الجديدة لسيدي عبد الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صناعة صيدلانية: الشروع في 42 مشروع استثماري في المدينة الجديدة لسيدي عبد الله    السبت 12 أبريل 2014 - 20:03


شرعت مؤسسة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله يوم السبت في المصادقة على دفاتر الشروط المتعلقة ب42 مشروع استثماري في مجال الصحة والصناعات الصيدلانية خلال احتفالية حضرها وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون.
وخصص لهذه المشاريع أكثر من 52 هكتار بالمدخل الشرقي للمدينة من إجمالي 148هكتار موجهة لتكون قطب امتياز متخصص في مجال الصناعات الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية.
ويتكفل بانجاز هذه المشاريع 36 مؤسسة خاصة و 6 مؤسسات عمومية وفق دفتر شروط يلزم هذه المؤسسات بالشروع عمليا في استثماراتها في مدة شهرين على أقصى تقدير.
ويمكن للمدينة الجديدة سحب رخض استغلال العقار من المستثمرين في حالة الإخلال ببنود دفتر الشروط والآجال المحددة فيه.
وقامت ست مؤسسات قبل أشهر بإطلاق مشاريعها لصناعة الأدوية وهي المؤسسة الفرنسية "سانوفي أفنتيس" و المؤسسات الأردنية "أم بي آي" و"سيغماميد" و"ميد فارما" إلى جانب المؤسستين الجزائريتين "ريدميد" و"باك فارما".
ويوجد بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله أربعة مشاريع جاهزة وهي مشروع المؤسسة السعودية "الكندي" والأردنية "الدار العربية" والجزائريتين "وفا فايل" و"سيفا لافال".
كما تحوي المدينة أيضا على قطب صحي يمتد على مساحة قدرها 34 هكتار سيتم بها إنجاز خمس مشاريع لمراكز وعيادات متخصصة في مجال جراحة القلب والاطفال ومعالجة مرضى السرطان وغيرها.
وتطمح المدينة الجديدة لسيدي عبد الله من خلال هذه المشاريع لأن تصبح قطبا رائدا على المستوى المغاربي والعربي.
كما ينتظر أن يسهم القطب الصحي والصيدلاني لسيدي عبد الله  في خفض فاتورة الأدوية بشكل محسوس فضلا عن خلق حوالي 5.100 منصب عمل.
وصرح تبون خلال مراسيم التوقيع أن المصادقة على دفاتر الشروط "ستسمح لمشاريع المدينة الجديدة لسيدي عبد الله بالخروج من الإطار النظري إلى الملموس" معتبرا أنها تشكل أيضا "طريقة لجذب المؤسسات الأجانب للاستثمار في الجزائر في إطار شراكة نزيهة تضمن نقل المعارف".
وتستعد المدينة الجديدة لسيدي عبد الله من جهة أخرى للشروع في المصادقة على دفاتر الشروط لمشاريع القطب الالكتروني والطاقات المتجددة قريبا على أن تمتد العملية تدريجيا للأقطاب الأخرى لاسيما الثقافية والسياحية والخدماتية.
وأكد الوزير أن سيدي عبد الله لن تكون بمنطقة خدمات ولا بمنطقة صناعية وإنما مدينة ذات طابع علمي وتكنولوجي تضم مشاريع متميزة إلى جانب الفضاءات السكنية والتجهيزات المرافقة لها وكذا مشاريع التسلية والترفيه.
"لسنا بصدد توزيع الأراضي على المتعاملين الاقتصاديين وإنما نقوم بخلق مدينة متخصصة في العلوم والتكنولوجيات الدقيقة تعكس طموح الجزائر للرقي إلى مصاف الدول الصاعدة" يضيف تبون مشيرا إلى انه تم رفض العشرات من المشاريع المقترحة التي لا تستجيب لهذه الرؤية.
وحول تقدم أشغال التهيئة للمدينة الجديدة أوضح الوزير أن المحاور والطرقات الرئيسية والفرعية للمدينة ستكون جاهزة بعد ستة أشهر مضيفا انه سيتم قريبا انطلاق الأشغال لانجاز عدة هياكل فندقية.
وستصبح المدينة الجديدة لسيدي عبد الله بعد تجسيد جميع المشاريع المقررة في مختلف التخصصات "نموذجا لباقي المدن والأقطاب الحضرية يكرس الخروج من الفوضى العمرانية التي تعيشها البلاد" حسب الوزير.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صناعة صيدلانية: الشروع في 42 مشروع استثماري في المدينة الجديدة لسيدي عبد الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين