أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فرقاطة بريطانية تعترض سفناً إسبانية بعد دخولها مياه جبل طارق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فرقاطة بريطانية تعترض سفناً إسبانية بعد دخولها مياه جبل طارق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL-General

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 176
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فرقاطة بريطانية تعترض سفناً إسبانية بعد دخولها مياه جبل طارق   الخميس 10 أبريل 2014 - 22:42

إعترضت فرقاطة بريطانية سفناً إسبانية بعد دخولها مياه بلادها الإقليمية في جبل طارق، وسط ارتفاع أجواء التوتر حوله بين لندن ومدريد.
وقالت صحيفة "ديلي ميل"، في 9 نيسان/ أبريل، إن السفينة الحربية البريطانية (سيبر) هي جزء من سرب الحماية لجبل طارق التابع للجيش البريطانية، واعترضت سفينة الحرس المدني الاسباني (ريو سيدينا) وسفينتين أسبانيتين أخريين بعد أن دخلت عمداً المياه التي تسيطر عليها بريطانيا كجزء من حملة الاستفزازات لجبل طارق.
واضافت أن الحادث تزامن مع قيام وزارة الخارجية البريطانية بالكشف عن وقوع 600 عملية توغل غير مشروعة في مياه جبل طارق من قبل اسبانيا مع تصاعد التوتر بين البلدين، مما دفع النواب البريطانيين للمطالبة بنشر مدمرة تابعة للبحرية الملكية البريطانية بشكل دائم في جبل طارق لمنع التوغلات الاسبانية في مياهه.
ونسبت الصحيفة إلى مصدر بريطاني قوله "إن حادث المواجهة وقع بعد أن خرقت السفن الاسبانية الثلاث الحد الاقليمي، البالغة مساحته نحو 19 كيلومتراً، من دون سببه وجيه سوى مواصلة حملة الاستفزاز واثبات وجودها بطريقة غير قانونية".
واضاف المصدر أن السفن الاسبانية "اجرت هذه المناورات بصورة متعمدة لاثارة رد فعل ولم يكن هناك أي مؤشر على أنها كانت في طريقها إلى أي مكان باستثناء خلق حادث، قبل أن تعترضها السفينة الحربية البريطانية".
وكانت بريطانيا حصلت على صخرة جبل طارق عام 1713 بموجب معاهدة أوتريخت، لكن اسبانيا اعلنت بأنها لن تتخلى أبداً عن المطالبة بالسيادة عليها.
وقامت وزارة الخارجية البريطانية الاربعاء الماضي باستدعاء السفير الإسباني لدى المملكة المتحدة، فيديريكو تريلو، للاعراب عن قلقها بشأن عملية توغل بالمياه الاقليمية البريطانية في جبل طارق من قبل سفينة مسح إسبانية.
وهذه هي المرة الرابعة التي تستدعي فيها وزارة الخارجية البريطانية السفير الاسباني بصورة علنية فيما يتعلق بجبل طارق، منذ صعود الحكومة الحالية في مدريد إلى السلطة في كانون الأول/ديسمبر 2011.
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=31419&cat=3#.U0cd1PRdUZ4
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرقاطة بريطانية تعترض سفناً إسبانية بعد دخولها مياه جبل طارق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين