أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اعرف عدوك وعلم عليه :) - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اعرف عدوك وعلم عليه :)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الخميس 10 أبريل 2014 - 16:20

وحدة الكلاب الصهيونية عوكتس "יחידת עוקץ"

اعرف عدوك مؤسسات








المجد- خاص



أثار الفيديو والصور التي بثت على عدد من المواقع العالمية الجدل والحديث حول وحدة الكلاب التي تعمل ضمن الجيش الصهيوني, والتي هاجمت بطريقة شرسة أحد المواطنين الفلسطينيين في مسيرة "كفر قدوم" ضد الجدار في الضفة المحتلة .





وهنا في هذه الدراسة يقدم موقع "المجد الأمني" معلومات عن هذه الوحدة والأهداف التي أدت لإنشائها وأبرز جرائمها بحق الفلسطينيين والعديد من المعلومات عنها.
من هي وحدة الكلاب؟
هي وحدة "عوكتس" في الجيش الصهيوني وهي مشكلة من فريق عسكري يشرف على تدريب الكلاب لخدمة أغراض ومهمات عسكرية محددة, وهي مستقلة تتلقى الأوامر مباشرة من القيادة العليا في هيئة الأركان العامة في الجيش الصهيوني.





وتقوم قيادة هذه الوحدة بإحضار كلاب من هولندا في غالبيتها بأعمار تتراوح بين 12 – 18 شهراً, ويجري تدريبها بصورة مكثفة, حيث تعمل في مجالات التفتيش ومراقبة الحواجز والمعابر في مناطق الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة, إضافة لمشاركتها مع بعض الوحدات الخاصة في العمليات الخاصة.
ويقود هذه الوحدة المقدم "يرون سيتبون", وهو متخصص في قيادة وتدريب الكلاب البوليسية.
التأسيس والمهام التاريخية:





تم تأسيس وحدة الكلاب في منظمة الهاغاناه في عام 1939, واستخدمت هذه الكلاب في تفتيش الشاحنات والعربات التي كانت تدخل إلى المناطق السكنية اليهودية سواء في المدن الرئيسية أو في الكيبوتسات, ووضعت هذه الوحدة تحت إشراف الجيش الصهيوني بعد تأسيسه في أيار عام 1948.
وفي عام 1974 أعيد تفعيل وحدة الكلاب بشكل أكبر لغرض محاربة العمليات الفدائية ومساومة الخاطفين, واحتفظت قيادة الجيش الصهيوني على سرية هذه الفرقة وعلى عملياتها.
وظهرت الوحدة علنا خلال عملية صهيونية لتصفية الفدائيين الفلسطينيين الذين نفذوا عملية فدائية في كيبوتس "مسجاف عام" على الحدود مع لبنان في عام 1980, وحاولت قيادة الوحدة ربط أحزمة ناسفة ومتفجرات على جسم عدد من كلاب الوحدة وتوجيهها إلى معسكرات وتحصينات فلسطينية في لبنان إلا أنها باءت بالفشل.
وتم استخدام الوحدة بكثافة عند الحواجز الصهيونية في الأراضي الفلسطينية ابتداء من الانتفاضة الثانية وذلك لمنع تهريب متفجرات أو نجاح مقاومين فلسطينيين في التسلل إلى الكيان المحتل وتنفيذ عمليات تفجيرية فيها.
وتضم الوحدة أيضا عددا من الكلاب المخصصة للقيام بعمليات إنقاذ جراء كوارث طبيعية وفي مقدمتها زلازل، أو انهيار مبان.
تستعين وحدة "عوكتس" في كثير من نشاطاتها على الكلاب، كما شاركت هذه الوحدة في معظم الحملات التي يشنها الجيش الصهيوني، ولعبت دوراً كبيراً أثناء الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة ديسمبر 2008م وعلى لبنان في يوليو 2006, وقد عملت ضمن لواء كفير "لواء 900".





قررت قيادة الجيش الصهيوني أن تستعين القوات البحرية الصهيونية بكلاب الوحدة "عوكتس" في المواجهات البحرية من اجل إفشال سفن كسر الحصار البحرية القادمة إلى قطاع غزة، حيث سيكونون أول من سيصعد على ظهر سفينة من أجل الحيلولة دون وصول جهات معادية إلى عناصر القوة البحرية كما حدث في السابق.


كيفية التحكم في الكلاب:
وفي العامين الأخيرين أقدم العدو الصهيوني على تطوير آلة جديدة للتحكم في الكلاب عن بُعد، لتتحول إلى "كلاب روبوت" بيد وحدة "عوكتس"، وذلك بهدف حماية الجنود التي تتعرض باستمرار للمخاطر داخل ساحات المعارك والقتال داخل المناطق السكنية والبراري.







وتقوم الوحدة بإلباس الكلاب أجهزة تكنولوجيا تصدر هزات معينة، مهمتها توجيه حركة الكلاب بواسطة جهاز تحكم عن بُعد.
ويمكن التحكم في حركة الكلاب كما يشاء مسئولي الوحدة سواء في حركته على الأرض المعادية التي تدخلها القوات الصهيونية، وفق مسافة يمكن أن تبلغ نحو كيلومترين بعيداً عن الشريط الحدودي".
ويمكن للجنود تحريك الكلاب يميناً ويساراً، وإلى الأمام أو الخلف، وحتى القيام بأي حركة تم تدريبه عليها, كما يمكن تزويد الكلاب بآلات تصوير ترصد الأماكن التي تتجول فيها الكلاب.
المهام :





· مهاجمة الكلاب المعادية.
· الكشف عن المتفجرات والأسلحة.
· البحث والتعقب والمطاردة.
· البحث والإنقاذ.


تقسيمات الوحدة:
الوحدة مقسمة خمس فصائل حسب قدرات الكلاب:



· كلاب المدربة على الهجوم (وتستخدم الكلاب لهجوم ضد عناصر معادية).
· كلاب المتفجرات (الكلاب التي يمكنها الكشف عن المتفجرات).
· كلاب الكشف عن السلاح والعتاد (الكلاب التي يمكنها الكشف عن الأسلحة، والذخائر).
· كلاب البحث والإنقاذ (الكلاب الذين تتمثل مهمتهم في العثور على ناجين وعلامات على الحياة في الكوارث).
· الكلاب البوليسية والمطاردة (الكلاب قادرة على تعقب وتحديد موقع الشخص الذي هو في حالة فرار).


التدريب:
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 700 * 467 و حجم 164KB.


لا يقتصر التدريب في الوحدة على الكلاب فقط بل على الجنود الذين ترافقهم الكلام حيث يستمرون في التدريب لمدة تزيد عن ستة أشهر وهي كالتالي :


المرحلة الأولى : وهي مرحلة تدريب المشاة (التدريب الأساسي "أربعة أشهر"، والتدريب المتقدم "شهران"، أسابيع عسكرية على وجه التحديد).
المرحلة الثانية: هذه المرحلة يتعامل الجنود المدربين مع الكلاب وتنقسم الى خطوات رئيسية هي: إعداد التدريب الأساسي (التي أجراها مدربي كلب)، والمرحلة الثانية التي تشمل الانضمام الى كلب (بالإضافة إلى الكلاب، والتدريب، والانضباط، وغيرها). خلال هذه المرحلة يتم تقسيم الجنود لأقسام الوحدة حسب قدراتهم.


أبرز عمليات المقاومة ضد الوحدة:





1- في عام 2004 نفذت حركة حماس عملية استهداف لأحد الجنود التابعين لهذه الوحدة في معبر كارني أدى ذلك إلى مقتل الجندي وكلبه على الفور, حيث تعتبر المعابر من أهم الأماكن التي تعمل فيها هذه الوحدة برفقة الكلاب المدربة بشكل جيد.


2- قتل العديد من كلاب هذه الوحدة وعددهم 4 خلال مهمة في منطقة عزبة عبد ربه عندما اسرت المقاومة جنديين صهيونيين, وحينما حاول الجيش الصهيوني اقتحام المكان أرسل عدد من كلاب هذه الوحدة إلا أن رجال المقاومة قتلوهم قبل دخول المكان وبعدها قصفت الطائرات المكان وقتلت الجنود المأسورين وآسريهم.


العمل في الضفة المحتلة:


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 462 و حجم 140KB.


ذكرت مصادر اعلامية صهيونية أن هناك مجندات من هذه الوحدة برفقة كلاب مدربة قد تم نشرها على عدد من حواجز الضفة المحتلة لأغراض التفتيش.
وقال ضابط كبير في الوحدة إن "الحديث يدور عن كلاب مدربة على البحث أو المهاجمة، نقوم بوضع الأجهزة عليها, وبعد تدريبات جادة، يفهم الكلب معنى الرسائل التي نقوم بتدريبه عليها، فيتحرك في المهمات التي نوكلها إليه في الميدان".


تطوير الكلاب:
عملت دولة الكيان على تطوير الكلاب مؤخراً بالتعاون مع باحثين أمريكيين من خلال لجنة بحثية تقوم بتهجين الكلاب بحيث تصبح أكثر شراسة وقوة, وقد تم تهجين كلاب جديدة من الذئاب، والخنازير، لتزداد توحشا، وتكون أكثر تركيزاً في الكشف عن الأسلحة والمتفجرات وسرعة الانفضاض حيث بإمكان تلك الكلاب أن تكتشف ملعقة من الخل في آلاف لترات الماء، وبإمكانها إن جوّعت أن تكون أكثر شراسة في الانقضاض على الضحايا.
وتتركز عمليات الهجين على تطوير كلاب من نوع (البانغو) مهجن من نطف الذئاب، و(أمتساف) ونوع مهجن حديثا (بوب تراير) الأكثر توحشا على الإطلاق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الخميس 10 أبريل 2014 - 16:24

نظام "جمبر" المنوي استخدامه من قبل الجيش الصهيوني!



اعرف عدوك مؤسسات








المجد- خاص







تعمل فيالق المدفعية في الجيش الصهيوني على إجراء تعديل في برنامج المشتريات لديها تماشيا مع خفض الميزانية الحربية، وتأجيل خطط لشراء منظومة هاوتزر جديدة لتحل محل منظومة هاوتزر القديمة ذات الدفع الذاتي من طراز إم 109 إيه 2 عيار 155 ملم.




وقال ضباط صهاينة كبار لمجلة جينز ديفنس ويكلي إن فيالق المدفعية الصهيونية تدرس بدلاً من ذلك شراء منظومة صواريخ أخرى، لدعم القوات البرية للجيش الصهيوني.




وتقول مجلة جينز ديفنس ويكلي إن الهدف من ذلك تأمين المزيد من الاستقلالية للقوات البرية وعدم الاعتماد فقط على سلاح الجو الصهيوني في توجيه الضربات.




ومن الأنظمة التي تدرس القوات الصهيونية ادخالها للخدمة منظومة "جمبر" لشركة آي إيه آي الصهيونية، وهو حاوية بثماني راجمات ووحدة سيطرة وتحكم تطلق صواريخ موجهة, بالإضافة لصواريخ أكولار الموجه.




تعريف الجمبر" القافز":








منظومة صواريخ أرض أرض جديدة كشف النقاب عنها مؤخراً من قبل شركة AIA الصهيونية ضمن معرض الدفاع في منطقة اللطورن, حيث يضم النظام ثمانية صواريخ من طراز "canistered" التي يتم إطلاقها من قاعدة قاذفة بشكل عمودي لضرب أهداف على مدى يصل إلى 50 كيلومترا (31 ميلا).



المكونات :




· نظام JUMPER يحتوي على ثمانية صواريخ canistered وقيادة واحدة متكاملة "وحدة التحكم" التي يتم ترتيبها في كل خلية.



· النظام لا يتطلب طاقم التشغيل ولا يحتاج لمنصة إطلاق خاصة.
· لديه دقة متناهية ووقت طيران قصير يجعله الحل الأمثل في تقديم الدعم الناري الآلي للقوات البرية.



· الصاروخ طوله 1.8 متر وقطره 15 سم ويزن 63 كم, وزن الحاوية الكلية للصاروخ 90 كيلوغرام.



· الصاروخ مجهز بنظام تحديد المواقع, لديه أربع أجنحة للتوجيه في الذيل بالإضافة إلى ذلك الصاروخ يستطيع العمل بنظام التوجيه الليزري.



· له تأثير كبير ضد مجموعة أهداف متنوعة، وخصوصاً في حرب المدن حيث يتم توخي الخظر من ايقاع أضرار جانبية.



· يتم تسليح الصواريخ بعدة أنواع من الرؤؤس الحربية لمهام متنوعة قد تتطلب اصابات دقيقة



· لديه القدرة على المناورة بشكل ذاتي على الفور وبشكل دقيقي بغض النظر عن الطقس وظروف الرؤية.




سبب انشاؤها :









بعد نشوب الكثير من الاشكاليات لدى الجيش الصهيوني في الميدان أثناء التعامل في البيئات المعقدة كلبنان وغزة والتي كانت القوات البرية تشاهد فيه أماكن المقاتلين اللبنانيين والفلسطينيين ولا تستطيع التعامل معها لأن القوات الجوية لا تدرك العدو كما يدركه الجنود على الأرض, جاءت هذه المنظومة لتمكن الجنود من التحكم بالصورايخ في الميدان عبر تحديد أماكن تواجد الأعداء عبر الليزر والإطلاق عبر جهاز تحكم صغير يكون مع قائد الفيلق المقاتل.




اطلاق الصاروخ :




يتم اطلاق الصاروخ على مرحلتين محرك صاروخي وبسرعة تفوق سرعة الصوت, ويتم تحديد الهدف المطلق عليه عبر نظام تحديد الأماكن GPS, أو عبر نظام الوجيه الليزري, ويستخدم لعمليات التفجير أو الاختراق ومن الممكن أن يستخدم ضد الآليات في حال تركيب رأس اختراقي عليه.



ويمكن نشره على شاحنة أو على الأرض ويمكن استخدامه في العمليات البحرية من على سطح السفينة للحصول على الدعم الناري من البحر إلى اليابسة.









صاروخ الجمبر








جرافة الحرب المقبلة في الجيش الصهيوني דחפור די-9



اعرف عدوك مؤسسات










المجد – خاص


لا يكاد يخلو اجتياح من قبل قوات الاحتلال لأطراف قطاع غزة أو شن حرب عليه من استخدام الجرافات العسكرية المصفحة D-9 أو "الدب", وقد أعلن بالأمس عن انتهاء مناورة قام بها سلاح الهندسة في جيش الاحتلال عبر هذه الجرافات, تركزت على استخدامها لتقطيع قطاع غزة وإيجاد ممرات أرضية آمنة للآليات التي يعتزم الاحتلال من خلالها اقتحام القطاع.


وقد أعلن الشهر الماضي عن طراز جديد من هذه الجرافات يدعى D-9T مطور للخدمة في وحدة الهندسة الصهيونية, وهنا نتعرف واياكم في "موقع المجد الأمني" على هذه المركبة العسكرية وكيفية استخدامها ولماذا يستخدمها العدو الصهيوني.


الجرافة المدرعة :


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 433 و حجم 98KB.


هي جرافة تخدم في الجيش الصهيوني ويوجد منها عدة طرازات كان آخرها طراز D9Tوالتي تم عرضها في معرض الأسلحة العسكرية الثقيلة, وهي مخصصة للعمل في ساحات المعركة بما في ذلك تحت نيران العدو.


ويطلق عليها في الجيش الصهيوني "الدب" بينما عالميا كاتربيلر IDF-D9 أي جرافة الجيش الصهيوني وهي واحدة من الدبابات المدرعة التيتخدم في سلاح الهندسة في الجيش الصهيوني.
بدأ استخدام الجرافات في الجيش الصهيوني منذ حرب 1948, وقد دخلت هذه الجرافة في جميع الحروب التي خاضتها دولة الكيان ويوجد منها عدة نماذج وهي (T,N, L) .


التكوين :
تتكون من جسم مدرس ويدين هيدروليكيتين أمامية وخلفية, بالاضافة لنظام اطفاء الحريق, ونظام اتصالات.


ويوجد فيها عدد من الأنظمة العسكرية حيث يركب عليها رشاش (MAG 7.62 ملم), وجهاز لبعث الدخان من صنع شركة IMI المختصة في تطوير الأنظمة العسكرية ويستخدم هذه الجهاز عند الحاجة كالانسحاب والتغطية.


تزن 56 طناً وقوتها تبلغ 405 حصاناً.


التشغيل :






يتم تشغيل الجرافات من قبل وحدات (معدات البناء) في سلاح الهندسة حيث يتكون فريق قيادتها من جنديان:. الأول يشغل الجرافة ويقودها ويتحكم في اليدان الأمامية والخلفية, بينما الجندي الآخر فهو مسئول عن الاتصالات والمراقبة, يعمل على اطلاق النار الدخان عند الحاجة .


استخدامات الجرافة خلال الحرب :


· فتح الطرق
· تدير بطاريات الصواريخ
· انشاء قنوات وغطاء، وطرق للقوات البرية.
· تنظيف وإزالة الألغام في ساحة القتال.
· ضمان حرية تنقل القوات ومساعدة المدرعات العالقة أو المتضررة أو سحب الدبابات المتفجرة.
· تدمير البنية التحتية العدو، بما في ذلك الهياكل والمواقف، وطرق الوصول الأخرى.
· تدمير المنازل المفخخة المنازل والمباني التي يوجد بها المسلحين خلال فترة لا تتعدى 10 دقائق.
· وتستخدم الجرافات الثقيلة لتنظيف حقول الألغام القديمة بشكل آمن, وتستخدم الجرافات D9 ضمن وحدات SP (المفرقعات) في سلاح الهندسة، بما في ذلك فرق SP من وحدة الهندسة الكبرى Yahalom, بالاضافة لجرافات صغيرة يتم استخدمها عن بعد.


ماذا يحدث عندما تصاب دبابة صهيونية ؟


1- تتقدم آليات مدرعة أمام هذه الدبابة وعلى الأغلب تكون من الجرافات.
2- يقوم الجندي المتواجد في الجرافة باطلاق الدخان الكثيف في المنطقة.
3- يبدأ باطلاق نار عشوائي مكثف بشكل كبير لحين سحب الجنود وربط المدرعة المستهدفة بالجرافة.
4- سحب الدبابة عبر الجرافة لمكان آمن.
الحماية في الجرافات







منذ ثمانينيات القرن الماضي بدأ الجيش الصهيوني في حماية الجرافات لتوفير الحماية للجنود المتواجدين داخل الجرافات والذين يكونون في السطر الأول في الجبهة.



وتتكون الحماية في الدبابة من الغلاف "الدرع الصلب المحاط بشباك معدنية قوية, لتقليل قدرة القذائف الصاروخية ضدها, بالاضافة لنوافذ مصفحة، تحمي من النار ومن المتفجرات
وهناك خمسة أجيال من التدريع في الجرافة أبرزها آخرها كان في عام 2012 حيث بدأت تدخل الخدمة الهندسة الجرافات فيلق D9T المتطورة التي لديها قدرات كبيرة على تعزيز الحماية الداخلية.
عيوبها

توفر حماية جزئية ضد الصواريخ المضادة للدبابات لكنها ضعيفة أمام القذائف المتكررة.


لا تستطيع مقاومة القذائف المزدوجة والمتطورة من طراز تاندوم وكورنت وغيرها.


عمليات ضدها :


· تم تفجيرها عدة مرات في قطاع غزة قبل الانسحاب في العام 2004 وتدميرها بشكل جزئي.
· في العام 2004 تم استهداف مقصورة القيادة فيها من قبل حزب الله بصاروخ ساغر وتم تدميرها وقتل الجنديان المتواجدان فيها.
· تم تدمير عدد منها خلال حرب لبنان عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدبابات وفي جميع الحالات قتل من فيها.
· في كثير من الاجتياحات لقطاع غزة تم استهداف الدبابة بصواريخ مضادة للدبابات من طراز RBJ وتم تضررها بشكل أساسي في بعض الأحيان وبشكل جزئي في أحيان أخرى.


· استهدف العديد منها خلال الحرب على غزة في العام 2008/2009 وتم تدمير عدد منها, ولم تفصح القوات الصهيونية عن عدد القتلي لمنع ذلك من قبل الرقيب العسكري.














دراسة.. أنظمة وحدة الصواريخ الصهيونية الجديدة




اعرف عدوك مؤسسات








المجد - خاص


كشفت صحيفة "هآرتس" أن الجيش الصهيوني شكل فرقة عسكرية خاصة تتبع للقوات البرية الصهيونية، تتخصص في إطلاق الصواريخ باتجاه المناطق المأهولة بالسكان, حيث من المقرر أن تستخدم هذه الوحدة عدة أنظمة صاروخية وهي: "جمبر"و"اكسترا"و"أكولار"و"الرمح السحرية".

وذكرت الصحيفة أن الفرقة ستبدأ تدريباتها العسكرية في العام القادم، حيث تتدرب على إطلاق الصواريخ على مدى يتراوح بين 30-40 كم، ومن ثم ستزيد في تدريباتها مستقبلا لتتمكن من إطلاق صواريخ بعيدة المدى لمسافات تصل إلى 160 كيلومتر.

وأوضحت الصحيفة إلى أن الجيش الصهيوني كان قد صادق على إنشاء هذه الفرقة قبل حوالي أسبوعين، مشيرة إلى أن تشكيلها سيؤدي إلى تغيير قسم كبير من نمط عمل الجيش الصهيوني مستقبلا، وخاصة في ما يتعلق بقصف قواعد من تصفهم بالأعداء.

وهنا نطلع وإياكم في موقع "المجد الأمني" على هذه الصواريخ الجديدة التي ينوي الجيش الصهيوني استخدامها عبر هذه الوحدة.




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 997 * 616 و حجم 183KB.





منظومة "اكسترا"






هي منظومة صاروخية محمولة أو منقولة براً تعمل في اطار الوحدات البرية ويتم استخدامها لضرب أهداف في أراضي العدو وتصنع بواسطة الصناعات الجوية الصهيونية (



IAI) بالتعاون مع شعبة الصواريخ في الصناعات العسكرية الصهيونية (IMI).

مميزات المنظومة:
· قادرة على أن تطلق على أربع أهداف في ذات اللحظة .
· توضع على هيئة حاويات مكونة من أربع وحدات للإطلاق في البرية.
· يمكن تثبيتها على شاحنة تنقل عالية.
· يمكن أن تطلق بشكل مفرد من منصات ثابتة.
· تكون في علبة مختومة يمكن التخلص منها.
· توفير عمر افتراضي وحماية كبيرة ولفترات طويلة.
· تكاليف صيانتها منخفضة جدا.

المواصفات :


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 1091 * 557 و حجم 114KB.



·



الذخائر EXTRA يمكنها ضرب اهداف في مسافة ما بين 20 إلى 130 كيلوا متر (81 ميلاً

· تحمل 125 كلغ (275 رطلا) من الرؤوس الحربية.
· نسبة الخطأ تبلغ 10 متر
· ذخائر اضافية لحد 30 سم متر
· الطول 4 متر
· شبيه بنظام M270 متعددة إطلاق الصواريخ (MLRS)


منظومة اكولار


منظومة صاروخية ذاتية التحكم, تعتمد على نظام الصواريخ الموجهة عبر GPS وتطلق صاروخ LAR-160الذي تنتجه الصناعات الصهيونية العسكرية صاروخ مدفعية, وهي تطلق عدد من الصواريخ عددها 11 من منصات ثابتة أو متحركة عبر شاحنات كبيرة.
· يبلغ مداه 14-40 كم.
· يبلغ قطره 160 ملم.
· ويبلغ طوله 3995 ملم
· ونسبة الخطأ فيه تبلغ 10 متر
يتم توجيه الصاروخ والتحكم فيه عن طريق الحاسب الآلي (FC) عبر الطائرات التي تقوم بتصحيح مساره لضرب الأهداف بشكل صحيح, لكنه تم تطويره مؤخراً للتتحكم فيه الوحدات البرية.
المواصفات:
· المدى: 40 كم
· الدقة ونسبة الخطأ: 10 مترا
· التوجيه : GPS
· الرأس الحربي: 35 كلغ
· عدد من الصواريخ / POD – 11


منظومة الرمح السحرية Magic Spear""




نظام صاروخي جديد لديه دقة لم يسبق لها مثيل، بمدى يصل إلى 50 كيلو متر, وقد قام الجيش الصهيوني في بداية الشهر الماضي بمراجعة هذا النظام الجديد وتم اقراره مؤخراً للعمل ضمن وحدة الصواريخ البرية المزمع تشكيلها خلال الفترة المقبلة.
من شأن هذه المنظومة الصاروخية السماح للوحدات البرية الصهيونية توفير غطاء مستقل خلف خطوط العدو وتخفيف العبء على القوات الجوية في التركيز على أهداف استراتيجية.
المواصفات
يبلغ قطره 160 ملم, ذاتي التحكم ويتم توجيه عبر نظام تحديد المواقع GPS وهو مصمم لتدمير منصات الصواريخ والمدفعية ومراكز قيادة المشاة.
يطلق الصاروخ من منصة تدعى Lynx حيث تتمكن هذه المنصة من اطلاق مجموعة صواريخ متنوعة من طراز 160 ملم، 122ملم, و 300 ملم, يتم تحميل قاذفة على الجزء الخلفي من شاحنة ويمكن إعادة شحنها في أقل من 10 دقائق, ودقة الصاروخ لا تتغير مع زيادة المسافة ومع تغير الطقس.







منظومة المراقبة والاستهداف المحيطة بقطاع غزة TOPLITE



اعرف عدوك مؤسسات








المجد- خاص


أحاط الاحتلال الصهيوني حدود قطاع غزة خلال السنوات الماضية بأنظمة مراقبة متطورة وهي عبارة عن أنظمة المراقبة والاستهداف TOPLITE التي يمكنها التصوير وتحديد الأهداف التي تقترب من الحدود وإنذار الجنود كي يطلقوا النار عليها.


وقد لاحظت المقاومة الفلسطينية أنه لا يكاد يخلو موقع صهيوني على الحدود مع قطاع غزة من هذه الأجهزة فمنها ما تم تركيبه على أبراج المراقبة ومنها ما يعتلي الجيبات العسكرية التي تستخدم في الرصد بالإضافة للعديد نقاط الرصد الأرضية التي تخرج منها هذه الآلات الصهيونية لرصد التحركات الفلسطينية عند الاقتراب من الحدود.


وللتعرف على هذه المنظومة نقدم لكم في موقع "المجد الأمني" تعريف بهذه المنظومة التي شاع استخدامها وتم نقلها لتركب على الطائرات والجيبات العسكرية وغيرها من المعدات الصهيونية.

TOPLITE





تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 860 * 503 و حجم 96KB.











هي منظومة أمنية للمراقبة تتميز باستقرارها الكبير وهي متعددة المهام حيث يوجد بها العديد من أجهزة الاستشعار البصرية والكهربائية، ولديها القدرة على المراقبة الليلية وتحديد الأهداف, ويمكن استخدامها للمراقبة البحرية والجوية والبرية.





تم تصميم Toplite لمجموعة واسعة من المهام بحيث تكون سهلة ومرنة في الاستخدام حيث تعمل على المراقبة والمسح والسيطرة بما يمكن الصواريخ والأسلحة الصهيونية من تنفيذ عمليات الاستهداف.

وقد صممت هذه المنظومةبطريقة متينة وذات حماية كبيرة بحيث يمكن تركيبها بسهولة على متن السفن والطائرات والمروحيات والمركبات والأماكن الحدودية الثابتة.

المميزات:





·

توفر هذه المنظومة الخدمات اللازمة لتوجيه دقيق للأسلحة الموجهة، ليلا أو نهاراً، وتحت الظروف الجوية السيئة.
· تمكن الجهات العسكرية من الملاحظة الدقيقة وكشف الأهداف.

· تعطي قدرة على التعرف وتحديد الهوية من خلال استخدام أجهزة الاستشعار المختلفة بما في ذلك رادار الأشعة تحت الحمراء.

· لديها قدرات عالية على مكافحة التمويه عبر الكشف الليزري واسع النطاق.

· نظام تتبع الهدف والتحكم يمكن أن يعمل بطريقتين هما : يدوي وآلي.

النظم الفرعية في النظام :

· رادار الأشعة تحت الحمراء: (3-5micron)أو 8-12micron TDi

· كاميرا CCD ملونة وذات أبعاد حرارية.
· عين بحث ليزرية للاستكشاف الآمن.
· ليزر الدلالي.
· جهاز تعقب متطور.


الصور التي تلتقطها المنظومة:

تتميز الصور التي تلتقطها المنظومة بأنها صور ذات معالجة عالية ذات بعد حقيقي ودقة عالية بالاضافة لأن الصور تكون عبارة عن بانوراما ثنائية الأبعاد.

يمكن لمن يستخدم المنظومة التقريب على الأهداف التي ترصدها المنظومة لمسافات طويلة حيث يوجد بها خاصة التقريب الالكتروني عالي الدقة, وتخلو من اضرابات التصوير التي تكون في منظومة تصوير غيرها.

فوائد المنظومة :













·






تحسن بشكل كبير اتخاذ القرار مما يقصر فترة رد الفعل وتمكن القيادة من الوعي الظرفي.

· تقلل الاستخدام البشري بما يحافظ على حياة جنود المراقبة.
· تحسن التخطيط للوحدات المقاتلة.

· تعطي مجالاً كبيراً لدراسة الواقع وجمع المعلومات.

رادار جديد لكشف كل من يحاول الاقتراب من حدود القطاع


اعرف عدوك مؤسسات






المجد- خاص

نشرت مؤخراً قوات الاحتلال الصهيوني على الحدود مع قطاع غزة العديد من المعدات التقنية والأمنية بهدف حماية الجنود والمواقع العسكرية المحيطة به.

ومن ضمن هذه المعدات التي تم نشرها رادار جديد لكشف الأشخاص الذين يحاولون الاقتراب من الحدود من نوع "بارون" و "بارونيت",الذي يتميز بالقدرة العالية على البقاء في منطقة منعزلة واسعة النطاق.





مميزات الرادار:


1- يمكنه البقاء في منطقة واسعة ومنعزلة, بدون مسح أفقي يمنع وجود حالات من التغطية الجزئية, حيث أن الرادار الحديث يمسح المنطقة ويتعقب جميع الأهداف في وقت واحد, وخلال عمله لا يتحرك من جانب إلى آخر ليترك المنطقة مكشوفة.
2- يستطيع اكتشاف الأهداف التي تتحرك بوتيرة منخفضة مثل الزواحق وأغصان الأشجار.




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 965 * 627 و حجم 183KB.















ويتركز الرادار الحديث الذي طورته شركة "ألتا" على تكنلوجيا خاصة تمكنه من اكتشاف ورصد وتعقب جميع الأهداف في المنطقة المغطاة بشكل متواصل وفي وقت واحد, وعلى عكس الماسح فقط فإن مراقبة الرادار الحديث متواصلة ومستمرة وأن هذين النوعين الحديثين تم صنعهما خصيصاً لمنطقة "غلاق غزة".

الفرق بين "بارون" و "بارونيت":

يتمثل الفرق بين الطرازين في مدى وزاوية اكتشاف الأهداف وأن استخدمهما معد أساساً للكشف وتحديد الأشخاص والحيوانات التي تقترب من السياج الحدودي لقطاع غزة, وتحديد أهداف مشبوهة سواء من أشخاص أو سيارات في المنطقة ومن ثم رصدها ومتابعتها.
وهناك ميزة أخرة في هذين الردارين وهي الدقة العالية لتصويرهما, حيث أن هذه الميزة تساهم في بناء تصور وتقدير دقيق حول كمية الأشخاص الذين يقتربون من السياج.
ووفقاً لمصادر قيادة الحدود وهو يثبت ذاته ويبرن على أداء وثيق, وبحسب أقوالهم فإنه منذ نصب الرادارات الحديثة المختلفة على حدود قطاع غزة, انخفضت حالات التسلل ومحاولات لمس السياج الحدودي بنسبة 70 – 80 % واضافة إلى ذلك فإن الرادار الجديد يؤدي عملاً ممتازاً في الميدان, ونسبة تغطيته الجغرافية عالية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الخميس 10 أبريل 2014 - 16:29

وحدة الكوماندوس الجوي في
الجيش الصهيوني יחידת שלדג




اعرف عدوك مؤسسات








المجد - خاص




أجرت دولة الكيان العديد من المناورات لسلاح الجو الصهيوني كان من ضمنها المشاركة في مناورة بحرية كبيرة, وقامت بتغيير قائد هذا السلاح مؤخراً حيث تولى آمير آيشيل القيادة خلفاً للعميد نحوشتان.




وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع "المجد الأمني" تقرير حول وحدة الكوماندوز الجوي في الجيش الصهيوني.





(الوحدة 5101) وهي وحدة الكوماندوس في سلاح الجو الصهيوني, وهي وحدة النخبة والسرية في سلاح الطيران حيث تخضع لمقر القوات الجوية الخاصة, وتستخدم هذه الوحدة في عمليات الهجوم والقطاعات الاستخباراتية والبحث خلف خطوط العدو.

يشارك مقاتلوها في أخطر العمليات التي ينفذها الجيش الصهيوني, وذلك يعود لأنها تتمتع باستخدام المهارات البدية والعقلية وامتلاكها معدات تكنلوجية وأسلحة متطورة تمكنها من معرفة منقطة العدو بشكل جيد.

التأسيس:

تم تأسيس الوحدة في عام 1974 بعد حرب الغفران حيث انشأت كاستفادة من الدروس التي حصلت خلال تلك الحرب وقد أسست لتعمل على توفير قوى كوماندوز مستقلة في سلاح الجو والاستخبارات, وكان أول من أسس هذه الوحدة العقيد Muki Betzer، بالاضافة لعدد من أفراد الكوماندوز السابقين والمظليين وعدد من قادة احتياطي القوات الخاصة، ورئيس العمليات للقوات الجوية.



وفي البداية عملت الوحدة كجزء من وحدات الاحتياط وكان يطلق عليها اسم "كتيبة العمل في الهواء", ثم بعد ذلك بدعم من نائب رئيس هيئة الأركان في حينه، رفائيل ايتان، تقرر في يناير 1977، جعلها وحدة عادية, وكان قائد الوحدة النظامية والمقاتلين جاءوا من الموظفين سايريت شاكيد, وكانت تابعة كوحدة من وحدات المشاة والمظليين.

ومع تركيز الجيش الصهيوني على انشاء الوحدات الخاصة تم تدريبها وإدخال عناصر جديدة لها بما سمح لأن تصبح ضمن القوات الجوية الخاصة التي تعمل ضمن مهام تنفيذ خاصة.
أبرز العمليات :

شاركت في عمليات نقل يهود الفلاشا من أثيوبيا أواخر القرن الماضي بأعداد كبيرة ففي العام (1984) شاركت عملية موسى عندما أقامت جسور جوية بين الربيع المحتلة وأديس أبابا عبر جنوب السودان تم عبرها عمليات الشحن الجوي لأعداد كبيرة من الفلاشا الذين حطوا في القدس الغربية والأراضي الفلسطينية وكانوا أكثر من 20 ألفا .

شاركت في حرب لبنان الأولى وقد قصفت طائراتها الصواريخ أرض أرض التي كانت تمتلكها منظمة التحرير الفلسطينية, واشتبكت معهم في حرب شوارع جرت إلى أن وصل الجيش الصهيوني إلى بيروت.
وفي العام (1991) شاركت في عملية مشابهة أطلق عليها (عملية سليمان) نقل خلالها ما يقارب 14000 من الفلاشا من إثيوبيا إلى تل أبيب في 25 مايو 1991،

شاركت في قصف المفاعل النووي العراقي, وقد شارك في العملية ثمانية طيارين من الوحدة في العام 1981, وقد تم تدريبهم بسرية لعدة أشهر حتى يتمكنوا من ضرب الهدف العراقي .




خلال الحرب على لبنان قامت بعملية خاصة لإنقاذ عدد من الجنود بعدما تم محاصرتهم من قبل عناصر حزب الله في جنوب لبنان, حيث تعاونت مع الوحدة الجوية 669, وشاركت في عدد من العمليات الخاصة والتي كان أبرزها انقاذ جثة الطيار كيرين تيندلر الذي تم اسقاط طائرته من قبل حزب الله خلال الحرب.
مع بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية شاركت في عمليات الاغتيال وكان جمال عبد الرازق قائد كتائب شهداء الأقصى في رفح أول


أهدافها.


أبرز قادة الوحدة :

1974-1979 موكي يتزر
1979-1981 عودي ليفي
1981-1982 جيورا انبار
1982-1984 دورون ألموغ
1984-1987 أليك رون
1987-1989 ران
1989-1992 بيني جانتز
1992-1994 إيال سوشلين
1994-1996 غال هيرش
1996-1999 إيال أيزنبرغ
1999-2001 روني نوما
2001-2003 موني كاتز
2003-2006 مع يهودا لي
2006-2008 بواز هيرشكوفيتز


منذ العام 2008 تتكتم دولة الكيان عن قائد هذه الوحدة خوفاً من الملاحقة الدولية لارتكابه جرائم حرب خلال الحرب على غزة.

تسليح الجندي وهيئته :


يتسلح الجندي من الوحدة بسلاح M4 وهي أحدث قطعة سلاح مطورة عن سلاح M16, بالإضافةلمسدس شخص، ومعدات متطورة للبصريات، وبنادق قنص، وأسلحة ثقيلة ومعدات متقدمة.



الزي الرسمي: نفس زي سلاح الجو الصهيوني وهو البدلة البنية العسكرية، بالاضفة لأحذية سوداء ورمادية وقبعة سلاح الجو. وما يميزهم شعار الدبوس الذي يلبس على البدلة العسكرية.




















تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 717 * 509 و حجم 103KB.








تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 937 و حجم 136KB.






وحدة النخبة في الجيش الصهيوني ماجلان (212) יחידת מגלן


اعرف عدوك مؤسسات





المجد- خاص





تعريف بالوحدة..

هي وحدة خاصة في الجيش الصهيوني، متخصصة في القتال وتشغيل المنظومات وراء خطوط العدو, وتعبر الوحدة الأكثر تجانساً في الجيش الصهيوني حيث أنها تضم أفراد من جميع العديد من الوحدات في الجيش الصهيوني.

وتم تشكيلها من وحدة ناحال، ووحدة المظليين ووحدة شلداغ. وقد تشكلت في منتصف الثمانينات من القرن الماضي, ويرتدي جنود هذه الوحدة الزي العسكري الخاص بالمظليين إلا أنهم غير خاضعين لقيادة المظليين.

الانشاء




أنشئت الوحدة في عام 1986 باعتبارها إحدى الدروس المستفادة من حرب الغفران والتي نصت على ضرورة انشاء وحدة متخصصة فريدة من نوعها ومتطورة, وهذه الوحدة منذ نشأتها توضع على جميع الجبهاتلانها وحدة خاصة تجمع مجموع مختلفة من المقاتلين المختلفين.

وكان أول قائد للوحدة "داني هيرمان"، وبعد ذلك قادها عدد من القادة الذين تنصبوا مناصب عليا في وقت لاحق ومنهم تل روسو، بشار يوسف، باروخ موتي واينبرغ درور، الذي قتل بعد مجزرة الحرم الابراهيمي في الخليل.

انتقاء الجنود:

وتنتقي الوحدة جنودها من بين الجنود الذين أنهون التدريب أساسي, ولم يتم قبولهم للدخول في دورة هيئة الأركان, وكذلك من بين أوساط جنود تسجلوا لسلاح المظليين واجتازوا مرحلة أساسية اختبارية لثلاثة أيام متواصلة للتأكد من صلاحيتهم وملاءمتهم لهذه الوحدة.

بعد عمليات الانتقاء تبدأ مرحلة التدريبات المستمرة لسنة وثمانية أشهر، حيث يتعرف الجنود على منظومات السلاح وكيفية استعمالها في ظروف بيئية وميدانية مختلفة ومتنوعة.

يمنع على أفراد الوحدة شرب الكحول أثناء تأدية الخدمة وقد سجلت حالات سجن وطرد لعد من أفراد الوحدة لأنهم تناولوا كحول وآخرين شربوا الأرجيلة وتمت معاقبتهم.

التدريب






يتم تدريب مقاتلي الوحدة على كل شيء، ويدرسون جميع التخصصات بطريقة وافية, ولهذه الوحدة ميزانية واستثمار كبير، وهي تحتوي على معدات قتالية متطورة عالية التكنولوجيا, ومن

التدريبات التي ينفذونها :


دورة القفز بالمظلات.
بعد التدريب الأساسي، يكلف الجنود برحلة طويلة، وفي نهاية المطاف يحصلون على القبعة الحمراء.

ينقسم الجنود ويتدربون على الملاحة، والتمويه، والمراقبة، والحرب, وغير ذلك.


مراكز نشاط الوحدة:

ونشطت الوحدة في لبنان لفترة طويلة قبل الانسحاب من الجنوب اللبناني في العام 2000, وخلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية تم تحويل عملها للضفة المحتلة وقطاع غزة, حيث نفذت عمليات اعتقال لمقاومين فلسطينيين اعتبرتهم دولة الكيان في قائمة المطلوبين, بالإضافة للمشاركة في عمليات التوغل على أطراف القطاع في بداية الانتفاضة.

ومن أبرز العمليات التي شاركت فيها عملتي "عناقيد الغضب" , والسور الواقي في الضفة المحتلة, وقد أطلق عليها وحدة بين الجنود الصهاينة وحدة "القتل".


أبرز اخفاق في تاريخها:





أثناء الحرب الصهيونية على لبنان في تموز 2006 حولت الوحدة بكاملها تقريبا للقيام بعمليات اجتياح ومواجهات مع المقاومة اللبنانية في الجنوب اللبناني.

في 17 تمّوز، بدأت أولى إرهاصات الهجوم البري الصهيوني الواسع قرب مارون الراس, حيث تعرضت وحدة "ماجلان" بشكل مفاجئ لنيران غزيرة وصلابة في التصدي من قبل مقاتلي حزب الله، وفي صباح اليوم التالي، كانت القوة محاصَرة, في قيادة المنطقة الشمالية، كان أودي آدم غير قادر على تصديق أنّ إحدى أفضل الوحدات في قواته وقعت في الفخ.

بدوره تساءل حالوتس "ماذا يجري مع ماجلان؟". أجاب آدامز "إنّهم محاصَرون"، قبل أن يضيف "يجب أن أرسل المزيد من القوات". حيث قتل منها الكثير أضعف من معنويات أفراد هذه الوحدة.

قادة وحدة ماجلان:

1986-1988 داني هيرمان
1988-1989 موتي يوغيف
1989-1991 نوعام بن تسفي
1991-1992 تامير ران
1992-1994 تال روسو
1994-1996 جمعت المذنب
1996-1997 روني بلكين
1997-1999 درور وينبرغ
1999-2001 يوسف باشار
2001-2002 موتي باروخ
2002-2004 داني كاس ليفين
2004-2006 أمير بارام
2006-2008 اليعازر توليدانو
2008-2010 نمرود ألوني
2010 - آفي بلوط


منظومة MOSP3000 الصهيونية للرصد الحدودي



اعرف عدوك مؤسسات









المجد- خاص


قررت قيادة الجيش الصهيوني مؤخراً نشر منظومة رصد استشعارية على الحدود الأردنية الفلسطينية خشية من تسلل عناصر فدائية إلى الأراضي الفلسطينية نتيجة إغلاق الحدود بين غزة ومصر.


ووفقا لمصادر عسكرية صهيونية لصحيفة يديعوت فإن الجيش الصهيوني يخشى أن تتحول الطرق التي يسلكها المهربين إلى طريق يسلكها عناصر معادية للكيان على حد وصفها, لافتاً إلى أنها نشرت منظومة 'مرس' MOSP3000لذلك السبب.

ووفقا للمصادر, فإن الجيش قرر تعزيز وسائل جمع المعلومات الاستخباراتية وخاصة في منطقة البحر الميت,على الحدود الأردنية الفلسطينية




وكانت الصحف العبرية, ذكرت في الأسابيع الماضية أن الجيش الصهيوني نشر على الحدود الفلسطينية المصرية كتيبة قتالية مهمتها جمع المعلومات لرصد التحركات داخل سيناء حيث تم نشر رادارات وكاميرات تصوير وأجهزة استشعار متطورة.
وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع "المجد الأمني" تعريف بهذه المنظومة الجديدة التي يطلق عليه "مرس" أو MOSP 3000 والتي تهدف لرصد الحدود ومنع التسلل عبر الحدود الأردنية الفلسطينية.


تعريف المنظومة الجديدةMOSP3000:


هي منظومة استشعار متعدد تم تطويرها من قبل شركة الصناعات العسكرية الصهيونية IAI، حيث تتضمن كاميرا للتصوير تعمل بالأشعة تحت الحمراء ذات قدرة عالية على التقريب بصري المستمر, وتتضمن أيضا قدرات متقدمة لمعالجة الصور بما يعزز القدرات على الرصد واكتشاف الأخطار على الحدود.

التصميم:




MOSP3000


متعدد أجهزة الاستشعار الكهربائية الضوئية والأشعة تحت الحمراء (EO / IR) الحمولة - وهو نموذج أكثر تقدما من مفهوم MOSP, وقد تم تصميمه في المقام الأول للعمل على منصات المناطيد العسكرية, وقد أنتج طراز خاصة من هذا النظام لطائرات الهليكوبتر, إضافة إلى طراز آخر مخصص للسفن البحرية ةهناك طراز مخصص للعمل على آليات الرصد الأرضي.


تم تصميم MOSP3000 في بنية مفتوحة تتسع لخمسة أجهزة استشعار, والحزمة الاستشعارية تتضمن أيضاً كاميرا ضوئية ذات قدرة تكبيرية عالية, بالإضافة لمستشعر تصوير حراري التكبير بقدرة (640*480) بكسل، بالإضافة لمستشعر ليزري, (LDRF), وقد دمج في المنظومة آلة تصوير تلقائية (AVT) تعمل مع على تسجيل معطيات جميع المستشعرات في المنظومة.

تم عرض النظام في مؤتمر المركبات غير المأهولة (AUVSI) الذي عقد مدينة تل الربيع المحتلة قبل شهرين,
وقد عرضت شركة الصناعات الصهيونية نسخة منها تدعى MicroPOP وهي خفيفة الوزن تشمل منظومة تصوير حرارية جديدة تقوم على الكشف بشكل أكبر وواضح, وتعمل على تقريب بصري مستمر, كما تم دمج تلقائي لمتتبع الفيديو (AVT) لتعزيز القدرات التشغيلية.

المواصفات:





يبلغ قطرها 15 بوصة (38cm)، ويزن أقل من 35 كجم, وتبلغ تكلفتها 20 مليون دولار أمريكي.

ويمكن تصميم MOSP3000 في بنية مفتوحة تستوعب ما يصل إلى خمسة أجهزة الاستشعار:

• مجموعة متنوعة من كاميرات التلفزيون والبصريات للاستخدام اليومي.
• مجموعة متنوعة من كاميرات التصوير الحراري.
• مؤشر ليزر.
• جهاز قياس للمدى بالليزر آمن للعين (1، 3 أو 5 نبضات في الثانية الواحدة).
• معرف ليزري.

اضاءات على النظام


النظام يستخدم مفهوم MOSP في ادراك المحيط من أربع جهات عبر الدوران بطريقة ميكانيكة متكاملة مع عدسة الياف بصيرية جيلوسكبوية, ومقبض لقراءات زاوية دقيقة.


الحساسات نظام وصل وشغل , حيث تدار كل واحدة بشكل مستقل تماماً وتدار رقيماً بشكل مستقل تماماً.






تحكم رقمي في الدوران لمزيد من المرونة .
دينامية الحركة مطورة جدا ( التسارع والتباطؤ).
معالجة الصور بشكل متطور.
امكانيات فيديو رقمية.
متابعة آلية للمنطقة بالإضافة إلى مزايا ملاحقة الهدف.



مسئولة عن الاغتيالات بالقذائف


وحدة المدفعية الخاصة ( السلسلة ) יחידת מיתר


اعرف عدوك مؤسسات











المجد- خاص



"سلسلة" هي وحدة النخبة في المدفعية الصهيونية, وهي وحدة سرية كانت متخصصة في العمليات ضد الدبابات المعادية عبر الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات, لكنها بعد تغير معادلة الصراع وتحول الجيش الصهيوني لقتال الوحدات غير المنظمة كحماس وحزب الله تم تحويلها للقيام بعمليات الاغتيال والاستهداف (أرض – أرض), وتعتبر الوحدة من أكثر المشاريع المكلفة التي انشأها الجيش الصهيوني وقد كانت تابعة لهيئة الأركان مباشرة إلا أنها أضيفت مؤخراً لسلاح المدفعية.









ولأهميتها في الدفاع عن دولة الكيان يستثمر الجيش لصهيوني فيها الكثير من المال،حيث تركز على اعداد جنود مهرة ذوي تدريبات عالية ومعدات تكنولوجية متقدمة.

الانشاء
هناك خلط بينها وبين وحدة موران التي تأسست في عام 1984 وتم تأسيسها نتيجة للدروس المستفادة من حرب الغفران، وقد خصصت حينها للتعامل مع القوات المدرعة السورية.

وبعد الحرب فرض على دولة الكيان إعادة النظر في تصور الدفاع والتشغيل ضد القوات المدرعة للعدو, ولهذا كلف الجيش الصهيوني شركة الصناعات العسكرية في الجيش انتاج مضادات للدبابات تعمل لمسافات تزيد عن 25 كيلوا متر.
وبعد انتاج الصاروخ المضاد للدروع الذي أطلق عليه "تموز" جرى العمل على تدريب القوات النظامية والاحتياطية عليه, وتم تدريب وحدة مختصة في كتيبة المظليين على هذا السلاح الجديد, وفي العام 1993 تم اعادة هيكلة الجيش الصهيوني وتم تحويل وحدة موران للاحتياط وأنشأت وحدة السلسلة على أن تكون وحدة مستقلة بذاتها لكنها تتبع لسلاح المدفعية, حيث تم تكليفها بكافة الأسلحة المختصة في محاربة مدرعات العدو.

حرب لبنان الثانية





خلال حرب لبنان الثانية استخدمت الوحدة في تكتيكها الجديد لأول مرة من الناحية العملية, حيث عملت على استهداف مقاتلي حزب الله وقد أطلقت حوالي 600 صاروخا على اهداف مختلفة في المساحات الحضرية والمفتوحة.


الاغتيالات الانتفاضة الفلسطينية

تعمل الوحدة في قطاع غزة حيث اقتصر عملها على تنفيذ عمليات الاغتيال ضد فرق إطلاق صواريخ القسام, وأفادت تقارير صحيفة "يديعوت احرونوت" الصهيونية أن الوحدة منذ عام 2006 قتلت العشرات من المقاتلين في قطاع غزة .
وتعمل ضمن وحدة التنسيق مع سلاح الجو الصهيوني التي تم انشاءها لمكافحة اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على الأراضي المحتلة التي يغتصبها الصهاينة.
الحرب على غزة



كانت مهمة الوحدة خلال الحرب اطلاق القذائف والصواريخ ضمن خطة الأرض المحروقة, وقد أطلقت قذائفها على أهداف مختلفة في قطاع غزة بهدف تسهيل عملية دخول القوات البرية بشكل سهل.
وقد أطلقت الوحدة خلال الحرب على غزة أكثر من 600 قذيفة من النوع الموجه ذات فعالية عالية.



قتلت ابني حسن نصر الله والزهار


وحدة الاستطلاع الاستخبارية الخاصة.. ايجوز יחידת אגוז



اعرف عدوك مؤسسات








المجد- خاص





وحدة الاستطلاع egoz هي وحدة المشاة المتخصصة في حرب العصابات وحرب العصابات المناهضة لقوات الجيش الرسمية, هي جزء من القيادة الشمالية للواء غولاني,وهي أيضا اختصار لمكافحة حرب العصابات والحرب الصغرى, قبل عام 2000 كانت egoz تعمل بصورة رئيسية في القيادة الشمالية لدولة الكيان ومكافحة تهديدات حزب الله, فيما كان قائد الوحدة الأولى "اريز زوكرمان".


بعد انسحاب دولة الكيان من جنوب لبنان، نقلت عملياتها إلى الضفة الغربية وقطاع غزة,
التأسيس




تأسست أول دورية الجوز في عام 1956, وذلك بعد قيام دولة الكيان على الأراضي الفلسطينية المحتلة, وقد تم تأسيسها بناءا على أوامر قائد المنطقة الشمالية حينها "اسحاق رابين" , وقد تم نشرها في شمال دولة الكيان وفي منطقة سيناء, وكان مؤسس وأول قائد لها يدعى Gardi.
وكان هدف الوحدة العمل خلف خطوط العدو السوري في الشمال وقطع عمليات الدعم والانفاذ لهم وللمصريين بعد احتلال سيناء.
تتألف الوحدة من الجنود الدروز وذلك كي يسهل عليهم عبور الحدود بين سوريا ودولة الكيان، والاتجاه ناحية جبل الدروز, وقد كان الدروز في سوريا في ذلك الوقت في صراع مع الحكومة السورية.


وقد عملت الوحدة على تحريض الدروز ضد الحكومة بما يؤثر على نشاطها في الشؤون السورية الداخلية, لكن السوريون قرروا عدم خوض حرب ضد الكيان, فتم دمج الوحدة مع وحدة البندق, وبعدها تم حل الوحدة في العام 1975 بعد تعرض الوحدة لكمين قتل فيه جندي بالخطأ بنيران صديقة.
تم إعادة إنشاء الوحدة في العام 1964، وقد كانت وظيفتها الرئيسية تأمين شركات النقل الوطني، وبعد حرب الأيام الستة في عام 1967، أصبحت كتيبة ضمن قيادة المنطقة الشمالية.
وقد تم نشر الكتيبة شرق "القنيطرة" وغرب مرتفعات الجولان, وقد كان دورها الرئيس في نصب كمائن تستهدف عمليات التسلل من قبل الفدائييين.


معركة جبل الشيخ






في 13 أبريل 1974 هاجمت القوات السورية قمة جبل الشيخ الذي يقع في مسافة 15ميلا في عمق الأراضي السورية وقد كان تحت سيطرة الجيش الصهيوني, وقد تمكن السوريون من السيطرة عليه طيلة ذلك اليوم, إلا أن قوات الجيش الصهيوني جمع عدد من جنود الوحدات الخاصة مثل "سيريت ميتكال, ايجوز" وهاجموا المنطقة واستطاعوا السيطرة عليها واستردادها بعد معركة شرسة تم خلالها السيطرة على قمة جبل الشيخ, وقد قتل خلال المعركة 12 جندي سوري وأسر 30 جندي, وادعت حينها القيادات الصهيونية أن هذه المعركة من أهم المعارك في تاريخ دولة الكيان.



وحدة ايجوز (بعد 1995)
تم اعادة تأسيس وحدة ايجوز و"البندق" في العام 1995 كجزء من لواء غولاني, وقد تم تأسيسها لتخوض حرب العصابات ضد حزب الله في الجنوب اللبناني, وخلال هذه الفترة فإن العمل الوحيد الذي سجلته الاشتباك وتنفيذ مهام ضد كتائب حزب الله داخل أراضي الجنوب المحتلة وخارجها.
وقد جرت أول عملية للوحدة بعد ستة أشهر من تأسيسها، وقد نجحت الوحدة في تصفية عنصرين من عناصر حزب الله في منطقة المرابطين جنوب لبنان.


ابن حسن نصر الله






تمكنت من نصبت كمين قتل فيه أربعة من عناصر حزب الله في منطقة سجد (شمال المنطقة الأمنية في جنوب لبنان)، وقد سحبت الوحدة جثث أفراد حزب الله وعندئذ تبين أن واحداً من بين القتلى هو هادي نصر الله، نجل حسن نصر الله زعيم حزب الله.
وبعد انسحاب الجيش الصهيوني من جنوب لبنان، ظهرت أصوات تدعوا لتفكيك وحدة ايجوز، وذلك لعدم وجود حاجة لها, إلا أنه تم اعادة استخدامها ونشرت على الحدود مع لبنان لحماية الحدود ومنع عمليات التسلل.

ضد الفلسطينيين
ومع اندلاع انتفاضة الأقصى المباركة تم استخدام الوحدة في العمليات في الضفة المحتلة بشكل عاجل خاصة أنها تتمتع بمهارات قتالية عالية ضد النشاطات الفدائية, وقدرتها على نصب الكمائن وعمليات الاختطاف السريع, وقد كلفت الوحدة من رئيس هيئة الأركان في حينها, وحازت على ميدالية بهذا الأمر من رئيس الأركان.





ويقوم عناصر ايجوز بتسيير دوريات في محيط التجمعات السكنية الفلسطينية في الضفة الغربية في محاولة للاصطدام بمجموعات المقاومة الفلسطينية التي تتوجه لتنفييذ عمليات اطلاق نار على المستوطنات اليهودية او الاهداف العسكرية الاسرائيلية الاخرى.
كما يقوم عناصر ايجوز بنصب كمائن مسلحة وحواجز طيارة على الشوارع الرئيسية في الضفة الغربية في مسعى لإلقاء القبض على مطلوبين للأجهزة الامنية الصهيونية, بالطبع الى جانب قيامها بعمليات الاختطاف والتصفية طبقا لتوجيهات الشاباك.


تولت الوحدات الخاصة الصهيونية التي تخصصت في ما أطلق عليه الجيش الإسرائيلي "عمليات جراحية" خلف الخطوط الفلسطينية, حيث شاركت وحدة المستعربين "دوفيديفان"، ووحدة "ايجوز" في مداهمة العديد من الأحياء السكنية واختطاف الفلسطينيين في ساعات الفجر الأولى.
وتتكون عملية الاختطاف من مرحلتين, الأولى: التسلل حتى الوصول إلى بيت المستهدف اعتقاله، حيث تتم محاصرته، ومن ثم تتم عملية انقضاض على البيت ، لخطف المطلوبين. والثانية: تدخل قوات الجيش لحماية الوحدة التي شاركت في عملية الاختطاف. ومن المفارقات ان شهر أكتوبر قد شهد مشاركة عملاء المخابرات الإسرائيلية من الفلسطينيين في عمليات الاعتقال، بحيث يرافق العملاء- وهم ملثمون- عناصر الوحدات الخاصة في عمليات الاعتقال لكي يقوموا بإرشادهم إلى بيت المستهدفين بالاعتقال.

التدريب





يستمر تدريب جنود الوحدة على مدار سنة وأربعة أشهر, وفق نظام وحدات الكوماندوس حيث يخضع الجندي لأنواع مختلفة من التدريب بهدف اكتساب مهادة عديدة ومختلفة, حيث يتدربوا على مكافحة الخطف, القفز من المظلات, والكمائن والتمويه والاخفاء, بالاضافة لدورة مكافحة الإرهاب والقتال الخاص في المناطق المدنية في المدن, بالاضافة للكثير من مهام التدريب غير التقليدية, بالاضافة لعلم الطبوغرافية والمساحات والملاحة البرية.


حرب لبنان الثانية :


في 20 يوليو عام 2006 خلال حرب لبنان الثانية، شاركت الوحدة في الحرب الثانية على لبنان وقد وعت في شباك حزب الله ما أسفر عن مقتل خمسة مقاتلين من جنود الوحدة بالاصابة لاصابة ستة آخرين بالقرب من ينابيع القرية الشمالية في لبنان.
شاركت قوة ايجوز في الهجوم على قرية مارون الراس في جنوب لبنان, وتفيد تقارير الجيش الصهيوني أنه جنود الوحدة قتلوا أكثر من 20 عنصر من عناصر حبز الله


بعد انتهاء الحرب على لبنان تم نشر الوحدة على حدود قطاع غزة، وقد تخصصت الوحدة في نصب سلسلة من الكمائن على حدود القطاع بجانب وحدات وجنود لوائي جفعاتي وغولاني.
في يناير 2008، توغلت الوحدة مع سلاح المدرعات في الجيش الصهيوني شرق مدينة غزة وقتلت بمساعدة سلاح الجو الصهيوني 18 فلسطيني بينهم حسام الزهار نجل القيادي الكبير في حركة حماس د.محمود الزهار.



قادة الوحدة


1995-1997 اريز زوكرمان
1997-1998 موشيه تامير
1998-1999 حجاي بيلغ
1999-2000 حجاي مردخاي
2000-2002 تامير معرفة
2002-2003 آفي بيليد
2003-2004 الأفق بوخريس
2004-2006 موردخاي كاهان
2006-2008 يانيف العقد
2008-2010 ديفيد زيني


كاركال גדוד קרקל .. الكتيبة التي تنتشر على حدود مصر


اعرف عدوك مؤسسات






المجد- خاص


كتيبة كاركال أو ما يطلق عليها عسكرياً (الكتيبة 33) هي فوج ضمن المشاة في الجيش الصهيوني يجمع بين المقاتلين الذكور والإناث معا, كان اسمها في السابق كتيبة "قط الصحراء" وأطلق عليها الرقم 33 كتيبة نسبة لمقاتلي البلماخ الذين سقطوا في معركة قط الصحراء ضد القوات المصرية.
تتبع الكتيبة لوحدة ساغي التي تعمل تحت لواء شعبة القيادة الجنوبية من قوات الجيش الصهيوني, ويرتدي جنود الكتيبة قبعة خضراء زاهية وحذاء أحمر, في أوائل عام 2010 تم تخريج فوج يحمل علامة الخاصة وتم نشره على السياج الحدودي مع جمهورية مصر العربية
التاريخ والخلفية
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 600 و حجم 70KB.


قبل العام 2000، منعت النساء من العمل في مواقع قتالية مباشرة مع الجيش الصهيوني, ومنذ ذلك الحين تأسست كتيبة كاراكال, وهي كتيبة يكون ثلثها من الذكور وثلثين من الاناث,وقد شكل فوج كتيبة كاراكال الأول من قبل أعضاء من مختلف الحركات الشبابية الصهيونية، وبدأت دورة تدريبية لهم في صيف عام 2000 .
وقد كلفت بالقيام بدوريات على الحدود المصرية الصهيونية, وقد شاركت في انسحاب دولة الكيان من قطاع غزة في صيف عام 2005.

التدريب

يحمل جنود هذه الوحدة بندقية تافور صهيونية الصنع, ويتدربون طيلة فترة أربعة أشهر بما يشمل التدريب البدني في قاعدة لواء جفعاتي. وأفراد الكتيبة هم جنود متخصصون في مختلف الاسلحة بما فيها المدافع الرشاشة والأسلحة المتطورة والقنابل اليدوية، وقذائف الهاون.







  • مهمة الكتيبة الرئيسية حاليا النشاطات الأمنية على الحدود المصرية ومنع عمليات التسلسل من المنظمات لدولة الكيان ومنع وإحباط عمليات التهريب على الحدود (المخدرات والأسلحة، والسجائر، وغيرها)، فضلا عن جمع السودانيين الذين يعبرون الحدود.
  • القيام بالمهام العسكرية في منطقة المرج والبحر الميت وإيلات.
  • القيام بعمليات قتالية بالتعاون مع نقاط تفتيش للشرطة الصهيونية على الطرق في المدن الجنوبية، وفي العراء لمنع دخول الأسلحة إلى داخل المدن.
  • التمييز بين المسافرين الأبرياء أو الخلط بين المواطنين ووعوامل الجريمة وخاصة ضد الفدائيين الذين يحاولون الوصول إلى المنطقة والقيام بعمليات فدائية ضد الصهاينة.
  • المساعدة في عمليات البحث والانقاذ، والدفاع المدني.

[font]





قادة الكتيبة
شريف بدر 2004-2005
سعادة غاي 2005-2007
فجر شطريت 2007-2009
اتصل هارباز 2009-2011
يعقوب بن في 2011 – حتى اليوم

الوحدة 131 .. وحدة أمان العاملة في الدول العربية


اعرف عدوك مؤسسات





المجد- خاص

تعد الوحدة 131 من أبرز الوحدات السرية التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية في دولة الكيان "أمان" والتي عملت خارج دولة الكيان للقيام بمهام أمنية تخريبة وتفجيرية واستخبارية بهدف زعزعة أمن الدول المجاورة وتخريب علاقاتها بالدول عبر استهداف دول أخرى داخل الدولة المستهدفة, بالاضافة لجمع معلومات عن الدولة المعادية قبل البدء بالحرب.

وهذه الوحدة يتوقع موقع المجد الأمني أن يتم تفعيلها في الدول العربية التي شهدت الثورات العربية للقيام بأعمال تخريبة وزعزعة الأمن الداخلي فيها في ظل صعود تيارات ثورية معادية لدولة الكيان خلافاً للأنظمة السابقة.

مهام الوحدة
تجنيد وتدريب وتوفير الساتر للعملاء.
وإرسال العملاء إلى الدول المعادية.
زرع العملاء من أجل جمع المعلومات وإنشاء قاعدة عمل يستفاد منها في أوقات الحرب.

التدريب

يخضع المتدرب في الوحدة لمسار تدريبي يتمثل في تدريبات على إطلاق النار، وإعداد العبوات المتفجرة، والملاحة، والتعقب والتملص من التعقب، التصوير وإرسال رسائل مشفرة.
ويجري تخصيص فصل كامل من دورة التدريب للثقافة والعادات والتقاليد العربية، إضافةً إلى الجانب الديني.

ابرز الشخصيات التي عملت في الوحدة

1- إبراهام دار: هو ضابط مخابرات يهودي وأحد أمهر ضباط الموساد في حقبة الأربعينات والخمسينات، كان مسئولا عن عمليات تخريبية بأمريكا وبريطانيا ومن مهاراته القدرة الرهيبة على التخفي والهروب والتنقل من بلد إلى بلد تحت أسماء مستعارة. ابراهام دار هو الاسم الحقيقي له الذي لم يكن يعرفه الكثيرون حتى اليهود أنفسهم وقد اشتهر باسم جون دارلنج وهو كان الضابط المسؤل عن تدريب مجموعة الوحدة 131 بهدف عمل تفجيرات وعمليات تخريبية بمنشات أمريكية وبريطانية بمصر في حقبة الخمسينات للاضرار بالمصالح المصرية مع أمريكا في ذلك الوقت وكذلك لعمل زعزة في استقرار العلاقات المصرية البريطانية التي كانت في طريقها إلى الاستقرار في ذلك الوقت للحصول على الجلاء التام.

2- في مصر، تولى "جون دارلنج" تعليم شباب اليهود أساليب العمل المخابراتي وتنظيم المؤامرات التخريبية، تعلموا على يديه أيضا طرق تجهيز القنابل اليدوية والرسائل المفخخة والتصوير الفوتوغرافي للأماكن الحساسة. وقد استطاع الهروب عند كشف أعضاء الوحدة 131 لمخططها الذي عرف بعد ذلك باسم فضيحة لافون وقد تم كشف مخطط تلك الوحدة بالصدفة عندما أحترقت عبوة ناسفة قبل الأوان في جيب فيليب ناتسون.

3- ايلي كوهين : التحق بالوحدة في العام 1955. وقد اطلق اسم إيلي كوهين على عميلين أحدهما في سوريا.

4- مصطفى طالب , أو مسعود بوتون : عمل في الوحدة في العام 1954.

أبرز عملياتها :

فضيحة لافون في العام 1954 : هي عملية سرية صهيونية فاشلة كانت تعرف بعملية سوزانا كان من المفترض أن تتم في مصر، عن طريق تفجير أهداف مصرية وأمريكية وبريطانية في مصر، في صيف عام 1954، ولكن هذه العملية اكتشفتها السلطات المصرية وسميت باسم " فضيحة لافون " نسبة إلى وزير الدفاع الإسرائيلى آنذاك بنحاس لافون الذي أشرف بنفسه على التخطيط للعملية.

عملية "سوزانا" في سجلات المخابرات العسكرية الصهيونية، تعتبر من أشهر العمليات الإرهابية في العصر الحديث التي تسلط الضوء على دور إسرائيل التخريبي في المنطقة العربية بصفة عامة ومصر بصفة خاصة من خلال ما يسمى بـ "الضربات الوقائية" التي يتبناها "المحافظون الجدد" في الإدارة الأمريكية الحالية.

وحكمت السلطات المصرية على منفذي العملية في ديسمبر عام 1954، عقوبات مختلفة تراوحت ما بين الإعدام لشخصين هما: موسى ليتو مرزوق وصمويل بخور عازار، والأشغال الشاقة لكل من: فيكتور ليفي وفيليب هرمان ناتاسون، والأشغال الشاقة لمدة 15 سنة لكل من: فيكتورين نينو وروبير نسيم داسا، والأشغال الشاقة لمدة 7 سنوات لكل من: مائير يوسف زعفران وماير صمويل ميوحاس.

القمر التجسسي الصهيوني تكسار TechSAR

اعرف عدوك مؤسسات






المجد- خاص



تكسار (TechSAR) هو أول انتاج للصناعات الصهيونية من نظام فتحة الرادار المزدوج يضاهي تكنولوجيا الأقمار الصناعية الأمريكية, وهو يجمع الدقة العالية مع تغطية مساحة واسعة للاستخدام العسكري لتوجيه الحزم الالكترونية




وتكسار، المعروف أيضا باسم بولاريس TechSAR، وهو مجهز برادار الفتحة الاصطناعية التي وضعتها أنظمة إيلتا. اطلق القمر بنجاح في 21 يناير 2008 ، بواسطة صاروخ بى اس ال، من مركز ساتيش داوان الفضائي في جنوب الهند.




مركز ساتيش داوان الفضائي


هو مركز الانطلاق الهندي و منظمة ابحاث الفضاء (إسرو), وهو موجود في سريهاريكوتا في ولاية أندرا براديش، الهند والتي يشار إليها أيضا سريهاريكوتا, ويقع المركز على بعد 80 كيلومترا الى الشمال من تشيناي في جنوب الهند, وكان في الأصل يسمى سريهاريكوتا ، وكان في وقت ما يعرف باسم سريهاريكوتا للاطلاق.








صورة من الجو لمركز ساتيش داوان الفضائي





القمر الصناعي تكسار مزودة بطبق كبير مثل هوائي لإرسال واستقبال اشارات الرادار القادرة على اختراق الظلام والسحب الكثيفة, صنع من قبل الصناعات الجوية الصهيونية، تكسار يبين مدي تقدم صناعة الأقمار في دولة الكيان وتصنف بين دول العالم الأكثر تقدما في انظمة الاقمار الفضائية.


إيلتا هو نظام تعاون مع أذربيجان لانتاج انظمة حديثة في الاقمار الصناعية, ووفقا لخبراء عسكريين من أذربيجان ودولة الكيان، وهذا النظام الذي لا غنى عنه للقيام بعمليات عسكرية في مناطق الجبلية في العالم.

وتم بنجاح تثبيت القمر الصناعي في مداره المستهدف حوالي عشرين دقيقة بعد الاطلاق. من صاروخ بى اس ال فى مركز ساتيش داوان عند وحدة التكوين الأساسية للاطلاق ،. بى اس ال - C10 ، كما تم تسمية الصاروخ الذي استخدم في اطلاق القمر تكسار .

كانت الرحلة الثانية لبى اس ال، والعام الثاني عشر لسلسلة بى اس ال. وقد تعاقدت مع شركة Antrix، القسم التجاري لمنظمة أبحاث الفضاء الهندي(إسرو).
يمثل أول استخدام لدولة الكيان لصواريخ الاطلاق بى اس ال, تمكيناً لها من الوصول الي مدار التي لا يمكن الوصول إليها من الكيان ، وعلى ارتفاع 450-580 كيلومتر، والميل من 41 درجة. ، والحركة من الغرب الى الشرق، وخلافا لجميع اقمار التجسس الاخرى التي أطلقت من دولة الكيان نفسها.


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 682 * 1024 و حجم 119KB.


منذ ان استخدم الصاروخ (شافيت) لإطلاق سلسلة افق للأقمار الصناعية وضعت قيود على المدارات الفضائية, عند اطلاق الصاروخ أي من دولة الكيان يجب ان يكون موجها نحو الغرب و نحو البحر، وذلك يمنع اطلاق للمراحل الأولى (أو القمر الصناعي نفسه، في حالة حدوث عطل) من السقوط على المناطق المأهولة بالسكان أو في أراض أجنبية.

والانطلاق غربا هو ضد اتجاه دوران الارض، وهذا بالتأكيد ما يقيد وزن القمر الصناعي التي يمكن أن تحمله مركبة الاطلاق. وفي دولة الكيان سابقاً شهدت العديد من حالات الفشل -- على سبيل المثال كان آخرها أفق 6 الذي تم إطلاقه في مارس 2004, في مثل هذه الحالات يمكن للاحتياطات الأمنية والخبرة التشغيلية لشريك آخر يسمح لإطلاق الصواريخ البديلة عند الحاجة.

المدار والقدرات
تكسار وضع في المدار الأرضي المنخفض مع نقطة 580 كيلومترا (360 ميلا) ، ونقطة الحضيض القمري 450 كم (280 ميلا) ، والميل 41 درجة من خط الاستواء.

قادر على التصوير مع دقة تصل إلى 10 سنتيمترا من خلال موجات نظام اكس, للقمر الصناعي اقصي دقة ويعتقد أنها حوالي 1 متر داخل المنشئات والقواعد, وهو أول قمر صناعي صهيوني له ميزة رادار ذي الفتحة الاصطناعية وبطارية تعتمد علي الطاقة الشمسية، ويوفر الصور ليلا أو نهارا، وتحت جميع الظروف الجوية.
الأهمية الاستراتيجية


[b][font:a9c0=Tim
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الجمعة 11 أبريل 2014 - 8:46


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 928 * 693 و حجم 276KB.


يعزز تكسار كثيرا لدولة الكيان القدرة على جمع المعلومات الاستخبارية والعسكرية, ويمكن له ان يكون بداية لعلاقات استراتيجية جديدة بين دولة الكيان والهند ، ويمكن أن تؤثر في الصراع الدائر في الشرق الأوسط
وسائل الاعلام الاسرائيلية ناقشت الاهمية الاستراتيجية من الأقمار الصناعية ، ولا سيما فيما يتعلق بايران, أفيد أن تكسار له القدرة على إنتاج الصور المعالجة بالنظم الحديثة والنقل الحي لبعض المواقع التي تسمح لدولة الكيان الحصول على مزيد من المعلومات حول البرنامج النووي الايراني.




وفي تقرير لوسائل الاعلام الصهيونية أكدت أن دولة الكيان يجب أن تدخل في صراع مع ايران في المستقبل، والمعلومات التي قدمتها تكسار سوف تكون حاسمة.

G4S .. شركة أمن وذراع للموساد في العالم

اعرف عدوك مؤسسات






المجد- خاص

تاريخ طويل من التعاون الصهيوني مع شركات امن دولية أسسها ضباط صهاينة تعمل عبر العالم علي حساب الإنسان وحقوقه .
الشركات الصهيونية خضعت لعمليات تخصيص وبات تعمل في دول مختلفة ومجالات مختلفة، كالنفط والمطارات والجامعات، في المطارات يتعلق الكثير من خدماتها على أجهزه تفتيش المسافرين والبضائع وفحص جوازات السفر، وفي خبر نقل عن صحيفة news the world" " إن الشركات الصهيونية تقوم بسرقة الآلاف من جوازات السفر لصالح الكيان، وأضافت علي لسان ضابط امن بريطاني قولة " نخشى أن تكون ألاف الجوازات قد نسخت علي أيدي موظفين في المطارات يعملون لصالح الموساد" ولعل قضية محمود المبحوح القيادي في حماس الذي اغتالته أيادي الموساد خير دليل على ذلك.
مراحل التأسيس لـG4S :
تم تأسيس الشركة في عام 1991وهي عبارة عن شركة أمنية دنماركية، ففي عام 2002 اشترى فرعها الدنماركي شركة "هاشميرا" الصهيونية، وفي عام 2006 اندمجت مع شركة بريطانية وأصبح اسمها G4S الشركة البريطانية الدنماركية .
النشاط الميداني للشركة:
لدى هذه الشركة فروع في ) 126) دولة في العالم، يعمل فيها ما يقارب من 657000موظف، عائداتها السنوية تقارب 7.5مليار جنية إسترليني، تنشط الشركة في الشرق الأوسط حيث 30% من عائداتها تأتي من خدماتها المقدمة للكيان الصهيوني، ومن بعض الدول العربية، تعمل في دول الخليج العربي واليمن دولة الكيان وفي المطارات والموانئ والبنوك والمحال التجارية وشركات الطاقة، بالإضافة إلى أنها تعمل داخل دولة الكيان في السجون (كعوفر – والنقب – ومجدو – والدامون)، وفي المستوطنات والمعابر كمعبر(قلنديا – ايريز)، الأنشطة والخدمات التي تقدمها G4S لا تعيق 100 ألف فلسطيني فحسب وإنما تكبدهم خسائر مادية وبشرية يومياً، العشرات من المرضى يموتون علي المعابر نتيجة خدمات هذه الشركة. G4S شركة تمارس فلسفة الموت بطريقة أمنية دراماتيكية. فهي تستخدم شتى أنواع التعذيب كالصعق بالكهرباء وكسر الأضلع والاغتصاب للسجناء في ظل خدمات G4S المميزة.
إن خطورة هذه الشركات أنها تشغل موظفين لا يخضعون لأي رقابة ويعملون في بيئة صديقة أمنيا يستطيعون الوصول إلى بنك المعلومات بكل يسر، ويستطيعون الحصول على معلومات عن حركة المسئولين في الدولة والنشطاء في حركات التضامن مع فلسطين المتنامية في أوروبا مما يشكل خطورة على أمنهم الشخصي.ومن الجدير ذكره أن هذه الشركات تقدم أحدث ما توصلت إليه الصناعة الأمنية من تكنولوجيا إلى سلطة الاحتلال، إلا أن المؤسسة الأمنية الصهيونية ترفض تشغيل هذه الأجهزة في منشآتها وتعتمد فقط على ما تقوم بتطويره من أجهزة ومعدات!
غالبا ما تقوم الدول الأوروبية بنشر بيانات عن هذه الشركات الأمنية وأماكن أنشطتها وتكون هذه المعلومات معده لاطلاع الجمهور بعكس الدول العربية ودولة الاحتلال التي تتعاقد مع هذه الشركات بشكل سري ولا يتم معرفة أنشطتها إلا بعد تسريب تقارير أكثرها ينشر في الصحف العبرية.
الخدمات التي تقدمها G4S للاحتلال الصهيوني:
تقدم الشركة خدماتها لسلطة الاحتلال عبر فرعها المؤسس في فلسطين المحتلة ويدعى هاشميرا،على مدى سنوات طويلة قامت الشركة بتقديم الخدمات التالية:



  • <LI style="TEXT-ALIGN: justify; LINE-HEIGHT: 150%; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; COLOR: black; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list 36.0pt" dir=rtl class=MsoNormal>
    تزويد السجون بمعدات أمنية لمراقبة السجناء السياسيين المحتجزين في فلسطين المحتلة. أهمهاسجن عوفر، سجن النقب، مجدو، الدامون، الجلمة و سجن رشون في القدس، في هذه السجون وضعت الشركة نظام مراقبة الكتروني للمداخل وأماكن زيارة المعتقلين وغرف يتم التحكم بها بشاشات عبر اللمس، ودوائر تلفزيونية مغلقة وأجهزة تجسس علي السجناء.
    <LI style="TEXT-ALIGN: justify; LINE-HEIGHT: 150%; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; COLOR: black; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list 36.0pt" dir=rtl class=MsoNormal>
    تزويد الأماكن التجارية والمنشآت الهامة في المستوطنات بالحراس والخدمات الأمنية.قبل عام 2002م كان الفرع الدنماركي يقوم بتسيير دوريات حراسة للمستوطنات لكن بعد 2002م ومع تصاعد موجة الانتقادات للشركة أوقفت الشركة عملياته هذه واقتصرت حتى اليوم على تزويد المستوطنات بأنظمة رقابة تشغل في المحلات التجارية والمراكز التجارية والمرافق الهامة كما تعمل الشركة على تزويد هذه الأماكن بحراس لمراقبة ما يجري على مدار الساعة.
    <LI style="TEXT-ALIGN: justify; LINE-HEIGHT: 150%; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; COLOR: black; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list 36.0pt" dir=rtl class=MsoNormal>
    تزود الشركة معدات أمنية وخدمات صيانة لنقاط التفتيش في الأراضي المحتلة. فهناك ما يقارب ألـ 160 نقطة تفتيش على المداخل الرئيسة ومداخل القرى إضافة إلى جدار الفصل العنصري الذي يمتد على طول 709كم، ونقاط التفتيش تستعمل كمصائد للفلسطينيين كبارا وصغار نساء ورجالا مرضى وأصحاء ليسوموهم سوء العذاب.

  • تزويد مركز قيادة الشرطة الصهيونية في القدس المحتلة بنظام أمني. تم إنشاء هذه القيادة في هذه المنطقة الحساسة بالذات لوجود كتلة استيطانية تفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها باتصال مستوطنة معاليه أدوميم بالكتلة الاستيطانية إي1. وتدعي دولة الكيان انه تم إنشاء هذه القيادة لمتابعة جرائم المستوطنين في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين عقب مذبحة الحرم الإبراهيمي



تساؤلات هامة؟
هل دولة الاحتلال عاجزة عن تزويد هذه المنشآت بالقوى البشرية والمعدات الأمنية فهي أكثر من أشتهر في هذه الصناعة وتصديرها إلى دول العالم كافة فلم تقوم بجلب شركات دولية مرموقة للقيام بهذه المهام؟ رغم أن الشركات الأمنية الصهيونية برعت في هذا الجانب حول العالم.
إن الهدف من وراء ذلك هو شرعنه أعمال الاحتلال وإظهار أن ما يجري شيء عادي والدليل على ذلك وجود شركات دولية ذائعة السيط تشارك الاحتلال أنشطته فنقاط التفتيش يشغلها مدنيون بأجهزة عالية التقنية مما يحول هذه النقاط إلى معابر دولية كتلك المنتشرة على حدود الدول مما يساعد سلطة الاحتلال على فرض سياسة الأمر الواقع بشرعنة ضم المستوطنات والسيطرة على ما تبقى من الأراضي المحتلة بأقل تكلفة ممكنة بالاختباء وراء شركات خاصة دولية.
الإطار القانوني: الشركة مقتنعة تماما بأن أنشطتها في الأراضي المحتلة غير قانونية وتعرضها للمحاسبة أمام القضاء في الإتحاد الأوروبي. إن الممارسات الصهيونية في الأراضي المحتلة ينطبق عليها وصف جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تجعل من تعاقد شركة (جي4 أس) معها شريكا في هذه الجرائم.

الشركة الأمنية الصهيونية المجرمةBENITAL

اعرف عدوك مؤسسات





المجد- خاص

هي شركة بنيتل إنترناشيونال سكيوريتي هي شركة صهيونية أسسها الجنرال الصهيوني بني طال سنة 1981، وهو ضابط أمن عمل في مجال الحراسات الشخصية لمسؤولين صهاينة كبار مثل إسحق رابين وشمعون بيريز.

تنشط الشركة من خلال أربع فروع في فلسطين المحتلة،فرنسا،الولايات المتحدة الأمريكية،إيطاليا وتفتخر الشركة أنها من خلال تعاون فروعها الأربعة بنت شبكة علاقات دولية تقدم خدمات أمنية وصلت إلى حد التدخل في النزاعات الداخلية للدول وعلى وجه الخصوص في دول إفريقية تعاني من حروب أهلية مما حول العاملين في هذه الشركة إلى مجرد مرتزقة يرتكبون الجرائم لحساب قادة واجهزة استخبارات متنفذة.

بتاريخ 26-01-2012 اصدرت الشركة تقريرا تفتخر به أنها قامت بإنقاذ زعيم أقريقي تحفظت على إسمة لإسباب أمنية في وسط إفريقيا تحت وابل كثيف من النيران وتعترف الشركة أن هذه المنطقة تسودها حرب اهلية وأحداث دامية ولم تفصح الشركة عن عدد الضحايا الذين سقطوا في هذه العملية.

الذي يقرأ هذا التقرير يلاحظ مدى النفوذ الذي تتمتع به هذه الشركة في هذه الدول وكأنها صاحبة صلاحية للعمل دون حسيب أو رقيب وبحصانة مطلقة وهذا ليس غريبا إذا أخذنا بعين الإعتبار الإختراق الصهيوني الرسمي للدول الأفريقية والتحكم بمقدراتها السيادية.
إعلان الشركة عن هذه العملية جاء في إطار التسويق لخدماتها الأمنية وقدرات الشركة الخارقة وهم لا يدركون أن مثل هذه العمليات تقع تحت طائلة القانون الدولي.

لا يقتصر عمل الشركة على هذه العمليات القذرة إنما من خلال العلاقات التي أقامتها مع القيادات الإفريقية يروجون لوجهة النظر الصهيونية للصراع العربي الصهيوني والمثال على ذلك تقدم الشركة خدمة الحراسة لأحد القادة السياسيين الأفارقة وهو مانغوسوتو بوتيليزي الذي يقود تحالفا صهيونيا مسيحيا "أفارقة من أجل إسرائيل" لحمل حكومة جنوب لإفريقيا لرفع المقاطعة عن البضائع الإسرائيلية التي تنتج في الأراضي المحتلة.

المفارقة أن بني طال الذي يفتخر بمتانة العلاقة مع القادة الأفارقة من خلال ما يقدمه من خدمات امنية لهم فإنه وفقا لصحيفة جروزالم بوست(4-01-2012) اقترح على رئيس ما يسمى بلدية تل أبيب تطهير المدينة من المهاجراين الأفارقة بإرسال مئات من حراس الشركة المسلحين لتجميع الأفارقة في شاحنات تمهيدا لترحيلهم خارج فلسطين المحتلة معتبرا أن هؤلاء من أكثر العرقيات التي تثير الفوضى والخراب!

ظاهرة الشركات الامنية الصهيونية الخاصة التي تنشط خارج إطار القانون داخل الأراضي المحتلة وخارجها وتتربح من آلام الناس ومعاناتهم في اتساع كبير ونظرا للسرية التي تحيط بعمل هذه الشركات لا يعرف على وجه الدقة حجم الخسائر التي يسببونها في أوساط المدنيين وعلى وجه الخصوص في الدول الأفريقية التي تسودها اضطرابات دموية.


الشركة الأمنية الصهيونية .. سيلبرايت

اعرف عدوك مؤسسات





المجد- خاص

تعد شركة "سيلبرايت" التي تأسست في العام 1999 من أبرز الشركات الصهيونية في مجال الاختراقات التكنولوجية خصوصا في مجال أجهزة الهاتف الخليوي.
ويعمل في الشركة حوالي 230 من الباحثين والخبراء والمدراء, وباتت تعد مرجعا عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات المحمولة حيث قدمت حلولاً معلوماتية لآلاف أصناف أجهزة الخليوي من أنواع مختلفة, وحاليا تبيع الشركة أجهزتها وخبراتها لأذرع الأمن المختلفة في أكثر من 60 دولة.
وللشركة مقر رئيسي في بيتح تكفا قرب تل الربيع المحتلة في دولة الكيان وفي جلين روك في نيوجرسي في الولايات المتحدة وكذلك في بادربورن في ألمانيا.
ويرأس الشركة في دولة الكيان رون سيربر ويوسي كارميل في حين يرأسها في أميركا جيمس غرادي وفي ألمانيا برنارد باولاك.
وتعرض "سيلبرايت" نفسها أيضا بأنها شركة متفرعة عن شركة SUN اليابانية المتخصصة في مجال نقل المعطيات واستعادة المعلومات من أجهزة الخلوي.
وتستخدم أجهزة الشركة كل شــركات الهاتف الخليوي الصهيونية وكذلك 150 من كبريات شــركات الخلوي في العالم., وتعمل الشركة ضمن وحدتين تجاريتين: وحدة "التلكوم"، التي تقدم خدمات لشركات الهاتف، والوحدة الخاصة التي تتعامل مع أجهزة الأمن في العالم.
وفي معرض أجهزة الخليوي الأخير في برشلونة أقامت الشركة "كشكا" محوسبا، سمح لأصحاب أجهزة الهاتف الخلوي بأن يفحصوا بشكل مباشر سلامة أجهزتهم بأنفسهم من دون الاضطرار للاستعانة بخدمات أي من رجال الشركة.
وبحسب ما نشر فإن شركة "سيلبرايت" هي الأولى والوحيدة التي فككت شيفرة أجهزة بلاك بيري التي تعمل بأنظمة OS 4, 5, 6 و 7.
كما أنها وفرت وسائل للتعرف على الرسائل القصيرة SMS, MMS وعلى البريد الألكتروني والرسائل المشفرة وعلى ما ينقل عبر "البلوتوث" وفي مداخل الأجندة الألكترونية والمذكرات وتاريخ الإبحار في الانترنت.

أبرز اختراعاتها
جهاز كومبيوتر لوحي "تابليت" جديد معد لأجهزة الاستخبارات ولأذرع الأمن والشرطة في العالم, ويرتكز على تقنية تسمح بتحليل المعطيات وفك الشيفرات من كل أجهزة الهاتف الخليوي أو الحاسوب اللوحي، إذا كانت المعطيات مشفرة أو محمية بكلمة سر واستعادة المعلومات حتى بعد شطبها من الجهاز.
ويحوي الجهاز برنامجاً خاصاً من إنتاج الشركة لفك شيفرة كل الأجهزة المحمولة, وبسبب حساسيته الخاصة فإنه لا يباع إلا للأجهزة الأمنية في دولة الكيان وفي العالم.

وتستطيع أجهزة "سيلبرايت" التعرف على عناوين الاتصال والحوارات في تراسلات بلاكبري, كما أنها تفك شيفرة التراسل في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد وتتجاوز عوائق الحماية في أكثر من 100 صنف أجهزة تعمل بهذا النظام وبينها كل أجهزة غالاكسي حتى "غالاكسي أس 2".
ولا تشكل برامج التواصل الاجتماعي، "فايسبوك"، "واتس أب"، "فايبر" و"سكايب" عائقا أمام جهازها الجديد "سيلبرايت".

وقد تم تطوير المنظومة على أساس أن الهاتف الخليوي مركز معلومات شخصية كاملا يتضمن توثيقا مذهلا لنشاط صاحبه طوال ساعات النهار: محادثاته الهاتفية، معلومات عن المقربين منه، بلاغات ورسائل، صور وأشرطة فيديو، بل وأيضا معطيات حول أماكن التنــقل التي تجمع عبر نظام GPS.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الجمعة 11 أبريل 2014 - 8:54

منظومة الصواريخ الصهيونية (باراك 8)

اعرف عدوك مؤسسات






المجد- خاص

(بارك-8) هو نظام صاروخي/ جو صهيوني الصنع صمم للدفاع عن السفن, من الأهداف الجوية المعادية مثل الطائرات بكافة أنواعها والصواريخ المضادة للسفن.
وقد تم تطويره ليصل إلى مدى "120" كلم, ويتم إطلاقه رأسيا من خلال قاذف متوافق مع القاذف الأمريكي (MK-41). يعمل بمحرك صاروخي نبضي ثنائي الدفع, ويتم توجيهه ذاتياً من خلال رادار إيجابي متطور.


وعقب عملية الإطلاق التي تتم باحتراق محركه الأول, فإن الصاروخ يبدأ في تلقي تحديثاً للتغير في إحداثيات الهدف المعادي وعند المرحلة الأخيرة من خط مروره والتي يقترب فيها من الهدف, يبدأ المحرك الصاروخي الثاني في التشغيل كما يبدأ عمل باحثه الراداري في نفس التوقيت, ليقوداه حتى الهدف المحدد بدقة متناهية.

وكان الصهاينة قد سبق لهم إنتاج النظام الصاروخي (بارك-1), الذي لم يكن ليتعدى مداه 10 كيلو متر, وكان وزنه "89" كجم وسرعته "7.1" ماخ كما بلغ طوله "1.2" متر وقطره "18" سم ووزن رأسه المدمر نحو "22" كجم, إلا أن الصهاينة طوروه إلى ما يسمى (BARAK-NG) لصالح البحرية الهندية من خلال عقد تم توقيعه في عام 2006 م, وتضمن العقد نقل التكنولوجيا لصالح نيودلهي التي قررت تسليح الجيل الجديد من مدمراتها به.

جاء مدى هذا الصاروخ "70" كلم وأدخلت على محركه بعض التعديلات وكذلك أنظمة التوجيه الخاصة به كما استعانت الهند بشركة غربية شهيرة لتنتج القاذف الخاص به.

أما الطراز الأحدث (باراك_8) فقد تعاونت الهند مع دولة الكيان في بحوث إنتاجه وتطويره بشراكه متساوية بينهما , وتميز بقدرته الفائقة على المناورة بما يتيح له اعتراضاً ناجحا ومؤكد لأهدافه. فضلا عن صغر حجمه وخفه وزنه عن الطرازين السابقين, وعن نظيره في الترسانات العالمية, كما أن بصمتيه الرادارية والحرارية متدنية للغاية.


وقد نجحت التجارب التي أجريت عليه حتى نهاية شهر يوليو الماضي, وبات جهاز الرادار المستخدم مع النظام يتيح تغطيه كاملة بزاوية "360" درجه .كفائه الصاروخ في اصطياد الصواريخ المعادية حتى عند اقترابها السفينة الأم بنحو "500" متر.
وانتهت البحوث إلى أن تكلفه المبدئية لإنتاج وحده واحده متكاملة من النظام ,وتشمل : القاذف والرادار وأجهزة الكمبيوتر المستخدمة والبرامج, في حدود "42" مليون دولار أمريكي.

وعلى الفور وقعت دولة الكيان مع الهند عقداً في شهر نوفمبر الماضي بقيمة 1.1 مليار دولار, لتزويد الأخيرة بعدد من هذا النظام المطور. ليبدأ دخوله الخدمة الفعلية لدى نيودلهي حتى قبيل بدء انضمامه إلى القوات البحرية الصهيونية على حد تصريح قادة البحرية الهندية.

والجدير بالذكر أن الصاروخ الصهيوني بحر/جو (باراك-8) يعتمد في أدائه على وصلة معلومات ثنائية ويتيح رادار النظام التعامل مع أكثر من هدف معادٍ في وقت واحد, سواء في البحث أو التتبع والاشتباك.

ويعمل الصاروخ في كافة الظروف الجوية ليلاً ونهاراً, وقاذفه ذو "8" خلايا أنبوبية لإتاحة تعدد إطلاق أكثر من صاروخ في آن واحد, للاشتباك مع أهداف متعددة في ذات الوقت. تبقى الإشارة إلى أن طول الصاروخ (باراك-8) يبلغ "5.4" متر, وهو تقريباً ضعف طول الطراز الأول (بارك-1). لكن هذا الأخير يمكنه اعتراض الأهداف الجوية المعادية عند مدى محدود, بينما الميزة الأكبر التي يتفوق بها الطراز الأحدث (باراك-8) حتى عن الأنظمة العالمية الحديثة الأخرى.

تتمثل في قدرته على مهاجمة الطائرات أثناء تحليقها بعيداً, ومهاجمة قواعد الصواريخ قبيل إطلاق صواريخها المضادة للسفن.






MAMRAM وحدة الحوسبة في الجيش الصهيوني



اعرف عدوك مؤسسات








المجد- خاص


هو مركز البيانات ونظم المعلومات, وهو عبارة عن وحدة من أجهزة الكمبيوتر ضمن قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجيش الصهيوني.


MAMRAM هي الوحدة التي أنشئت الكمبيوتر الأول في الجيش الصهيوني، وهي المسئول الأول عن نظم التشغيل في الأجهزة العسكرية الصهيونية التابعة للجيش الصهيوني.
التأسيس



تأسست في 15 يوليو 1959، وذلك قبل الحصول على أول جهاز كمبيوتر في الجيش الصهيوني, ومعنى MAMRAM: مركز الكمبيوتر ونظم المعلومات." اسم الأساس الوحيد هو تقشير في رمات غان.


وقد باتت اليوم وحدة البنية التحتية المركزية للقوات البرية وهيئة الأركان العامة في الجيش الصهيوني ونشاطها الرئيسي هو تشغيل مراكز البيانات، وتمكين مراكز الدعم المحوسب في الجيش، وتطوير البنية التحتية للقوات البرية وكذلك إضافة ورصد ومراقبة وتنمية النظم المحوسبة في الجيش.





ويخدم في الوحدة العشرات من المبرمجين وخبراء نظم التشغيل والفنيين الذين يعملوا على تطوير الأداء المحوسب للجيش الصهيوني بشكل متواصل وإيجاد الطرق التكنولوجية لزيادة التواصل بين قطاعات الجيش الصهيوني المختلفة.






تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 656 * 438 و حجم 163KB.












في عام 1994 تم كلفت الوحدة بسلاح الإشارة والالكترونيات وأجهزة الكمبيوتر، وذلك كجزء من بناء شعبة الحوسبة, مع انهيار الشعبة في عام 1999، تم تحويل الوحدة إلى فيلق في إطار فيلق, ومع إنشاء شعبة الاتصالات السلكية واللاسلكية وحدة לוט"ם"في عام 2003، تغيرت المهام والهيكل إلى حد ما، وبات هذا الفيلق هو المسئول عن البنية التحتية شبكة الكمبيوتر العسكرية.





مهام الوحدة





تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 656 * 438 و حجم 233KB.













1- وراء كل طائرة متطورة جندي من وحدة MAMRAM عمل على برمجتها لتجعل دقة صواريخها كبيرة جداً بما يواكب تطور صناعة التكنلوجيا في العالم


2- ربط قائد الطائرة مع قائد الدبابة مع الجندي في ميدان المعركة.


3 التعامل مع الهجمات الالكترونية اليومية ضد الحواسيب والأنظمة التابعة للجيش الصهيوني.


4 تقديم برامج البنية التحتية والأجهزة والبيانات والاتصالات داخل الشبكة وتنفيذ التكنولوجيات الجديدة الآمنة.


5- صناعة برامج المحاكاة والتدريب في الجيش الصهيوني.



6- مسئولية نقل البيانات بطريقة آمنة من الوحدات لقيادة الجيش.





الجنود العاملون



1- يخدم حاليا الآلاف من الضباط والجنود في مختلف المجالات المهنية في الوحدة ضمن ستة معايير داخلياً.


2- الجنود الأساسيون يخدمون في أقسام المبرمجين ومشغلي النظام والفنيين.




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 656 * 438 و حجم 88KB.













حرب غزة



على مدى السنوات الماضية بقيت أنشطة MAMRAM وراء الكواليس, لكن بعد حرب غزة "الرصاص المصبوب" اللواء عامي شافران، رئيس شعبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كشف عن الوحدة وأشار إلى أنها أعطت الجيش الصهيوني قدرة على العمل بفعالية أكثر وانقاذ أرواح الكثير من الجنود, وقد حافظت على أمن دولة الكيان.





قادة الوحدة





مردخاي الخروع يوليو 1959 - ديسمبر 1967 مواطن، قائد MAMRAM 1

العقيد الدكتور مناحيم ديشون ديسمبر 1967 - يوليو 1973
العقيد رفع هاليفي - طاقم يوليو 1973 - يوليو 1978
العقيد موشيه نادرة يوليو 1978 - ديسمبر 1979
العقيد جوزيف شيفتان ديسمبر 1979 - مارس 1981
تمرغ العقيد زيف أبريل 1981 - يونيو 1982
العقيد آفي بيري يوليو 1982 - أكتوبر 1984
العقيد إسحاق انخيل نوفمبر 1984 - نوفمبر 1987.
الجنرال جونين ايلي نوفمبر 1987 - مايو 1992 تم ترقيته إلى رتبة عميد شخصيا في تغيير التنظيمية MAMRAM الجديدة.
العقيد غيورا أولمان مايو 1992 - يوليو 1994.
العقيد ميري قدميئيل أغسطس 1994 - يوليو 1999 أول امرأة في هذا الدور.
العقيد تسفي Galichman سبتمبر 1999 - أغسطس 2002.
العقيد آفي Kochba أغسطس 2002 - مايو 2006.
الجنرال أيالا الحكيم مايو 2006 - مارس 2010.
العقيد نعوم روزنفيلد مارس 2010 – حتى الان.


تعمل على حدود غزة وسيناء

كتيبة النسر גדוד נשר 414..المكلفة بالمراقبة الالكترونية الحدودية


اعرف عدوك مؤسسات






المجد- خاص

تدرك المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة مدى حجم العمل الاستخباري والمراقبة الالكترونية المستخدمة من قبل الجيش الصهيوني, ولأهمية التعرف على أساليب العدو وممارساته نضع بين أيديكم في موقع المجد الأمني تقرير عن وحدة النسر 414 المختصة في الأجهزة التكنولوجية والمراقبة على الحدود.
تعريف:



هي وحدة المراقبة والاستطلاع الميدانية التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني وهي المسئولة عن العمل في قطاع غزة وعلى الحدود المصرية وخاصة سيناء.




التدريب:
يتم تدريب الجنود الذين لديهم قدرات تقنية وتكنولوجية للعمل في هذه الوحدة ويخضعوا في تدريبات مخصصة ومعقدة وذات سرية عالية, حيث يتم تدريب المقاتل على شقين؛ الأول ميداني، والثاني الكتروني, وفي الفترة الأخيرة من التدريب يتم دمج العمل الالكتروني بالميداني بما يمكن الجندي من استخدام الأجهزة التقنية في القتال والقيام بالمهام الأمنية داخل ميدان القتال, أو التدرب على المراقبة الالكترونية للحدود.
ينقسم تدريب المقاتلين ضمن الأقسام ( الأجهزة المحمولة، بالونات المراقبة ( المناطيد), والفرق المتخصصة وفرق برامج التشغيلية).


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 700 * 354 و حجم 278KB.
ثم يخضع الجنود للتدريب على أساليب للعدو، والتعرف على وسائل المراقبة الأمنية والتنسيق مع القوات النارية والقوات المساعدة في الجيش, وتهدف عملية التدريب لوصول المقاتل إلى وعي في الأساليب القتالية للعدو، ويستمر التدريب لمدة خمسة أشهر، وخلالها يتعلم الجنود المهنيين أساليب القتال واستخدام الأجهزة التي سيعملوا عليها خلال خدمتهم في الجيش.





مجال عمل الوحدة:



1- الجيبات العسكرية غير المأهولة وكاميرات المراقبة, وأجهزة المراقبة على الحدود.





2- مناطيد المراقبة التي تنتشر على حدود قطاع غزة.
3- اعتراض الاتصالات بكافة أشكالها.
4- تشغيل الأجهزة الالكترونية الخاصة العاملة على الحدود.
5- تشغيل الطائرات بدون طيار.
المعدات :
1- ماتان: نظام المراقبة المتحرك للأفراد:
يجمع هذا النظام بين المراقبة والرصد وهو نظام مراقبة محمول للأفراد, يمكن الجنود من مراقبة الحدود عبر منظار قوي، ويحتوي هذا النظام نظارات للرؤية الليلية، ونظام تسجيل GPS, وهو يعد من أخف الأنظمة القائمة في الجيش الصهيوني.
2- منطاد مراقبة النظام التكتيكي TAOS
3- راكون:



هو نظام المراقبة والاستخبارات المثبتة على السيارات العسكرية, وهو من إنتاج شركة رفائيل للصناعات العسكرية الصهيونية, وهو نظام لديه القدرة على التمييز بين البشر من مسافة حوالي 10 أميال، وفيه كاميرا لجمع المعلومات البصرية وتقارنها لتحديد التغيرات الميدانية, ويحتوي النظام على أجهزة استشعار أخرى ويتم تشغيله بواسطة فريق مكون من ثلاثة أشخاص.





4- منظومة TOPLITE :
وهي منظومة أمنية للمراقبة تتميز باستقرارها الكبير وهي متعددة المهام حيث يوجد بها العديد من أجهزة الاستشعار البصرية والكهربائية، ولديها القدرة على المراقبة الليلية وتحديد الأهداف, ويمكن استخدامها للمراقبة البحرية والجوية والبرية.
5- الطائرات بدون طيار.
6- أجهزة اعتراض الموجات اللاسلكية والاتصالات الحدودية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الجمعة 11 أبريل 2014 - 8:56

الترسانة النووية الصهيونية تاريخ ومكونات


اعرف عدوك مؤسسات





المجد - خاص



لقد سبقت دولة الكيان الجميع في منطقة الشرق الأوسط للجوء إلى التسلح النووي هذا اللجوء مدروسا قبل قيام دولة الكيان، وتمثل في الاهتمام بالعلوم التطبيقية، وبالأبحاث العلمية في مجال الذرة، وقد استفادت دولة الكيان من المساعدات المالية المقدمة من طرف الدول الغربية الحليفة بوازع رد الاعتبار لليهود بعد تداول حادثة إحراقهم في أفران الغاز بألمانيا، وواجب هذه الدول القوية هو مساعدة هذا المولود الجديد في الخريطة العربية ليكون وطنا قوميا لليهود.
إن السباق نحو التسلح في المنطقة فرضه الصراع العربي الصهيوني ، فقد كان اللجوء إليه مبكرا من طرف دولة الكيان بهدف خلق نوع من الردع من أجل البقاء.
وسيتم تناول هذا البرنامج من خلال تسلسله التاريخي ومدى ارتباطه بمساعدات الدول الغربية التي ساهمت بشكل كبير في تأسيس المنشآت النووية الصهيونية.
إن الردود التي أعقبت قيام الكيان الصهيوني، والسخط العارم الذي عم الرأي العربي، كانت متوقعة، مما يبرر اللجوء المبكر والإعداد القبلي للبرنامج النووي من أجل خلق نوع من الردع لامتصاص الغضب في الأراضي العربية:
فكان من قرارات المؤتمر الصهيوني العالمي عام 1908 تحقيق ما يصبون إليه. فحسب المهندسان جيمس سيمون الفرنسي ويعقوب شبق الألماني يجب إقامة مؤسسة علمية خاصة لتعليم التخطيط المهني في 11/4/1912. وفي عام 1924 افتتحت كلية التكنولوجيا العبرية خلال فترة رئاسة إيلنج تسلوموكابليني (1931-1950) وقد ازداد هذا العدد إلى أن وصل إلى خمس جامعات رئيسية ومعهدين كبريرين للتكنولوجيا والبحوث بالإضافة إلى معاهد التعليم العالي.
وقد توالت الإنجازات في هذا المضمار إذ أنشئ معهد وايزمان سنة 1941 بحيفا، بمعنى أن دولة الكيان خططت للبنى التحتية لبرنامجها النووي بحكمة. بعد ذلك أسست المفاعلات عن طريق المساعدات الأجنبية، ومن جهة أخرى استفادت من المعطيات الطبيعية المتمثلة في التنقيب المبكر على اليورانيوم في صحراء النقب تحت إشراف لجنة الطاقة الذرية الصهيونية التي توجد تحت مراقبة مباشرة من طرف وزارة الدفاع الصهيونية.
المساعدات الأجنبية لبناء المفاعلات النووية:



أ) المساعدة الفرنسية:


رغبة فرنسا في حصول دولة الكيان على أسلحة نووية لإرهاب مصر وبالتالي وقف إمدادات جمال عبد الناصر للثوار الجزائريين، ثم الاستفادة من تكنولوجيا الكمبيوتر لتستخدمها فرنسا في أبحاثها النووية، هذه المعلومات حصلت عليها دولة الكيان ضمن سلسلة المساعدات الأمريكية لها. وقد أشارت العديد من الكتب مثل تحالف ضمني بين دولة الكيان وفرنسا من حرب السويس إلى حرب الأيام الستة، بينما التعاون الذري بينهما وصل إلى ذروته في الستينات.
وما عدوان 1956 على مصر إلا خير دليل على العلاقة الوثيقة بين الطرفين، وتجسدت المساعدة الفرنسية في بناء مفاعل ديمونا.


مفاعل ديمونا:


عمل على تدشينه "بن غريون" وأحاط بناءه بسرية تامة وأشاع أنه معمل للنسيج فقط، وقد أثار انكشاف سر المبنى موجة من الاحتجاج لدى أوساط المعارضة بصورة جماعية، لما يشكل هذا العمل من خلفيات وخيمة على الصراع العربي الصهيوني في المنطقة.
ويعتبر بناء المفاعل خطوة هامة في برنامج دولة الكيان النووي ويقع في منتصف الطريق الصحراوي بين بئر "السبع" و"سدوم". وتم اختيار هذا المكان لإقامة المفاعل لقربه من المواد الأولية "اليورانيوم" الموجودة في صحراء النقب. وقد قدرت تكاليف بناء المفاعل بحوالي 130 مليون دولار، وطاقته "تصل إلى 26 ميغاواط يعمل باليورانيوم المخصب 90% من اليورانيوم 235 تزوده الولايات المتحدة الأمريكية وهو مفاعل منتج للبلوتنيوم الذي يعتبر العنصر الأساسي لإنتاج القنبلة الذرية الانشطارية


ب) المساعدة الأمريكية:


لعبت الولايات المتحدة الأمريكية دورا كبيراً في مجال الأسلحة النووية وطرق امتلاكها من طرف دولة الكيان. ففي سنة 1954 تم بناء أول مفاعل ذري بمساهمة أمريكية



مفاعل ريشون ليزيون


ساهمت في إنشائه شركة إ.م.ف وتومكس الأمريكية بوضع التصاميم اللازمة لهذا المفاعل المعروف باسم حراري غير متجانس وتبلغ طاقته الإجمالية ثمانية ملايين واط حراري، واستخدم في أهداف سلمية تخص ميادين الطب والزراعة وتنقية المياه. وفي إطار مشروع ازنهاور الذرة من أجل السلام، أرسلت دولة الكيان بعثات طلابية إلى الجامعات الأمريكية من أجل تدريبهم في مراكز الأبحاث النووية "التابعة لوكالة الطاقة الذرية الأمريكية USAEC في مختبر أرغون القومي وفي "أوك ريدج".



مفاعل ناحال سوريك:



لقد وافقت الولايات المتحدة الأمريكية عام 1955 على بناء مفاعل ذري لدولة الكيان قوته 5 ميغاواط وهو من النوع الذي يستخدم الماء الخفيف أو طراز بركة السباحة. وقد أثير جدل حول مفاعل سوريك، هل إنشاؤه كان لأهداف إستراتيجية، لا سيما قبيل حرب السويس 1956، أم لأهداف سلمية.
وقد أوضح بيتر براي إمكانية إنتاج السلاح الذري من طرف هذا المفاعل. لكن الذي يحول دون تحقيق ذلك هو قلة اليورانيوم المخصب بل لوجود اتفاق بين دولة الكيان والولايات المتحدة الأمريكية حول عدم إنتاج هذا المفاعل للقنابل النووية بمقتضى اتفاق الإنشاء ووضع المفاعل تحت المراقبة الأولية من طرف USAEC ثم وكالة الطاقة الذرية كمرحلة ثانية، وهذا لم يحدث حتى أن دولة الكيان رفضت المراقبة الأمريكية للمفاعل.
وقد توالت المساعدات الأمريكية، وتجلت كذلك في إلغاء عمل لجنة"فلويد كالد" التي كانت تتولى منذ عام 1962 التفتيش على مفاعل ديمونا، مما يؤكد أن نية دولة الكيان كانت واضحة وهو جعل مفاعل ديمونا لأهداف إستراتيجية.


ج) التعاون مع جنوب إفريقيا:


العلاقات التي جمعت الطرفين كانت بمثابة تبادل مصالح ففي عام 1977 تعاونت الدولتان في الإعداد لتفجير نووي في صحراء كلهاري.
وقد توالت سلسلة التعاون النووي بين الدولتين رغم الاتهامات الموجهة إليها من طرف دول الشرق الأوسط أو عن طريق ما صرحت به بعض الدول الكبرى.
في عام 1979 تكررت المحاولة وتمت بالفعل والتقط القمر الصناعي الأمريكي VELO ضوءا مميزا كان بمثابة تفجير نووي في المحيط الهادي".
وفى عام 1989 "نقلت شبكة NBC التلفزيونية الأمريكية في 26 أكتوبر أن تل الربيع(تل أبيب) تساعد بريتوريا في إنتاج صواريخ نووية يصل مداها إلى 1450 كيلومتر في مقابل مدها باليورانيوم".


د) التعاون مع دول أخرى:


رغم قلة المصادر حول علاقة دولة الكيان بدول أخرى في إطار التعاون النووي، ويمكن التذكير بأن هناك بوادر التعاون بين دولة الكيان وتايوان التي كانت تتجه نحو القنبلة الذرية عام 1976.
وقد ورد في دراسة وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية التي أجريت عام 1976 أن دولة الكيان وتايوان يعملان سوية على تطوير صاروخ قادر على حمل رؤوس نووية".
الظروف التي ساهمت في جعل دولة الكيان قوة نووية في زمن قياسي:
1- طبيعيا، كانت صحراء النقب مصدرا مهما للوقود النووي، إذ "تحتوي على احتياطي معروف من اليورانيوم يقدر بـ25.000 طن".
2- الخبرة العلمية موجودة ومدعمة من طرف أطر خارجية وداخلية، وهي المعاهد والجامعات المتخصصة في العلوم الذرية، إذ يوجد معهد "وايزمان"،"مجلس البحوث الوطني"، و"معهد التخينون"،
3- الدعم المادي فتحصل عليه من الدول الحليفة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا مساهمات يهود العالم.





كومتس.. وحدة المراقبة الحدود مع لبنان


اعرف عدوك مؤسسات







المجد- خاص




تستخدم قوات الاحتلال الصهيوني العديد من الوسائل لمراقبة الحدود الشمالية لها مع لبنان وتستخدم في ذلك أحدث التقنيات التكنولوجية ولابد لهذه التقنيات من وحدة تقوم عليها.

ولهذا أنشأت وحدة "كومتس" المختصة في المراقبة التكنلوحية ومعدات أجهزة الاستخبارات الحدودية والتي تعتبر من من أحدث طرق مراقبة الحدود.
وتعمل الوحدة التابعة للجيش الصهيوني والمعروفة باسم "كومتس" على تقوية السياج الحدودي على طول المنطقة الحدودية مع لبنان ونصب كاميرات مراقبة ومعدات واجهزة استخبارية حديثة ومتطورة، فيما الدوريات العسكرية تكثف نشاطها بادعاء القلق الصهيوني من أن انتقال الأزمة السورية إلى لبنان يتعاظم.
ويقول الضابط سامي ممان، المسئول عن المراقبة في وحدة "كومتس"، إن عناصر وحدته يعملون على مدار اليوم ويراقبون وضعية السياج بما يضمن إغلاقه كليا وعدم وجود ثغرات تتيح للطرف الاخر استغلالها، ويضيف:" كل ما يتم نصبه على الجدار من كاميرات ومعدات رقابة يضمن لنا رصد كل التحركات سواء للبنانيين يقتربون من الجدار او حتى بهائم".
من جهته لم يخف يائير بنتو، الضابط في الوحدة والمشارك في مراقبة الحدود ونصب معدات الرقابة، خوفه وقلقه من تطور سريع في المكان قائلا:" لا شك أننا نعيش في حال ضغط. كل لحظة نتوقع حدوث انفجار ونخشى تسلل جهات من الطرف الآخر ولذا نقضي وقتنا هنا في حال قلق".
وكان الجيش الصهيوني قد انهى تقوية السياج الحدودي تجاه الجولان، خشية تسلل سوريين الى دولة الكيان وفي اعقاب محاولة العديد من السوريين اختراق السياح هربا من الأوضاع التي تشهدها سورية. وفي حينه شمل القرار، الذي اتخذه قيادة الأجهزة الأمنية، ان تكون المرحلة الثانية من عمل وحدة الحدود تقوية السياج مع لبنان.
يذكر ان الجيش الصهيوني كان قد قدم شكوى، في شهر أغسطس الأخير، إلى القوات الدولية في لبنان يدعوها إلى اتخاذ إجراءات مشددة لمنع اقتراب لبنانيين من السياج الحدودي او قطيع أغنام خاصة بهم.
وفي الادعاءات الصهيونية ان اللبنانيين يستغلون ثغرات في مناطق حدودية فيدفعون بقطيع الأغنام ومعهم كلاب نحو السياج الحدودي في أماكن خالية من الألغام ، ما يجعل السيطرة عليها عملا صعبا.
وتخوف الصهاينة من تركيب كاميرات أو مواد متفجرة على هذه الأغنام وتفعيلها لتحقيق اهداف للطرف الاخر.
وفي الشكوى الى القوات الدولية، أشار الجيش الصهيوني إلى انه على قناعة بان الرعاة ليسوا اشخاصا عاديين ،كما يظهرون، انما هناك تخوف ان يكونوا مبعوثين من جهات معادية" .





الدبور WASP .. أحدث طائرة بدون طيار في دولة الكيان


اعرف عدوك مؤسسات




المجد- خاص

كشفت الصناعات العسكرية الصهيونية مؤخراً عن أحدث طائرة بدون طيار من الحجم الصغير المتخصصة في التصوير والمهام الخاصة.
تدعى هذه الطائرة "WASP" الدبور, وتتميز في شكلها وبراعتها في الأداء حيث تشابه الصاروخ بشكل كبير, وهي من صنع شركة UVision الصهيونية المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار.

مميزات الطائرة :
بنت شركة UVision طائرة الدبور على أن تكون خلفية الدفع بشكل اسطواني يشابهه الصاروخ, ويكون المحرك في المؤخرة على شكل مروحة خارجية.
تزن حوالي ثلاثة كيلوجرامات، بما في ذلك الحمولة، وأنبوب إطلاق الطائرات بدون طيار.

ويبلغ قطرها 80 مم شكل أسطواني, ولديها نظامي أجنحة صليبي قابل للطي أمامي وخلفي, ويهدف الجناح الصليبي للتغلب على الطقس والتضاريس المعيقة.

ويتم تشغيل WASP بالهواء المضغوط من علبة مخصصة باستخدام قاذفة صغيرة مصممة لذلك، وتعتبر هذه الطائرة من الطائرات القابلة لإعادة الاستخدام لكن لا تعرف آلية استرجاع المعلومات منها.

تصميم الدبور يعطيها خفة في الحركة وتتميز بطريقة تشغيلها السهلة غير المعقدة, بالإضافة إلى أن سرعة اندفاعها عالية جداً وتصل إلى أكثر من 100 عقدة, بينما سرعتها المنخفضة 60 عقدة.

يوجد في مقدمة الطائرة أجهزة تصوير واستشعار, وفيها كاميرا تصوير بصري ذات طبقتين من اللون, بالإضافة لإمكانية التصوير الحراري, أما الجهاز الثاني فهو جهاز استشعار ليلي وتعقب تلقائي, وتتصل بخدمة بيانات مزدوجة مع قناة منفصلة للتحكم بالإرسال والاستشعار.

يبلغ مدى طيرانها إلى خمسة كيلومترات, ولديها القدرة على حمل حمولة تبلغ 1 كيلو غرام, ويزن جهاز التصوير فيها 115 غراماً وبإضافة جهاز الاستشعار الحراري تصبح 180 غرام.

وتتميز الطائرة الدبور بأنها منخفضة الثمن ويسهل استخدامها في ميدان المعركة بشكل سهل, ولذلك خسارتها في المعركة ليس شيء ذو أهمية للقوات الصهيونية.

فائدتها في المهمات العسكرية:
توفر WASP للوحدات القتالية أداة مرنة ومتعددة الاستخدامات للتعامل مع حالات عدم اليقين من ساحة المعركة الحديثة ومختلفة التضاريس.
يتم التحكم بها عبر وحدة التحكم التكتيكية اليدوية، والمشغل قادر على توجيهها إلى المنطقة ذات الاهتمام بسرعة كبيرة من خلال واجهة مستخدم مبسطة عبر جهاز لوحي يكون مع الجندي.







تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 960 * 640 و حجم 59KB.











WASP Portable, Expendable Mini UAV - YouTube​







F15 -A.. الطائرة التي قصفت غزة والسودان

اعرف عدوك مؤسسات






المجد- خاص

تعتمد دولة الكيان في كافة أعمالها العدائية القريبة والبعيدة خلال الفترة الماضية والحالية على الطائرة الأمريكية الحديثة F15-A والتي تحمل مميزات أكبر وأفضل من طائرة الاف 16 التي باتت قديمة, وقد استخدمت في قصف غزة خلال الحرب الأخيرة وحرب الفرقان, بالاضافة لقصف مصنع اليرموك في السودان, ومن المتوقع أن تهاجم ايران.
إف - 15 A طائرة مقاتلة من أهم الطائرات التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين, وقد تمّ تصنيع أكثر من 1100 نموذج منها حتي عام 2008.
صممت كي تكسب تفوق جوي فوق أرض المعركة للقوات الجوية الأمريكية, وتخطط الولايات المتحدة لإبقائها بسلاحها الجوي حتي عام 2025م
صُدرَت إلى دول حليفة لأمريكا, ومن بين تلك الدول الكيان الصهيوني والسعودية.
وأهم ما يميزها أنها طائرات بعيدة المدي ويمكنها الوصول الي عمق أراضي العدو وضرب أهداف استراتيجية خلف خطوطه، وقد لاحظ الفلسطينيون في قطاع غزة أن قصف الأهداف يكون من الطائرة وهي على ارتفاعات عالية وبعيدة عن الهداف بشكل كبير.
ولقد ظهر هذا بحرب الخليج حينما نجحت طائرات اف-15 سعودية في إسقاط طائرتي ميراج عراقيتان كما نجحت في إسقاط طائرتين اف-4 فانتوم إيرانيتين أثناء الحرب العراقية الإيرانية بعد أن اخترقتا المجال الجوي السعودي.





الطراز الحديث
الطراز الجديد من هذه الطائرة يستند في تطويره إلى النوع القديم إلا أنه يتميز عن النوع القديم بقدرة التخفي عن شاشات الرادار ("طائرة شبح") نظرا لأن منظومات الأسلحة فيه موجودة داخل جسم الطائرة لخفض بصمته الرادارية الى أقصى درجة قدر الإمكان.

اسقاط الاقمار الصناعية
استخدمت فيما بين يناير 1984 الي سبتمبر 1986 طائرتين اف-A15 في إطلاق عدة صواريخ مضادة للأقمار الصناعية، فتم تعديل الطائرتين كي يصلحا لحمل صاروخ ايه اس ام-135 المضاد للأقمار الصناعية ليطلقاه على ارتفاع 11.6 كم بزاوية ميل 65° وبسرعة 1.2 ماخ وقد تم تدمير قمر صناعي أمريكي متقاعد بنجاح في الاختبار الثالث.

الخصائص
الطول: 19.43 م
طول الجناح: 13.05 م
الارتفاع: 5.63 م
مساحة الجناح : 56.5 م²
اقصي ارتفاع: 20 كم
الوزن الخالي: 12700 كجم
الوزن الاجمالي: 20200 كجم
الوزن عند الاقلاع: 30845 كجم
اقصي سرعة : 2.5 ماخ (2660 كم/س)
المدي : 5550 كم مع 3 خزانات وقود اضافية
نصف قطر الاشتباك : 1967 كم
التكلفة : 28-30 مليون دولار تقريبا

أبرز العمليات
1- قصف غزة خلال الحرب الأولى في العام 2008/2009
2- قصف مصنع اليرموك في السودان :
وقد نفذت العملية بـ 8 طائرات 4 منهم F15-A للقصف والاربعة الاخرين للحماية وطائرة تموين وقود في الجو وطائرتي هليكوبتر وطائرة اعاقة وتشويش وقد اتخذت الطائرات مساراً مدنياً من خليج العقبة على طول البحر الاحمر خارج المياه الاقليمية المصرية والسعودية على ارتفاع 25 الف قدم وطاروا كأنهم طائرات مدنية عن طريق ان كل اربع طائرات تقترب من بعض جدا فشكلوا على شاشات الرادار كتلة الطائرات المدنية العادية بسرعة الطائرات المدنية للخداع وأمامهم طائرة امداد الوقود البوينج 707 حتى وصلوا للسودان فتم تموينهم بالوقود ثم انحرفوا يمينا وقاموا بتنفيذ الضربة.
3- قصف غزة خلال الحرب الأخيرة 2012.





الملك داود.. وحدة اختراق البث الاذاعي والتلفزيوني الصهيونية

اعرف عدوك مؤسسات





المجد- خاص

كشفت صحيفة هآرتس الصهيونية النقاب عن وجود وحدة خاصة في صفوف قوات الاحتلال تسمى وحدة "الملك داود" والتي تسند إليها مهمة الحرب الإلكترونية.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة إن هذه الوحدة تعمل على اختراق بث الإذاعات والتلفاز والبث عليها كما أنها تخترق أجهزة الاتصالات والمراقبة.
وأوضح قائد الوحدة لـ"هآرتس" أن الهدف الرئيسي من عمل فرقته إزعاج من أسماه "بالعدو" وتعطيل اتصالاته والعمل على إيصال رسائل خاصة في أي عمليات صهيونية.
وقال إن الوحدة الإلكترونية تستطيع السيطرة على أي جهاز يستخدم ترددات الكترونية ولا يقتصر عمل هذه الوحدة من داخل الغرف لكنه يتم عبر البر والبحر والجو من طائرات وسفن حربيه خاصة لهذه المهمات لكي لا تتأثر أجهزة الاتصالات الخاصة قوات المشاة "الصهيونية" أو المؤسسات الإعلامية والاتصالات التابعة للاحتلال.
وكشف قائد الوحدة منذ عام 2006 إنه نفذ عدة عمليات وتمكن مؤخرا من اختراق محطات تلفزة فلسطينية خلال عملية "عامود السحاب" الأخيرة على قطاع غزة, كما اخترق تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني عام 2007.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الجمعة 11 أبريل 2014 - 8:59

العصا السحرية .. المنظومة الدفاعية بعد القبة الحديدة


اعرف عدوك مؤسسات






المجد- خاص


أعلنت وزارة الحرب الصهيونية خلال الفترة التي تلت العدوان على قطاع غزة 2012 عن نظام جديد لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى, وذلك بعد فشل منظومة القبة الحديدية أمام رشقات صواريخ المقاومة.


وفي هذا التقرير نتعرف واياكم في موقع "المجد الأمني" على هذه المنظومة الصهيونية التي باتت حديث قادة الاحتلال التي تم انشاء وحدة لتصنيع هذه المنظومة في العام 2011 ويتوقع أن تدخل الخدمة في العام 2014.





تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 710 * 531 و حجم 242KB.


تعريف بالمنظومة :


(العصا السحرية) هو نظام لاعتراض الصواريخ والقذائف متوسطة المدى – وطويلة المدى, ويجري تطوير النظام الدفاعي من قبل شركات 'Rafael' و'Elta' و'Elbit' وهي شركات صهيونية خاصة بأنظمة الدفاع المتقدمة ويتعاوننون مع شركة رايثون الأمريكية صمن مشروع أطلق عليه "مقلاع داود", وهو المشروع الذي يجمع منظومة اعتراض الصواريخ في اسرائيل التي تضم ( القبة الحديدة – العصا السحرية – حيتس).


الصواريخ:


هي عبارة عن صواريخ اعتراضية من نوع (ستانر) يكون عملها على مرحلتين وهي تتكون من الرأس وأجهزة التوجيه داخل الصاروخ, بينما يكون في المنظومة رادار وأجهزة استشعار كهربائية ضوئية من إنتاج شركة (ألتاال) الصهيونية, وتختص هذه المنظومة في الصواريخ التي تطلق في المسافة ما بين (70-250 كم).


ويتخذ رأس الصاروخ (ستانر) شكل الدولفين وذلك يعود للرغبة في الإدخال إلى الرأس المعترض كمية غير مسبوقة من الجساسات التي تشخص الصاروخ المراد اسقاطه بما يسمح بتوجهه إليه بدقة حتى لو كان سرعة الصاروخ هائلة.


مميزان الصواريخ:
1- يمكنها العمل في جميع الأحوال الجوية.
2- بالإمكان تغيير مسار الصاروخ الذي تطلقه خلال تحليقه.
3- بمقدور النظام الصاروخي اعتراض أي جسم يطلق من مسافة70 كيلومترا علي الأقل.
4- يعمل صاروخها كمضاد للصواريخ متوسطة المدى ولبالستية, بالإضافة لإمكانية استعماله كمضاد للطائرات.



طريقة العمل :
تتزود منظومة العصا السحرية بمعلومات حول إطلاق صاروخ باتجاه الكيان من "مركز إدارة الصور البالستية" الموجود في احدى قواعد سلاح الجو الصهيوني، وهذا المركز قادر على رصد أي صاروخ بكل لحظة يتم إطلاقه باتجاه الكيان من أية جبهة وتحديد المنظومة الدفاعية التي يفترض أن تعمل لاعتراضه.
وتعمل منظومة العصا السحرية على حساب اطلاق الصاروخ وتوقع مكان سقوطه وحينها تطلق صاروخها الذي يشبه في رأسه "الدولفين" ليصطدم بالصاروخ, من خلال تتبع اللهب الناري الذي يكون في أسفله.



التكلفة :
تبلغ تكلفة الصاروخ الواحد الذي تطلقه "العصا السحرية" قرابة مليون دولار، وعلى الرغم من ارتفاع سعره إلا أن وزارة الجبهة الداخلية الصهيونية تؤكد أن الأضرار التي سيسببها سقوط صاروخ في وسط الكيان ستكون تكلفته أعلى من سعر الصاروخ.



التطوير:
من المفترض يستخدم صاروخ (ستانر) كصاروخ جو ـ جو من الجيل السادس الذي ستطوره رفائيل لاحقا، وستكون له أيضا قدرة للمناورة بـ 360 درجة في الجو، أي أنه يطلق أيضًا إلى الوراء.


عيوبها :
لا تستطيع صد رشقات الصواريخ في ذات الوقت, ونفس عيوب القبة الحديدة تكون فيها, بالإضافة إلى أن تكلفتها مرتفعة, ويكلف اطلاق صاروخ واحد من المنظومة مليون دولار أمريكي.
















جواسيس السماء "طائرات بدون طيار"





المجد - خاص

هي طائرات توجه عن بعد أو تبرمج مسبقا لطريق تسلكه. فهي تحمل أجهزة كاميرات أو حتى قذائف. الاستخدام الأكبر لها هو في الأغراض العسكرية كالمراقبة والتجسس والهجوم فهي تستخدم في المهام الصعبة و الخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية،فهي تستخدم للتعويض عن النقص بالمعلومات عن الخصم، لقد غيرت هذه الطائرة طبيعة الحرب الجوية بحيث أصبح المتحكم في الطائرة غير معرض لأي خطر حقيقي فهي تتبع أسلوب القتال عن بعد إذ يجلس أبطالها خلف شاشات الكمبيوتر على بعد مئات أو حتى آلاف الأميال من ميادين المعارك. هذا النوع من الطائرات قد تسبب بمقتل المئات من المدنيين في فلسطين وأفغانستان وباكستان واليمن وغيرها من البلدان.

بدايات استخدامها:
• أول التجارب العملية كانت في إنجلترا سنة 1917 وقد تم تطوير هذه الطائرة بدون طيار سنة 1924 كأهداف متحركة للمدفعية.
• أول استخدام لها عملياً في حرب فيتنام من قبل القوات الأمريكية.
• تم استخدام الطائرات دون طيار في حرب أكتوبر 1973. ولكن لم تحقق النتيجة المطلوبة فيها لضعف الإمكانيات في ذلك الوقت ووجود حائط الصواريخ المصري.
• أول مشاركة فعالة لها كانت في معركة سهل البقاع بين سوريا ودولة الكيان ونتج عنها إسقاط 82 طائرة سورية مقابل صفر طائرة صهيونية.

أنواع الطائرات بدون طيار
من حيث القيادة يوجد نوعان من الطائرات بدون طيار:
• الطائرات المتحكم فيها عن بعد: حيث يقع التحكم في الطائرة عن بعد مثل البريداتور.
• الطائرات ذات التحكم الذاتي: من خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي. مثل الإكس 45 لشركة بوينغ ويتمتع هذا النوع بذاتية أكبر في إتخاذ القرارات ومعالجة البيانات.

أهم مهام الطائرات بدون طيار:
• اكتشاف الأهداف الجوية، على جميع الارتفاعات، وإنذار القوات.
• قيادة وتوجيه عمليات المقاتلات الاعتراضية.
• توفير المعلومات اللازمة لتوجيه الصواريخ أرض / جو.
• متابعة وتوجيه القاذفات والطائرات المعاونة.
• التجسس علي بعض المناطق الحساسة ونقل الصور والمعلومات في المناطق التي لا تملك بها أدوات تجسس.
• الاستطلاع البحري.
• توفير المعلومات لمراكز العمليات والقوات البرية.

أهم الدول المنتجة للطائرات بدون طيار:
• في عام 2000 كانت الولايات المتحدة الأمريكية تحتكر صناعة و تطوير الطائرات دون طيار .
• تطور الأمر فصارت الطائرات دون طيار لا ينتجها إلا ثلاث دول هي أمريكا و بريطانيا و دولة الكيان.
• في عام 2010 و في استعراض هوائي قررت الصين مفاجأة العالم بالكشف عن 25 موديل جديد من الطائرات دون طيار .
• في عام 2011 تم تقدير البرامج البحثية لتطوير الطائرات دون طيار والتي تقوم عليها الحكومات أو الشركات أو المعاهد البحثية في العالم ب680 برنامج بحثي.
• في عام 2012 أظهر تقرير اللكونجرس أن هناك ما يقرب من 76 دولة تعمل على تطوير و تصنيع 900 نظام من نظم الطائرات بدون طيار ، و أن العدد قفز من 41 دولة تمتلك طائرات دون طيار في 2005 إلى 76 دولة في 2011 و سبب هذا الإقبال هو النجاح الذي أظهرته الطائرات خلال حرب أمريكا على العراق و أفغانستان ، فقررت الدول الاستثمار في هذا النوع من الطائرات للمنافسة العسكرية و الاقتصادية ، من هذه الدول مصر و تونس و الجزائر و سوريا و الإمارات العربية المتحدة و إيران.
• تعمل السويد و أسبانيا و اليونان و إيطاليا و سويسرا و فرنسا على برنامج بحثي مشترك لصناعة طائرة حربية بدون طيار عالية التقنية .

بعض الأنواع للطائرات بدون طيار فائقة التقنية:
إكس 43
هي أسرع الطائرات في العالم فقد انطلقت هذه الطائرات من طائرة بوينج وحققت سرعة مقدارها 9.6 ماخ بعد أن كانت قد حققت 6 ماخ قبل ذلك وتعد هذه طفرة في عالم السرعات.
إكس 45
هو أحدث الطائرات بدون طيار ومن المتوقع أن يتم استخدامها في القتال الجوى في المستقبل وسوف يتم التحكم فيها عن طريق الأقمار الصناعية وقد قدر الخبراء ثمن المعركة التي يمكن أن تقوم بها طائرات بدون طيار بنفس كفاءة الطائرات العادية بـ 75% من الطائرات العادية ولكن استخدامها يحتاج مسئولية كبيرة وتقنيات عالية.
بريداتور وريبر
طائرتي البريداتور predator والريبر reaper هاتان الطائرتان بدون طيار من صنع جنرال اتوميكس بمدينة سان دييجو، وقد بدأت الريداتور العمل في القوات الجوية الأمريكية عام 1994. واستخدمت نهاية التسعينيات من القرن الماضي في أفغانستان للاستطلاع والمراقبة. وهي تستطيع الطيران المتواصل لمدة 40 ساعة. بينما يعتبر تسليحها محدودا إلا أن خليفتها الريبر يمكنها إطلاق الصواريخ الموجهة بوزن 225كيلو جرام ويمكنها تصوير المواقع وتصويب القنابل باستخدام شعاع الليزر وتصيب الأهداف بدقة فائقة، وقد استخدمت في باكستان.

أهم القواعد العسكرية الأمريكية المنتشرة للطائرات بدون طيار
في الأغلب تكون قواعد هذه الطائرات قواعد سرية من خلالها يتم الانطلاق لأداء مهامها التجسسية ونقال المعلومات والتجسس بدون علم احد بمركز انطلاقها ووجهتها، ومن أهم الدول التي تضم قواعد سرية أمريكية صهيونية تم اكتشافها بشكل أو بأخر التالي:
- النيجر: لتعزيز مراقبة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وحلفائه.
- مالي: لمؤازرة القوات الفرنسية في ضرب الجماعات الإسلامية المتشددة.
- السعودية: للتجسس على مفاعلات إيران النووية ومهام أخرى سرية.
- أفريقيا: من أهم الدول كانت (قاعدة ليمونيه في جيبوتي و إثيوبيا وأوغندا وجزر سيشل وموريتانيا وبوركينافاسو) وتعمل هذه الطائرات بالقيام بأعمال التجسس أو ضرب أهداف واغتيال أشخاص محددين, وكانت الصومال مسرحا لعمليات الطائرات بدون طيار الأمريكية.

أيضا من الممكن أن تنطلق من علي ظهر البوارج العسكرية المنتشرة في المحيطات والبحار وتوجيهها إلى أهدافها بدقة.

قدرات دولة الكيان في هذا الجانب:
لا احد يستطيع أن ينكر أن دولة الكيان هي من رواد صناعة الطائرات بدون طيار واستخدامها في قتل وملاحقة المدنيين من الشعب الفلسطيني، لكن ما يميز الطائرات الصهيونية عن غيرها هي أجهزة التجسس الالكترونية التي تحملها طائراتها فهي تتابع أهدافها بدقة عالية جدا وتنقل صور ومعلومات إلى مراكز التحكم بالطائرة من خلال الأقمار الصناعية، وهناك من تستطيع ا اتخاذ القرارات بنفسها من خلال برمجتها العالية واستخدامها تقنيات الذكاء الصناعي، من هنا كانت معظم الدول تقوم بقصد دولة الكيان لشراء طائراتها أو حتى تقنياتها الحديثة، لكن للمكر الصهيوني مكان فهو لم يفرط بتقنياته حتى لو أغدق بالأموال إلا إذا كان يخفي خلف ذلك نوايا خبيثة.

فالتقنيات الحديثة التي تستخدمها الدول في التجسس علي الإسلاميين والقاعدة والدول العربية في العالم كما فرنسا في عملياتها ضد الجماعات المسلحة في شمال مالي، تسمح بنقل الصور الملتقطة بشكل مباشر لأجهزة المخابرات الصهيونية في تل أبيب.هم يستخدمون طائرات حديثة بتقنيات صهيونية للتجسس وهي تنقل نسخة إلى تل أبيب بعلم أو بجهل من يستخدم الطائرات الصهيونية وتقنياتها الحديثة.




الصاروخ التجسسي "شافيت"


اعرف عدوك مؤسسات






"شافيت" هو الصاروخ الاسرائيلي المخصص لإرسال المركبات وأقمار التجسس للفضاء الخارجي, وشافيت تعني (المذنب أو النيزك), وقد بدأ العمل لانتاجه في العام 1988, وتمكن من النجاح في مهمته الأولى في العام 1994,ويتكون من 3 أقسام ويستعمل وقوداً صلبا, ومهمته الرئيسية ارسال الأقمار الصناعية التجسسية من فئة "افق".


معطيات تقنية
يتم تصنيع الصاروخ من قبل شركة Israel Aircraft Industries ويتكون صاروخ من 3 طوابق أو أجزاء بالمواصفات التالية:
طابق 1
الوزن عند الإطلاق: 10215 كلغ
الوزن فارغا: 1100 كلغ
مدة الاحتراق: 52 ثانية
القطر: 1.3 مترا
الطول: 6.3 مترا
طابق 2
الوزن عند الإطلاق: 10971 كلغ
الوزن فارغا: 1771 كلغ
مدة الاحتراق: 52 ثانية
القطر: 1.3 مترا
الطول: 6.3 مترا
طابق 3
الوزن عند الإطلاق: 2048 كلغ
الوزن فارغا: 170 كلغ
مدة الاحتراق: 94 ثانية
القطر: 1.3 مترا
الطول: 2.6 مترا

نبذة تاريخية
في 19 سبتمبر 1988 بدأ العمل على انتاج الصاروخ وفي 3 أبريل 1990 كان إطلاق أول صواريخ شافيت بنجاح من قاعدة بلماخيم الجوية .
نظرا لحساسيات سياسية يتم إطلاق الصواريخ في اتجاه الغرب مما جعل أقمار ofeq الصهيونية واحدة من الساتيليتات القليلة التي تدور حول الأرض من الشرق للغرب وليس مثل باق الأقمار الصناعية في مدار يكاد يكون قطبي. وفي 28 مايو 2002 أطلق المكوك ofeq 5 باستعمال صاروخ شافيت

جدول زمني لتطويرات شافيت
العدد
التاريخ
النوع
مكان الإطلاق
الحمولة
نوع الحمولة
وزن الحمولة الإجمالي
المدار
نجاح الإطلاق
1
19. September1988
Shavit
بالماخيم
Ofeq 1
قمر تجريبي
156 kg
LEO
نجحت
2
3. April1990
Shavit
بالماخيم
Ofeq 2
قمر تجريبي
156 kg
LEO
نجحت
3
15. September1994
Shavit
بالماخيم
Ofeq
قمر تجسس
189 kg
LEO
غير ناجحة
4
5. April1995
Shavit-1
بالماخيم
Ofeq 3
قمر تجسس
225 kg
LEO
نجحت
5
23. Januar1998
Shavit-1
بالماخيم
EROS-A(Ofeq 4)
قمر تجسس
250 kg
LEO
غير ناجحة
6
28. Mai2002
Shavit-1
بالماخيم
Ofeq 5
قمر تجسس
300 kg
LEO
نجحت
7
6. September2004
Shavit-1
بالماخيم
Ofeq 6
قمر تجسس
-
LEO
غير ناجحةالجزء 2 و 3 لم يتمكن من فصلهم








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الجمعة 11 أبريل 2014 - 9:08

Sa'ar 4:


















Sa'ar 5



























Spyder



Arrow













ساعر 5





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الجمعة 11 أبريل 2014 - 9:09

عملية نقل غواصه اسرائيليه الى متحف في مدينة حيفا
















DVORA mkIII















تفاجأة من هذه الصوره
الميغ 21 في اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الجمعة 11 أبريل 2014 - 9:10

Lvas





OWS-25








F-15I Ra'am









F-16D & I





Sufa

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الجمعة 11 أبريل 2014 - 9:13

Eitan






















Hermes 450




Spice 2000






Yasur













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الجمعة 11 أبريل 2014 - 9:15






KFIR









احد المعارض الجويه














































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الجمعة 11 أبريل 2014 - 9:19











Hatehof Wolf





Xtream




Rafael M113











-

-----------------------------------------------------------
















نموذج لقريه صغيره للتدريب على حرب العصابات




C-130
























































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 14:34

الظاهر ان الموضوع مش عاجب حد :(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElMaDfA3Gy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 229
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك وعلم عليه :)   الخميس 17 أبريل 2014 - 11:26

عايز اغير عنوان الموضوع بعد اذن الاشراف
عايز اسمة ( عين على العدو .. كل ما يخص جيش الكيان الجرثومي )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اعرف عدوك وعلم عليه :)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين