أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مطالبات بمحاكمة ميخائل جورباتشوف بسبب تفكيكه للاتحاد السوفيتي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مطالبات بمحاكمة ميخائل جورباتشوف بسبب تفكيكه للاتحاد السوفيتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مطالبات بمحاكمة ميخائل جورباتشوف بسبب تفكيكه للاتحاد السوفيتي    الخميس 10 أبريل 2014 - 13:27

نواب الدوما يطالبون بمحاكمة غورباتشوف




ميخائيل غورباتشوف قد يواجه تحقيقاً قضائياً بتهمة انهيار الاتحاد السوفيتي.

اقترح عدد من أعضاء مجلس النواب الروسي في عريضة رفعوها إلى المدعي العام الروسي يوري تشايكا للتحقيق في مدى المسؤولية التي يتحملها الرئيس السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشوف جراء انهيار الاتحاد السوفيتي.
تقدم بهذه المبادرة نواب البرلمان من حزب "روسيا الموحدة" يفغيني فيدوروف وانطون رومانوف،والنواب الشيوعيون إيفان نيكيتشوك و اوليغ دينيسينكو و أيضا ميخائيل ديكتياريف من الحزب الديموقراطي الليبرالي.
يشير النواب الى أن الإجراءات التي اتخذها غورباتشوف هي التي سببت بانهيار البلاد، مع العلم ان الاستفتاء الذي جرى انذاك حول تقرير مصير الاتحاد السوفيتي كان بالاغلبية العظمى لصالح الحفاظ على الاتحاد. يتهم أصحاب العريضة غورباتشوف بارتكاب "جريمة إنشاء هيئة غير شرعية" وهي "مجلس الدولة للاتحاد السوفياتي" الذي أصدر قرارات منافية للدستور كقرار الاعتراف باستقلال جمهوريات البلطيق السوفيتية .
يذكر البرلمانيون في العريضة أنه في 4 نوفمبر 1991. فتح المدعي العام للاتحاد السوفيتي آنذاك قضية جنائية ضد غورباتشوف ، ولكن في اليوم التالي، وتحت ضغط من غورباتشوف تم الغاء الملف الجنائي
يذكر أن ميخائيل غورباتشوف منح في عام 1990،جائزة "نوبل للسلام "تقديرا لدوره القيادي في عملية السلام".


 http://arabic.ruvr.ru/news/2014_04_10/271030061/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مطالبات بمحاكمة ميخائل جورباتشوف بسبب تفكيكه للاتحاد السوفيتي    الخميس 10 أبريل 2014 - 13:56

بصراخة غورباتشوف السبب الرئيس لانهيار الاتحاد السوفيتي ..منذ توليه الرئاسة مجلس السوفيت الاعلى واصة انه جاء بعد زعما لم يقضو الكثير بالكرملين مثل يوري اندروبوف  وغسطنتين تشيرنيكو اللذان لم يتزعما المجلس الاعلى لوقت طويل خاصة اندروبوف صاحب الشهور المعدودة المحدودة
سياسات غورباتشوف الفاشلة للغاية هي سبب النكسة مثل بيروسترويكا التي دمرت الاقتصاد الروسي حتى جعلت يتسول وسحقت اقتصاده وسياست الاخرى الفاشلة الغلاسنوست  التي ادت لفضح الاسرار السوفيتية وفقدان السيطرة على الاعلام وبلاوي اخرى كثيرة
باختصار جورباتشوف دمر الحاد السوفيتي وتسبب بانهياره ليجئ بعده الفاشل الاخر بوريس يلتسن  ليكمل الناقجورباتوصة
الحقيقة الله انقذ الروس من دوامة الفشل والفساد بوصول فلاديمير بوتين لسلطة وهو انقذ الروس من الاهيار الكلي
روسيا كالعنقاء تنهض من رمادها اقوى واقوى
منذ عصر السلاف والكييف والقياصرة والسوفيت لعصر الروس تمد المسيرة ... ودائما ما يبعث بهم زعيم خالد يرفع من شانهم لاعلى مدى ..
فمن بطرس الاكبر وايفان الرهيب الى ال رومانوف ثم من لينين وستالين الى جورباتشوف ويلتسن ومن بوتين ومديفيدف الى مدمر روسيا القادم بعد عمر طويل ....


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مطالبات بمحاكمة ميخائل جورباتشوف بسبب تفكيكه للاتحاد السوفيتي    الجمعة 11 أبريل 2014 - 15:57

غورباتشوف يقترح محاكمة موقعي اتفاقية حل الاتحاد السوفيتي بدون تحقيق
اقترح عدد من أعضاء مجلس النواب الروسي في عريضة رفعوها إلى المدعي العام الروسي أن تقر النيابة العامة بعدم شرعية حل الاتحاد السوفيتي وتحاسب المسؤولين عن تفكيك الاتحاد بمن فيهم رئيس الاتحاد السوفيتي ميخائيل غورباتشوف. من جانبه قال غورباتشوف في تصريح لمحطة إذاعية إنه يقترح أن تصدر النيابة العامة الحكم بالأشغال الشاقة على موقعي اتفاقية حل الاتحاد السوفيتي والنواب الذين أقروا هذه الاتفاقية، بدون تحقيق






"أنباء موسكو"
أبدى ميخائيل غورباتشوف الاستعداد للتعاون مع النيابة العامة الروسية بشأن الطلب الذي قدمه عدد من النواب الروس لتحري أسباب تفكك الاتحاد السوفيتي ودور رئيس الاتحاد السوفيتي.
وأعدّ 5 نواب روس من أعضاء الدوما (مجلس النواب الروسي) عريضة يطالبون فيها المدعي العام الروسي يوري تشايكا بالتحقيق في الحوادث المتعلقة بحل الاتحاد السوفيتي وبفتح التحقيق الجنائي مع المسؤولين عن تفكيك الدولة السوفيتية بمن فيهم غورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي.
وجاء في العريضة إن أهالي الاتحاد السوفيتي صوتوا في الاستفتاء العام لصالح بقاء الاتحاد، إلا أن قادة الاتحاد السوفيتي قاموا بأعمال غير مشروعة تسببت في تفكك دولة الوحدة بين الجمهوريات السوفيتية.
وأشارت العريضة إلى أن النيابة العامة السوفيتية قررت في 4 تشرين الثاني/نوفمبر 1991 فتح ملف جنائي ضد رئيس الاتحاد السوفيتي، ولكنها تراجعت في اليوم التالي عن قرارها منصاعة لضغط غورباتشوف.
وقال أحد أصحاب العريضة، يفغيني فيودورف، وهو نائب حزب "روسيا الموحدة" صاحب الأغلبية البرلمانية، في تصريح لوكالة أنباء "نفوستي" إن طلبهم اقتضته ضرورة كشف آلية الانقلابات التي تدبرها الدوائر الخارجية على غرار الانقلاب الأوكراني.
من جانبه قال ميخائيل غورباتشوف في تصريح لإحدى المحطات الإذاعية الموسكوفية إنه يريد أن يساعد النيابة العامة على كشف حقيقة ما حدث للاتحاد السوفيتي دون إجراء أي تحقيق، موضحا أنه يرى ضرورة أن تقرر النيابة العامة إصدار الحكم بالأشغال الشاقة على من وقعوا اتفاقية حل الاتحاد السوفيتي وعلى جميع أعضاء الدوما الذين صادقوا على هذه الاتفاقية.
وأجرى الاتحاد السوفيتي الاستفتاء العام بشأن المحافظة على وحدة الجمهوريات السوفيتية في 17 آذار/مارس 1991. وصوت 76.4 في المائة من عينة الاستفتاء لصالح بقاء الاتحاد السوفيتي، غير أن رؤساء ثلاث جمهوريات هي روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا، وقعوا في منتجع بيلوفيجسكايا بوشا البيلاروسي في كانون الأول/ديسمبر من نفس العام اتفاقية حل الاتحاد السوفيتي. وتخلى غورباتشوف عن مسؤولياته كرئيس للاتحاد السوفيتي بعد أن وقع رؤساء بقية الجمهوريات السوفيتية اتفاقية "بيلوفيجسكايا بوشا".


http://anbamoscow.com/russia/20140410/390578899.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مطالبات بمحاكمة ميخائل جورباتشوف بسبب تفكيكه للاتحاد السوفيتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين