أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالصور.. إسرائيل تعلن اكتشاف تابوت فرعونى نادر عمره 3300 عام داخل مستوطنة.. التابوت يحتوى نقوشا تعود لعهد "سيتى الأول" والد "رمسيس الثانى".. وتل أبيب تتحفظ على

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بالصور.. إسرائيل تعلن اكتشاف تابوت فرعونى نادر عمره 3300 عام داخل مستوطنة.. التابوت يحتوى نقوشا تعود لعهد "سيتى الأول" والد "رمسيس الثانى".. وتل أبيب تتحفظ على

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بالصور.. إسرائيل تعلن اكتشاف تابوت فرعونى نادر عمره 3300 عام داخل مستوطنة.. التابوت يحتوى نقوشا تعود لعهد "سيتى الأول" والد "رمسيس الثانى".. وتل أبيب تتحفظ على    الخميس 10 أبريل 2014 - 12:56

بالصور.. إسرائيل تعلن اكتشاف تابوت فرعونى نادر عمره 3300 عام داخل مستوطنة.. التابوت يحتوى نقوشا تعود لعهد "سيتى الأول" والد "رمسيس الثانى".. وتل أبيب تتحفظ على المومياء
الأربعاء، 9 أبريل 2014 - 18:10
التابوت الفرعونى
كتب محمود محيى

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فى تقرير لها نشرته منذ قليل، اليوم الأربعاء، أن سلطات الآثار فى إسرائيل أعلنت عن اكتشافها لتابوت فرعونى مصرى يحتوى على مومياء مصرية، تعود لفترة العصر البرونزى أى منذ حوالى 3300 عام تقريبا، وذلك خلال حفر خط غاز طبيعى.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه تم العثور على التابوت محطم فى منطقة يزراعيل، داخل مستوطنة "ساريد" بالضفة الغربية، وبداخله خاتم من الذهب مع اسم الفرعون المصرى سيتى الأول، والد الملك"رمسيس الثانى" الذى يزعم اليهود أنه فرعون النبى "موسى" – عليه السلام.

وقالت معاريف، إنه خلال عمليات الحفر فى المستوطنة، أصيب الباحثون الأثريون بالدهشة، لاكتشاف التابوت مع وجه لإنسان منقوش على حجر، مشيرين إلى أن تلك إحدى سمات الدفن فى مصر الفرعونية، مشيرين إلى أن المصريين القدماء كانوا يضعون عددا من الأوانى الفخارية بجانب المومياء كجزء من مراسم وطقوس الدفن، وأن هذه الطقوس كانت تتوقف على ممارسة طقوس الدفن المصرية القديمة، لتهدئة الآلهة وتوفير الغذاء فى الحياة الأخرى.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه تم العثور أيضا بجانب التابوت على قطع فخارية للشخص الذى تم العثور عليه داخل التابوت، وقطع برونزية وخنجر ووعاء من البرونز.

فيما قال، رئيس طاقم الباحثين الإسرائيليين الذين عثروا على التابوت، ويدعى فان دوين كيرزنر، للصحيفة العبرية، إن الأدوات التى تم العثور عليها بجوار التابوت مصنوعة محليا، وأن هناك افتراضا بأنها تعود لأحد الأشخاص من أصل كنعانى، عمل فى خدمة الفرعون المصرى، وأن هناك افتراضا بأن المومياء تعود لأحد الأثرياء الذى فضل أن يدفن وفقا لعادات المصريين القدماء.


وأشارت معاريف، إلى أن الاكتشاف جاء قبل أيام من احتفال اليهود بعيد الفصح اليهودى، الذى يتزامن مع ذكرى خروج اليهود من مصر فى عهد النبى موسى، لافتة إلى أن هذا الاكتشاف النادر يعد من أهم الاكتشافات التى تم العثور عليها خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح الباحثون، أنه حتى الآن لم يتم العثور على تابوت مثل ذلك التابوت المكتشف حديثا، مشيرا إلى أن مكان وجود التابوت يدل على السيطرة المصرية فى وادى يزرعيل خلال العصر البرونزى المتأخر، وأنه فى عهد الفراعنة أثرت الثقافة المصرية بشكل ملحوظ على النخبة الكنعانية التى كانت تعيش فى تلك المنطقة.


ولفتت معاريف إلى أنه فى العام الأول من حكم سيتى الأول (1294 قبل الميلاد) اندلع تمرد ضده وتحديدا فى منطقة "بيت شيعان" تم على إثره احتلال هذه الأراضى ونقل تبعيتها للدولة المصرية، وأن النقوش التى عثر عليها مع التابوت أكدت ذلك.

وأوضحت معاريف، أنه بعد الانتهاء من اكتشاف نتائج الحفريات هناك، تم نقل المومياء إلى سلطة الآثار الإسرائيلية فى القدس، للتحقق منها وأخذ عينة من الحمض النووى من القبر، لمعرفة ما إذا كان المتوفى كنعانى الأصل أو رجل مصرى عاش فى كنعان.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1604414#.U0cSO6LeRW1


لأن حكمهم امتد فى آسيا..
وزير الآثار: اكتشاف تراث فرعونى بإسرائيل طبيعى وليس من حقنا استرجاعه
الخميس، 10 أبريل 2014 - 14:21
التابوت المصرى المكتشف فى إسرائيل
كتبت دينا عبد العليم وآلاء عثمان

قال الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، إن إعلان إسرائيل العثور على تابوت أثرى فرعونى ليس أمرا غريبا، موضحا أن دولة الفراعنة امتدت لخارج حدود مصر، ووصلت إلى فلسطين وسوريا والعراق والسعودية وكل هذه الدول توجد بها آثار فرعونية.

وأوضح الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ليس من حق مصر استراجاع هذه الآثار، لأنها تعتبر جزءا من مكتشفات وتراث هذه الدول، كما تعتبر جزءا من مكتشفات مصر كل ما يتم العثور عليه من آثار يونانية رومانية، موضحا أنه ليس من حق اليونان مثلا المطالبة باسترجاع ما يتم اكتشافه من آثار يونانية فى مصر.

موضوعات متعلقة:
بالصور.. إسرائيل تعلن اكتشاف تابوت فرعونى نادر عمره 3300 عام داخل مستوطنة.. التابوت يحتوى نقوشا تعود لعهد "سيتى الأول" والد "رمسيس الثانى".. وتل أبيب تتحفظ على المومياء



http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=1605814#.U0cVD6LeRW1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالصور.. إسرائيل تعلن اكتشاف تابوت فرعونى نادر عمره 3300 عام داخل مستوطنة.. التابوت يحتوى نقوشا تعود لعهد "سيتى الأول" والد "رمسيس الثانى".. وتل أبيب تتحفظ على

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين