أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جولة هاجل في لياونينغ اشارة على الشفافية والثقة الصينية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جولة هاجل في لياونينغ اشارة على الشفافية والثقة الصينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جولة هاجل في لياونينغ اشارة على الشفافية والثقة الصينية   الأربعاء 9 أبريل 2014 - 12:48

اصبح وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل اول اجنبي يزور حاملة الطائرات الصينية الوحيدة لياونينغ يوم (الاثنين). وهي اشارة على شفافية الصين وثقتها المتزايدة. يشار الى أن الحاملات العسكرية دوما ما تعتبر رمزا ليس فقط للعسكرية ولكن للقوة الشاملة لأي امة. وتم تطوير لياونينغ على اساس بارجة حربية صنعها الاتحاد سوفيتي سابقا والتي باعتها أوكرانيا إلى الصين. وتم تسليمها إلى قوات البحرية في 2012.
ويعني تدشين لياونينغ أن الصين حققت حلمها بامتلاك حاملة طائرات، لان الدول الغربية استقوت على البلاد بسبب افتقارها إلى قوة بحرية. وبالسماح بزيارة لياونينغ، اظهر جيش التحرير الشعبي اخلاصا كبيرا لنظيره الأمريكي.
وقليلا ما تخرج اخبار عن جيش الشعب الصيني. بيد أن السلطات الصينية تسعى إلى اظهار صورة اكثر شفافية كما بذل الجيش الجهود في تلك المنطقة. وكانت جولة هاجل واحدة من الخطوات العديدة التي اتخذتها الصين لطمأنة المجتمع الدولي وايمانها الجيد بالدفاع ومنها نشر تقارير رسمية دورية حول الدفاع الوطنى ونشر ما كان يعد فى السابق مهاما سرية ل18 مجموعة من الجيش وتعيين المتحدثين.
ومن وجهة نظر أخرى، ليس هناك اي شيء يمكن اخفاؤه عن القوى الكبرى الوحيدة في العالم. ولياونينغ هي حاملة طائرات متوسطة الحجم تعمل بالطاقة التقليدية تأتي في المرتبة الثانية بعد حاملة الطائرات من فئة نيمتيز الامريكية والتي تعمل بالطاقة النووية وهي أكبر واكثر تقدما ، ناهيك عن حاملة الطائرة جيرالد فورد الاحدث . ولا تأتي ثقة الصين من بناء ترسانتها ولكن من فهم دورها كدولة نامية وطريق تنميتها السلمي، الذى يتطلب سياسة دفاع ذات طبيعة دفاعية. بيد أن كياسة الصين يجب الا تكون امر مسلما به ويجب معالجة مخاوفها. واشار هاجل يوم الثلاثاء إلى الامن الالكتروني باعتباره مثالا للمجال الذى تود الولايات المتحدة ان تكون الصين فيه اكثر شفافية. وهذا في الحقيقة يجعل الولايات المتحدة مطالبة بتقديم توضيح للصين، حيث افادت الانباء أن الولايات المتحدة اخترقت شبكات الكترونية للحكومة الصينية وشركة صناعة معدات الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي".
ومن المتوقع أن يتحدث هاجل حول قضايا لها اهمية كبيرة لدى الصين مثل بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي حيث يبدو أن المصالح الاساسية للبلاد فى حماية سيادتها ووحدة أراضيها لا تلقى التقدير الكافى من قبل الولايات المتحدة.
وقبيل زيارته إلى الصين، اعلن هاجل أن الولايات المتحدة سترسل سفينتين دفاعيتين اضافيتين من طراز ايجيس الى اليابان التى حيث انتهكت حكومتها الاراضي الصينية وهو ما ادى إلى وصول العلاقات الثنائية ادنى مستوياتها. ولا يقع عبء الشفافية على الصين وحدها في ظل تنامي العلاقات متبادلة المنفعة.

http://arabic.news.cn/china/2014-04/08/c_133246713.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جولة هاجل في لياونينغ اشارة على الشفافية والثقة الصينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين