أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إنتخاب الجزائر لرئاسة مجلس وزراء المالية العرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إنتخاب الجزائر لرئاسة مجلس وزراء المالية العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إنتخاب الجزائر لرئاسة مجلس وزراء المالية العرب    2014-04-08, 20:55

إنتخاب الجزائر لرئاسة مجلس وزراء المالية العرب



تونس - انتخبت الجزائر رسميا يوم الثلاثاء لرئاسة مجلس وزراء المالية العرب للفترة 2014 -2015 وذلك خلال اجتماعات المؤسسات المالية العربية المنعقدة بالعاصمة التونسية.
والجدير بالذكر ان مجلس وزراء المالية العرب قد تقرر تاسيسه بمناسبة القمة الاقتصادية العربية التي عقدت بالكويت عام 2009 . وأكد وزير المالية كريم جودي لدى تدخله -بصفته رئيسا للدورة الخامسة لمجس وزراء المالية العرب- ان اقتصاديات الدول العربية قد تحملت -بدرجات متفاوتة- اعباء الازمة المالية العالمية علاوة على الارتفاع الفاحش في اسعار المواد الغذائية بالاسواق العالمية. وحسب الوزير فان هذه التحديات تستدعي بذل المزيد من الجهود العربية في ضوء تعزيز مسيرة الإصلاح الإقتصادي والمالي بما يدعم الموازين المالية والاستقرار ويحقق النمو الإقتصادي الشامل والمستدام ويخلق فرص العمل المنتج ويرفع من تنافسية و قوة الاقتصادات العربية.
ومن جهة أخرى شارك جودي في جلسات الدورة ال 4 لمجلس الاشراف على الحساب الخاص من أجل تمويل المشاريع المتعلقة بالمؤسسات الصغيرة و المتوسطة للقطاع الخاص بالبلدان العربية. ومعلوم ان مجلس الاشراف على الحساب الخاص قد تاسس كذلك خلال القمة الاقتصادية العربية بالكويت عام 2009 وذلك بهدف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ماليا وتقنيا. وعلى هامش هذه الدورة اجرى وزير المالية سلسلة من المحادثات مع نظرائه العرب خصصت لتبادل وجهات النظر حول الوضع الاقتصادي الشامل في ضوء التطورات التي يعرفها الوضع الاقتصادي العالمي كما تناولت هذه اللقاءات السبل الكفيلة بتعزيز التعاون البيني العربي في المجالات الاقتصادية والمالية.
كما استقبل جودي عددا من مسؤولي المؤسسات المالية العربية الذين اعربوا عن "ارتياحهم" للمستوى الذي بلغته العلاقات بين الجزائر ومؤسساتهم وذلك على الرغم من عدم لجوء الجزائر للاقتراض الخارجي.
 

وكالة الانباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إنتخاب الجزائر لرئاسة مجلس وزراء المالية العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين