أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الشركة الوطنية للسيارات الصناعية تتزود بمسبكة جديدة بطاقة كبيرة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الشركة الوطنية للسيارات الصناعية تتزود بمسبكة جديدة بطاقة كبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الشركة الوطنية للسيارات الصناعية تتزود بمسبكة جديدة بطاقة كبيرة   الإثنين 7 أبريل 2014 - 16:33


أعلن الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسيارات الصناعية حمود تازروتي يوم الإثنين بالجزائر أن الشركة ستتزود خلال 3 سنوات بمسبكة جديدة تقدر طاقتها الانتاجية ب 18000 طن سنويا.
و في تصريج ل (وأج) قال نفس المسؤول أن " الشركة تعتزم انجاز خلال السنوات ال3 القادمة مسبكة جديدة تقدر طاقتها الانتاجية 18000 طن سنويا و بقيمة استثمارية تبلغ 10 مليار دينار". و من المفروض أن توفر هذه المسبكة التي يرتقب انجازها بالمنطقة الصناعية الرويبة (الجزائر) كل الخامات الخاصة بالمسبكة و التنقيب لشركة انتاج الشاحنات و حافلات مرسيدس-بنز للرويبة الفرع التابع للشركة الوطنية للسيارات الصناعية.
و يذكر أن الجزائر و مجموعة " آبار" الاماراتية والشركة الألمانية دايملر وقعت في مارس 2011 على اتفاق شراكة من أجل انشاء شركة مشتركة لصناعة السيارات الصناعية. و قد وقع على الاتفاق عن الجانب الجزائري كل من وزارتي الدفاع الوطني و الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار. و من المرتقب أن تصنع الشركة التي ستقام على مستوى الشركة الوطنية للسيارات الصناعية بالرويبة 8500 سيارة صناعية سنويا تحمل علامة مرسيدس-بانز و ستصل طاقتها الانتاجية إلى 16500 سيارة سنويا خلال خمس سنوات.
و يوجه هذا الانتاج إلى " تلبية حاجيات السوق الوطنية" حسب بنود الاتفاق. و سيسمح المشروع باستحداث حوالي 3500 منصب شغل في إطار انعاش نشاطات الادماج و تطوير المناولة. و سيرافق هذه الشراكة الصناعية نشاط مدعم للتكامل المحلي لاسيما من خلال صناعة المحركات الضرورية لهذه المركبات من طرف مركب واد حاميمين (قسنطينة) و كذا بعث الشبكة الوطنية للمناولة. كما يتعلق المشروع ايضا باطلاق مشاريع هامة خاصة بالتكوين المهني المختص على مستويات مختلفة بموقع الشركة الوطنية للسيارات الصناعية.
و أضاف تازروتي أن المسبكة الجديدة ستوفر أيضا خامات السباكة لهذا المصنع الخاص بصناعة محركات مرسيدس-بانز بقسنطينة و الذي لا تملك فيه الشركة أسهما. و للاشارة فان مصنع قسنطينة تأسس سنة 2012 عن طريق شركة مختلطة بين ثلاثة شركاء و هم ايمو قسنطينة (الفرع التابع لشركة تسيير المساهمات-ايكيباج) و مديرية للصناعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الوطني و المجمع الاماراتي " آبار" بطاقة انتاجية تبلغ 16500 محرك سنويا و الذي من المرتقب أن يشرع في الانتاج نهاية سنة 2014 حسب الرئيس المدير العام.
غير ان الشركة الوطنية للسيارات الصناعية ستزود وحدة قسنطينة بالمسبكة الجديدة التي ستعزز القدرات الحالية للمؤسسة حسب قوله. و أضاف أن المسبكة القديمة التي يوجد مقرها بالرويبة و بطاقة انتاجية تبلغ 12000 طن سنويا من المفروض ان تستفيد بدورها من عملية تاهيل بقيمة 5ر3 مليار دينار.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الشركة الوطنية للسيارات الصناعية تتزود بمسبكة جديدة بطاقة كبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين