أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إنشاء 500 نقطة عملياتية موقتة على الحدود غرب ايران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  إنشاء 500 نقطة عملياتية موقتة على الحدود غرب ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إنشاء 500 نقطة عملياتية موقتة على الحدود غرب ايران   الأحد 6 أبريل 2014 - 13:30





اعلن مساعد قائد القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية العميد جواد عظيمي فر عن إحداث 500 نقطة عملياتية في المناطق الحدودية غرب البلاد.
وقال عظيمي فر في تصريح لوكالة انباء "فارس" لقد قمنا بإحداث نحو 510 كيلومترات من الطرق الحدودية والعملانية واكثر من 280 نقطة انشاءات من الابراج والمخافر وكذلك نحو 500 نقطة عملياتية موقتة في محافظات اذربيجان الغربية وكردستان وكرمانشاه الواقعة شمال غرب وغرب البلاد.
واشار الى كيفية توفير الامن للحدود واضاف، ان الاساس لهذه الاجراءات هو المواصلات الارضية وان الجهة الموفرة لهذه الارضية هي وحدات هندسة القوة البرية للحرس الثوري عبر استخدام 7 الوية هندسية في هذه المناطق حيث تمكنا بعون الله من معالجة الثغرات الامنية في شمال غرب وغرب البلاد بنسبة 95 بالمائة وسيتم استكمال الخمسة بالمائة المتبقية في المستقبل القريب.
واشار الى الامكانيات التي وفرتها وانشاتها الوحدات الهندسية في المناطق الوعرة وقارسة البرودة في غرب البلاد وقال، ان المعادين للثورة تصوروا بانه مع اول موجة هطول للثلوج وانخفاض درجة الحرارة الى درجة 40 تحت الصفر ستترك قوات الحرس ارتفاعات وطرق وقرى المنطقة ليتواجدوا هم فيها الا ان هذا الحلم تحول الى كابوس لهم من خلال التدبير الذي قامت به قوات الهندسة القتالية للحرس الثوري.
واعتبر العميد عظيمي فر ما انشاته الوحدات الهندسية في غرب وشمال غرب البلاد بانه عمل معقد ومتطور، الامر الذي يوفر امكانية العيش حتى في 60 درجة تحت الصفر ايضا.
واشار العميد عظيمي فر الى اجراءات الهندسة القتالية للحرس الثوري في محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد وقال، ان احداث كيلومترات من التحصينات في المنطقة قد وفرت تحكما كاملا بالحدود واضاف، انه في الحدود الغربية للبلاد قام العدو البعثي (خلال حربه المفروضة على الجمهورية الاسلامية الايرانية 1980-1988) بزرع ملايين الالغام، ولقد تم لغاية الان ابطال مفعول 32 مليون لغم وقذيفة غير منفجرة في الارضي الزراعية والمراتع في هذه المنطقة.


http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9212194060

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إنشاء 500 نقطة عملياتية موقتة على الحدود غرب ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين