أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حوصلة لزيارة جمعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حوصلة لزيارة جمعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: حوصلة لزيارة جمعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية!   السبت 5 أبريل 2014 - 14:36




تعتبر زيارة رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أهم الزيارات التي أداها جمعة إلى الخارج منذ توله المنصب في بداية السنة الحالية بالنظر إلى نتائجها على جميع المستويات. 
وقد تحول جمعة يوم الثلاثاء الماضي إلى الولايات المتحدة على رأس وفد من الوزاراء بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال بدعوة من باراك اوباما.










وقد تحول جمعة في بداية زيارته إلى مقرات عدد من الشركات الأمريكية العاملة في المجالات التكنولوجية منها مقر العملاق التكنولوجي غوغل حيث إلتقى المدير التنفيذي للشركة ونائبه. وإطلع على عدد من مشاريع الشركة كما حضر عرضا حول منتج غوغل Google Glass 2.0. 
 كما زار  مقر شركة مايكروسوفت في مانهاتن للإطلاع على آخر التكنولوجيا التي تم التوصل إليها أهم منتج للبرمجيات في العالم،  ليقوم اثر ذلك بزيارة إلى بورصة وول ستريت. 

















وتضمن برنامج رئيس الحكومة زيارة إلى جامعة كولومبيا حيث ألقى كلمة أمام جمع من الأكاديمين والباحثين حول التحول الديمقراطي في تونس. 











 وتحول مهدي جمعة يوم الأربعاء 2 أفريل 2014 إلى نيويورك حيث توجه إلى مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية  أين جرت محاضرة حول الحوار الإستراتيجي بين تونس والولايات المتحدة وأهمية ذلك لمستقبل تونس.  وقد نشّط هذا اللقاء مدير برنامج الشرق الأوسط بالمركز جون الترمان. 











 وكان لمهدي جمعة لقاء بالمديرة العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، ووصف جمعة اللقاء بالإيجابي فيما اعربت لاغارد عن إستعداد الصندوق لمواصلة دعم تونس.   









كما إلتقى جمعة بوفدين من الكنغرس ومجلس الشيوخ  الامريكيين. وقد عبّر وفد الكونغرس عقب لقاءه جمعة عن استعداده لمساعدة تونس على المستويين الاقتصادي و الأمنى، فيما أعرب وفد  مجلس الشيوخ عن إعجابه بالتجربة التونسية و بنتائج الحوار الوطنى.
كما تم الإتفاق بين الجانبين على تطوير الشراكة التونسية الأمريكية في عدة مجالات الأمنية والإقتصادية  والتكنلوجية، كما تطرق الحديث إلى إمكانية خلق منطقة تبادل حر. 





وتوجت الزيارة أمس الجمعة 4 أفريل 2014 بلقاء مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما. وقد أعلن أوباما خلال هذا اللقاء بتقديم الولايات المتحدة لتونس ضمانات قروض تصل قيمتها لـ  500 مليون دولار مما سيمكن تونس من الحصول على قروض  من السوق المالية العالمية بنسب فائدة تفاضلية. كما هنأ اوباما تونس بمسار التحول الديمقراطي الذي انخرطت فيه.  




وفي اليوم نفسه أعلن وزير التعليم العالي توفيق الجلاصي عن تقديم الولايات المتحدة منح للشبان التونسيين من الطلبة لقضاء سنة بالولايات المتحدة  بقيمة 10 ملايين دولار في اطار برنامج توماس جفرسون. 
 

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حوصلة لزيارة جمعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين