أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الملك محمد السادس يسلم وزير الخارجية الأمريكي ملف خروقات إسرائيل في القدس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الملك محمد السادس يسلم وزير الخارجية الأمريكي ملف خروقات إسرائيل في القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oncf

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 04/06/2013
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 140
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الملك محمد السادس يسلم وزير الخارجية الأمريكي ملف خروقات إسرائيل في القدس   الجمعة 4 أبريل 2014 - 18:05

الملك يسلم وزير الخارجية الأمريكي ملف خروقات إسرائيل في القدس






استقبل الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية، جون كيري، وسلمه ملفا بخصوص مختلف الخروقات الإسرائيلية المرتكبة في مدينة القدس الشريف، والتي تهدف إلى طمس هويتها الدينية وطابعها المعماري الأصيل.


تسليم الملك لملف خروقات إسرائيل في المدينة المقدسة جاء عقب إشادة كيري بالدور البناء والمساهمة الفعالة للملك، بصفته رئيسا للجنة القدس، في الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، على أساس دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن واستقرار".


وذكر بلاغ للديوان الملكي، بمناسبة استقبال العاهل المغربي اليوم لرئيس الدبلوماسية الأمريكية، أن الملك أكد تشبثه العميق بالشراكة الإستراتيجية بين البلدين، باعتبارها نتاج تحالف عريق ومتعدد الأبعاد مع الولايات المتحدة، والتي تستمد عمقها من الثقة والتضامن والقيم المشتركة، ومن الترابط والدفاع عن المصالح المشتركة".


وأبرز الملك لدى محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي، وفق البلاغ، أن "السياق الإقليمي والدولي الراهن يعزز صواب وعمق هذه الشراكة، المدعوة إلى التوسع والمساهمة في الاستقرار والأمن المستدام، والازدهار الاقتصادي المشترك والتنمية البشرية للقارة الإفريقية."


ومن جانبه جدد كاتب الدولة الأمريكي تشبث الرئيس باراك أوباما بتعميق الشراكة الإستراتيجية المتفردة مع المملكة المغربية، مشددا على حرص الولايات المتحدة الأمريكية، على مواصلة العمل مع المغرب، من أجل تعزيز السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.


ولم يفت كيري أن يثمن الالتزام القوي والدائم للملك لخدمة قضايا الاستقرار والتنمية في إفريقيا، مجددا الدعوة للعاهل المغربي للمشاركة في قمة الولايات المتحدة ـ إفريقيا، المزمع عقدها خلال شهر غشت المقبل.


وحضر هذا الاستقبال، عن الجانب الأمريكي، دوايت إل. بوش سفير الولايات المتحدة بالمغرب، وبريم كومار، المدير العام للشؤون الخارجية المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأمن القومي، وجونتان فاينر، نائب رئيس الديوان، وعن الجانب المغربي كل من: فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك، وصلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون.
http://www.hespress.com/politique/175451.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الملك محمد السادس يسلم وزير الخارجية الأمريكي ملف خروقات إسرائيل في القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين