أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئيس عباس يعلن فشل المفاوضات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرئيس عباس يعلن فشل المفاوضات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرئيس عباس يعلن فشل المفاوضات   الأربعاء 2 أبريل 2014 - 9:42


رام الله \سما\ اعلن الرئيس عباس عن فشل المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي وعدم التزام تل ابيب بما تم الاتفاق عليه برعاية اميريكية. وقال الرئيس في اجتماع للقيادة الفلسطينية مساء اليوم ان السلطة قررت الانضمام الى 15 من المعاهدات والمواثيق الدولية والذي كان مؤجلا منذ تسعة اشهر.
وشكر الرئيس وزير الخارجية الاميركي جون كيري على جهوده مؤكدا على جاهزية السلطة لعملية السلام وقال"نؤكد على الخيار السلمي والمقاومة الشعبية في تحقيق اهدافنا".

http://samanews.com/ar/mobile.php?act=post&id=195317
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس عباس يعلن فشل المفاوضات   الأربعاء 2 أبريل 2014 - 9:44


السلطة الفلسطينية تقرر الانضمام إلى 15 منظمة ومعاهدة دولية تتيح ملاحقة الاحتلال

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس

وقع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء الثلاثاء (1|4)، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، على وثيقة للانضمام إلى خمسة عشر منظمة ومعاهدة واتفاقية دولية، تتيح ملاحقة إسرائيلي على اعتداءاتها بحق الشعب الفلسطيني، وذلك بعد رفض الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى.

وقال عباس في مستهل اجتماع قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، التي صوتت بالإجماع على قرار الانضمام إلى المنظمات الدولية، "لا نريد استخدام هذا الحق ضد أحد، ولا نريد أن نصطدم مع الإدارة الأمريكية بالذات، ونريد علاقة طيبة وجيدة معها لأنها تساعدنا وبذلت جهودا كبيرة".

وأضاف أن "اجتماع القيادة اليوم جاء لبحث القضايا الراهنة المتعلقة بالاتفاقيتين اللتين اتفقنا فيهما مع الإدارة الأمريكية ومن خلالها مع إسرائيل، وهما موضوع استئناف المفاوضات التي انطلقت في 29/7 وتستمر لتسعة أشهر، وإطلاق سراح 104 أسرى ما قبل 1993، مع تأجيل الانضمام إلى المنظمات الدولية".

وتابع القول: "أطلق سراح ثلاث دفعات أما الرابعة كان المفروض أن يطلق سراحها يوم 29 الشهر الماضي، ومنذ ذلك الوقت إلى يومنا هذا وعدنا بإطلاق سراح الأسرى والذين امتنعنا من أجلهم الذهاب إلى منظمات الأمم المتحدة لمدة تسعة أشهر، ولكن مع الأسف الشديد كل مرة يقال لنا الحكومة الإسرائيلية ستجتمع لأجل إطلاق سراحهم، لكن إلى الآن لم يحدث شيء وكان اليوم آخر موعد لتجتمع الحكومة الإسرائيلية لهذا الغرض، لكن لم يحصل هذا على الإطلاق".

وأشار رئيس السلطة الفلسطينية إلى انه عرض الأمر على القيادة فيما يتعلق بموضوع الأسرى، "وقلنا إذا لم يطلق سراحهم فإننا سنبدأ في الذهاب والانضمام إلى 63 منظمة دولية واتفاقية ومعاهدة، وكان موقفها الموافقة بالإجماع على أن نوقع عددا من الاتفاقيات للانضمام إلى المنظمات والمعاهدات"، موضحًا أن الاتفاقيات الخمسة عشر سترسل فورا، ولا أعتقد أننا نحتاج إلى الموافقة من أجلها وإنما الانضمام إليها مباشرة".

وقال "زير الخارجية الأمريكية بذل جهودا خارقة، والتقيناه 39 مرة منذ انطلاق المفاوضات، لا نعمل ضد أحد، لكن لم نجد طريقة أخرى، كما أن هذا الإجراء حق لنا، ووافقنا على تأجيله لمدة تسعة أشهر، ولم نوافق على إلغاء هذا الحق إنما تسهيلا للمفاوضات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس عباس يعلن فشل المفاوضات   الأربعاء 2 أبريل 2014 - 9:47

غزة / سما / أكد رئيس الوزراء الفلسطيني بغزة إسماعيل هنية أن أي مشروع خارج الإجماع الوطني لا مستقبل له، في إشارة لفشل المفاوضات بين السلطة والاحتلال.

وشدد هنية خلال حفل تخريج 1200 ضابط وجندي لوزارة الداخلية ،الأربعاء، على أن عملية التسوية التي منحت للعدو سقفا لتمديد الاستيطان وللتعاون الأمني وتشديد الحصار على غزة ولتهويد القدس هي التسوية ليست خيارا للتحرير.

وقال : لم نفاجأ بهذه النهاية المضطربة لمسيرة المفاوضات وللمدة المستقطعة من تاريخ شعبنا والتي بلغت 20 عاما، ثم الوقت الإضافي 9 شهور"، موضحا أنها كانت نتيجة طبيعية لكل مشروع يؤسس خارج الإجماع الوطني.

واعتبر رئيس الوزراء الأولوية يجب أن تكون لبناء استراتيجية وطنية فلسطينية جامعة يلتقي عليها كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وخاطب هنية الخريجين:" : أنتم الدرع والسيف الدرع للشعب والسيف على أعداءه وعلى الخارجين عن قوانينه ونواميسه أنتم أيها الشباب لا بد ان تستشعروا المسؤولية والأمانة والموقع الذي أنتم عليه".

وأضاف:" نحن نخرج سلاحا بتارا ورجالا وشبابا وشابات يفخر بهم الوطن ولكن لا فخر ولا زهو ولا علو إلا علو الإيمان وعلو الوطن والقدس وفلسطين".

وفي سياق آخر جدد هنية مباركته لحزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان بفوزه بالانتخابات البلدية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس عباس يعلن فشل المفاوضات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين