أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الإثنين 24 مارس 2014 - 8:27

فى مقال عن خيارات العسكرية الولايات المتحدة المتاحة لها للتصدي لروسيا فى الازمة الاوراكنية طرحت ثلاث 
خيارات اولا تقديم المعونة العسكرية ثانيا نشر وحدات خاصة مشكلة من كل دول العالم  ثالثا وهو الاهم 
الحرب السيبرانية
Cyber Warfare
فقد كنت اقراء عن اسطول العاشر الامريكي وكنت اتسائل فى نفسي كيف للولايات المتحدة ان تنشئ اسطول كامل 
من اجل الانترنت فقط!!!؟ , كما شاهدت حلقة حول الازمة السورية قال فيها دكتور من امريكا ان البانتاغون عرض على اوباما شل الطائرات السورية فى الجو و قلت هذا مجرد كلام من ذكتور غير متخصص او كلام صحف ,الى ان وقع نظرى على هذه الفقرة والتى تثبت بالفعل القدرة الامريكية الحديثة والخطيرة فى هذا المجال ولنقل حرب الكترونية من الجيل الخامس ولا يقتصر الامر كما كنا نشك على زراعة برمجيات خبيثة فى الاسلحة المقدمة الى الدول المحتمل ان تنقلب سياستها على الولايات المتحدة بل تعداه الى شل الانظمة الروسية المتطورة كاملتا وطبعا من تحتها من باب اولى ...اترككم مع الفقرة و الحكم العلمي على ما جاء فيها 
الحرب الإلكترونية هو أكثر من مجرد شعار القرن 21.فى شهادة ادلى بها نائب الأدميرال مايكل روجرز وهو مرشح لتشغيل وكالة الأمن القومي ,لمجلس الشيوخ أن الولايات المتحدة تنفق مليارات الدولارات لتطوير القدرة العسكرية الهجومية مع cyber weapons ومن الواضح أن الإنترنت ستكون عنصرا تقريبا في أي أزمة ونحن في طريقنا لنرى ذالك في المستقبل"
يمكن إدراج برمجيات الخبيثة في أنظمة الرادار العسكرية الروسية و تعطيل الدفاع الجوي، وتعطيل الاتصالات، والاستفادة من فيديو الطائرات بدون طيار المعادية  وتعتقد وزارة الدفاع الأمريكية انها بالتأكيد يمكنها فعل ذالك   .في شهر مارس قال الجنرال كيث الكسندر للكونغرس ان "وعندما يؤذن لنا باستعمال الهجوم السيبراني فبتاكيد لدينا التفوق التكنولوجي والتشغيلي الذي يحدث  آثار لم يسبق لها مثيل ضد أنظمة خصومنا".
أفضل جزء عن هذه الأنواع من الهجمات السيبرانية هو أنه من الصعب إثبات من أطلق عليهم. هذا هو الجزء الذي غالبا ما يغضب الولايات المتحدة والتي هي في كثير من الأحيان ضحية الحرب الإلكترونية. وبمان المهاجم المحتمل الولايات المتحدة فانها ستفيدها فى الإنكار وبتالى يمكن أن تساعد الولايات المتحدة من الانجرار إلى النزاع في حين تعمل فى الخفاء لتحديد  نتائجها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الإثنين 25 أغسطس 2014 - 13:28

السلام عليكم 

رايت انه اغلق موضوع فيتنام حول الرقاقات و البرمجيات الامريكية  ووجدت تعليقات ان الامر مستبعد هكذا دون ادلة  فقط بالاستنتاجات والغريب العجيب انه قيل تم الإثبات بأن هذا الحديث لاصحة له!  
الاثبات هل من خبراء ؟ ام من اعضاء وان كان من خبراء اليس كوتلوف خبير ؟ ام ان الاعضاء خبراء اكثر منه ؟منذ متى يغلق اي موضوع تتعارض فيه وجهات الاراء المشفعة بالمصادر .....ام ان الامر بالعاطفة!!!؟ 

ثانيا : اليست الشواهد تترادف يوم بعد يوم عن وجود برمجيات خبيثة تزرعها وكالة الامن القومي الامريكية  فى اجهزة واسلحة .من اجل هذا ساذكر هنا ادلة واضحة و دامغة و من هنا من مواضيع المنتدي ثبت بما لا مجال للشك
الموضوع الاول : 
هذا فوق والذي يعد اعتراف رسمي واضح من نائب الأدميرال مايكل روجرز وهو مرشح لتشغيل وكالة الأمن القومي 
يمكن إدراج برمجيات الخبيثة في أنظمة الرادار العسكرية الروسية و تعطيل الدفاع الجوي، وتعطيل الاتصالات، والاستفادة من فيديو الطائرات بدون طيار المعادية

...................................................
الموضوع الثاني : 
الفيروسات امريكية الصنع تتجسس على اجهزة الكمبيوتر في إيران، الضفة الغربية، السودان، سوريا، لبنان، المملكة العربية السعودية ومصر   

http://www.arabic-military.com/t76886-topic

والغرض منه هو لسرقة المعلومات بدلا من أن يسبب الأضرار المادية، ويقال ان Skywiper أن تكون قطعة أكثر تعقيدا من البرمجيات الخبيثة من ستكسنت، وهو الفيروس يهدف إلى شل تخصيب اليورانيوم الإيراني.
"، وجمع المعلومات من شبكة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المصابة وقد وضعت بكل عناية"، وقال رئيس المخبر Crysys.
"وهو يغطي جميع الاحتمالات الرئيسية لجمع المعلومات الاستخباراتية، بما في ذلك لوحة المفاتيح، والشاشة، وميكروفون، وأجهزة التخزين، شبكة، واي فاي، بلوتوث، USB ونظام العمليات."



والذي فيه هذه المساهمة الاولى لي : 
BBC : تعاونت الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية لتطوير الفيروس المعلوماتي ستاكسنت الذي استهدف البرنامج النووي الايراني حسبما زعمت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية.
وقالت الصحيفة على موقعها الالكتروني نقلا عن خبراء عسكريين وفي الاستخبارات
إن إسرائيل "اختبرت فاعلية الفيروس في مجمع ديمونة النووي في صحراء النقب الذي يضم برنامج الأسلحة النووية الاسرائيلي".
ويصيب الفيروس ستاكسنت الذي تم رصده قبل بضعة أشهر برنامجا معلوماتيا من شركة زيمنس يتحكم في الأجهزة الصناعية الآلية الشائعة الاستخدام في قطاعات المياه والمنصات النفطية والمحطات الكهربائية.
كما تنحصر وظيفته في تعديل عمليات تسيير بعض النشاطات وصولا إلى التدمير المادي للمنشآت المصابة به.
ويبدو أن الفيروس -الذي ضرب أجهزة الطرد المركزي الإيرانية التي تنتج اليورانيوم المخصب- أصاب الهند وإندونيسيا وباكستان أيضا

المساهمة الثانية : 
الخبير الكسندر غوستيف  
قال الكسندر غوستيف  كبير خبراء الامن في كاسبيرسكي لاب ، ان "جغرافيه تلك الاهداف ومستوي تعقيد الفيروس لا يدع مجالا للشك في ان الابحاث التي اجريت عليه جرت برعاية دوله  وقال انه من الواضح ان هدف الفيروس  جمع المعلومات  عن عمليات دول في الشرق الاوسط مثل ايران ولبنان وسوريا.

............................................
الموضوع الثالث : 
وكالة الأمن القومي الأمريكية زرعت برامج تجسس في مائة ألف حاسوب عبر العالم

http://www.arabic-military.com/t89946-topic

هنا سنودن العميل السابق يكشف الموضوع 
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير نشر الأربعاء 15 يناير/كانون الثاني، أن وكالة الأمن القومي الأمريكية زرعت برامج خاصة في نحو مائة ألف حاسوب عبر العالم، لكنها خارج الولايات المتحدة، تسمح لها بالتجسس على مستخدميها أو شنّ هجمات إلكترونية واسعة النطاق. ونقلت الصحيفة عن وثائق سرية للوكالة وعن خبراء ومسؤولين أمريكيين، أن الوكالة منذ عام 2008 على أقل تقدير، اعتمدت تكنولوجيا سرية تستخدم موجات الراديو للوصول الى الحواسيب التي حاولت دول أخرى حمايتها من التجسس والهجمات الإلكترونية. وتابعت الصحيفة أن هذه التكنولوجيا تعتمد على موجات راديو تطلقها لوحات دارات وبطاقات "يو إس بي" صغيرة، تم زرعها في الحواسيب بشكل خفي. وحسب الصحيفة، تطلق وكالة الأمن القومي الأمريكية على هذه التكنولوجيا تسمية "الدفاع النشط"، وقد استخدمتها للرقابة على وحدات من الجيش الصيني والقوات المسلحة الروسية وعصابات المخدرات والمؤسسات التجارية في الاتحاد الأوروبي، وحتى ضد بعض حفلاء واشنطن مثل المملكة العربية السعودية والهند وباكستان. وأوضحت "نيويورك تايمز" أن الجيش الصيني يعتبر الهدف الأكثر عرضة لعمليات التجسس الأمريكي بواسطة هذه التكنولوجيا. لكن وكالة الأمن القومي تصرّ على أنها لا تستخدم التكنولوجيا في الحواسيب داخل الولايات المتحدة. وقالت المتحدثة باسم الوكالة فاني فينيس في بيان أصدرته ردا على تحقيقات الصحيفة، إن عمليات الوكالة تتركز على الأهداف الاستخباراتية الأجنبية الواضحة واستجابة لمتطلبات الأجهزة الاستخباراتية فقط. ونفت المتحدثة أن تستخدم الوكالة تلك التكنولوجيا لسرقة أسرار تجارية من شركات أجنبية أو تسليم شركات أمريكية معلومات قد تزيد من قدراتها التنافسية. وأشارت الصحيفة الى أن أجزاء من هذا البرنامج السري للتجسس تم الكشف عنها في بعض الوثائق التي سرّبها الموظف السابق في وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن.

مساهتي فى الموضوع : 
كيف يتم نقل المعلومات من الكمبيوتر الى الوكالة عبر مئات الاميال     






              1- يتم زراعة رقاقات صغيرة فى مقابس USB او اجهزة الكمبيوتر نفسها 

                                  2- ترسل البيانات المسروقة الى محطة صغيرة بحجم حقيبة تابعة ل NSA على بعد 8 اميال 

3- تنقل المحطة المعلومات الى مركز وكالة الامن القومي       

            4- يمكن عكس العملية وارسال برمجيات خبيثة الى الكمبيوتر ايران مثلا 
مسهامتي الثانية : 
النقط الصفراء نقط إستهداف البرنامج التجسسي (CNE) الخاص بالوكالة الأمريكية


.....................................................
الموضوع الرابع :
الاستخبارات الأمريكية تستهدف أجهزة الكمبيوتر بشكل انتقائي  

http://www.arabic-military.com/t89171-topic

أكد تقرير لمجلة شبيجل الألمانية، أن وكالة الأمن القومي الأمريكية الاستخباراتية، قادرة على انتقاء أشخاص بعينهم والتنصت على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بشكل غير ملفت للنظر.
أكد تقرير لمجلة شبيجل الألمانية، أن وكالة الأمن القومي الأمريكية الاستخباراتية، قادرة على انتقاء أشخاص بعينهم والتنصت على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بشكل غير ملفت للنظر،
وذلك باستخدام برامج تجسس حاسوبية يتم نقلها لهذه الأجهزة دون علم أصحابها، واعتراض البيانات المتدفقة عبر هذه الأجهزة، وإضافة كود حاسوبي خاص بخادم خاص بالوكالة إلى هذه البيانات.
 وأوضحت المجلة عبر عرض توضيحي على موقعها الإلكتروني، أن هذا النظام مذكور في الوثائق التي أخذها عميل الاستخبارات الأمريكي السابق إدوارد سنودن تحت اسم "كوانتوم"، وأشارت إلى المزيد من المعلومات عن قدرة وكالة الأمن القومي الأمريكي "إن إس إيه" على التنصت على أجهزة ذات تقنية مختلفة.
كما عرضت المجلة مقاطع من قائمة شملت تقنيات التجسس عبر الإنترنت، ذكرت فيها على سبيل المثال سلكاً من نوع خاص، يصل بين الشاشة وجهاز الكمبيوتر يبلغ سعره 30 دولار، يمكن من خلاله قراءة البيانات الموجودة على شاشة الكمبيوتر عبر رادار موجود على بعد.
في سياق متصل، عرضت المجلة قاعدة لنقل البيانات "جي أس إم" تظهر وكأنها برج للهاتف الجوال، وتستخدم في التجسس على أجهزة المحمول ويقدر سعرها بنحو 40 ألف دولار.
وحسب المجلة إن أجهزة التنصت التي طورت بتكليف من وكالة "إن إس إيه" الاستخباراتية الأمريكية، تم تعديلها لتصبح قادرة على التنصت على أجهزة الحاسوب الخاصة بكل من شركة سيسكو وديل وجونيبر وإتش بي وهاواوي الصينية.من جانب آخر كرد فعل على تقرير المجلة، أبدت شركة سيسكو قلقها وأكدت أنها تحاول الحصول على مزيد من المعلومات بهذا الشأن، مضيفةً عبر مدونتها على الإنترنت: "لا نتعاون مع أي حكومة لجعل منتجاتنا عرضة للاستغلال عبر الإنترنت، أو من أجل فتح ما يعرف بالأبواب الخلفية الأمنية".
كما أكدت الشركة أنها لا تعلم حتى الآن بوجود نقاط ضعف في منتجات تساعد على التجسس عليها

..........................................................
الموضوع الخامس : 
 فضيحة : فرنسا باعت الامارات قمريين صناعيين بهما معدات تجسس امريكية والامارت تهدد

http://www.arabic-military.com/t89790-topic

باعت فرنسا قمرين صناعيين للاستخبارات لدولة الإمارات العربية المتحدة فى صفقة بقيمة تقارب مليار دولار هذه الصفقة معرضة للفسخ  بعد أن تبين ان هذه الاقمار تحتوي على تكنولوجيا أميركية مصممة لاعتراض البيانات المرسلة إلى محطة أرضية
حيث ذكر مصدر من المجلس الاعلى للدفاع في الإمارات العربية المتحدة انها تحتوي على مكونات محددة امريكية الصنع مصممة لاعتراض الاتصالات بين القمر ومجموعة الأقمار الصناعية المصاحبة له  و محطة أرضية
واضاف "اذا لم يتم حل هذه المشكلة فان  دولة الإمارات العربية المتحدة مستعدة لالغاء الصفقة برمتها"، واشار المصدرايضا  الى ان الحادث قد شهد زيادة في محادثات مع موسكو إلى جانب بكين  لعقد صفة اخرى 

مساهمتي فى الموضوع : 
خبير سويسري " عولمة التكنولوجيا العالية يعني أنه يكاد يكون من المستحيل أن تنتج شيئا مثل هذا من دون قدر معين من دراية الولايات المتحدة

........................................
اعتراف من نائب ادمريل امام الكونغرس بان الولايات المتحدة تستطيع تعطيل انظمة الدفاع الجوي الروسية بزراعة برمجيات ورقاقات 
خبراء روس و فرنسيون يؤكدون ذالك 
سنودن العميل يكشف بوثائق دامغة قيام وكالة الامن القومي بزراعة رقاقات فى منافذ USB وعطلت المفاعل الايراني 
واقعة واضحة امريكا تزرع رقاقة للتجسس على القمر الصناعي الفرنسي (وارجح علم فرنسا بالامر ) وزراعة برمجيات 
و رققات و اسلاك فى كمبيوترات حول العالم و فى الشرق الاوسط واعتراض المعلومات 
عن طريق رادارات متطورة  
ونحن بكل بساطةهذا الحديث لاصحة له! 
الى متى نتبع سياسة النعام و غرس الراس فى الرمل و نقول اين لا يوجد انا لا ارى شئ 
فقط وفقط لان تسليحنا منها 
...............................................
ما هو شعار منتدانا ؟ الاحترافية غايتنا 
وكيف نصل الى الاحترافية ؟ بشيئئين 
الحجة تقابلها حجة مصدر امام مصدر وان تعادلت المصادر تبقي وجهات نظر تحترم بعضها 
اما مصدر يقابله استنتجات ثم تبني عليها احكام فهذا هو سبيل الهواة 
الشئ الثاني : ان تبين قوة الحجة و الدليل خلاف لما اعتقده فلابد من التسليم -ولو مؤقتا - 
لان الذي يعاند ويتبع العاطفة لن يتعلم ابدا 
تحياتي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10277
معدل النشاط : 14422
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 1:32

صديقي العزيز , تعليق الخبير الروسي وجهت انا شخصيا عليه انتقادين اثنين :

الاول , تحول فيتنام من مشغل تقليدي للسلاح الروسي خصوصا منظومات الدفاع الجوي و المقاتلات الجوية الى الطرف الاميركي , و عن صعوبة هذا التخوف في الوقت الراحل .

الثاني , عن برمجيات تقوم بالتحكم بالمقاتلات و تسيريها , دون ارادة مشغليها !


لا انفي امكانية وجود برمجيات خبيثة في قطعة حاسوب , بالمناسبة حتى الروسية التي تستخدم برمجيات اجنبية , و قطع اكترونية اجنبية متعددة , و امكانية احداث اي خلل فيها .

لكن حديثي اذا ما كانت اميركا قادرة على تسير مقاتلات اعدائها او شلها , او حتى تسير مقاتلاتها المتقدمة من الجيل الرابع و الرابع و النصف بدون اي متحكمين بها , فلماذا لا تفعلها في مقاتلاتها الخاصة و فقط !

لماذا تشغل الاف من الطيارين الحربيين و تخسر عليهم الكثير من الاموال , لقاء تدريبات و امور كثير , لماذا لا تسيرها و فقط !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلنا مع المقاومة

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : ان الباطل كان زهوقا
التسجيل : 14/07/2014
عدد المساهمات : 208
معدل النشاط : 190
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 5:23

الخيال الواسع جيد ولكن بشرط ان تفرق بين الممكن والخيال البحت

قصة التحكم في الطائرات دون ارادة مشغليها واختراق شاشات رادارات الدفاع الجوي ( حكاوي السوتر العجيب ) واختراق الصواريخ المحمولة على الكتف هي " هجص عسكري "

لكن في المقابل من الممكن جدا زرع برامج او قطع الكترونية على اختلاف احجامها ومسمياتها في اسلحة لاعطاء درجة من النفوذ والتحكم لاحقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 12:26

اولا اهلا بعودتك اخى رفيق 
ثانيا انت الان اخى الكريم تثير واحدا من اكثر المواضيع اثارة و سرية فى نفس الوقت 
نحن هنا نتحدث عن اعمال مخابرتية على اعلى مستوى 
من يتحدث ان الامريكان لا يتجسسون على العالم اجمع فهو واهم 
عالم التجسس موجود و اى دولة فى العالم يمكن اختراقها حتى الدول الكبرى سمعنى جميعا عن اختراقها بما فيها امريكا نفسها 
فالنتحدث نقاش موضوعى بلا تعصب او عاطفة 
امريكا تتجسس على دول العالم و ليس العالم العربى وحده
انها حرب التجسس بكل ما تمتلك من قوة  
هذا اكيد 
و لكن ماذا عن الطرف الاخر ؟
مثلا نجد من الطرف الاخر ردود فعل و حرص واضح 
ما الذى تتخذه الدول العربية من اجراءات ؟
فمثلا مصر تقوم بتصنيع انظمة التعريف للعدو من الصديق IFF بنفسها 
شبكة ال C4I المستخدمة فى مصر تم تصنيع اجزاء كبيرة منها فى مصنع بنها للالكترونيات
قيام مصر من قبل بالسماح للصينين بمعاينة انظمة حساسة فى الاف 16 
و هناك عمليات تجاه اسرائيل نفسها 
ابرزها عملية الصاروخ حيتس الذى استولت المخابرات المصرية على اسراره 
قيام الامارات بالكشف عن انظمة التجسس الامريكية هو نفسه انجاز ان تستطيع دولة عربية الكشف عن مثل هذة الاجهزة المتطورة
التجسس موجود و العمليات الاستخباراتية موجودة من كل جانب منها ما تم من قبل العرب من قبل على الاراضى الامريكية نفسها 
و لكن كل هذا شئ و الحديث عن التحكم شئ اخر 
فببساطة كان يمكن للفرنسيين التحكم بصواريخ اكزوسيت لعدم اصابة المدمرات البريطانية فى حرب الفوكلاند
و لكن هذا لم يحدث
و تذكر الصراع السياسى الحالى و الاتهامات الجزافية بين امريكا و موسكو
و حتى لو كان وصلت القدرة للتحك بالاسلحة فلن يحدث لان كل طرف يحرص على ان يكون سلاحه هو الافضل على الساحة  
بغض النظر عن المتضرر حتى لو كان اقرب الاقربين
و لكن الاهم سوق السلاح 
و الزبون ..
تحياتى واهلا بعودتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 19:32

اخي العزيز TAHK اهلابك ويشرفني دائما رايك ولماذا لست مشرف ؟ فانت اهل لها 
التحكم بالطائرات لا نقول انه مثل التحكم بطائرات الالعاب عن بعد لالالا 
بل مثل ما حدث للمفاعل الايراني مثلا  حيث توقف جهاز طرد مركزي 
فحقن رقاقة فى جهاز ما ثم تنشيط فيروس فى وقت الحاجة 
قد يجعل الطائرة مثلا تشاهد اهداف وهمية او تمحي من شاشتها اهداف حقيقية او يتوقف المحرك ...الخ 
وهناك بحث لاحدافراد مجموعة force dz حول الموضوع سابحث عنه 
المهم ان الاحداث الاخيرة والوقائع واعترفات سنودن تكفي لدق ناقوص الخطر من اي جهاز امريكي 
......................................
كلنا مع المقاومة كتب:





وهذا هو ما نتحدث عنه فهل تراه شئ بسيط ؟ 
-...................
اهلا بك اخي Egy Gladiator و سررت بمداخلتك 
1- مستحيل ان تجد عربي يصنع جهازه كاملا 100 بالمئة وهنا اتكلم عن شق الالكترونيات بل حتى اوربا فى كثير من صناعاتها الالكترونية تلجا لاستراد بعض القطع 
فاذا استطعنا صناعة جزء ما لابد ان نقف عند صناعة الكترونيات حكر على الولايات المتحدة او اوربا 
وهذا هو المدخل فاذا كانت ايران من اكبر الدول حساسية وحيطة وحذر من الولايات المتحدة قد وضع رقاقة فى اجهزة كمبيوترهم ومن ثما حقنت برمجيات 
ادت الى تعطيل اجهزة الطرد المركزي فل نسلم نحن من سلاحنا اغلبه من عند الولايات المتحدة 
لذالك قال خبير سويسري " عولمة التكنولوجيا العالية يعني أنه يكاد يكون من المستحيل أن تنتج شيئا مثل هذا من دون قدر معين من دراية الولايات المتحدة

2- اما التفتيش وما الى ذالك هل تعتقد ان تري الرقاقة امام عينيك هكذا ؟ فاذا عرفنا ان الرقاقة المكشوف عنها وجدت مزروعة فى منفذ USB 
حيث لا تتوقع وربما توضع فى اماكن اخفى من ذالك ربما داخل البروسيسور او داخل مكثفة اوي اي قطعة اخري ادق 
فاين ستبحث و ماذا ستترك ؟ والامريكان ليسوا سذج 
والصينيين بحثوا فقط عن تصميم الطائرة فقط من اجل مصلحتهم لا اكثر 
اما الامارتيين اخي لم يكتشفوا الامر هم بل سرب من اطراف تريد افشال الصفقة 
3- تطلق الولايات المتحدة على هذا السر حرب الكترونية من الجيل الخامس لذالك لا تتوقع ان تستعملها فى اي وقت او ضد اشياء تافه مثل اطلاق صاروخ او نزاع اقليمي بسيط بل هو سلاح استراتجي تستخدمه عند الامور العظام و ضد الدول المارقة و فى النزاعات الخطيرة التى تهدد مصالح الولايات المتحدة مباشرتا او يمكن ان تشكل يوما ما خطر عليها .
تحياتي للجميع 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 20:54

rafikWilliam كتب:
اخي العزيز TAHK اهلابك ويشرفني دائما رايك ولماذا لست مشرف ؟ فانت اهل لها 
التحكم بالطائرات لا نقول انه مثل التحكم بطائرات الالعاب عن بعد لالالا 
بل مثل ما حدث للمفاعل الايراني مثلا  حيث توقف جهاز طرد مركزي 
فحقن رقاقة فى جهاز ما ثم تنشيط فيروس فى وقت الحاجة 
قد يجعل الطائرة مثلا تشاهد اهداف وهمية او تمحي من شاشتها اهداف حقيقية او يتوقف المحرك ...الخ 
وهناك بحث لاحدافراد مجموعة force dz حول الموضوع سابحث عنه 
المهم ان الاحداث الاخيرة والوقائع واعترفات سنودن تكفي لدق ناقوص الخطر من اي جهاز امريكي 
......................................






وهذا هو ما نتحدث عنه فهل تراه شئ بسيط ؟ 
-...................
اهلا بك اخي Egy Gladiator و سررت بمداخلتك 
1- مستحيل ان تجد عربي يصنع جهازه كاملا 100 بالمئة وهنا اتكلم عن شق الالكترونيات بل حتى اوربا فى كثير من صناعاتها الالكترونية تلجا لاستراد بعض القطع 
فاذا استطعنا صناعة جزء ما لابد ان نقف عند صناعة الكترونيات حكر على الولايات المتحدة او اوربا 
وهذا هو المدخل فاذا كانت ايران من اكبر الدول حساسية وحيطة وحذر من الولايات المتحدة قد وضع رقاقة فى اجهزة كمبيوترهم ومن ثما حقنت برمجيات 
ادت الى تعطيل اجهزة الطرد المركزي فل نسلم نحن من سلاحنا اغلبه من عند الولايات المتحدة 
لذالك قال خبير سويسري " عولمة التكنولوجيا العالية يعني أنه يكاد يكون من المستحيل أن تنتج شيئا مثل هذا من دون قدر معين من دراية الولايات المتحدة

2- اما التفتيش وما الى ذالك هل تعتقد ان تري الرقاقة امام عينيك هكذا ؟ فاذا عرفنا ان الرقاقة المكشوف عنها وجدت مزروعة فى منفذ USB 
حيث لا تتوقع وربما توضع فى اماكن اخفى من ذالك ربما داخل البروسيسور او داخل مكثفة اوي اي قطعة اخري ادق 
فاين ستبحث و ماذا ستترك ؟ والامريكان ليسوا سذج 
والصينيين بحثوا فقط عن تصميم الطائرة فقط من اجل مصلحتهم لا اكثر 
اما الامارتيين اخي لم يكتشفوا الامر هم بل سرب من اطراف تريد افشال الصفقة 
3- تطلق الولايات المتحدة على هذا السر حرب الكترونية من الجيل الخامس لذالك لا تتوقع ان تستعملها فى اي وقت او ضد اشياء تافه مثل اطلاق صاروخ او نزاع اقليمي بسيط بل هو سلاح استراتجي تستخدمه عند الامور العظام و ضد الدول المارقة و فى النزاعات الخطيرة التى تهدد مصالح الولايات المتحدة مباشرتا او يمكن ان تشكل يوما ما خطر عليها .
تحياتي للجميع 
اخى رفيق
انا لم اقل ان شبكة ال C4I تم تصنيعها بالكامل بل نسبة كبيرة منها
و طبعا لن تكون الرقائق امام عينى لو وجدت 
و عموما مصر هى اكثر دول العالم باعتراف واشنطون خرقا لاتفاقات الاسلحة 
بمعنى انه ليس الصينين فقط !
حادثة الصين كانت ان وفد عسكرى صينى قام بزيارة قاعدة جوية للاف 16 و منشئات تقنية تابعة لها 
التفاصيل لا احد يعرفها فعلا 
كما رصدت الولايات المتحدة 5 اختراقات مماثلة 
المصدر
 http://www.reuters.com/article/2011/03/04/us-wiki-diplomacy-business-idUSTRE72335820110304
و لكن هناك بعض الاسئلة المحيرة ؟؟
ان كان هناك رقائق فعلا ما الذى منع امريكا من تقديم الامرام لمصر ؟!!
فيمكن تعطيله فيما بعد 
و ما الذى منع امريكا من تحديث كل طائرات مصر الى بلوك 52 ؟
فينطبق عليها نفس الشئ 
لماذا التعنت الامريكى فى تزويد مصر بالسلاح و الذى يلاقى فى النهاية بالذهاب الى روسيا و فرنسا 
و الامثلة كثيرة منها الميراج و البوك والتور ام للحصول على ما نحتاجه ؟
هو الان اريد ان اسئلك سؤال اخى رفيق 
ما هو مردود سوق السلاح الامريكى ان ثبت صحته ؟
بل ما سيكون المردود ان استعمل فعلا على ارض الواقع ؟ 
سوق السلاح الامريكى و هى الدولة رقم 1 فى العالم تصديرا للسلاح سينهار تماما
لن تبيع امريكا سلاح بسنت واحد و سيوتجه الجميع لروسيا و هذا ما ترديه روسيا بالضبط  
حتى لو امريكا قادرة على زرع مثل هذة الرقاقات و سوف تمر مرور الكرام على المشترى فلن تستخدمها للاسباب السالف ذكرها 
و عموما مصر تقوم بصيانة و عمرات كاملة للاف 16 او الابرامز او الميراج و تحرص فى كامل اساطيلها من الاسلحة على الالمام بمعداتها
و اخيرا يبقى هذا رايى و رايك 
و فى النهاية يبقى عالم المخابرات عالم نحن متابعين لا نعرف ابسطه 
و لا نعرف ما هى التدابير المتخذة من الجانبين ..!
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9311
معدل النشاط : 9238
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 1:10

أسمح لي أخي رفيق ماهو الهدف من هذه المواضيع ؟ هل تريد الجيوش العربية ذات التقنية الغربية أن تتجه الى روسيا مثلا ؟! 

ياعزيزي كلامك وكلام الخبير الروسي ليس منطقياً ، فأذا كان الأمر ببساطة عباره عن زرع فيروس او رقاقة او برنامج او اي تقنية في السلاح لماذا نشاهد تعنت أمريكي في منح دولنا العربية الاسلحه ! مصر والاف15 او مصر والامرام مثال واضح ! ، نعم ربما هناك افكار ومقترحات بمثل هذه التقنيات وأمريكا غنية بذلك لكن ذلك لن يظل امرا واقعيا الا عندما ترى امريكا متساهلة في منح اعتى اسلحتها ! وكما قال ايضا الاخ تاهك ، فلماذا التعب وتسليح الجيش فيحنما بأمكانك التحكم بأسلحة الأخرين ؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10277
معدل النشاط : 14422
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 1:38

اقتباس :
التحكم بالطائرات لا نقول انه مثل التحكم بطائرات الالعاب عن بعد لالالا 
بل مثل ما حدث للمفاعل الايراني مثلا  حيث توقف جهاز طرد مركزي 
فحقن رقاقة فى جهاز ما ثم تنشيط فيروس فى وقت الحاجة

مبدايا , يمكن ان هنالك خلاف ما بيني و بينك في المفاهيم

فانا فهمت من حديثك امكانية التحكم بالمقاتلات الجوية , مثلما يتحكمون بالدرون الجوي


اما ما تتحدث عنه فهو شئ وارد الحدوث جدا , فهناك الاف القطع الاكترونية و الدارات المعقدة , و التي فشلت دول العالم الثالث حتى في ان تتعرف على ما هي , فما بالك لتفهما !

امكانية شئ كهذا لا يمكننا ان ننفيه بالمطلق , او ان نؤكده تماما , لانه في  وجهة نظري هذه امكانيات واردة الحدوث

و حديث الخبراء الروس حول  امكانية الاستغناء عن الرقاقات المستوردة و المعالجات الرقمية المستوردة التي تعمل في الاجزاء الحساسة من نظام الدفاع عن البلاد هو امر بالغ الخطوة , خصوصا اذا ما خرج من بلد يعتبر احد اكبر منابع علماء البرمجيات في العالم .

حادثة مفعل ايران , هي عملية حقن لفيروس في نظام تشغيل غير متداول , و هي عملية بسيطة تقوم بها منظمات حتى غير حكومية , عادة تستهدف برمجيات خبيثة هكذه تهديد الحكومات , و ضرب شبكات المياه مثلا و ما الى ذلك و الهكرباء حتى !

هذه حروب ظهرت مؤخرا في كل من الولايات المتحدة و الدول المتقدمة تكنولوجيا , حتى ظهرت اجهزة حكومية تحاول ان تقوم بافعال مضادة لهذه النشاطات , في روسيا الهكرز و المدونيين و المنتديات التابعة لهم يلاحقون قضائا و جنائيا , لانهم يصممون برمجيات خبيثة قادرة على ايذاء الدولة الفدرالية .

لا يمكنني ان انفي حتى امكانية بيع اقرب الحلافاء لبعضهم البعض اسلحة تحتوي على اجهزة مراقبة , مثلا الكيان يبيع معدات رقمية الى اميركا , من يستطيع ان ينفي امكانية وجود امور لا تعلمها اميركا في هذه المنتجات , خصوصا ان هكذا امور تمر عبر شبكة من الرشاوي و الفساد الكبير !

من يمكنه ان يؤكد عدم توجس روسيا من الصين , و امكانية بيعها معدات تحتوي على معدات تجسس !

ابسط الامور , يقال ان مايكروسوفت تتجسس على جهازك بواسطة نظام تشغليها وندوز !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلنا مع المقاومة

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : ان الباطل كان زهوقا
التسجيل : 14/07/2014
عدد المساهمات : 208
معدل النشاط : 190
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 23:35

فقط بما لدي من معلومات ضحلة جدا عن الالواح الالكترونية والرقاقات المدمجة والعناصر القابلة للبرمجة استطيع ان اقول ان البحث عن رقاقة مدسوسة او برنامج او قطعة الكترونية اخرى يشبه البحث عن ابرة في كومة قش
فقط لو ناخذ مثالا بسيطا جدا من الاجهزة المدنية وتحديدا الكمبيوترات العادية وبالتحديد اكثر علبة التغذية  power supply رغم ان مبدا عملها معروف الا ان التعقيد الذي فيها صداع حقيقي والشركات المصنعة لها تدفع للصممين مبالغ اضافية مقابل تعقيد التصاميم واستعصائها على الفهم لكي يشتري الزبون علبة تغذية جديدة في كل مرة تتلف بدلا من اخذها الى الاصلاح اللهم الاعطال الواضحة الظاهرية مثل انتفاخ احد المكثفات الذي يدل على تلفه فيستبدل او تلف الصاهورة

هذا بالاخذ بالاعتبار ان مهمة هذه العلبة بسيطة وهي فقط توفير مصادر التغذية لاجهزة والواح الحاسوب التي تطلب تيارات وجهود كهربائية مختلفة
الامور بالنسبة للبرامج اعقد بكثير فهناك علم كامل حديث العهد يسمى " علم تشويش البرامج " واضن ان الهدف منه واضح ولا يحتاج الى شرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلنا مع المقاومة

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : ان الباطل كان زهوقا
التسجيل : 14/07/2014
عدد المساهمات : 208
معدل النشاط : 190
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 23:53

عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

أسمح لي أخي رفيق ماهو الهدف من هذه المواضيع ؟ هل تريد الجيوش العربية ذات التقنية الغربية أن تتجه الى روسيا مثلا ؟! 

ياعزيزي كلامك وكلام الخبير الروسي ليس منطقياً ، فأذا كان الأمر ببساطة عباره عن زرع فيروس او رقاقة او برنامج او اي تقنية في السلاح لماذا نشاهد تعنت أمريكي في منح دولنا العربية الاسلحه ! مصر والاف15 او مصر والامرام مثال واضح ! ، نعم ربما هناك افكار ومقترحات بمثل هذه التقنيات وأمريكا غنية بذلك لكن ذلك لن يظل امرا واقعيا الا عندما ترى امريكا متساهلة في منح اعتى اسلحتها ! وكما قال ايضا الاخ تاهك ، فلماذا التعب وتسليح الجيش فيحنما بأمكانك التحكم بأسلحة الأخرين ؟!


قرار التسليح من عدمه هو قرار سياسي بالدرجة الاولى وليس قرارا تقنيا
يمكن للتقني ان يقول للسياسي سلح من تريد بالسلاح الذي تريد وانا اضمن لك اني استطيع ان اؤثر على اداء ذلك السلاح اذا استعمل فيما يخالف توجهاتك السياسية

لكن السياسي يبحث عن مستويات ضمان اخرى ويبقى في وجهة نظره الحضور الفيزيائي للسلاح من عدمه هو الاهم لان السلاح ليس له مفعول عسكري فقط بل كذلك مفعول سياسي استراتيجي
عندما تسلح امريكا دولة ما بافضل الاسلحة لديها فهذا دلالة على انها دولة حليفة استراتيجيا وهكذا تفهم الامور دوليا وحتى في السياسة الداخلية والاف-15 مثال جيد لنقيس عليه
ايضا ليس الجميع تقنيين وهذه الامور لا يمكن ذكرها على الملأ والا فماذا سيكون موقف الدول التي تشتري السلاح من امريكا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexandar

مســـاعد
مســـاعد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2013
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 395
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الخميس 28 أغسطس 2014 - 15:55

عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

أسمح لي أخي رفيق ماهو الهدف من هذه المواضيع ؟ هل تريد الجيوش العربية ذات التقنية الغربية أن تتجه الى روسيا مثلا ؟! 

ياعزيزي كلامك وكلام الخبير الروسي ليس منطقياً ، فأذا كان الأمر ببساطة عباره عن زرع فيروس او رقاقة او برنامج او اي تقنية في السلاح لماذا نشاهد تعنت أمريكي في منح دولنا العربية الاسلحه ! مصر والاف15 او مصر والامرام مثال واضح ! ، نعم ربما هناك افكار ومقترحات بمثل هذه التقنيات وأمريكا غنية بذلك لكن ذلك لن يظل امرا واقعيا الا عندما ترى امريكا متساهلة في منح اعتى اسلحتها ! وكما قال ايضا الاخ تاهك ، فلماذا التعب وتسليح الجيش فيحنما بأمكانك التحكم بأسلحة الأخرين ؟!


ربما هناك عامل نفسي او سياسي في دلك
كطمانة  الطيار الاسرائيلي وكسر معنويات المصري ان وجد احتمال حرب و التدكير بان الو م ا هي المسيطر 
الو م ا تجسسة على  هاتف المستشارة انجيلا ميركل ... 
المانيا  اكبر حليف لها تملك تكنولوجيا تصنعها بنفسها اقتصاد قوي فما بالك دولة من العالم3 حتى وسيلة تنقله يقتنيها من الخارج
و ليكن غير دلك ان اشتريت عليه صاروخ بمدى 10 كيلومتر  هو يملك من مداه 11 كيلومتر 
يتفوق عليك كم و نوعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الجمعة 29 أغسطس 2014 - 17:37

عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

أسمح لي أخي رفيق ماهو الهدف من هذه المواضيع ؟ هل تريد الجيوش العربية ذات التقنية الغربية أن تتجه الى روسيا مثلا ؟! 



ياعزيزي كلامك وكلام الخبير الروسي ليس منطقياً ، فأذا كان الأمر ببساطة عباره عن زرع فيروس او رقاقة او برنامج او اي تقنية في السلاح لماذا نشاهد تعنت أمريكي في منح دولنا العربية الاسلحه ! مصر والاف15 او مصر والامرام مثال واضح ! ، نعم ربما هناك افكار ومقترحات بمثل هذه التقنيات وأمريكا غنية بذلك لكن ذلك لن يظل امرا واقعيا الا عندما ترى امريكا متساهلة في منح اعتى اسلحتها ! وكما قال ايضا الاخ تاهك ، فلماذا التعب وتسليح الجيش فيحنما بأمكانك التحكم بأسلحة الأخرين ؟!


ليس منطقي ؟؟؟؟!!!!!! ........هل نقول عن الوقائع التى امام اعيننا غير منطقية تصيح احذذذذذذذذذرررروا ونحن نقول لا ليس منطقي ؟ 
 فرنسا باعت الامارات قمريين صناعيين بهما معدات تجسس امريكية والامارت تهدد  . الا تكفي هاته الواقعة 
تبين ان هذه الاقمار تحتوي على تكنولوجيا أميركية مصممة لاعتراض البيانات المرسلة إلى محطة أرضية
سنودن عميل cia  يعترف بزرع برامج تجسس .....ايضا غير واقعي 
نائب الأدميرال مايكل روجرز وهو مرشح لتشغيل وكالة الأمن القومي ....يقولها صراحتا بامكاننا توقيف الاسلحة الروسية ....ايضا غير واقعي 
صورة واااااضحة تبين زرع الرقاقات فى وصلات USB و منها اوقف جهاز الطرد الايراني .....ايظا غير واقعي 

تسريبات سنودن تقول بزرع سلك خاص فى شاشات الكمبيوترات ينقل المعلومات و يلتقطها الرادار ...ايضا غير واقعي 
اذا كانت كل هذه الشواهد ولم تصدق .......الله يعينك 
......................
اخي  Egy Gladiator
لا تربط القضية فقط ب f16 فاي جهاز حساس يمكن ان يكون عرضة 
مراكز السيطرة و القيادة الباتريوت الرادارات المتطورة 
ويمكن انه لما قامت اسرائيل بضرب السودان نشطت امريكا الفيروسات فالغت الطائرات من على الرادارات المصرية 
وارد ووارد جدا خصوصا لما قال الأدميرال مايكل روجرز وهو مرشح لتشغيل وكالة الأمن القومي
أفضل جزء عن هذه الأنواع من الهجمات السيبرانية هو أنه من الصعب إثبات من أطلق عليهم. هذا هو الجزء الذي غالبا ما يغضب الولايات المتحدة والتي هي في كثير من الأحيان ضحية الحرب الإلكترونية. وبمان المهاجم المحتمل الولايات المتحدة فانها ستفيدها فى الإنكار وبتالى يمكن أن تساعد الولايات المتحدة من الانجرار إلى النزاع في حين تعمل فى الخفاء لتحديد  نتائجها.
اي : تساعد حلفاؤها فى الخفاء 
2- ليس فقط تعطيل الاجهزة هو مبتغي الولايات المتحدة مثلا فى قضية الرقاقة فى القمر الصناعي الاماراتي قال خبير ل FRANCE24 
ليس مهم للولايات المتحدة الصور التي يلتقطها القمر الصناعي الامارتي بل 
ما يهمهم ماهي الصور التى يهتم بها  الامارتيون 
ببساطة من تضعه امريكا ضمن نطاق عدو او عدو محتمل او تشك فيه 
لا تريد منهم الولايات المتحدة مفاجاءات قد تكلفها غاليا 
3- موضوع الصينيين ليس ما يثبت فيه انه كان من اجل البحث عن الرقاقات و البرمجيات 
وان بحثوا الالالالاف السنيين لن يجدوها 
* هل سيفككون 340 طائرة قطعة قطعة و هل سيفككون الاجهزة الالكترونية فيها قطعة قطعة !!!! 
* البرمجيات مكتوبة بلغة المصنع و التى لا يستطيع فكها الا المصنع 
والبرمجيات الخبيثة تكون اما فى هاته البرمجيات او ترسل عبر الرادارات وقت اللزوم 
.............
زيادة معلومات و مصادر 
شركة IBM صنعة رقاقات توضع تحت جلد الجنود لزيادة الادرلينيين وقت المعارك 
+
هذا الخبير الجزائري اكراموف يتحدث عن خطر وجود اجهزة اسرائلية فى SU30MKA الجزائرية 
Quel risque comportent ces composants?
ماهي مخاطر هاته المكونات 
Le Hud: cet équipement essentiel dans l'aviation moderne permet d'afficher sur la ligne de vision du pilote l'ensemble des informations sur l'état de l'appareil, son armement, ses cibles, il résume toutes les données nécessaires au pilotage et au combat. S'il est commandé à distance et ce qui est très peu probable, peut afficher des cibles factices, en effacer d'autres, s'éteindre et rendre l'avion inopérant au combat.
Le système de navigation: ce dernier, s'il est contrôlé à distance, enverra l'appareil dans des directions faussées.
Le système de brouillage: ce dernier peut simplement cesser de fonctionner.
En résumé, la situation est grave mais elle n'est pas du tout désespérée à condition que des mesures drastiques soient prises au sein de l'Etat Major de l'ANP et qu'une modernisation soit opérée sur le parc de Su30, modernisation qui exclurait les équipements Israéliens de l'appareil.
نظام التحكم فى العرض HUD اذا كان متحكم فيها عن بعد من المرجح جدا ان :
- تعرض اهداف زائفة
- مسح الاهداف الحقيقية
- جعل الطائرة غير قابلة لتنفيد مهام قتالية
نظام الملاحة : هذا الاخير اذا كان متحكم فيه عن بعد
يرشد الطائرة الى اتجهات وهمية
نظام التشويش : ببساطة يتوقف عن العمل
+

رقاقة صينية بها برمجيات حبيثة تدعي PA3 وجدها باحث امريكي من جامعة كامبردج  
تزرع فى : الاسلحة و التوجيه و التحكم فى الطيران و شبكة الاتصالات العسكرية 
هذه الرقاقة لم يمكن اختراقها 
..................
تحياتي لجميع من ساهم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الجمعة 29 أغسطس 2014 - 18:28

rafikWilliam كتب:






ليس منطقي ؟؟؟؟!!!!!! ........هل نقول عن الوقائع التى امام اعيننا غير منطقية تصيح احذذذذذذذذذرررروا ونحن نقول لا ليس منطقي ؟ 
 فرنسا باعت الامارات قمريين صناعيين بهما معدات تجسس امريكية والامارت تهدد  . الا تكفي هاته الواقعة 
تبين ان هذه الاقمار تحتوي على تكنولوجيا أميركية مصممة لاعتراض البيانات المرسلة إلى محطة أرضية
سنودن عميل cia  يعترف بزرع برامج تجسس .....ايضا غير واقعي 
نائب الأدميرال مايكل روجرز وهو مرشح لتشغيل وكالة الأمن القومي ....يقولها صراحتا بامكاننا توقيف الاسلحة الروسية ....ايضا غير واقعي 
صورة واااااضحة تبين زرع الرقاقات فى وصلات USB و منها اوقف جهاز الطرد الايراني .....ايظا غير واقعي 

تسريبات سنودن تقول بزرع سلك خاص فى شاشات الكمبيوترات ينقل المعلومات و يلتقطها الرادار ...ايضا غير واقعي 
اذا كانت كل هذه الشواهد ولم تصدق .......الله يعينك 
......................
اخي  Egy Gladiator
لا تربط القضية فقط ب f16 فاي جهاز حساس يمكن ان يكون عرضة 
مراكز السيطرة و القيادة الباتريوت الرادارات المتطورة 
ويمكن انه لما قامت اسرائيل بضرب السودان نشطت امريكا الفيروسات فالغت الطائرات من على الرادارات المصرية 
وارد ووارد جدا خصوصا لما قال الأدميرال مايكل روجرز وهو مرشح لتشغيل وكالة الأمن القومي
أفضل جزء عن هذه الأنواع من الهجمات السيبرانية هو أنه من الصعب إثبات من أطلق عليهم. هذا هو الجزء الذي غالبا ما يغضب الولايات المتحدة والتي هي في كثير من الأحيان ضحية الحرب الإلكترونية. وبمان المهاجم المحتمل الولايات المتحدة فانها ستفيدها فى الإنكار وبتالى يمكن أن تساعد الولايات المتحدة من الانجرار إلى النزاع في حين تعمل فى الخفاء لتحديد  نتائجها.
اي : تساعد حلفاؤها فى الخفاء 
2- ليس فقط تعطيل الاجهزة هو مبتغي الولايات المتحدة مثلا فى قضية الرقاقة فى القمر الصناعي الاماراتي قال خبير ل FRANCE24 
ليس مهم للولايات المتحدة الصور التي يلتقطها القمر الصناعي الامارتي بل 
ما يهمهم ماهي الصور التى يهتم بها  الامارتيون 
ببساطة من تضعه امريكا ضمن نطاق عدو او عدو محتمل او تشك فيه 
لا تريد منهم الولايات المتحدة مفاجاءات قد تكلفها غاليا 
3- موضوع الصينيين ليس ما يثبت فيه انه كان من اجل البحث عن الرقاقات و البرمجيات 
وان بحثوا الالالالاف السنيين لن يجدوها 
* هل سيفككون 340 طائرة قطعة قطعة و هل سيفككون الاجهزة الالكترونية فيها قطعة قطعة !!!! 
* البرمجيات مكتوبة بلغة المصنع و التى لا يستطيع فكها الا المصنع 
والبرمجيات الخبيثة تكون اما فى هاته البرمجيات او ترسل عبر الرادارات وقت اللزوم 
.............
زيادة معلومات و مصادر 
شركة IBM صنعة رقاقات توضع تحت جلد الجنود لزيادة الادرلينيين وقت المعارك 
+
هذا الخبير الجزائري اكراموف يتحدث عن خطر وجود اجهزة اسرائلية فى SU30MKA الجزائرية 
Quel risque comportent ces composants?
ماهي مخاطر هاته المكونات 
Le Hud: cet équipement essentiel dans l'aviation moderne permet d'afficher sur la ligne de vision du pilote l'ensemble des informations sur l'état de l'appareil, son armement, ses cibles, il résume toutes les données nécessaires au pilotage et au combat. S'il est commandé à distance et ce qui est très peu probable, peut afficher des cibles factices, en effacer d'autres, s'éteindre et rendre l'avion inopérant au combat.
Le système de navigation: ce dernier, s'il est contrôlé à distance, enverra l'appareil dans des directions faussées.
Le système de brouillage: ce dernier peut simplement cesser de fonctionner.
En résumé, la situation est grave mais elle n'est pas du tout désespérée à condition que des mesures drastiques soient prises au sein de l'Etat Major de l'ANP et qu'une modernisation soit opérée sur le parc de Su30, modernisation qui exclurait les équipements Israéliens de l'appareil.
نظام التحكم فى العرض HUD اذا كان متحكم فيها عن بعد من المرجح جدا ان :
- تعرض اهداف زائفة
- مسح الاهداف الحقيقية
- جعل الطائرة غير قابلة لتنفيد مهام قتالية
نظام الملاحة : هذا الاخير اذا كان متحكم فيه عن بعد
يرشد الطائرة الى اتجهات وهمية
نظام التشويش : ببساطة يتوقف عن العمل
..................
تحياتي لجميع من ساهم 

اخى رفيق
الرقاقات المزروعة التى ترسل البيانات فى اى الاحوال سيتم اكتشافها حال ما شغلت
لانه بمجرد الكشف على السلاح و البيانات التى يرسلها سيكتشف انه هناك متلق اخر للبيانات فاى كانت البيانات مرسلة باى طريقة
على اى نوع من الموجات فستكشف
اما بالنسبة للرادارات الارضية فالموضوع اصعب بكثير بما ان الرادارات المصرية
مكونة من رادارات روسية امريكية انجليزية فرنسية صينية و منها ما يصنع فى مصر برخصة
و بما ان كثير منها يمتلك خاصية BITE التى تكشف الاعطال اليا
فان حدث اى خرق او عطل سيتم كشفه و اى مكون بالضبط به عطل و منا يمكن تحديد اماكن الرقاقات ان وجدت !
ومجددا و انت تهمل هذة الجزئية
ما هو مردود سوق السلاح العالمى لو صرح علنا ان اكبر مورد للعالم اسلحته فاسدة
امريكا لن تفعل شئ مثل هذا على حساب اقصاد التسليح الذى يبقى اقتصادها منتعشا دائما و ما ينقذها من ويلات كثيرة
ممكن ان تتعنت فى التسليح انما ما نتحدث عنه شئ اخر
و اخيرا نحن لسنا متخصصين او رجال مخابرات فلا نعرف مدى تتطور التقنية ز ما هى وسائلها المضادة
ما نتحدث عنه ملف استخباراتى بامتياز لا يعلمه الا اقل القليلين فى المخابرات
و تاكد ان امريكا لو كانت قادرة على ذالك او قامت بذالك فعلا لما صدر تقرير واحد عن مثل هذة الاشياء فهى تعتبر TOP SECRET
تحياتى و اسعدنى النقاش معك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9311
معدل النشاط : 9238
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الجمعة 29 أغسطس 2014 - 19:05

rafikWilliam كتب:







ليس منطقي ؟؟؟؟!!!!!! ........هل نقول عن الوقائع التى امام اعيننا غير منطقية تصيح احذذذذذذذذذرررروا ونحن نقول لا ليس منطقي ؟ 
 فرنسا باعت الامارات قمريين صناعيين بهما معدات تجسس امريكية والامارت تهدد  . الا تكفي هاته الواقعة 
تبين ان هذه الاقمار تحتوي على تكنولوجيا أميركية مصممة لاعتراض البيانات المرسلة إلى محطة أرضية
سنودن عميل cia  يعترف بزرع برامج تجسس .....ايضا غير واقعي 
نائب الأدميرال مايكل روجرز وهو مرشح لتشغيل وكالة الأمن القومي ....يقولها صراحتا بامكاننا توقيف الاسلحة الروسية ....ايضا غير واقعي 
صورة واااااضحة تبين زرع الرقاقات فى وصلات USB و منها اوقف جهاز الطرد الايراني .....ايظا غير واقعي 

تسريبات سنودن تقول بزرع سلك خاص فى شاشات الكمبيوترات ينقل المعلومات و يلتقطها الرادار ...ايضا غير واقعي 
اذا كانت كل هذه الشواهد ولم تصدق .......الله يعينك 
الأمر الغير الواقعي هو وجود قناعات على شاكلة أن الطائرة العربية أذا هاجمت إسرائيل ستقسط ! 
أنا لاأنفي أمكانية زرع فايروس أو برنامج او تطبيق في إي سلاح ، لكن فكرة تحكم كامل المنطق ذاته يرفضها!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الجمعة 29 أغسطس 2014 - 20:46

اخي Egy Gladiator الامر اعقد من هذا 
الارسال والاستقبال ربما لن يتعدي 1 ميلى ثانية فهو فقط اعطاء امر لتنشيط الفيروس و هو يتكفل بالمهمة 
و ليس كالرادار العادي دائم البعث و الاستقبال -انظر مخطط طريقة بعث المفاعل الايراني -
لذالك اكرر احتمال جدا ان الولايات المتحدة اعطت امر للفايروس فمسح الاهداف الاسرائلية من على شاشات الرادارات -وارد جدا - 
2- اذا كان الصيينين استطاعوا زرع رقاقة فيه حصان طروادة فى الانظمة الامريكية و البريطانية نفسها 
فهل سيكون الامريكيون طيبيين معنا ؟ 
3- الاماراتيين عرفوا ان هناك رقاقة تجسس امريكية فى قمرهم الصناعي اليس هذا top secret وانكشف هل اوقفوا الشراء من الولايات المتحدة ؟ لا 
بل بعدها باشهر صفقة ب30 F16 ....من اختار عقيدة قتالية صعب بل مستحيل ان يغيرها بين عشية وضحاها 
..........................
اخي عبد الله : اتفقنا كما اتفقت مع اخي تاهك من قبل اذن 
لا تتسرع وتغلق الموضوع مرة اخري ....37
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9311
معدل النشاط : 9238
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الجمعة 29 أغسطس 2014 - 22:11

rafikWilliam كتب:
اخي Egy Gladiator الامر اعقد من هذا 
الارسال والاستقبال ربما لن يتعدي 1 ميلى ثانية فهو فقط اعطاء امر لتنشيط الفيروس و هو يتكفل بالمهمة 
و ليس كالرادار العادي دائم البعث و الاستقبال -انظر مخطط طريقة بعث المفاعل الايراني -
لذالك اكرر احتمال جدا ان الولايات المتحدة اعطت امر للفايروس فمسح الاهداف الاسرائلية من على شاشات الرادارات -وارد جدا - 
2- اذا كان الصيينين استطاعوا زرع رقاقة فيه حصان طروادة فى الانظمة الامريكية و البريطانية نفسها 
فهل سيكون الامريكيون طيبيين معنا ؟ 
3- الاماراتيين عرفوا ان هناك رقاقة تجسس امريكية فى قمرهم الصناعي اليس هذا top secret وانكشف هل اوقفوا الشراء من الولايات المتحدة ؟ لا 
بل بعدها باشهر صفقة ب30 F16 ....من اختار عقيدة قتالية صعب بل مستحيل ان يغيرها بين عشية وضحاها 
..........................
اخي عبد الله : اتفقنا كما اتفقت مع اخي تاهك من قبل اذن 
لا تتسرع وتغلق الموضوع مرة اخري ....37
لامشكلة أخي ، سعدت بالتحاور معك . 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    الجمعة 29 أغسطس 2014 - 23:46

rafikWilliam كتب:
اخي Egy Gladiator الامر اعقد من هذا 
الارسال والاستقبال ربما لن يتعدي 1 ميلى ثانية فهو فقط اعطاء امر لتنشيط الفيروس و هو يتكفل بالمهمة 
و ليس كالرادار العادي دائم البعث و الاستقبال -انظر مخطط طريقة بعث المفاعل الايراني -
لذالك اكرر احتمال جدا ان الولايات المتحدة اعطت امر للفايروس فمسح الاهداف الاسرائلية من على شاشات الرادارات -وارد جدا - 
2- اذا كان الصيينين استطاعوا زرع رقاقة فيه حصان طروادة فى الانظمة الامريكية و البريطانية نفسها 
فهل سيكون الامريكيون طيبيين معنا ؟ 
3- الاماراتيين عرفوا ان هناك رقاقة تجسس امريكية فى قمرهم الصناعي اليس هذا top secret وانكشف هل اوقفوا الشراء من الولايات المتحدة ؟ لا 
بل بعدها باشهر صفقة ب30 F16 ....من اختار عقيدة قتالية صعب بل مستحيل ان يغيرها بين عشية وضحاها 
..........................
اخي عبد الله : اتفقنا كما اتفقت مع اخي تاهك من قبل اذن 
لا تتسرع وتغلق الموضوع مرة اخري ....37


اذا فاولا نظرية التجسس تركناها جانبا بسبب انها ستكشف و سنتحدث الان فى نظرية الفيروس المفترض انه مزروع
لان سيحتاج لامر التشغيل فقط
و لكن انت اغفلت نقطة اخى الكريم
نظام BITE الذى يكشف على الاعطال و كل قطعة بالرادار اليا
و اى قطعة بها خلل يرسل بها تقرير
و ارجوا اخى ان تضع فى الحسبان ان عملية مخابرتية للتجسس شئ
و التحكم باسلحة جيش او بمعنى اخر جعلها لا تساوى شراءها شئ اخر و فى النهاية انت نفسك قلت ربما
و انا ايضا لست ملم بمثل هذة التكنولوجيا لانها ليست مجالى انا مهندس ميكانيكا و لست مهندس حاسبات و اعلم ما يكفينى منها على قدر حاجتى
و حتى هناك مختصين فى هذا المجال ليسوا ملمين بالمعبومات التى نخمنها او نطلبها للنقاش
و احب ان انوه انك نفسك قلت ربما و انا نفسى لا استطيع الجزم
فهل يمكنك ان تجزم بوجودها لا ..!
هل يمكننى ان اجزم بعدن وجودها لا..!
هل يمكنك ان تجزم انه ليس هناك تدابير مضادة لمثل هذة التقنيات لا ..!
هل يمكننى الجزم بمدى فعاليتها لا استطيع ايضا ..!
و اخيرا اندهش من مفاجئة الولايات المتحدة من الغارات المصرية الاماراتية فى ليبيا ؟!
يبدوا انهم نسوا ان يشغلوا الرقاقات لو وجدت ...
و اخيرا نحن جميعنا هواة نحاول ان نصل الى الحقيقة على قدر ما هى متوفرة انما طرح فرضيات لا يعلم حساباتها و نتائجها مختصون
فهذا اكثر من نقاشنا و لن يؤدى الى نتيجة
يجب ان نعرف و نتيقن ان ما نتحدث به الان لو وجد لقتل بحثا فى ادارة الحرب الالكترونية المصرية
و الغريب اننا نشترى مجددا و نخاطر بارواح طيارينا ..!
اخى الكريم الخلاصة
لو ثبت شئ مثل هذا لن تشترى مصر مسمار من الغرب مجددا و كلنا رئى استعداد روسيا و الصين لاخذ مكان امريكا و لكن مصر تسعى لعلاقات متوازنة
بالنسبة للحالة الاماراتية
اولا لما لا نقول ان الامارات لديها ضمانات لاكتشاف الامر مجددا لو حدث ؟!
 و عموما الجميع يتجسس على الاخر
و لكن التحكم بالاسلحة شئ اخر اخى العزيز
مصر هربت مواد كربون تستخدم فى صناعة الصواريخ تحت غطاء دبلوماسى من اميركا نفسها و سرقت ملفات من حرب النجوم
و مع ذالك استمرت العلاقات الامريكية المصرية و الى الان ..
و العلاقات بما فيها العسكرية و الوفود المرسلة كانت مستمرة الى حد قريب
فهل منعت امريكا العلماء المصريين و العسكريين المصريين خوفا من التجسس ؟؟
بالطبع لا
الكل يتجسس و لكن المهم ما تحتفظ منه من اوراق
و فى النهاية هذا عالم بعيد عنا و لا نعرف ما يحدث فيه ابدا اخى العزيز
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almaz

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
المزاج : مرنك
التسجيل : 16/08/2014
عدد المساهمات : 82
معدل النشاط : 116
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    السبت 30 أغسطس 2014 - 0:24

روسيا لا تلعب .. والصين لا تلعب ,, أنا أشاهد فليم خيال علمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 820
معدل النشاط : 947
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -    السبت 30 أغسطس 2014 - 13:48

اعتقد ان هذا الكلام مبالغ به جدا حادثه النووي الايراني لم تعطل المفاعلات او البرنامج الايراني الا بعض الوقت فقط 
في حاله اكتشاف مثل هذه الحالات في اي سلاح سوف يقضي عليه نهائيا من السوق العالمي بانه لن يتم شرائه نهائيا 
الموضوع ليس تعطيل معده او تحكم في طائره المشكله فيما وراء هذا الحدث 
فمثلا تعطيل عمل اف 16 في اي دوله عن العمل سوف يقوم بدفن الطائره في مقابر التاريخ حتي وان قلل الاجراء من بعض امكانياته 
فهو سوف يلغي جزء من قدراتها الحربيه بالتالي تفقد سمعتها التي بنتها عبر سنين 
هذا مثال بسيط وبالتالي لن يتم الثقه في اي دوله تصنع سلاحا عرضه للاختراق 
بل من ابسط القواعد العلميه في عمليه الشراء قدره المعده علي مقاومه الاختراق والتشويش 
لا تنسوا انه يوجد برامج مماثله ومقاومه لمثل هذه الخطوات وغيرها 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحرب الالكترونية الامريكية على العالم -خطير -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017