أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القضاء على 36 "إرهابيا" بالجزائر في عمليات متواصلة للجيش منذ مطلع 2014

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القضاء على 36 "إرهابيا" بالجزائر في عمليات متواصلة للجيش منذ مطلع 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DzoKoV

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2013
عدد المساهمات : 210
معدل النشاط : 414
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القضاء على 36 "إرهابيا" بالجزائر في عمليات متواصلة للجيش منذ مطلع 2014   الجمعة 21 مارس 2014 - 11:22

بحسب بيانات نشرتها وزارة الدفاع الجزائرية منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.



أسفرت عمليات تمشيط وملاحقة متواصلة للجيش الجزائري ضد المسلحين في عدة محافظات خاصة تلك الواقعة وسط البلاد منذ مطلع العام الجاري عن القضاء على 36 عنصرا "إرهابيا" بينهم قياديين في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بحسب بيانات نشرتها وزارة الدفاع الجزائرية منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأكدت تلك البيانات القضاء على 36 "إرهابيا" بعدة مناطق من البلاد أغلبهم بمحافظات وسط البلاد خاصة تلك الواقعة شرقي العاصمة التي تعد معقلا لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأشارت المعلومات التي نشرتها الوزارة إلى أن عمليات التمشيط  متواصلة بمحافظات بومرداس وتيزي وزو وبومرداس شرق العاصمة، وأسفرت عن القضاء على عناصر قيادية في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وصفتها بـ"الخطيرة".

وأعلنت الوزارة السبت الماضي أن أحد قادة تنظيم القاعدة، ويدعى دبّار عبد الكامل المكنى بـ"أبو جعفر"، كان ضمن "سبعة إرهابيين"، قضت عليهم قوات الجيش في كمين نصبته بمحافظة تبسة قرب الحدود التونسية.

ووصفت بيانات للجيش الجزائري هذه العمليات "بالنوعية المتواصلة في عدة مناطق من الوطن، وإن الجيش الوطني الشعبي يؤكد من خلالها مواصلة المجهودات المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب ووضع حد نهائي لتحركات المجموعات الإرهابية المتبقية"

وقال الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع وقائد اركان الجيش الجزائري الاربعاء الماضي، إن الجيش "سيتصدى بصرامة وبكل قوة لكل من يحاول تهديد وتعكير صفو وراحة شعبنا".

وتابع في كلمة امام ضباط بالاكاديمية العسكرية بشرشال شرق العاصمة أنه سيتم " تطهير أرض الجزائر الطيبة من دنس الإرهاب المجرم الذي لطخ هذه الأرض الشريفة، وأساء عن قصد إلى عراقة موروثها الثقافي والحضاري ورصيدها التاريخي والثوري المجيد".

وذكر مصدر أمني مطلع، أن "العمليات النوعية التي يقوم بها الجيش الوطني الشعبي هذه الايام بعدة مناطق من خلال القضاء على عدة إرهابيين بينهم عناصر خطيرة جاءت بعد القبض على عنصر إرهابي منذ اسابيع بمحافظة قسنطينة شرق الجزائر قدم معلومات مهمة لمصالح الامن حول تحركات الجماعات الإرهابية مكنت من شل هذه التحركات وتوجيه ضربات موجة لهذه التنظيمات الإجرامية".

وسألت وكالة الاناضول علي الزاوي الخبير الأمني والضابط السابق في الجيش الجزائري عن علاقة هذه العمليات ضذ معاقل القاعدة بتامين انتخابات الرئاسة القادمة، المقررة في 17 من الشهر المقبل، فقال:  "لا أعتقد ان الامر له علاقة بانتخابات الرئاسة فهذه العمليات تجري في إطار حملة متواصلة منذ سنوات ضذ الجماعات الإرهابية".

واضاف "حسب معلوماتي عدد الإرهابيين الذي تم القضاء عليهم اكثر من 36 عنصرا كما جاء في بلاغات الوزارة لان هناك عمليات على الحدود الجنوبية مع ليبيا ومالي والنيجر سقط فيها عدد كبير من الإرهابيين  لكن نشرت هذه العمليات في وسائل إعلام دون تاكيدها رسميا في بيانات الوزارة"

وحسب الزاوي فإن "الجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تعيش خلال الفترة الاخيرة مرحلة صعبة بفعل ضربات الجيش وهي تبحث عن اي منفد لتنفيذ عمليات تحقق بها صدى إعلامي لذلك فقوات الجيش تشدد الخناق عليها للقضاء تماما على تحركاتها".

وكانت حصيلة غير رسمية أعلنتها خلية متابعة تطبيق ميثاق السلم والمصالحة الوطنية (غير حكومية) في شهر ديسمبر/كانون أول الماضي، أكدت أنه منذ  شهر يناير/كانون ثاني 2013 وإلى غاية شهر نوفمبر/تشرين ثاني من نفس السنة "تم القضاء على 220 إرهابي من بينهم الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم في الاعتداء الذي مس القاعدة الغازية لتيقنتورين (ان أمناس- إليزي)" جنوب البلاد، حيث قتل هناك 26 إرهابيا وألقي القبض على اثنين من المهاجمين،

http://ar.haberler.com/arabic-news-401511/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القضاء على 36 "إرهابيا" بالجزائر في عمليات متواصلة للجيش منذ مطلع 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين