أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"تويوتا" اليابانية تعتزم تدشين مشروع صناعي ضخم بطنجة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "تويوتا" اليابانية تعتزم تدشين مشروع صناعي ضخم بطنجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "تويوتا" اليابانية تعتزم تدشين مشروع صناعي ضخم بطنجة   الخميس 20 مارس 2014 - 16:38



بدون ضجيج إعلامي، ولا برنامج مسبق مع مسؤولين مغاربة، حلّ رئيس شركة تويوتا اليابانية، أكيو تويودا بمدينة طنجة، بداية الأسبوع الماضي، في زيارة "استكشافية" دامت بضع ساعات.

أكيو تيودا، وهو أحد أحفاد كيشيرو تويودا، مؤسس الشركة اليابانية العملاقة "تويوتا"، وصل إلى مدينة طنجة بداية الأسبوع الفائت على متن طائرة خاصة حطت بمطار ابن بطوطة، قبل أن يتوجه إلى المنطقة الصناعية "كزناية"، ثم إلى الميناء المتوسطي، ويزور بعض المرافق للاطلاع على البنية التحتية لطنجة التي أصبحت مركز جذب للعديد من الاستثمارات الضخمة.

وحسب المعطيات التي توفرت لهسبريس، فإن المسؤول عن أكبر الشركات العالمية لصناعة السيارات، مكث بفندق "الميراج" لساعات بعد انتهاء جولته، قبل أن يستقل طائرته الخاصة، ويغادر المغرب.

واطلع أكيو تيودا، خلال زيارته السريعة غير المحضر لها، على البنيات التحتية التي من المفترض أن تحتضن أحد مصانع العملاق الياباني لصناعة السيارات في المستقبل القريب، وفق مصادر هسبريس.

ولم يبرمج رئيس شركة تويوتا أي لقاء مع المسؤولين بمدينة طنجة، حتى أن أغلبهم لم يعلم بالزيارة أو تفاصيلها، غير أن المعطيات الواردة تشير إلى أن زيارة المسؤول الأول عن العملاق الياباني لصناعة السيارات جاءت لتؤشر على مشروع صناعي ضخم لصناعة السيارات اليابانية سيتم إنجازه بطنجة قريبا.

وعملت الشركة اليابانية على دراسة الموقع الاستراتيجي الذي تتميز به طنجة، والبنيات التحتية التي أصبحت تغري الشركات العالمية التي تبحث عن إغراءات استثمارية خارج الدول التقليدية، وهو ما أصبحت تتوفر عليه طنجة، المقبلة على إعادة هيكلة شاملة لمرافقها وبنياتها التحتية في أفق مشروع "طنجة الكبرى 2015".

هذا الوضع جعل العديد من الشركات من بينها "رونو" تستثمر ملايين الدولارات في مصنعها القريب من الميناء المتوسطي، وكذا دخول العديد من الشركات العالمية في صناعة الطائرات والسيارات في ختم تصوراتها النهائية لمشاريعها المستقبلية في طنجة التي لا تبعد عن أوروبا إلاّ بـ 14 كلم.

وتملك "تويوتا" أزيد من 24 مصنعا لصناعة سياراتها في العالم، من بينها مصنع بجنوب إفريقيا، بينما يُرتقب أن يكون مصنع طنجة الأضخم إفريقيا، والأكثر حيوية بحكم قربه من العديد من الأسواق الناشئة التي يعتمد عليها العملاق الياباني في تصدير سياراته الاقتصادية.

وحسب المعطيات ذاتها، فإنه من المرتقب أن يتم في الأشهر القليلة القادمة الإعلان عن تفاصيل هذا المشروع الكبير، مع فتح قنوات التواصل مع الحكومة المغربية، بهدف إقامة مصنع لصناعة السيارات من نوع "تويوتا" بطنجة.



http://www.hespress.com/economie/161711.html


الحديت أيضا في المستقبل القريب  عن مصنع للعملاق الألماني  volkswagen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"تويوتا" اليابانية تعتزم تدشين مشروع صناعي ضخم بطنجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين