أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه " - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 17:14

قال وزير النقل الماليزى هشام الدين حسين، إن المحققين لم يجدوا"أى شىء غير عادى" فى المحادثات بين طيارى الطائرة الماليزية المفقودة وبرج المراقبة قبل اختفائها منذ أسبوعين.

وأضاف وزير النقل الماليزى، إن الحكومة لا يمكن أن تنشر نسخة من المحادثة، مضيفا "مع ذلك أستطيع أن أؤكد أن النسخة لا تشير إلى أى شئ غير عادى".


http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=560400#
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 17:20

بعد مضي أسبوعين على اختفاء الطائرة الماليزية يتوقع الخبراء أنه يمكن أن تستمر عملية البحث لمدة أطول بالإضافة إلى احتمالية عدم العثور على الطائرة إطلاقاً، مما يفتح باب التعويضات القضائية للعائلات المتضررة.

ولكن عدا معرفة ما حل بالمسافرين الذين يبلغ عددهم 239 راكباً، يمكن أن يعقد من العمليات القانونية، وفقاً للخبيرة القانونية بقضايا الطيران دان روز، إلا أنها أشارت بأن ذلك لا يعني إخلاء المسؤولية القانونية عن الخطوط الجوية الماليزية.

ووفقاً للقانون الدولي المعروف باسم "معاهدة مونتريال" فإنه يتوجب على شركة الخطوط الجوية دفع تعويض عن كل مسافر ميت، تصل قيمته ما بين 150 ألف دولار و175 ألف دولار.

كما يمكن للمسافرين المطالبة بتعويضات أخرى في حال لم تثبت شركة الطيران اتخاذها كافة الإجراءات الضرورية لضمان سلامة الرحلة، ومنع ما يمكن أن يحول دون وصولهم بسلامة إلى الوجهة المطلوبة، عندها يمكن للعائلات أن تتلقى تعويضات تبلغ ما بين 400 ألف وثلاثة ملايين دولار أمريكي، إلا أن تلقهم للمال سيطول لفترة قد تمتد لعامين.

وأشار الخبير القانوني براين هافل إلى أنه سيصعب على الخطوط الدفاع عن نفسها بتهمة الإهمال، وبالأخص بعد اكتشاف مسافرين بجوازات سفر مسروقة، في الوقت الذي يحتمل أن تمتد الدعاوي القضائية إلى شركة بوينغ المصنعة للطائرة إن ثبت بأن خللاً بالطائرة تسبب باختفائها، لكن ذلك سيصعب إثباته إن لم يتم العثور على الطائرة.

وأضاف هافل بأن معظم التكاليف التي ستغطيها الخطوط الماليزية ستأتي من شركات التأمين، إذ أن كل طائرة تشمل تأميناً يتراوح ما بين مليارين إلى مليارين ونصف دولار أمريكي، أي ما يقارب 10 ملايين دولار للمسافر الواحد.

كما يمكن أن يبرز موضوع آخر، وهو أن الجنسيات المختلفة للمسافرين ستؤدي إلى رفع الدعاوي في بلدان مختلفة، وبالتالي في اختلاف للقوانين التي يمكنها أن تحدد حجم التعويضات، و
يتوقع أن أمريكا هي التي ستحدد القيمة الأكبر لها لتبلغ ما بين ستة ملايين وثمانية ملايين دولار أمريكي.

بالإضافة إلى أن عملية عدم العثور على الطائرة يمكنه أن يبطئ من القضايا القانونية، إلا أنه يمكن أن تقوم المحاكم بعد فترة بافتراض موت المسافر لتسريع العمليات القانونية المتعلقة بالتأمين على الحياة أو أي إجراءات قانونية مرتبطة بوفاة الشخص.
http://arabic.cnn.com/business/2014/03/22/malaysia-airlines-insurance
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 17:29

كشفت فرق التحقيق التي تحاول فك لغز اختفاء الطائرة الماليزية عن تفاصيل الاتصالات التي جرت بين قمرة القيادة في الطائرة وبين المراقبين الجويين على الأرض، قبل أن تختفي الطائرة، ليعود هذا الكشف الجديد ويغذي الشكوك بأن الطائرة كانت مخطوفة، وأن شخصاً انتحارياً ربما يكون قد قادها إلى المجهول.
وأفرجت فرق التحقيق عن تفاصيل الاتصالات التي جرت بين الطائرة وموظفي المراقبة الجوية على الأرض طوال 54 دقيقة سبقت عملية اختفاء الطائرة، فيما نقلت جريدة "ديلي ميل" البريطانية عن طيار سابق قوله إن
الطائرة اختفت بعد لحظات من دخولها المجال الجوي لفيتنام، أي أنها اختفت في اللحظة التي يتم فيها تسليم الطائرة من المراقبين الأرضيين في ماليزيا إلى المراقبين في فيتنام، مشيراً إلى أن "هذه اللحظة التي عمرها دقيقتان، تكون فيها الطائرة غير مرئية ولا متابعة"، وهو ما يعني أن خاطفين بارعين ربما يكونون قد تمكنوا من السيطرة على الطائرة في تلك اللحظة، ومن ثم أفقدوها الاتصال بالأرض.
وجاء الكشف عن تفاصيل الاتصالات بين الطائرة والمراقبة الأرضية، بعد يومين على البحث في المناطق الجنوبية للمحيط الهندي دون العثور على أية إشارات يمكن أن تدل على الطائرة أو حطامها، وهو البحث الذي تم بدافع صور نشرت على الإنترنت يقول أصحابها إنها لحطام الطائرة، وإنها التقطت عبر الأقمار الصناعية.
في هذه الأثناء، نفت الشرطة الماليزية التقارير التي تحدثت عن إجراء الطيار مكالمة هاتفية مشبوهة قبل إقلاع الطائرة، ونقلت جريدة "الصن" البريطانية عن المحقق العام في الشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، قوله إن "هذه مجرد تكهنات".
وقالت جريدة "الصن" إن المحققين حاولوا بالفعل التأكد مما إذا كان الطيار زهاري أحمد شاه قد أجرى مكالمة هاتفية قبل إقلاع الطائرة من مطار كوالالمبور في الساعة 12 و41 دقيقة فجراً، أم لا، وتفاصيل تلك المكالمة، إلا أن الشرطة الماليزية تؤكد أنها لم تتوصل إلى شيء في هذا الاتجاه، وتقول إنه "لا جديد في هذا الأمر حتى الآن".
وكانت طائرة بوينغ من طراز 777 وتقل الرحلة رقم (MH370) المتجهة من كوالالمبور إلى بكين قد اختفت في الثامن من مارس الجاري وعلى متنها 239 راكباً، لتتحول سريعاً إلى واحدة من أغرب الألغاز في تاريخ الطيران، فيما تأمل فرق التحقيق أن يساعد الكشف عن التسجيلات الكاملة بين الطائرة والمراقبة الأرضية في حل لغز اختفائها.
وكشفت فرق التحقيق السجل الكامل للاتصالات بين قمرة قيادة الطائرة وبين المراقبة الأرضية، حيث كانت آخر رسالة وصلت من الطائرة على لسان مساعد الطيار، فارق عبدالحميد، الذي قال عند الساعة الواحدة وسبع دقائق فجراً عبارة (تصبحون على خير)، ثم انقطع الاتصال واختفت الطائرة بعد ذلك بدقيقتين، أي عند الساعة 01:09 فجراً.
وبحسب المعلومات، فإن الطائرة في لحظة انقطاع الاتصال انحرفت بشكل حاد نحو الغرب، بينما كان يقوم مكتب المراقبة الأرضية في كوالالمبور بالتسليم للمراقبة في فيتنام، وهو ما يعزز -بحسب ديلي ميل- من فرضية أن تكون الطائرة قد اختطفت.
ونقلت جريدة "ديلي تلغراف" عن الطيار السابق في الخطوط البريطانية، ستيفن بوزديغان، قوله: "إذا كان الطيار يخطط لسرقة الطائرة، أو اختطافها، فهذه هي اللحظة المثالية ليفعل ذلك".
وأضاف: "إنها اللحظة الميتة، حيث يتم نقل المراقبة من ماليزيا إلى فيتنام، وهذا هو الوقت الوحيد خلال الرحلة الذي لا تكون فيه الطائرة مشاهدة من قبل موظفي المراقبة الأرضية".
وبحسب ما تبين من الاتصالات التي تم نشرها، فإن كابتن الطائرة أبلغ المراقبة الأرضية بأنه يحلق على ارتفاع 35 ألف قدم، وكرر الرسالة لهم أكثر من مرة، وبصورة غير مبررة ودون أية ضرورة لذلك، وبفارق ست دقائق فقط.
لكن طياراً سابقاً في الخطوط البريطانية، وهو ستيفن لاندلز، الذي اعتاد على قيادة طائرات بوينغ 777 قلل في حديث لجريدة "ديلي ميل" من أهمية تكرار الرسالة التي تتحدث عن الارتفاع، وقال: "ربما كان الكابتن ناسياً أو غير متأكد من أنه أبلغ المراقبة بهذه المعلومة".
وأضاف: "ربما كان يريد التأكيد أنه على ارتفاع 35 ألف قدم، إن هذه الرسالة ليست أمراً غير طبيعي، أنا لا أقرأ شيئاً غريباً فيها".
وبحسب الخبراء، فإنه لا يوجد في تسجيلات الاتصالات بين الأرض والطائرة ما يثير الشكوك، حيث إن المزاح كان سائداً بين كابتن الطائرة ومساعده، وكانت الأجواء طبيعية، ومنذ بدأت الاتصالات عند الساعة 12:36 فجراً، كانت الرسائل التي تصل من الطائرة طبيعية وليست سوى معلومات عادية من قيادة الطائرة إلى المراقبة الأرضية.
وقال الطيار السابق بوزديغان: "استمعت مئات المرات للتسجيلات، كل شيء كان طبيعياً، الرسائل والصوت وكل شيء لحين اختفائها في أجواء فيتنام والأمور طبيعية".
ومن شأن هذا الكشف الجديد أن يرفع من حجم الغموض وحدة التكهنات بشأن الطائرة الماليزية المختفية، حيث لا يمكن أن يكون الطيار قد واجه أية مشاكل فنية أو تقنية على متن الطائرة ولم يبلغ الطواقم الأرضية بها، كما لا يمكن أن تكون الطائرة قد تعرضت للخطف وتغيير مسارها دون أن يتمكن الطيار ولا مساعده حتى من الإبلاغ ولو بكلمة واحدة لموظفي المراقبة الأرضية.




http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/2014/03/22/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B2%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%B2-%D8%AA%D8%B9%D9%82%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%8B.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 17:35

كشفت تقارير إعلامية رسمية اليوم أن هناك اتصالات في غاية الأهمية أجريت بين قائد الطائرة الماليزية وبرج المراقبة قبل اختفائها ورجحت بالفعل فرضية اختطاف الطائرة.
ومن المعروف أن الطائرة التي اختفت قبل مدة تشكل لغزا حتى الآن ، حيث فشلت جميع الجهود في عمليات البحث عنها.
وأكدت التقرير الذي نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم أن قائد الطائرة في آخر اتصال له مع المراقبة أكد انه لا يستطيع رؤية منعطفات أمامه وتكررت نفس الرسالة عندما كانت الطائرة تحلق على ارتفاع 35 ألف قدم فوق سطح البحر.
كما أكد التقرير أن هناك مزاحا بالفعل حصل بين قائد الطائرة الكابتن زاهري ومساعده الطيار حامد أعطوا من خلاله تلميحات لدراما غير مألوفة تحدث داخل الطائرة.في الوقت الذي أكدت فيه تقارير أخرى وصول بعض الاتصالات لمكتب رئيس الوزراء الماليزي وزعم التقرير أنها كانت سرية ولم يتم الكشف عنها حتى الآن وقد كانت بخصوص الطائرة.
وذكر التقرير أن الاتصالات التي استمرت قرابة 54 دقيقة بين الكابتن ومساعده والمراقبة وهي المدة من نقطة الإقلاع إلى نقطة الاختفاء أن قمرة القيادة سلمت لمراقبي الحركة الجوية الماليزية وهي اللحظة التي ربما تكون الطائرة فيها قد تعرضت للاختطاف الفعلي بحسب التقرير، حيث تم وبعد دقيقتين من الاتصال بين الكابتن والقيادة تعطيل مستجيب الطائرة لتنقطع الاتصالات بشكل نهائي بينها والمراقبة.




http://www.alweeam.com.sa/260967/%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D9%86-%D9%88%D8%A8%D8%B1%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%A8%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D8%AC/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 17:36





theaviationist
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 21:13

لا يزال لغز الطائرة الماليزية المفقودة يشغل العالم، ولا يماد يخلو يوم إلا ويكتشف فيه الباحثون أسئلة جديدة حول هذه القضية الغامضة، 


السؤال اليوم.. لماذا لم يُرصد جهاز تحديد المواقع المثبت داخل الطائرة أو ما يعرف بـ"Locator beacons؟"

جهاز تحديد المواقع بالطائرة مصمم لإرسال إشارات مستمرة لمدة تصل ما بين 30 و35 يوما، إلا أن إرسال الإشارات يعتبر أمرا.. والعثور على هذه الإشارة أمر آخر، فبحسب أنيش باتل من الشركة التي يُعتقد أنها صممت جهاز تحديد المواقع بالطائرة الماليزية المفقودة، فإن الإشارة يمكن رصدها من مسافة لا تتعدى 3.2 كيلومتر، إلا أن ما يزيد الطين بلة هو ليس فقط المساحات الشاسعة التي يجري فيها البحث ولكن عمق بعض هذه المناطق تحت سطح المياه والتي تصل إلى 13 ألف قدم (نحو أربعة كيلومترات) إلى جانب هذه المسافة الكبيرة فإن تيارات البحر أو المحيط الباردة والساخنة واجتماعها في بعض الأحيان فوق بعض يؤثر أيضا على قوة الإشارة.


سؤال آخر.. هل من الممكن أن تكون الطائرة وصلت إلى هذا البعد الكبير مقارنة بآخر نقطة رُصدت فيها؟

هذا ما يعتقده المحققون في الوقت الحالي، حيث توصلوا إلى أن الطائرة حلقت لساعات بعد آخر نقطة رُصدت فيها، وتمكنوا من تحديد قوسين شمالي وجنوبي من آخر نقطة رُصدت فيه الطائرة المنكوبة وبالاستناد إلى كمية الوقود يعتقد المحققون أن ذلك ممكن.



سؤال ثالث.. كيف يستدل المحققون على المناطق التي يقومون بالبحث فيها الآن؟

يقوم المحققون بتحليل آخر الإشارات التي صدرت عن الرحلة الماليزية 370، وعن معدلات الوقود بالطائرة وساعات الطيران، وبحسب مسؤول أمريكي فإن على الأغلب أن تكون الطائرة قد حلقت لساعات إلى الجنوب قبل أن تتحطم بالمحيط الهندي.



هل يمكن أن تبقى قطع من الطائرة طافية فوق الماء بعد 14 يوما؟

على الأغلب لا بالنسبة للقطع الكبيرة، بحسب ما أكده ستيف والاس من سلطة الطيران الفيدرالية الأمريكية، الا أن قطعا أصغر وأخف وزنا مثل سترات النجاة ووسائد المقاعد وغيرها يمكن أن تبقى طافية فوق الماء لأيام.


http://arabic.cnn.com/world/2014/03/22/malaysia-flight-search
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   السبت 22 مارس 2014 - 21:19

في إطار الروايات الرسمية والشعبية المتضاربة حول مصير الطائرة أكد الشيخ السوداني بلة الغائب أن الطائرة الماليزية المختفيّة منذ عدة أيام موجودة ببلاد الجنّ الأحمر مشيرا إلى انه قادر على العثور عليها إذا ما طلبوا منه ذلك.
وأشار الغائب حسب الرواية التي تداولتها وسائل إخبارية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية أن جميع ركاب الطائرة أحياء.

ومن المعروف أن الشيخ بلة الغائب له العديد من التكهنات والآراء المثيرة للجدل داخل السودان.
وبخلاف الغائب تتردد عدد من الأخبار حول مصير الطائرة على مواقع التواصل الاجتماعية والوسائط الإخبارية كما يترافق ذلك مع روايات شعبية شفاهية أقرب إلى الخيال وعلى غرار تكهنات "بلة الغائب".
من ناحية أخرى ذكر تقرير في وقت سابق نشر على أحد المواقع الإلكترونية بأن سكانا في جزيرة "كودا هو فادهو" أبصروا طائرة تجارية تحلق على علو منخفض ومن المتوقع ان تكون هي الطائرة مثار البحث ولكن وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين نفى صحة تلك التقارير.
وترجح فرضيات متعلقة بالبحث أن الطائرة ربما توجهت عبر الممر الجوي الواقع في جنوب المحيط الهندي، حيث أن عمليات البحث تمتد من غرب إندونيسيا إلى غرب أستراليا.
كما تفيد روايات سابقة أن اختفاء الطائرة الماليزية عن شاشات الرادار ربما كانت بسبب "عمل متعمد" ولكن لا توجد أدلة قاطعة على تعرض الطائرة للاختطاف.
وفي ظل وجود رواية ثالثة بأن الطائرة انطلقت نحو المالديف بالإضافة لروايتين سابقتين الأولى تقول أن الطائرة ربما غيرت اتجاهها نحو الشمال صوب جنوب ووسط آسيا، والأخرى ترجح أن الطائرة اتجهت نحو المحيط الهندي باتجاه أستراليا يزيد هذا من تعقيد عملية البحث .
كما كشف الجيش التايلندي الثلاثاء أن راداره التقط طائرة ربما تكون الطائرة الماليزية المفقودة بعد دقائق معدودة على انقطاع الاتصالات معها.


http://www.al-sharq.com/news/details/221162
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 10:02

قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت اليوم الأحد إنه يرى "أملا متزايدا" في كشف مصير الطائرة الماليزية المفقودة منذ أسبوعين وعلى متنها 239 شخصا، وذلك بعد رصد حطام في جنوب المحيط الهندي قد يكون جزءا منها.

وقال أبوت "لا يزال الوقت مبكرا جدا للحديث بشكل قطعي، ولكن
واضح أن لدينا الآن عددا من المؤشرات الموثوق جدا بها، وهناك أمل متزايد، أمل لا أكثر، في أننا اقتربنا من معرفة ماذا حصل للطائرة".

وأوضح رئيس الوزراء الأسترالي أن ما يعزز آماله بقرب فك لغز الطائرة المفقودة هو الإمكانات المتزايدة التي يجري تسخيرها للعثور عليها, وأشار في هذا الصدد إلى أن طائرتين صينيتين وأخريين يابانيتين ستنضم اليوم الأحد إلى الطائرات الست التي تشارك في عملية البحث الضخمة.

وكان مراسل الجزيرة في كوالالمبور نقل عن وزير النقل الماليزي أمس السبت أن صورة لقمر اصطناعي صيني في المحيط الهندي أظهرت جسما يحتمل أن يكون جزءا من الطائرة الماليزية المفقودة.

وصرح وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين بأنه تلقى خبرا مفاده بأن سفير الصين في كوالالمبور تلقى صور أقمار اصطناعية لأجسام عائمة في الممر الجنوبي، وسترسل الصين سفنا للتحقق منها.

ويمتد الممر الجنوبي للبحث عن طائرة بوينغ 777 التي كان تقوم بالرحلة رقم أم أتش 370، من إندونيسيا إلى جنوب المحيط الهندي.

ولم يتمكن الوزير الماليزي من إعطاء مزيد من التوضيحات باستثناء أن طول أحد الأجسام يبلغ 30 مترا وعرضه 22 مترا، وقد بثت إدارة الدولة للعلوم والتكنولوجيا والصناعة الدفاعية الصينية صورة يوم 18 مارس/آذار الجاري لجسم طوله 22 مترا وعرضه 13 مترا، كما عرض التلفزيون الصيني الصورة نفسها أيضا.


http://www.aljazeera.net/news/pages/01dff224-238b-4e60-b6e3-2b4ab8f99a03
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 10:04

أعلنت ماليزيا، اليوم الأحد، أن قمر صناعيا فرنسيا ربما عثر على حطام الطائرة الماليزية المفقودة جنوب المحيط الهندي.
ومن جانبه، كشف رئيس الوزراء الأسترالي، توني أبوت، اليوم الأحد،عن رصد أجسام صغيرة يحتمل أن تكون من حطام الطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من أسبوعين.
ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية (آي آي بي) عن أبوت قوله، إن إحدى الطائرات المشاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة، تمكنت من رصد قطع صغيرة، من بينها لوح خشبي.
وأوضح أنه تم تبليغه في وقت متأخر من ليل السبت، عن قيام طائرة مدنية برصد عدة أجسام صغيرة ضمن المنطقة التي يتركز البحث فيها عن الطائرة.
يشار إلى أن هذه أول مرة ترصد فيها أجسام مباشرة، بعد الإعلان عن رصد صور بالأقمار الصناعية في أستراليا والصين لقطع تطفو على سطح البحر.


http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/malysian-archive/2014/03/23/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A3%D8%AC%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%82%D8%AF-%D8%AA%D9%83%D9%88%D9%86-%D8%AD%D8%B7%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 10:08

في تطور جديد عن الطائرة الماليزية المفقودة، كشف المحققون عن استقبال كابتن الطائرة اتصالاً هاتفياً قبل دقيقتين من إقلاعه من امرأة غامضة عن طريق رقم هاتف محمول مسجل بهوية مزورة، وفق ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية.
جاء ذلك خلال دراسة المحققين سجلات هاتف الكابتن ومساعده عبدالحميد لتتبع المتصلين ومقابلتهم.
وتعتبر
هذه المكالمة واحدة من آخر المكالمات التي أجراها الكابتن زهاري أحمد شاه قبل ساعات من مغادرة طائرة البوينغ 777 لمدينة كوالالمبور قبل 16 يوماً.
ويرى المحققون أن هناك إمكانية كبيرة لكشف الفاعل، حيث إن أي شخص يحصل على شريحة هاتف محمول يكون من خلال نموذج يحوي على بياناته الشخصية، إضافة إلى هويته الشخصية أو جواز سفره.
وكشفت الشرطة الماليزية بعد متابعتها للمحل الذي قام ببيع شريحة الهاتف المحمول، أن شخصاً قام بشراء الشريحة "بوقت قريب جداً"، مستخدماً هوية مزورة ليعطيها بعد ذلك للمرأة الغامضة.
وتثير هذه المعلومات مخاوف السلطات من ارتباط الكابتن زهاري (53 سنة) بجماعات إرهابية تستخدم بشكل روتيني بطاقات هواتف محمولة لا يمكن تعقبها.
فيما تمت مقابلة جميع الأشخاص الذين تواصلوا مع الطيار الماليزي قبيل ساعات من إقلاعه.
وبحسب الصحيفة، فإن المحققين يستعدون لاستجواب زوجة الكابتن زهاري أحمد شاه، بعد انتظار دام أسبوعين، تقديراً لحالتها النفسية، وذلك بضغوط من ضباط مكتب التحقيقات الأميركي (أف بي آي)، يذكر أن الزوجين منفصلان، لكنهما كانا يعيشان تحت سقف واحد ولهما 3 أبناء.
وقال المصدر" تواصل المحققون مع فايزة خان بشكل لطيف، ولكن لم يتم سؤالها عن سلوك وحالة زوجها الذهنية في الأيام التي سبقت الحادث".
وترى الشرطة الماليزية بالتعاون مع فريق التحقيق "أف بي آي" أن زوجة الكابتن زهاري قد تكون لديها أدلة ومعلومات عن حالة زهاري النفسية والذهنية.
وقال مصدر مقرب من مكتب التحقيقات "أف بي آي" إن العالم كله يتطلع لمعرفة مصير الطائرة المفقودة، والحالة الذهنية للكابتن الذي قاد الطائرة.
وتحقق الشرطة الماليزية في احتمال أن يكون قائد الطائرة الماليزية المفقودة منشقاً سياسياً غريب الأطوار.
واختفت الطائرة تماماً منذ 16 يوماً وعلى متنها 239 شخصاً.
وبحسب الصحيفة، فإن الكابتن زهاري أحمد شاه هو من الأنصار المتحمسين لزعيم المعارضة الماليزية، أنور إبراهيم.


http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/2014/03/23/%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D9%85%D8%B6%D8%A9-%D8%A8%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%82%D9%88%D8%AF%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 10:12

قامت الشرطة الماليزية بالحجز على جميع الحسابات المصرفية وفواتير بطاقات الائتمان ووثائق الرهن العقاري والسجلات المالية الشخصية الأخرى لـ12 من أفراد طاقم الرحلة المفقودة MH370 كجزء من إجراءات التحقيق في سبب اختفاء طائرة ركاب الخطوط الجوية الماليزية.
وبحسب صحيفة "صن تايمز" البريطانية كشفت مصادر في كوالالمبور أن تركيز التحقيق الجنائي في اختفاء الطائرة هو على المشاكل الداخلية للكابتن زهاري أحمد شاه (53 عاماً)، ومساعده فريق حميد (27 عاما).
وحصل المحققون على كافة سجلات الهاتف المحمول وهاتف المنزل لطاقم الطائرة وكذلك لتفاصيل استخدامهم للكمبيوتر والإنترنت الخاص بهم، وفقاً لمصادر في الشرطة وأشخاص مقربين لأسر أفراد الطاقم.
وتبحث السلطات مع وكالات الاستخبارات الأجنبية عن أدلة لخضوع الطاقم لأي ضغوط نفسية أو مالية.
وكجزء من التحقيق تم سؤال زوجة الكابتن فايزة خان وأولادها الثلاثة عن ظروف حياتهم المعيشية، وزهاري يملك عقارين في كوالالمبور.
وقال مصدر في الشرطة إن هناك "قضايا داخلية" لكنه لم يخض في تفاصيل.


http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/2014/03/23/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%B2-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%82%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%82%D9%88%D8%AF%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 11:00


الشرطة الماليزية تقول انها حصلت على صور جديدة من الفرنسيين لما يعتقد أنه بقايا الطائرة المختفية

والصور التقطت في عرض المياه الأسترالية قريبا من منطقة البحث

http://www.bbc.com/news/world-asia-26705073#TWEET1079982

http://www.lorientlejour.com/article/860085/des-images-de-satellite-francais-montrent-des-objets-dans-la-zone-de-recherche-du-boeing-disparu-malaisie.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 14:41




الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية الصينية على بعد 2500 كم جنوب غرب بيرث الأسترالية و نشرت البارحة السبت



الصورة تظهر مناطق البحث عن الطائرة الماليزية يوم 22 مارس باللون الأبيض، و مناطق البحث قبل هذا التاريخ باللون الأصفر
وأيضا يمكن مشاهدة مكان التقاط البقايا من طرف الأقمار الصينية، والمسار المفترض الذي أخذت الرحلة

http://www.bbc.com/news/world-asia-26705073

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأحد 23 مارس 2014 - 15:14


الأقمار الصناعية الفرنسية ربما وجدت حطام طائرة " بوينغ " المفقودة







اكتشفت الأقمار الصناعية الفرنسية أجساما يعتقد أنها أجزاء من الطائرة المفقودة "بوينغ 200- 777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية في جنوب المحيط الهندي بحسب وكالة رويترز . 







 http://arabic.ruvr.ru/news/2014_03_23/270085256/


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 8:45

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن طائرة صينية رصدت أجساما بيضاء مربعة الشكل عائمة في جنوب المحيط الهادي قد تكون حطاما للطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 مارس/آذار الجاري.

وأضافت الوكالة أن
طاقم الطائرة إيليوشن-76 الصينية أبلغ إحداثيات المكان -وهي 95,1113 درجات شرقا و42,5453 جنوبا- إلى مركز القيادة الأسترالية وإلى كاسحة الجليد الصينية شيولونغ التي هي في طريقها للمنطقة.
ولم تعط الوكالة أي تفاصيل أخرى، وجاء هذا النبأ عقب نشر الوكالة في وقت سابق أن طائرة عسكرية صينية أقلعت الاثنين من مدينة بيرث الأسترالية للتحقق من أهداف مشتبه بها عائمة رصدتها أقمار اصطناعية في منطقة نائية جنوب المحيط الهندي.
ومن جهة أخرى هبطت طائرة تابعة للخطوط الماليزية اليوم الاثنين كانت تقوم برحلة من كوالامبور إلى سول اضطراريا في هونغ كونغ نتيجة عطل في مولد كهربائي.

وأفادت الشركة بأن الطائرة التي كانت تقل 271 شخصا هبطت في مطار سول بسلام وتم تحويل ركابها إلى رحلات أخرى.


http://www.aljazeera.net/news/pages/9a085a36-8f87-42ba-9617-f580c57280b4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 8:48

تحت عنوان: هل تلاعب أحد بصور راكبين للرحلة 370" .. مخاوف من عملية تستر بعد ادعاءات بأن رجلي المسافرين تبدو واحدة"، كتبت الصحيفة البريطانية بأن المخاوف مع عملية تلاعب بمصير الطائرة قد ازداد، على خلفية مزاعم التلاعب بصورة المسافرين الاثنين اللذين سافرا على متن الرحلة بجوازي سفر مزورين، حيث بدت صورة ملتقطة بكاميرات الأمن، نشرها المسؤولون الماليزيون بعد ثلاثة أيام من تلاشي طائرة البيونغ 777، في السماء دون أثر، إذ بدا الجزء الأسفل من المسافرين واحد، يرتديان نفس البنطال الأخضر وحذاء بني اللون، فيما ظهرت قدماهما على نفس الزاوية والظلال، ولا اختلاف بينهما سوى في الجزء الأعلى والحقائب التي يحملانها.

وأججت الصورة "المتلاعب" بها نظرية المؤامرة بشأن مصير الطائرة التي اختفت وعلى متنها 239 شخصا من الركاب والطاقم منذ أكثر من أسبوعين.


وعلق أحدهم على موقع "تويتر" قائلاً: "لهما نفس الأرجل، هل تعرضت للتنقيح أم مجرد مصادفة؟.. وأنتم.. هل تصدقون بأن حكومتنا لا تتستر على شيء؟"


http://arabic.cnn.com/world/2014/03/24/newspapers-international-monday
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 8:51

ازدادت التساؤلات والمخاوف حول مصير الطائرة "الماليزية" المفقودة، أمس الأحد، بعد ظهور بعض الادعاءات بأن صور الراكبين الذين صعدوا على متن الرحلة (MH370) بجوازات سفر مزورة ربما تكون صوراً "مركبة"، حيث إن الشخصين يظهران في الصور بنفس شكل السيقان.
وبحسب الصور التي تم التقاطها عن طريق كاميرات الدائرة التلفزيونية المغلقة بالمطار، والتي تم الكشف عنها بعد ثلاثة أيام من الاختفاء الغامض للطائرة – طراز بوينغ 777 – فإن كلا الشخصين يرتدي بنطلونا أخضر وحذاء بنيا متطابقين في الشكل، وذلك بحسب تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الاثنين.
كما أن وضع الأرجل تبدو متطابقة في الصور، إلا أن وجهيهما وملابسهما العلوية وحقائبهما تبدو مختلفة.
وقد أشعلت تلك الصور التكهنات حول "نظرية المؤامرة" وزادت من الغموض حول مصير الطائرة التي فقدت منذ ما يقارب أسبوعين وعلى متنها 239 راكباً.
وكتب أحد المغردين على موقع التواصل "تويتر" قائلاً: "كلاهما له نفس الأرجل، هل تم التعديل أم أنها مصادفة؟ ومازلتم تعتقدون أن حكومتنا لا تخفي أي شيء؟".
من جانبها، اعترفت الشرطة الماليزية بأنه قد تم تركيب الجزء العلوي لأحد الشخصين في الصورة على الجزء السفلي للشخص الآخر، إلا أن المتحدث باسم الشرطة أكد أن القيام بذلك لم يكن بغرض "التضليل".
ويعتقد أن الرجلين هما لاجئان سياسيان من الجنسية الإيرانية، وهما بوريا نور (19 عاماً) وديلافار سيد محمد رضا (29 عاماً). وقد سافرا إلى ماليزيا بجوازي سفر إيرانيين، إلا أنهما صعدا على متن الرحلة "ان اتش 370" بجوازي سفر أسترالي وإيطالي مسروقين.




http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/2014/03/24/%D9%87%D9%84-%D8%AA%D9%85-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A8-%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%8A%D9%86%D8%9F.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 9:11

تعود بنا طائرة الـ "بي3 أوريون" ذات الطراز القديم والمحركات المروحية الضخمة، إلى حقبة غابرة في عالم الطيران.
وكانت تلك هي الطائرة التي استقللتها من قاعدة بيرس الجوية غربي أستراليا في اتجاه جنوبي المحيط الهندي، والتي تسلمتها القوات الجوية الملكية النيوزيلندية عام 1966، ليجعلها ذلك أكبر بكثير من أي فرد من أفراد الطاقم الذي يستخدمها في هذه المهمة.
إلا أن هذه الطائرة تعتبر هي الأنسب لمواجهة ذلك التحدي الصعب في البحث عن الرحلة الماليزية التي من الممكن أن تكون قد سقطت في أبعد نقطة بحرية في كوكبنا.
أما فريق البحث على متن الطائرة فقد اعتاد الطيران لمسافات طويلة مع بعضهم البعض والعمل في تلك المساحة الضيقة على متن الطائرة، التي يقودها الكابتن بريت ماكينزي بصحبة الملازم طيار البريطاني إيريك كينغ.
وكان ماكينزي، وهو طيار ذو خبرة تبلغ خمسة وعشرين عاما، يقود في السابق طائرة بوينغ 747اس تابعة للخطوط الجوية النيوزيلندية قبل أن يعود مرة أخرى إلى قيادة هذه الطائرة ذات الطراز القديم.
إلا أن هذه الطائرة تحمل على متنها رادارا سطحيا متقدما وكاميرات عالية الدقة تعمل بالأشعة تحت الحمراء مثبتة على برج دوار، إلى جانب جهاز زجاجي مثبت إلى ذيل الطائرة يمكنه رصد الغواصات.
و
خلال أغلب الرحلة التي تستغرق إحدى عشرة ساعة، يجلس بعض أفراد فريق البحث أمام الشاشات ليقوموا بتسجيل أي شيء مثير للانتباه والتعرف عليه، وبذلك يسهل عليهم تعقب أي قطعة كبيرة يعثرون عليها من الحطام.
إلا أنهم يدركون أن ذلك أمر صعب في تلك الرقعة من المحيط التي تبلغ مساحتها 4000 كيلومتر مربع، والتي أوكلت إليهم مهمة البحث فيها خلال هذه الرحلة.
وتقع النقطة التي قصدناها للبحث على بعد 2500 كيلومتر جنوب غرب مدينة بيرث الأسترالية، في المنطقة الجنوبية الشاسعة من المحيط الهندي.
وتستغرق الرحلة أربع ساعات لهذه الطائرة للوصول إلى منطقة البحث تلك، كما تستغرق عملية مسح المحيط نفسها ثلاث ساعات أخرى قبل رحلة العودة، وليس هناك أي مكان للهبوط إذا ما واجهت الطائرة أي أمر ليس في الحسبان.
وعند وصولنا إلى الموقع المقصود، انخفض الكابتن ماكينزي بالطائرة بحدة إلى ارتفاع أقرب من 100 قدم فوق سطح البحر، وبدأ الجميع في ارتداء قمصان النجاة والتعرف على طريقة ارتداء بدلات الغطس في حال ما إذا اضطررنا للهبوط في البحر.
إلا أن الطائرة كانت مستقرة تماما وهي تطير لساعات على ذلك الارتفاع المنخفض.
ثم بدأ فريق البحث بعدها في النظر من نوافذ الطائرة وهم يضعون سماعات الأذن للتواصل مع بعضهم البعض في حال وقوع أعينهم على أي جسم طافٍ فوق سطح المحيط، ويحملون في أيديهم أقلاما لتسجيل المعلومات التي تخص تلك الأجسام.
ثم يبدأ الطاقم بعد ذلك في مسح المنطقة بأعينهم جيئة وذهابا في محاولة منهم لرصد أي شيء غير اعتيادي بين الأمواج، وهي أمور اعتادوا عليها في عمليات البحث والإنقاذ التي كانوا يقومون بها في المحيط الهادئ.
وتستمر الطائرة في الطيران بخط مستقيم في منطقة طولية واحدة تمتد لأكثر من 200 كيلومتر ثم تنتقل بعد ذلك عائدة في المنطقة الطولية التي تليها.
ولا يمكن لعينيك في هذه المنطقة النائية من المحيط أن تقعا على الكثير، فقد كانت تلك المنطقة خالية من أي سفن سوى من حاملة السيارات النرويجية التي كانت بعيدة على مرمى البصر تشارك في مهمة البحث.
وفي إحدى المرات، وقعت أعيننا على سرب كبير من الدلافين التي كانت تسبح مندفعة بين الأمواج.
وكان العمل يخيم عليه جو من التركيز المشحون، حيث كان طاقم البحث يتابع أية أخبار عن حطام ما. وبين كل ثلاثين إلى خمسة وأربعين دقيقة، يقوم أفراد الفريق الذين يقفون على النوافذ بالتبديل لإعطاء أعينهم قسطا من الراحة.
وفي مرة أخرى، اضطرت الطائرة للانحراف عن مسارها للتحقق من تقرير ورد عن جسم كبير رصد خارج منطقة البحث المحددة لها، اتضح في النهاية أنه كومة من الأعشاب البحرية.

وكانت المهمة الأخيرة في عملية البحث لهذا اليوم تتمثل في إلقاء عوامة مثبت بها جهاز تحديد المواقع الـ"جي بي اس"، من شأنه أن يعطي فكرة لإحداثيات البحث حول التيارات البحرية في هذه الرقعة من المحيط التي لا يعرف عنها الكثير.
وما أن بدأت الشمس في الغروب، حتى سلكت الطائرة طريق العودة مرة أخرى إلى مدينة بيرث.
وهنا، أصبح لدى أفراد طاقم البحث الوقت لأخذ قسط من الراحة وتناول الوجبات، بينما يعود الكابتن ماكينزي ومساعده بالطائرة إلى القاعدة.
وعند وصولهم إلى القاعدة، تجري عملية استخلاص للمعلومات التي قاموا بجمعها، قبل أن يأخذوا قسطا من النوم ويعودوا للقيام بمهمة بحث جديدة في اليوم التالي.




http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2014/03/140323_malaysian_plane_search.shtml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 9:16

بعد أسبوعين على اختفاء طائرة البوينغ 777، التابعة للخطوط الجوية الماليزية خلال قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين، لا تزال الأسئلة الأساسية بلا أجوبة على الرغم من الكشف عن بعض المعلومات وتحديد اتجاهات معينة.
وفقدت طائرة الرحلة أم أتش 370 (MH370) بعيد إقلاعها في الثامن من مارس وعلى متنها 239 شخصاً. وقامت الطائرة بين ماليزيا وفيتنام بتغيير وجهتها إلى الغرب في عكس خطة الرحلة، وتم توقيف نظام الاتصالات فيها "عمداً" بحسب السلطات الماليزية. واستمرت الطائرة في التحليق لساعات.

ماذا نعرف عن ارتفاع الطيران أثناء الرحلة؟


خلال آخر اتصال للطائرة مع المراقبين الجويين خلال اقترابها من المجال الجوي الفيتنامي، كانت الطائرة تحلق على ارتفاع 35,000 قدم. إلا أن الرادار العسكري رصد تغييراً في الارتفاع بعد إجراء منعطف حاد، بينما كانت تتجه نحو مضيق ملقا، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إنCNN" الإخبارية عن مصدر مقرب من التحقيقات، اليوم الاثنين.
وبحسب المصدر، فقد حلقت الطائرة على ارتفاع 12,000 قدم قبيل اختفائها من على شاشات الرادار، إلا أنه ليس واضحاً كم استغرقت الطائرة من الوقت لكي تنخفض إلى ذلك الارتفاع.

لماذا انخفض ارتفاع الطائرة بشكل كبير؟

يرجع بعض المحللين سبب الانخفاض الحاد في مستوى تحليق الطائرة إلى
مشكلة ميكانيكية.
وترى ماري شيافو، وهي محللة في شؤون الطيران، أنه إذا تم تحليل سيناريو الانعطاف الحاد من قبل الطائرة، ثم الانخفاض الحاد في التحليق من 35,000 قدم إلى 12,000 قدم، فإن التفسير الأمثل هو أن قائد الطائرة عادة ما يلجأ إلى مثل هذا السيناريو في حال وجود وضع كارثي داخل الطائرة.. مثل انخفاض سريع في الضغط أو اندلاع حريق أو انفجار. وتضيف أنه في مثل هذه الحالات، فإن قائد الطائرة يخفض من ارتفاع التحليق ويحاول العودة لأقرب مطار يمكنه الهبوط به.
إلا أن بعض المحللين يرون أنه من المبكر الوصول إلى تفسير لما حدث الآن.

هل كان الانعطاف الحاد بالطائرة مبرمجاً؟

قالت السلطات الماليزية، الأحد، إن
آخر إشارة من جهاز الاتصال الخاص بالطائرة أظهرت أنها كانت متجهة صوب بكين، مما يستبعد فرضية أن شخصاً ما قد عبث ببرمجة الطائرة قبل أن ينقطع الاتصال مع المراقبين الجويين. وهذا يقلل، لكن لا يستبعد، الشكوك حول وجود مؤامرة ما داخل قمرة القيادة.
وهذا يجعل فرضية حدوث شيء طارئ على متن الطائرة، مما أجبر قائد الطائرة لتحويل مسارها، الأقرب إلى الحقيقة، بحسب المحللين.

من يبحث عن الطائرة الآن؟


تشارك دول عديدة من وسط آسيا، وكذلك أستراليا في عملية البحث عن الطائرة المفقودة، وذلك منذ الساعات الأولى من اختفائها من شاشات الرادار.
ويدور البحث على عدة محاور حددتها السلطات عن طريق الأقمار الصناعية، أحدها في منطقة جنوب المحيط الهندي، أما المحور الثاني فيمتد فوق كامبوديا ولاوس والصين إلى كازاخستان.
وتقود أستراليا البحث في المنطقة الجنوبية، في مساحة تمتد لحوالي 2,500 كلم (1,550 ميل) جنوب غرب بيرث. ويشارك في البحث سفينة تابعة للبحرية الأسترالية و10 طائرات.
يأتي ذلك فيما رصد طاقم طائرة بحث صينية "أجساماً مشبوهة" في المنطقة، بحسب ما ورد في وكالة الأنباء الصينية الرسمية، اليوم الاثنين. وإذا تبين أن الأجسام التي رصدت تعود للطائرة المفقودة، فإن الفريق الصيني سيستعين بمعدات تكنولوجية للمساعدة في عملية الانتشال.
أما البحرية الأميركية فقد أرسلت جهاز استماع شديد الحساسية إلى أستراليا، ليبقى على أهبة الاستعداد للاستخدام في حال تم العثور على حطام الطائرة. ويتم سحب ذلك الجهاز خلف السفينة بسرعة بطيئة، ويستخدم من قبل البحرية لتحديد موقع حطام الطائرة الغارق على عمق20,000 قدم. ومن المتوقع أن يصل الجهاز إلى أستراليا اليوم الاثنين.

ما الدلائل التي تشير لجنوب المحيط الهندي؟


وليل الأحد، أعلنت فرنسا أنها رصدت حطاماً رجحت أنه قد يعود للطائرة الماليزية المفقودة. وتم اكتشاف الأجسام عن طريق صور الأقمار الصناعية جنوب المحيط الهندي، على بعد 2,300 كلم (1430 ميلاً) من بيرث، أستراليا.
وسبق لدول عدة بينها الصين وأستراليا أن رصدت عبر الأقمار الصناعية حطاماً محتملاً في منطقة البحث الرئيسية بالمحيط الهندي عن طائرة الرحلة "أم أتش 370" بالمنطقة.
والصور الصينية التي تم التقاطها يوم 18 مارس أظهرت جسماً طوله 22.5 متر وعرضة 13 متراً، إلا أن فرق البحث التي تقودها أستراليا بجنوب المحيط الهندي لم تعثر على أي شيء يوم السبت الماضي.

هل يمكن لـ"ناسا" أن تقدم المساعدة في البحث؟

أعلنت وكالة أبحاث الفضاء الأميركية "ناسا" أنها
تقوم بإعادة تثبيت بعض الأقمار الصناعية، مما قد يساعد في رصد الطائرة أو حطامها، كما قد يمكن الأقمار من التقاط صور لأجسام قد يصل طولها إلى حوالي 98 قدماً (30 متراً) أو أكثر.




http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2014/03/24/%D9%84%D8%BA%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%82%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D8%A6%D9%84%D8%A9-%D8%A8%D9%84%D8%A7-%D8%A3%D8%AC%D9%88%D8%A8%D8%A9-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 13:10

تمكنت CNN من أخذ تصريحات من مسؤول بشركة "أنمارسات" للأقمار الصناعية في العاصمة البريطانية لندن، حيث أجاب على سؤال حول الإشارات المرسلة من الطائرة والتي تلتقطها الأقمار الصناعية ومدى دقتها، حيث قال: "يمكن الاعتماد بشكل كبير على الإشارات المرسلة والمستقبلة بين الطائرة والأقمار الصناعية باعتبار انها إشارات مشفرة تحمل أرقاما فريدة لكل طائرة تختلف من طائرة لأخرى ولا يمكن الخلط بينها."

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه: "من المستحيل تغيير الأرقام الفريدة للطائرات، وتستمر عملية تبادل الإشارات بين الطائرة والقمر الصناعي لحين انتهاء الرحلة والوصول إلى الوجهة المقصودة،" هذا ما دفع بالمحققين إلى التأكد من أن الطائرة الماليزية حلقت لعدة ساعات بعد آخر اتصال أجرته مع برج المراقبة.

بالنسبة لآخر ما يقوله المحققون، فإن وبناء على المعلومات التي تم جمعها فإن الطائرة الماليزية المفقودة حلقت حتى الساعة الثامنة و11 دقيقة صباحا أي أن حلقت لمدة تصل ليبع ساعات من النقطة التي فقد فيها الاتصال عند الساعة الواحدة و21 دقيقة بعد منتصف الليل.


http://arabic.cnn.com/world/2014/03/23/malaysia-plane-update-6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 13:12

إنتقل البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة التابعة للخطوط الجوية الماليزية، إثر التقارير التي ذكرت أن الأقمار الصناعية الفرنسية رصدت حطاماً في المحيط الهندي على بعد نحو 850 كيلومترا إلى الشمال من الموقع السابق.

وقال نائب رئيس الوزراء الأسترالي وارن تروس إن مساحة المنطقة التي تغطيها عمليات البحث عن الطائرة توسعت لتزيد على 68 ألف كيلومتر.

وأضاف تروس إن أستراليا تتمسك بأي معلومة مهما كانت صغيرة في عملية البحث عن الطائرة، التي كانت تقل 239 شخصاً بمن فيهم طاقمها المؤلف من 12 شخصاً، وفقاً لموقع هيئة الإذاعة الأسترالية "إيه بي سي."

و ذكرت ماليزيا، الاثنين، أنه تم تكثيف جهود البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في الممر المائي الجنوبي بنشر المزيد من الأجهزة على الرغم من عدم العثور على أي "أدلة قاطعة"، باستثناء صور أقمار صناعية من المحتمل أن تتعلق بالطائرة المنكوبة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الماليزية.

ومن جهة أخرى، أعلنت الصين أن طائرة صينية تشارك في عمليات البحث الجارية رصدت، الاثنين، "أغراضا مشبوهة" عائمة في جنوب المحيط الهندي. وفقاً لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية.


http://www.eremnews.com/?id=32831
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 15:07

أعلنت الحكومة الماليزية بناء على تحليل جديد بشأن مصير الطائرة المفقودة أن الأدلة المتوفرة تؤكد أن الطائرة سقطت في جنوب المحيط الهندي، وقتل كل ركابها.
وقال نجيب رزاق، رئيس وزراء ماليزيا، إنه أبلغ أسر ضحايا ركاب الطائرة الـ 239 بأن الطائرة قد فقدت
وأضاف رئيس الوزراء الماليزي أن شركة بريطانية متخصصة في توفير صورتلتقطها أقمار اصطناعية "خلصت إلى أن طائرة MH370 حلقت فوق منطقة الممر الجنوبي، وأن آخر موقع كانت فيه هو وسط المحيط الهندي، غربي مدينة بيرث (الأسترالية)".
وأضاف رزاق "هذا الموقع بعيد عن أي جزء من اليابسة. ولهذا، أعلن ببالغ الحزن والأسف أني ملزم بأن أخبركم أن الطائرة MH370 سقطت في جنوب المحيط الهندي".
وجاء إعلان وزير الوزراء الماليزي في اليوم الخامس لبدء الجهود الدولية بحثا عن الطائرة المفقودة في جنوب المحيط الهندي.
وكانت بي بي سي علمت في وقت سابق أن الحكومة الماليزية أرسلت رسالة نصية جديدة لأقارب ركاب الطائرة مفادها أنها تفترض "بما لا يدع مجالا للشك" أن الطائرة فقدت وليس ثمة ناجين.
وكانت الطائرة قد اختفت بعد إقلاعها من كوالالمبور باتجاه العاصمة الصينية بكين في الثامن من الشهر الحالي.
وجاء الإعلان عن فقد الطائرة رسميا بعد أن سمحت الصين بعرض صور التقطتها أقمار اصطناعية لأجسام يحتمل أن تكون لها علاقة بالطائرة المفقودة.
http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2014/03/140324_malaysian_plane_australia_press_conference.shtml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 15:11

رصدت طائرة استرالية تشارك فى البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ 15 يوما، الاثنين قطعا عائمة فى جنوب المحيط الهندى فأبحرت سفينة لانتشالها فى عملية قد لا تستغرق سوى بضع ساعات.

وقال رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت أمام برلمان كانبيرا إن "الطاقم على متن (طائرة) اوريون أكد انه شاهد قطعتين الأولى مستديرة رمادية أو خضراء والثانية مستطيلة وبرتقالية"، وتحدد موقعهما على مسافة 2500 كلم جنوب غرب بيرث إحدى كبرى مدن ساحل غرب استراليا.

من جانبه أضاف وزير النقل الماليزى عصام الدين حسين فى ندوة صحافية فى كوالالمبور ان سفينة "اتش ام ايه اس قريبة من هناك ومن الممكن انتشال القطعتين بعد بضع ساعات أو غدا على أقصى تقدير"، وسفينة "اتش ام ايه اس" مجهزة بآلة رافعة تسمح لها بانتشال وجر أجسام كبيرة الحجم.

http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=562475#
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 15:25


Le vol MH370 s'est écrasé dans l'océan Indien
الرحلة أم أيتش قد تحطمت في المحيط الهندي



Le Boeing M370 de la Malaysia Airlines s'est écrasé dans l'océan Indien, a annoncé le Premier ministre malaisien lors d'une conférence de presse. Disparu peu après son décollage le samedi 8 mars, les recherches s'étaient intensifiées ces derniers jours après la découverte sur des images satellites de débris pouvant provenir du Boeing 777.
طائرة البوينغ أم 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية تحطمت في المحيط الهندي، هذا ما اعلنه الوزير الأاول الماليزي خلال مؤتمر صحفي. الطائرة كانت قد إختفت بعد إقلاعها يوم السبت 08 مارس، عمليات البحث تم تكثيفها في الأبام الأخيرة بعد اكتشاف حطام عبر صور للأقمار الصناعية قد تعود للبوينغ 777.



fr.news.yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الإثنين 24 مارس 2014 - 15:37

أهم ما يلي العثور على شيء من حطام أي طائرة سقطت في بحر أو محيط هو السعي السريع بحثاً عن جثة أحد ركابها، فيما لو كان المعروف مسبقاً أن الوصول إلى صندوقها الأسود صعب في متاهات المحيط الهندي، كالعثور فيها أيضاً على هيكل الطائرة لمعاينة "مغارة الأسرار" فيها، وهي قمرة القيادة.
الجثة مهمة جداً للتحقيق السريع، فمن تشريحها يمكن معرفة إذا ما تعرضت "الماليزية" لحريق تسبب بسقوطها، أو لتفجير إرهابي، أو لانخفاض عنيف ومفاجئ في ضغطها الجوي أدى إلى نقص شبه كامل بالأوكسجين وهي على ارتفاع 35 ألف قدم، من دون التمكن من الاستعانة بالأقنعة الاحتياطية الموفرة الأوكسجين للركاب.
وإذا لم يكن سقوط "الماليزية" بحريق أو تفجير أو انخفاض حاد بالضغط الجوي اختنق على أثره مَنْ فيها، وترك قائدها مصيرها قبل موته لطيارها الآلي، فسيركز التحقيق عندها على فرضية عطل كبير طرأ عليها فجأة وأسقطها، أو أن الطيار أو مساعده انتحر ونحر معه الركاب، أو إرهابي أو انتقامي سيطر عليها وأسقطها على الطريقة الشمشونية: عليّ وعلى أعدائي يا رب.
وكل سقوط أو إسقاط، بحريق أو تفجير أو انخفاض جوي عنيف، يمكن العثور على أثر منه في رئتي الراكب القتيل، كدخان تسرّب إليهما من أثر الحريق أو التفجير، أو من اختناقه داخل الطائرة. أما إذا عثروا في رئتيه على مياه مالحة مثلاً، فعندها يمكن التأكد بأن سقوطها لم يكن عنيفاً، إلى درجة أنه بقي حياً بعد أن هوت، فابتلع شيئاً من الماء قبل أن يلفظ أنفاسه فيما بعد.
من سقوط "الإيرفرانس" إلى الماليزية المنكوبة

هذه المعلومات قد تبدو غريبة بعض الشيء، لكنها حقيقية وطالعتها "العربية.نت" مع غيرها في أرشيفات عدة لتحقيقات متنوعة عن سقوط عدد من الطائرات في البحار أو المحيطات، وأشهرها والأكثر شبهاً بحادث "الماليزية" التي تأكدوا اليوم الاثنين أنها سقطت فعلاً في جنوب المحيط الهادي، هو حادث سقوط نظيرة لها تابعة لشركة "إيرفرانس" في منتصف 2009 بالمحيط الأطلسي وهي متجهة من ريو دي جنيرو إلى باريس، وعليها 228 قضوا غرقى جميعهم.
كانت كارثة اكتسب الفرنسيون خبرة كبيرة منها في البحث بحراً عن الطائرات وصناديقها السوداء، لذلك من المقرر أن يعتمد عليهم من سيبدأون البحث عن هيكل "الماليزية" بسبب تجارب استمدوها من بحث استمر عامين في مساحة 10 آلاف كيلومتر مربع، وانتهى بإعجاب عالمي بهم حين تمكنوا في 2011 من العثور على صندوقي "الإيرفرانس" الأسودين، ومنهما علموا ما حل بطائرتهم وهوى بها الى الأعماق.
وليس في الصندوقين "الأسودين" أي سواد سوى الاسم فقط، فلون كليهما برتقالي فاقع لتسهل رؤيتهما بين الحطام الغارق في الماء، وأحدهما خاص بتسجيلات واتصالات قمرة القيادة، أما الثاني ففيه تسجيل لبيانات الرحلة، وعمر كلاهما 30 يوماً فقط، وبعدها يتوقفان عن بث التنبيه الصوتي، ويصبح العثور عليهما صعباً كما إبرة في محيط، إلا إذا وجدوا هيكل الطائرة، لأنه بقربها يمكن العثور عليهما دائماً.

الزيارة الضرورية لقمرة القيادة

والثالث أهمية بعد الصندوقين وجثة أحد الركاب، هي قمرة القيادة، لأن "زيارتها" ضرورية تحت الماء للنظر في لوحة بياناتها الأمامية، ومعاينة ما كانت عليه آخر المؤشرات فيها حين سقطت الطائرة، كما وأسلاكها ووضعية مقابضها، ثم الأهم، وهو معاينة أزرار في لوحة البيانات خاصة بجهاز يسمونه Transponder المعروف باسم "المستجيب" عربياً.
هذا "المستجيب" يبث موجات راديو طوال الرحلة تحمل على متنها معلومات عن موقع الطائرة وسرعتها وارتفاعها ووجهتها، والذي لا يتم تعطيله إلا يدوياً، فإذا تم التأكد بأنه كان متوقفاً عن العمل، طبقاً لما يُشاع عن "مستجيب" الماليزية للآن، فهذا وحده يعني أن أحدهم تأبط شراً بالطائرة وتعمّد عزلها عن أي برج مراقبة، بحيث لا يعرف أحد تفاصيل طيرانها قبل أن تسقط.
كما من إلقاء نظرة على داخل "البوينغ777" حيث مقاعد الركاب، يمكن التأكد مما إذا كانت أقنعة الأوكسجين الاحتياطية متدلية ومرئية فيها، لأنها لو كانت كذلك فهذا يعني أن الطائرة واجهت خفضاً حاداً في الضغط الجوي.

واللغز مستمر

عن هذه الإمكانية ذكرت "سي.أن.أن" في موقعها الإلكتروني، الاثنين، نقلاً عن مصادر مقربة من التحقيق، أن "الماليزية" كانت تحلق على ارتفاع 35 ألف قدم حين اختفت عن رادار مطار كوالالمبور، إلا أنها كانت تظهر على شاشة رادار عسكري آخر بقي يرصدها، ووجد أن من كان يقودها انحرف بها فجأة وهي متجهة شمالاً الى الصين، فأصبح تحليقها جنوبياً، ثم هبط بها من ذلك الارتفاع إلى 12 ألف قدم قبل أن تختفي عن شاشته أيضاً.
وأضافت المصادر أن الانحراف المفاجئ بالطائرة "حدث عمداً على ما يبدو" لأن الطيار يحتاج إلى دقيقتين كمعدل لإتمامه، فلو لم يكن الانحراف عمداً لكان حدث بسبب عطل ما اضطر الطيار للانحراف، لكن الطيار لم يبث أي إشارة تفيد بأنه واجه عطلاً.
وقد يكون الهبوط المفاجئ إلى ارتفاع أدنى سببه انخفاض مفاجئ وحاد بالضغط الجوي للطائرة، وربما حاول الطيار أن ينقذ ركابه من نقص الأوكسجين بهذه الخطوة، لكنه لم يفلح، ولم يبلغ أيضاً عن ذلك الانخفاض لسبب مازال مجهولاً، إلى أن تكشفه التحقيقات.. واللغز مستمر.


http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/malaysian-plane/2014/03/24/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%AC%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%AC%D8%AB%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%85%D8%A7-%D8%AD%D9%84-%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين