أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه " - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 19 مارس 2014 - 18:41

تحول تركيز البحث عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة إلى جزيرة صغيرة تقع في المحيط الهندي وتتبع دولة المالديف، فيما أصر مسئولو أمن الطيران اليوم (الأربعاء) على عدم وجود أدلة حول الطائرة حتى الآن .
وأكد الكولونيل محمد زياد، قائد أمن الطيران، إن قوة الدفاع الوطني في المالديف تجري عمليات استطلاع بمستويات عالية من اليقظة فيما يتعلق باختفاء رحلة الخطوط الجوية الماليزية "أم أتش 370".
وأضاف زياد قائلا "لم يرصد أي من الرادارات العسكرية بالبلاد أثر الطائرة المفقودة. وفضلا عن هذا، لم يتم التوصل إلى أثر للرحلة أم أتش 370 في بيانات الرادارات المتمركز في مطارات المالديف".
وفتحت شرطة المالديف تحقيقا في تقارير أفادت بأن سكان جزيرة كودا هوفادهو النائية بالمالديف شاهدوا "طائرة تحلق على ارتفاع منخفض" في التوقيت الذي اختفت فيه الطائرة الماليزية.
وأوضحت تقارير سابقة أن سريلانكا المجاورة للمالديف فتحت مجالها الجوي بناء على طلب من الحكومة الماليزية من أجل البحث عن الطائرة المفقودة.
وحلقت طائرات من ماليزيا والولايات المتحدة ونيوزيلندا واستراليا فوق الجزيرة لعدة أيام، ولكن دون إشارة على وجود الطائرة. وتشترك قرابة 26 دولة حاليا في عملية البحث عن الطائرة.


http://arabic.china.org.cn/txt/2014-03/19/content_31835960.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 19 مارس 2014 - 18:53

مساعد قائد الطائرة الماليزية في رحلتها المشؤومة، مثير للتساؤلات بسبب استصغاره الواضح للخطر والشرر، فقبل أكثر من عامين مثلاً، أي حين كان عمره 25 سنة تقريباً، حوّل قمرة قيادة الطائرة إلى ما يشبه "ديوانية جوية" استضاف فيها هو وصديقه الطيار فتاة شقراء جنوب إفريقية وصديقتها، ومضى الجميع إلى دردشة على ارتفاع آلاف الأمتار في الجو.
كانت "استضافة" نادرة في عالم الطيران المعروف بقوانين حازمة على العاملين فيه أكثر من الركاب أنفسهم، ففي داخل قمرة القيادة بالذات، كانت الجلسة شبه حميمة، واستمرت طوال الرحلة من جزيرة بتايلاند إلى كوالالمبور، عاصمة ماليزيا، أي ساعة و20 دقيقة تقريبا، وأثناءها بالغ الماليزي رفيق عبد الحميد بالعيار وتخطى المحظور.
وخبر تلك الاستضافة قصير، وروت فيه جونتي روس، وهي بالعشرينات من عمرها وتقيم حاليا في أستراليا، الكثير مما حدث أثناء الجلسة التي ضمتها مع صديقتها Jaan Maree الشقراء مثلها، إلى عبد الحميد وصديقه الطيار، فذكرت لبرنامج A Current Affair الأسترالي، كل مثير عما كان في 2011 داخل القمرة، ومنه وصل صدى ما ذكرت إلى "العربية.نت" كما ولمعظم وسائل الإعلام.

الطائرة تهبط والصديقتان في القمرة

قالت إنها كانت تنتظر في صف من الركاب بمطار جزيرة "فوكيت" التايلاندية استعدادا للصعود إلى الطائرة التي كانت ستقلها وصديقتها إلى كوالالمبور، حين اقترب منها عبد الحميد، وكان في بداية عمله كمساعد لطيار، وحادثها قليلا، ثم دعاها لتترك الصف مع صديقتها وتمضيان وقت الانتظار معه ومع صديقه الطيار في قمرة القيادة، إلى أن يحين موعد إقلاع الطائرة نفسها إلى العاصمة الماليزية.
وفي القمرة كانت الدردشة بين الأربعة ممتعة على ما يبدو، إلى درجة أن
الطائرة أقلعت والصديقتان داخلها برفقة الطيار ومساعده، وهذه وحدها من أكثر المحظورات في قوانين الطيران المدني. كما كان عبد الحميد يدخن أيضا، هو وصديقه، ويلتقطان الصور مع الصديقتين المراهقتين، ويمضيان في دردشة معهما، كما لو كانوا في مربع ليلي على الأرض، وهو ما يراه القاري في الفيديو ويسمعه من جونتي روس التي تجولت "العربية.نت" في حسابها المليء بالصور في "فيسبوك" التواصلي.
والغريب هو ما ذكرته عن هبوط الطائرة بأنه تم حين كانت هي وصديقتها في القمرة أيضا، إضافة إلى قولها إنها لم تر عبد الحميد أو صديقه الطيار جالسان في مقدمة القمرة للتعامل مع الطائرة وهي تحلق طوال تلك الرحلة التي فتحت شهية الخبراء على طرح سؤال مهم: هل كان فريق عبد الحميد من نوع يمكن الثقة به إلى درجة تسليمه مصير طائرة تقل 238 آخرين، كالتي اختفت ولم يظهر أثرها للآن؟




http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2014/03/12/%D8%B4%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B6%D8%A7%D9%81%D9%87%D8%A7-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 19 مارس 2014 - 19:05

أشار مسؤولون هنود في جزر أندامان جنوب شرقي خليج البنغال إلى أن أي تخمين بأن الطائرة الماليزية المفقودة دخلت المنطقة غير محتمل إلى حد كبير، حسبما أفادت صحيفة محلية اليوم (الأربعاء).
ونقلت صحيفة ((أندامان شيخة)) عن مسؤولين مجهولين قولهم إن قيادة أندامان ونيكوبار التابعة للقوات المسلحة الهندية أكدت بالفعل
أنه لا توجد أدلة على أن حادث تحطم جوي وقع في أو بالقرب من الجزر في هذه المنطقة الأرخبيلية الممتدة لمسافة تزيد على ألف كم قبالة البر الرئيسي الهندي.
وأعرب المسؤولون عن استيائهم إزاء اقترح قدمته "مجموعة من المسؤولين الماليزيين" ويفيد بأن الطائرة المفقودة ربما استخدمت مدارج في جزر أندامان ونيكوبار للهبوط.
ونقل عن مسؤول قوله "لقد اطلعنا اليوم على تقارير تقول إن هناك مدرجي هبوط في جزر أندامان، ربما هبطت علي إحداهما الطائرة بوينغ 777-200".
يوجد على جزر أندامان ونيكوبار، التي تشكل أرضاً متحدة مع الهند، مدرجين، أحدهما فى كار نيكوبار والآخر في بورت بلير. ويوجد في كار نيكوبار قاعدة جوية كاملة تابعة للقوات الجوية الهندية.
وذكرت الصحيفة أن اقتراب أي طائرة عسكرية أو مدنية منها بدون التصريح اللازم ربما يمثل تحدياً.
أما مدرج الهبوط الأخر فيقع في مطار فير سافاركار الدولي شبه العسكري في بورت بلير، الميناء الرئيسي بجزر أندامان.
وقال المسؤول إن السلطات الهندية فحصت جميع البيانات ولكنها لم تجد مؤشراً يدل على مرور أي طائرة مشتبه بها عبر المنطقة من خلال البيانات المسجلة في (8 مارس).
ولكنه ذكر أن الهند تدرك أن المدرجين قد يكونا عرضة لهجمات إرهابية.
وأضاف أنه من غير المرجح ألا يتم كشف طائرة تحلق على ارتفاع منخفض فوق الجزر.
وأعرب المسؤول عن تشككه فى أن تحلق طائرة بدون التصريح اللازم فوق عدة دول وتصل إلى هذه الدولة الواقعة في وسط آسيا كما تقول السلطات الماليزية.
جدير بالذكر أن الهند علقت البحث عن الطائرة المفقودة "أم أتش370" بناء على طلب من ماليزيا بعد أيام من تمشيط بحر أندامان وخليج البنغال دون التوصل إلى أية نتيجة.


http://arabic.china.org.cn/txt/2014-03/19/content_31836020.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 19 مارس 2014 - 19:12

هناك كثير من الغموض مازال يلف مصير الرحلة "370" للطيران الماليزي، وظهور معلومات، متفق عليها، بأن طائرة الركاب التي كانت في رحلة إلى بكين، غيرت مسارها، بالإتجاه غربا فوق المحيط الهندي لمدة لا تقل عن 4 ساعات، يطرح احتمال تدخل بشري وليس العطل الميكانيكي، وراء اختفائها.

وعادة ما يفسر التدخل البشري على أنه  اختطاف لأسباب سياسية، كما هو حال الرحلات الجوية التي استخدمت في هجمات 11 سبتمبر/أيلول أو عدد آخر من عمليات الاختطاف، لكن، ما من جماعة إرهابية معروفة تبنت مسؤولية هذه العملية، كما أن أيا كان، من قام بتحويل مسار الرحلة 370 لم يتقدم بأي مطالب، كما هو دارج في معظم حالات الاختطاف.

هناك احتمال انتحار الطيار، كما في واقعة طائرة مصر للطيران، التي هوت في المحيط الأطلسي بعد قليل من إقلاعها من مطار جون كيندي في 31 أكتوبر/تشرين الأول 1999، وخلص المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل، إلى أن مساعد الطيار تعمد الحادث رغم تشكيك السلطات المصرية في ذلك.

ولكن إذا ما كان اختفاء الطائرة الماليزية لسبب مشابهة، فلماذا حلق الطيار لعدة ساعات ولماذا أغلق جهاز المستجيب؟
هذا يطرح فرضية أن شخصا أو أشخاصا من دون دوافع سياسية أو أخرى غريبة هم من يسيطر على زمام الأمور بالطائرة.

ففي حقبة ما قبل هجمات 11/9، وقبل إدخال نظام أبواب القمرات المحصنة، وقعت عدة حوادث، حددتها مجلة "سيفتي وييك" المعنية بشؤون قطاع النقل الجوي، في نشرة سابقة، بحوالي 14 محاولة لاقتحام قمرات الطائرات في غضون ثلاث سنوات.

ومن الأمثلة الواردة اقتحام مسافر كيني لقمرة طائرة "بريتيش أيروز" أثناء رحلة من نيروبي إلى لندن في 29 ديسمبر/كانون الأول 2000، وهوت الطائرة بأكثر من 10 ألف قدم قبل أن يستعيد الطيار  السيطرة عليها.

كما لفتت إلى حادثتين مزعجتين بأمريكا، في إحداها حاول شاب، 19 عاما، اقتحام قمرة طائرة "ساوث ويست أيرلاينز" قبل من هبوطها في مدينة سولت ليك"، وتمكن 6 مسافرين من شل حركة المقتحم الذي توفي لاحقا بنوبة قلبية، ووقعت الحادثة في 11 أغسطس/آب عام 2000.

وفي أخرى جرت في 16 مارس/آذار 2000، بدأ الركاب بيتر برادلي، في نزع ملابسه والتهديد "سأقتلكم جميعكم" أثناء رحلة لطيران "آلاسكا" في 16 مارس/آذار 2000.

ومنذ هجمات 11/9، استمرت محاولات السيطرة على قمرات الطائرات، بدوافع مختلفة من بينها محاولات طلب اللجوء السياسي،  مثل محاولة اختطاف طائرة "أير ويست" التي قام بها السوداني محمد عبداللطيف، الذي طلب بعد دخوله قمرة الطائرة عنوة حاملا مسدسا وطلب توجه الطائرة، بعد نحو نصف ساعة من إقلاعها من الخرطوم، إلى بريطانيا لطلب اللجوء السياسي، ووافق على هبوطها في تشاد بعدما أقنعه الطاقم بعدم كفاية الوقود للتوجه بها إلى المملكة المتحدة.

ويختلف الوضع حينما يكون "الخاطف" هو الطيار نفسه بغرض طلب اللجوء، كما فعل مساعد الطائرة الأثيوبية التي كانت في رحلة بين أديس أبابا وروما، في فبراير/شباط، هذا العام، وانتهز دخول الطيار للمرحاض ليتوجه بالطائرة إلى جنيف حيث طلب اللجوء.

وأحيانا، يكون الدافع غريبا، كما حدث فعل الراكب حاكان إيكنجي عندما تسلل إلى قمرة الطائرة التركية في رحلة من تيرانا بألبانيا في طريقها إلى اسطنبول مطالبا تحول الرحلة إلى إيطاليا ليتمكن من مخاطبة البابا، واعترضت طائرة حربية إيطالية الرحلة وأجبرتها على الهبوط في مدينة "بريندسي" الإيطالية.

وكان إيكنجي ، الفار من الخدمة العسكرية، قد طلب مساعدة الحبر الأعظم السابق مطالبا تدخله لتفادي أداء الخدمة العسكرية.

فإذا ما سيطر شخصا ما على الطائرة الماليزية فأنه بالتأكيد يمتلك خبرة بالطيران المدني ليتمكن من وقف تشغيل جهاز الاستجابة، وهذا تحديدا ما حدث لثلاث طائرات من اربع استخدمت في هجمات 11/9.

ومع ندرة المعلومات المتوفرة بشأن مصير الطائرة الماليزية فأن فرضية سيطرة مسافرين عليها تبقى الاحتمال الأكثر ترجيحا.

كاتبا هذه المقالة هما بيتر بيرغن، محلل الأمن القومي بشبكة CNN ورئيس مؤسسة أمريكا الجديدة ومؤلف: "مطاردة: عشرة سنوات بحثا عن بن لادن من 11/9 إلى أبوت أباد"، وجود سميث، طالبة حقوق بجامعة سيراكوس


http://arabic.cnn.com/world/2014/03/15/opinion-did-someone-take-ove-r-malaysia-airlines-flight-370
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 19 مارس 2014 - 20:03

في غياب اي عناصر حاسمة بعد عمليات بحث مستمرة منذ 12 يوما، يغذي لغز اختفاء الرحلة ام اتش 370 الفرضيات حول مصير طائرة البونيغ 777 الماليزية وركابها وافراد طاقمها ال239.
فهل هبط الطياران بالطائرة المفقودة في منطقة ما؟ هل حلقا عمدا في ظل طائرة اخرى للافلات من الرادارات؟ هل حلقت البوينغ لساعات عدة؟ هل وصلت الى جزر المالديف او باكستان؟
بعض الفرضيات اقرب من سيناريوهات هوليوود منها من علم الطيران او مما يقبله المنطق، لكن اختفاء الطائرة يغذي النظريات الاقل واقعية.
و
الفرضية الجديدة الاكثر انتشارا في وسائل التواصل الاجتماعي هي ان حريقا في قمرة القيادة او حادثا خطيرا تسبب في تعطيل نظام الاتصالات في الطائرة بعيد اقلاعها وارغم الطيارين على القيام بهبوط اضطراري.
ويرى طيارون سابقون ان ذلك يبرر سبب تحويل مسار الطائرة، عمدا بحسب السلطات الماليزية، الى الغرب خارجة عن خطة الرحلة الاصلية بين كوالالمبور وبكين.
وقال باري شيف الذي عمل طيارا في شركة تي دبليو آي لمدة 34 عاما لقناة سي ان ان "من المحتمل انهما حاولا معالجة مشكلة معقدة جدا او واجها حريقا او دخانا".
ويشتبه في ان يكون الطياران او قراصنة قاموا بتعطيل نظام الاتصالات وجهاز الارسال وتحديد الموقع في الطائرة لتختفي عن شاشات الرادار تماما.
ويشتبه اخرون في ان يكون الاشخاص الذين تولوا القيادة حلقوا في ظل طائرة اخرى تابعة لشركة طيران سنغافورة للاختباء وراء اشاراتها.
وفي الصين اعرب رواد الانترنت عن اعتقادهم بان نيزكا صدم وفجر الطائرة التي كانت تقل 153 راكبا صينيا.
وقال بول ياب الاستاذ في الطيران في مدرسة تيماسيك بسنغافورة "كل هذه الفرضيات المختلفة تكثر لعدم توفر معلومات مؤكدة".
واضاف "ما لا يتم نفيه يعتبر حقيقيا ما يجعل العديد من الفرضيات مرجحة".
واكدت الشرطة في جزر المالديف الاربعاء انها تتحقق من شهادات نقلها موقع اخباري محلي ومفادها ان سكانا شاهدوا "طائرة ركاب تحلق على علو منخفض" يوم اختفاء الرحلة ام اتش 370.
ونقل الموقع عن احد الشهود قوله "تمكنت حتى من رؤية ابواب الطائرة بوضوح".
لكن جزر المالديف الواقعة بعيدا عن المناطق التي يتم فيها البحث عن الطائرة وحددتها ماليزيا وفقا لمراقبة اجهزة رادار، ليست ضمن الدول المشمولة.
وفي حال وقوع حادث غير عرضي فان الخبرة اللازمة لقطع نظام الاتصالات وتغيير مسار الطائرة، جعل التحقيق يركز على الطيار ظاهري احمد شاه ومساعده فريق عبد الحميد.
وتم تفتيش منزليهما والتدقيق في ماضيهما لكن لا شيء حتى الان لم يسمح بتأكيد تورطهما في عمل تخريبي محتمل.
وقائد الطائرة ظاهري ناشط في المعارضة الماليزية وتقول الصحف المحلية ان علاقة قربى بعيدة تربطه بزوجة ابن زعيم المعارضة انور ابراهيم.
وهذه المعلومات اثارت شبهات وصفتها الاوساط المقربة منه بانها "مسيئة للسمعة"، واشارت الى ان الطيار قد يكون اراد الثأر من ادانة انور باللواط في محاكمة قال انها مسيسة. وادانته في الاستئناف جاءت قبل ساعات من الرحلة في الثامن من اذار/مارس.
وحتى يتم العثور على الطائرة، فان نظريات المؤامرة والتكهنات الخيالية ستكثر كما قال ديفيد كامينسكي-مورو الصحافي في مجلة فلايت انترناشونال. وقال "اي خيط لم يتم التحقق منه نظرية محتملة".
ويقوم ملايين الاشخاص في العالم بالبحث على الانترنت عن حطام الطائرة الماليزية في عمل جماعي يصعب التأكد من جدواه.
ورأت شركة ديجيتال غلوب الاميركية لالتقاط الصور بالاقمار الصناعية الاثنين ان ثلاثة ملايين من رواد الانترنت استخدموا موقعها للبحث برا وبحرا عن الطائرة الماليزية المفقودة.
واشارت الشركة الى الاطلاع على الانترنت على 257 مليون خارطة وتحديد رواد الشبكة العنكبوتية الذين تحولوا الى محققين، 2,9 مليون منطقة لسبب او لاخر - اثار مشبوهة او بقعة زيت -.


http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5gE2onF0YP6etM9OqUD2X0zCYhLLA?docId=647a186b-84f5-42ea-957b-7915732441aa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 19 مارس 2014 - 20:20

أفادت منظمة حظر التجارب النووية التابعة للأمم المتحدة، بأنه لا توجد أية إشارات لاصطدام طائرة بالبر أو البحر منذ اختفاء الطائرة الماليزية قبل أيام.
وأشار ستيفان دوجاريتش، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن المنظمة تملك وسائل تقنية عالية بإمكانها تحديد أى تفجير أو اصطدام لأي طائرة فى البر أو البحر، وأن المنظمة لم تصلها أية إشارات بهذا الشأن، خلال الأيام العشرة الأخيرة.
أضاف دوجاريتش أن هذا لا يعنى أن الطائرة الماليزية لم تسقط، وأن الوسائل التقنية التى تمتلكها المنظمة لا تتمكن من تثبيت الهبوط الطبيعى للطائرات، ويمكن الاستفادة من هذه المعلومة فى تحديد مصير الطائرة الماليزية.
كانت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية "البوينج 777" اختفت بشكل تام من على شاشات الرادارات، عقب إقلاعها من كوالالمبور فى طريقها إلى بكين، فى 8 مارس الجارى، ولم تتبن أى جهة مسئولية اختفاء الطائرة، ما جعل القضية تُكتنف بالغموض.


http://www.albawabhnews.com/465342
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 19 مارس 2014 - 21:41

حقيقة اخى مى 17
جهد جبار لقضية مهمة استفدت من متابعتى لاخبارها كثيرا
تقييم فى قسم عسكرى
و اتمنى ان يحاول الجميع افادة الاعضاء فى المنتدى بقدر ما تحاول
تحياتى لك اخى الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 19 مارس 2014 - 21:47

a7med_gladiator كتب:
حقيقة اخى مى 17
جهد جبار لقضية مهمة استفدت من متابعتى لاخبارها كثيرا
تقييم فى قسم عسكرى
و اتمنى ان يحاول الجميع افادة الاعضاء فى المنتدى بقدر ما تحاول
تحياتى لك اخى الكريم

شكرا ياصديقي
الحقيقه موضوع اختفاء هذه الطائره محير للغايه وقد يحمل اسرار ربما تكشفها الايام المقبله 
يمكنك بالطبع الاشتراك في الموضوع بوضع اي تصور لك او اي خبر جديد
الدعوه موجهه للجميع 
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 19 مارس 2014 - 21:59

أكد البيت الأبيض أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) يساعد الحكومة الماليزية في جهود البحث عن الطائرة المفقودة منذ أكثر من اسبوع.
وقال الناطق باسم البيت الأبيض، جاي كارني، إن الإف بي آي يساعد في التحقيقات، مضيفا أن ماليزيا على اتصال مع الوكالات الأمريكية المتخصصة في الطيران المدني وحوادث النقل.
وقال موظف في وكالات إنفاذ القانون الأمريكية لوكالة رويترز إن المسؤولين أعطوا للإف بي آي الحق في الاطلاع على البيانات المتعلقة بالطائرة المفقودة.
ودفعت حالة الإحباط والاستياء من عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة (إم إتش 370) إلى حدوث حالة من الفوضى لاسيما في ظل منع أقارب الركاب الصينيين من الاتصال بالصحفيين والحديث إليهم.
وكان أقارب ركاب الطائرة يسعون إلى الحديث إلى الصحفيين الصينيين خارج المؤتمر الصحفي اليومي في كوالالمبور، كما أبعد مراسل بي بي سي عن أقارب الركاب الذين كانوا يحملون لافتات تنتقد الطريقة التي يجري بها التعامل مع القضية.
وتحاول فرق من 26 دولة العثور على طائرة الرحلة MH370 التي اختفت منذ الثامن من مارس/آذار الجاري وعلى متنها 239 شخصا.
وصرخت إحدى السيدات :"إنهم يقدمون يوميا رسائل مختلفة! أين الطائرة الآن؟ اعثروا على أقاربنا! اعثروا على الطائرة."
وقالت الحكومة الماليزية إنها تأسف لهذه المشاهد وأمرت بإجراء تحقيقات، وأضافت :"يمكن للشخص أن يتصور حجم الألم الذي يعانون منه."
ورفض القائم بأعمال وزير النقل الماليزي، هشام الدين حسين، خلال المؤتمر الصحفي اليومي تقارير أفادت الثلاثاء بأن الطائرة رصدت في جزر المالديف.
وأضاف الوزير أن السلطات أجرت تحقيقا بشأن جميع ركاب الطائرة وطاقمها ، لكنها لم تخرج بمعلومات تنطوي على أهمية.
وقال حسين :" تلقينا تحريات عن خلفية الركاب من جميع الدول باستثناء أوكرانيا وروسيا، إذ كان على متن الطائرة راكبان أوكرانيان، إضافة إلى راكب روسي."
وقال رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر إن بعض البيانات حذفت من جهاز محاكاة الطيران الذي عثر عليها في منزل قائد الطائرة زهاري أحمد شاه، في الوقت الذي يسعى فيه المحققون إلى استعادة الملفات المحذوفة.
وشدد حسين على
ضرورة اعتبار قائد الطائرة بريئا إلى أن تثبت إدانته، مضيفا أن أفراد أسرته أظهروا تعاونا خلال سير التحقيقات.
وربما لا يمثل حذف الملفات واقعة تثير الريبة، لاسيما إن كان الغرض منها إفساح مساحة أكبر للذاكرة.


http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2014/03/140319_malaysia_plane_relatives.shtml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الأربعاء 19 مارس 2014 - 22:08

وجهت الصحافة في منطقة جنوب شرق آسيا انتقادات لاذعة للتحقيق الذي تجريه السلطات الماليزية في ظروف اختفاء الرحلة MH370 والجهود التي بذلتها للبحث عن الطائرة المفقودة.
ففي صحيفة (ذي ستار) الماليزية، كتب عزمي شاروم انه بالرغم من ان احدا لا يتوقع ان "تعرف السلطات كل الذي جرى او مكان الطائرة لان ما من احد يعرف ذلك، فإن فترات الصمت الطويلة التي تبعها مؤتمرات صحفية مليئة بالتناقضات والتصريحات الدفاعية لا تزرع الثقة ولا تريح اسر المفقودين."
وينتشر في الصحافة المحلية والاقليمية شعور بأن السلطات تخفي شيئا ما، وبما ان معظم المفقودين هم من المواطنين الصينيين، فإن الصحافة الصينية هي الاكثر انتقادا لعملية البحث التي دخلت يومها الثالث عشر.
فوكالة الانباء الصينية الرسمية (شينخوا) نشرت مقالا بقلم وو ليمينغ قال فيه "بسبب غياب الشفافية، ضاعت الكثير من الجهود." واضاف الكاتب انه فيما لا يوجد مجال للشك بأن الموقف "غير مسبوق ومعقد الى اقصى الحدود، فمما لاشك فيه ان ماليزيا تحمل مسؤولية تأسيس منبر لتبادل المعلومات."
من جانبها، اشتكت صحيفة (ذي بريس) النيوزيلندية من ان "امتناع السلطات الماليزية عن البوح بالحقيقة كاملة قد زاد من الفوضى." وقالت الصحيفة إنها
تشعر بوجود محاولات من جانب السلطات لاخفاء "اخفاقات كبيرة" تتعلق باختفاء الطائرة وجهود البحث عنها.
اما صحيفة (ذي استراليان) الاسترالية، فذهبت الى ابعد من ذلك، إذ القت باللائمة بشكل كامل لما وصفته "بالتعامل الماليزي المشوش والمرتبك" لعملية البحث على "نخبة حاكمة متمسكة بالحكم منذ الاستقلال عام 1957، والتي تعتبر نفسها فوق القانون وخارج نطاق المحاسبة."
ولكن مقالا نشرته صحيفة (ذي ستار) الماليزية تحت عنوان "اعباء الريادة في البلاد" يحذر من مخاطر اصدار احكام متسرعة حول الموضوع، ويقول "مثل الطبيب الذي قد يخطيء في تشخيص السرطان، نحن نمر الآن في مرحلة لا يوجد فيها شيء مؤكد."
ومضى المقال للقول "في وضع متقلب كهذا، لنتروى ونتردد في ادانة اولئك الذين تقع عليهم مسؤولية مواجهة الامة والعالم لتزويدنا بالمعلومات رغم تعثرهم بين الفينة والاخرى."
ولكن بعض الصحف فضلت الا تركز على النقاط السلبية.
فصحيفة (نيو ستريتس تايمز) الماليزية اشارت الى ان البلاد كانت "محظوظة حقا" لاستجابة هذا العدد الكبير من الدول لنداءاتها وطلبها المساعدة، وعزت ذلك الى "تضامن دبلوماسي قوي"، الا انها تساءلت ما اذا كان هذا التضامن سيستمر حال انتهاء عمليات البحث عن الطائرة.
اما في صحيفة (ستريتس تايمز) السنغافورية، فكتب ضابط البحرية المتقاعد سوكجون يون ان التعاون الدولي قد يكون الجانب المشرق لاختفاء الطائرة إذ انه "يوفر فرصة مفيدة لبناء الثقة ويجعل المواجهات البحرية اقل احتمالا في المستقبل."




http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2014/03/140319_mh370_regional_media.shtml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
‏# ابـــو قـــحـــط #

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : باحث وخبير في التاريخ الاسلامي
المزاج : يتغير حسب الاوضاع الاقليمية
التسجيل : 03/06/2013
عدد المساهمات : 385
معدل النشاط : 496
التقييم : 89
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 6:23

## السلطات الاسترالية تحدد موقع محتمل لبقايا تم رصدها بالاقمار الصناعية ...... يعتقد انها لبقايا الطائرة الماليزية المنكوبة على الساحل الغربي للبلاد ##

 

...... كما قال رئيس الوزراء الاسترالي ان لديه معلومات موثوقة وذات مصداقية وصلت اليه من شركاء دوليين ان البقايا ربما تعود الى الطائرة الماليزية .......

 

...... يبعد الموقع المحدد عن الشاطئ الاسترالي 3200 كلم ....... وبدأ البحث الفلي في الموقع من يوم 19 مارس الجاري .......

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 9:16

أعلن رئيس الوزراء الاسترالي التقاط صور لجسمين يحتمل أن يكونا من حطام الطائرة الماليزية المفقودة منذ حوالي 12 يوما.
وقال توني أبوت أمام البرلمان الاسترالي إن قمرا اصطناعيا فوق المحيط الهندي التقط صور الجسمين.
وأكد أنه "ظهرت معلومات جديدة ومعقولة فيما يتصل بعملية البحث في جنوب المحيط الهندي."

وكانت الطائرة قد اختفت في 8 آذار/مارس خلال رحلة من كوالامبور إلى بكين ، وعلى متنها 239 شخصاً.
وأضاف أبوت أن هيئة السلامة البحرية الاسترالية "تلقت معلومات تستند الي صور بالاقمار الصناعية لاجسام ربما لها صلة بعملية البحث."
وقال إن طائرات توجهت إلى المنطقة التي يعتقد أن الجسمين موجودان فيها.
وقد تحدث رئيس الوزراء الاسترالي إلى نظيره الماليزي نجيب عبد الرزاق بعد العثور على الصور.
واشار الي انه لم يتم بعد التعرف على الاجسام التي ظهرت في الصور.
واضاف قائلا "مهمة تحديد موقع هذه الاجسام ستكون صعبة للغاية وقد يتضح انها غير مرتبطة بعملية البحث عن إم اتش370" في اشارة الي رحلة الطائرة المفقودة.
وقالت الحكومة الماليزية إنها تعتقد أن الجسمين الذين عثرا عليهما جزء من الطائرة المفقودة .
وقال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين في مؤتمر في كوالالمبور، التي يوجد بها مقر عملية البحث عن الطائرة، "يمكنني تأكيد أن لدينا دليلا جديدا."
وحسب رئيس الوزراء الاسترالي فإن أحد الجسمين يبلغ، وفق تحليل الصور، 24 مترا.
وحذر أبوت من أن العثور على الجسمين قد يكون صعباً جداً ، وربما قد لا يكونا لهما صلة بالطائرة المفقودة.
وتم العثور على العديد من حطام يعود لطائرات خلال محاولات البحث عن الطائرة المفقودة، إلا أنها لم تكن لها علاقة بها.
وكانت ماليزيا قد طلبت من استراليا بالبحث عن الطائرة في الممر الجنوبي، وذلك بعدما تبين على آخر اشارة رصدتها الأقمار الاصطناعية .
وانقطعت الاتصالات مع الطائرة عندما كانت تحلق فوق بحر الصين الجنوبي بعدما اجتازت الأجواء الماليزية والفيتنامية.
ويساهم العديد من الدول من بينها أستراليا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وكوريا واليابان والإمارات في جهود البحث عن الطائرة المفقودة بتقديم طائرات وسفن.


http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2014/03/140319_malaysia_china_australia.shtml


عدل سابقا من قبل mi-17 في الخميس 20 مارس 2014 - 11:29 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 9:23

أكد الرئيس باراك أوباما الأربعاء أن البحث عن طائرة الماليزية المفقودة يمثل "أولوية مطلقة" بالنسبة للولايات المتحدة التي وضعت كل وسائلها الممكنة من أجل البحث عنها.

وفي أول تصريح له عن اختفاء الطائرة، قال أوباما "أريد أن يكونوا (أقارب الركاب) مطمئنين إلى أننا نعتبر هذا الأمر بمثابة أولوية مطلقة".

وأضاف "وضعنا كل الوسائل التي نملك بتصرف عملية البحث" عن الطائرة، مشيرا إلى أن "التعاون مع الحكومة الماليزية وثيق".

وتساعد الشرطة الفدرالية الأميركية ومكتب التحقيق بشؤون النقل خصوصا في عمليات البحث.

http://www.alhurra.com/content/%D8%B8%D9%87%D9%88%D8%B1-%D8%A3%D8%AC%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%85%D9%84-%D8%A3%D9%86-%D9%8A%D9%83%D9%88%D9%86%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-/245830.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 9:29

أعلنت استراليا بحذر الخميس عن تطور جديد في التحقيق حول اختفاء الرحلة ام اتش 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية، إذ أفادت عن رصد "جسمين" في جنوب المحيط الهندي، أحدهما طوله 24 متراً. أفاد مسؤولون استراليون الخميس (20 آذار/ مارس 2014) أن الجسمين اللذين رصدتهما الأقمار الصناعية في المحيط الهندي في سياق البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة هما "أفضل خيط لدينا على الأرجح" في هذه القضية.

وأعلن رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت أمام البرلمان أن ثمة معلومات "جديدة وذات صدقية تستند إلى معطيات من الأقمار الصناعية عن جسمين قد يكونا على ارتباط بعمليات البحث"، بعد حوالي أسبوعين على اختفاء الطائرة الماليزية أثناء قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 شخصاً من الركاب وأفراد الطاقم.

ومن المقرر أن تصل وحدة من القوات الجوية الاسترالية إلى أجواء المنطقة الواقعة على مسافة حوالي 2500 كلم جنوب غرب مدينة بيرث في غرب استراليا، بما فيها قوات من الولايات المتحدة ونيوزيلندا، على أن تتبعها ثلاث طائرات مراقبة بعيدة المدى بما فيها طائرة أميركية وطائرة نيوزيلندية. كما ستصل سفينة تجارية إلى المنطقة على أن تتبعها بعد أيام السفينة "ساكسيس" التابعة للبحرية الاسترالية القادرة على انتشال أجسام من المياه.



وقال المسؤول في السلطة الاسترالية للأمن البحري جون يانغ خلال مؤتمر صحافي إن "الجسمين غير واضحين نسبياً، أنهما جسمان بحجم لا يستهان به تحت سطح الماء على الأرجح، يطفوان ويغرقان بشكل متواصل". وأوضح أن "أكبرهما قدر طوله بـ24 متراً، والآخر أصغر حجماً". وأضاف بالقول: "إنه خيط، أفضل خيط لدينا على الأرجح في الوقت الحاضر، لكن علينا أن نتوجه إلى المكان ونعثر عليهما ونراهما ونقيمهما حتى نعرف ما إذا كان الأمر هاماً أم لا".

لكن المسؤول الأسترالي حذر بأنه "سيكون من الصعب العثور عليهما" في هذه المنطقة الشاسعة والنائية جنوب المحيط الهندي مع توقع تراجع الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية. وقال "يجب أن يبقى ماثلاً في أذهاننا أن مهمة تحديد موقع هذين الجسمين ستكون في غاية الصعوبة وقد يتبين أنهما غير مرتبطين بعمليات البحث عن الرحلة ام اتش 370". ولفت يانغ من جهته إلى أن الجسمين قد يكونان حاويتين سقطتا من سفينة.

وقال "ثمة مراحل عدة ينبغي إتمامها قبل أن نتوصل إلى تلك النقطة" حيث ننتشل قطعة من المياه. وتابع: "ما نبحث عنه هو تأكيد بأن الجسمين يعودان فعلاً إلى الطائرة أو لا يعودان لها".

من جانبها قالت وزارة الخارجية الصينية الخميس إنها تأمل أن تتمكن استراليا من إرسال سفن وطائرات في أقرب وقت ممكن للتحقق من جسمين يطفوان في جنوب المحيط الهندي رصدتهما الأقمار الصناعية وربما يكونان من الطائرة الماليزية المفقودة.


http://ar.haberler.com/arabic-news-400887/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 11:16

السلطات الاسترالية ترسل طائرة الي موقع جسمين يحتمل أن يكونا للطائرة المفقودة


أعلن رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت اليوم (الخميس) أن جسمين ربما يكونا للطائرة الماليزية المفقودة ظهرا في جنوب المحيط الهندي.



وقال أبوت للبرلمان إن الصور الجديدة الملتقطة بالقمر الصناعي تظهر الجسمين المحتملين في المحيط، مشيرا الى أن طائرة أسترالية من طراز أوريون في الطريق الى المنطقة.




وأضاف رئيس الوزراء أن معلومات جديدة وذات مصداقية قد ظهرت على صعيد عملية البحث.




وأوضح قائلا " بعد تحليل متخصص لهذه الصور الملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية تم تحديد جسمين يحتمل أن يكونا مرتبطين بعمليات البحث".




وقال رئيس الوزراء ايضا أنه أبلغ نظيره الماليزي نجيب رزاق بهذه التطورات الجديدة. وقال له " لابد من الوضع في الاعتبار أن مهمة تحديد موقع الجمسين ستكون صعبة للغاية وقد لا يكون لهما صلة بالرحلة أم أتش 370".




وأرسل مركز تنسيق الانقاذ الأسترالي التابع لسلطة السلامة البحرية طائرة أوريون بي 3 تابعة للقوات الجوية الملكية الاسترالية اليوم (الخميس) إلى موقع الصور.




وتبع الطائرة ثلاثة سفن أخري يتوقع أن تصل إلى الموقع في غضون ساعات.




ومن المقرر أن يعقد مركز تنسيق الإنقاذ الاسترالي مؤتمرا صحفيا في الساعة 3:30 مساء بتوقيت شرق أستراليا بشان الاكتشاف الجديد.




وتواصلت أنشطة البحث المكثفة عن الطائرة المفقودة اليوم الخميس في جنوب المحيط الهندي في زمام منطقة البحث والإنقاذ الأسترالية.




وسوف تشارك في البحث طائرة أوريون بي 3 للقوات الجوية الاسترالية وطائرة بوسيدون بي 8 للبحرية الأمريكية وطائرة أوريون بي 3 للقوات الجوية النيوزيلندية.




وهناك الآن طائرة اوريو ايه بي-3 سي تابعة للقوات الجوية الملكية الاسترالية كلفت بمهمة البحث التى تقوم بها سلطة السلامة البحرية الأسترالية.




واستجابت 5 سفن تجارية لنداء مركز تنسيق الكوارث الاسترالي للبحث عن الطائرة مساء الاثنين.




وانتقلت 4 سفن بالفعل إلى المنطقة في اليومين الماضيين ويتوقع أن تصل السفينة الخامسة في وقت لاحق.




وأشار المتحدث باسم سلطة السلامة البحرية الاسترالية لوكالة ((شينخوا)) إلي بعد هذه المناطق، مصيفا أن "عملية البحث صعبة وما زال يكتنف السلطة مخاوف كبيرة إزاء ركاب وطاقم الطائرة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 11:16

مراسل على متن طائرة: طائرة بحث أمريكية ترصد بالرادار جسما كبيرا

ذكر مراسل من على متن طائرة من طراز بي-8 تابعة للبحرية الأمريكية تشارك في عملية البحث عن الرحلة المفقودة "أم أتش 370" التابعة للخطوط الجوية الماليزية اليوم (الخميس) أن الطاقم التقط اشارات بالرادار لجسم كبير في المحيط الهندي من المحتمل أن يكون له صلة بالطائرة المفقودة.



فقد التقط الرادار "اشارات لجسم كبير الحجم" ويحاول الطاقم التقاط صور مرئية، حسبما ذكرت شبكة (أيه بي سي) الإخبارية على موقع تويتر نقلا عن المراسل ديفيد رايت.




وجاء هذا بعد فترة وجيزة من إعلان السلطات الاسترالية رصدها لجسمين اثنين جنوبي المحيط الهندي بصور ملتقطة بالأقمار الصناعية قد يكون لهما صلة بالطائرة المفقودة بوينغ 777.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 15:00

30 يوماً فقط هي حياة الصندوق الأسود للطائرات في حالات الكوارث، ويعني هذا أن أمام العالم 17 يوماً فقط للعثور على الصندوق الأسود للطائرة الماليزية المفقودة، بعد أن مضى 13 يوماً على فقدها.

والصندوق الأسود هو مسمى وليس حقيقة، فهو برتقالي فاقع لتسهل رؤيته. ويظل خلال 30 يوما يبث إشارة صوتية مرة كل ثانية. والإشارة هي موجة راديو بقوة 37.5 كيلوهيرتز فوق الصوتية لا تسمعها الأذن البشرية، إلا أن مجسات الاستشعار تلتقطها ضمن مساحة قطرها 25 كيلومترا فقط.

ويمكن للصندوق بث "أزيزه" الصوتي حتى ولو كان على عمق أقصاه 4267 مترا تحت الماء، علما أن أعمق نقطة في المحيط الهادئ هي 4 آلاف متر.

ولا تسمح بطاريات الصندوق بمواصلة البث لأكثر من 30 يوما، أي أنها فقدت حتى الآن أكثر من ثلث طاقتها فيما يتعلق بالطائرة الماليزية التي فقدت يوم 8 مارس الماضي.

وإذا لم يتم العثور على الصندوق الأسود للطائرة حتى 6 أبريل المقبل، فإن التحقيقات حول حادث الطائرة ستواجه مأزقا مجهولا.

وحال العثور على الصندوق الأسود للطائرة، فإن غواصا آليا يغوص إلى مكانه ويلتقطه من الأعماق، علما أن كل طائرة تضم صندوقين مثبتين في هيكلها، أحدهما لتسجيل بيانات الرحلة، والآخر للأصوات من القمرة وعمل الأجهزة.


http://www.albayan.ae/one-world/overseas/2014-03-20-1.2084630
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 17:15

فشلت طائرة استطلاع أمريكية، اليوم الخميس، في العثور على أي حطام للطائرة الماليزية المفقودة، خلال جولة استطلاع دامت 4 ساعات، رغم تواتر معلومات تفيد برصد أحد الأقمار الصناعية لأجسام عائمة يشتبه أنها تخص الطائرة.
وكان رئيس الوزراء الأسترالي أعلن أن قمرا اصطناعيا رصد فيه جسمين كبيرين قد يكونا عائدين للطائرة الماليزية المختفية.
ووفقاً لما نقلته شبكة (ايه. بي. سي.نيوز) الأمريكية عن تصريحات لمسؤولين أمريكيين بأن الطائرة، وهي طراز P-8A posidon للدوريات البعيدة المدى ومضادة للغواصات، لم تعثر على أي دليل يفيد بوجود الجسمين في منطقة مائية بعيدة في المحيط الهادي 2300 كيلومتر عن ولاية غرب أستراليا، فعادت إلى قاعدة جوية في مدينة بيرث عاصمة الولاية.
وباستطاعة P-8A posidon مسح منطقة تزيد مساحتها على 16 ألف كيلومتر مربع في جولة استطلاع كاملة، بحيث تقوم بتصويرها بالكامل في 4 ساعات.
ولا زالت تستطلع المنطقة طائرات أسترالية ونيوزيلندية أرسلتها حومتا البلدين، وحتى السادسة بعد ظهر الخميس بالتوقيت الأسترالي، أي الثالثة بتوقيت مكة المكرمة، لم يرد من أي منها خبر عن العثور على الجسمين أيضا.
وأرسلت استراليا 4 طائرات، طراز "لوكهيد بي-3 أوريون" المتطورة أيضا، إلى المنطقة التي رصد فيها القمر الاصطناعي الأسترالي الجسمين، والتي يعتقد أن عمق المياه فيها يتراوح بين 4 إلى 7 آلاف متر، علما أن سفينة للصيد كانت بالقرب توجهت أيضا إلى المنطقة، لكنها لن تصل إلا صباح الجمعة على أبعد تعديل.


http://www.al-jazirahonline.com/news/2014/20140320/15071
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 19:04

احتمال تحطم الطائرة الماليزية في المحيط الهندي




ظهرت شكوك بأن الطائرة الماليزية المفقودة، ربما تحطمت في جنوب المحيط الهندي.

وذلك بفضل الأقمار الصناعية التي عثرت على جسمين، يعتقد خبراء استراليون، أنهما أجزاء من البوينغ المفقودة.
وطول أكبر الجسمين، يبلغ حوالي 24 مترا. وبرأي قائد إدارة السلامة البحرية الأسترالية جون يونغ، فإن الأجسام ربما "تكون في وضعية طوفان فوق الماء، ثم تغرق، ثم ترتفع إلى السطح من جديد".

ومنطقة البحث التي تمشطها طواقم 26 بلدا، بالفعل تقلصت خلال ما يقرب من أسبوعين. والآن تركزت في الجزء الجنوبي من المحيط الهندي، على بعد حوالي 2260 كيلومترا من مدينة بيرث الاسترالية الغربية .
ومع ذلك، حذر الأستراليون من أن الأجسام قد لا يكون لها علاقة بالطائرة المفقودة. أرسلت أستراليا على وجه السرعة طائرات وسفن للمشاركة في عملية البحث .
أقارب الركاب ينتظرون الحصول على أي أنباء بخصوص الطائرة. وفي ماليزيا والصين، يشعر الناس بالغضب من فقدان المعلومات .




http://arabic.ruvr.ru/news/2014_03_20/269949535/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 20:02

"الماليزية" غرقت في أعمق نقطة من العالم.. على الأرجح

الأربعاء 18 جمادي الأول 1435هـ - 19 مارس 2014م




كوالالمبور - رويترز
قال مصدر قريب من التحقيق في قضية اختفاء الطائرة الماليزية، اليوم الأربعاء، إن المحققين يرجحون أن تكون الطائرة قد اتجهت إلى جنوب المحيط الهندي.
وتجري عملية بحث لم يسبق لها مثيل عن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777، بمشاركة 26 دولة في اثنين من "الممرات" الشاسعة: أحدهما يميل إلى الشمال، ويمتد براً من لاوس إلى بحر قزوين، والآخر يميل إلى الجنوب عبر المحيط الهندي، ويمتد من غربي إندونيسيا إلى غربي أستراليا.
وقال المصدر: "الافتراض الأقوى هو أن الطائرة اتجهت جنوباً بل إنها وصلت إلى الطرف الجنوبي من المسار"، مشيراً إلى منطقة بحث تمتد من غرب إندونيسيا إلى المحيط الهندي غربي أستراليا.
أكثر المحيطات عمقاً
وكان مصدر مطلع على التقييمات الأميركية الرسمية قد كشف الأسبوع الماضي أن الطائرة يعتقد على الأرجح أنها اتجهت جنوباً، ويفترض أن وقودها قد نفد وسقطت في البحر.
ويستند هذا الرأي إلى عدم وجود أي دليل على مرور الطائرة في المجال الجوي للدول الواقعة على طول الممر الشمالي، بالإضافة إلى عدم العثور على أي أثر لحطام الطائرة في عمليات البحث في الجزء العلوي من الممر الجنوبي.
ولو بالفعل انتهى مسار الطائرة في جنوب المحيط الهندي، وهو واحد من أكثر الأماكن عزلة في العالم وأكثر المحيطات عمقاً، هذا يعزز فرضية ألا يتم أبداً العثور على حطام الطائرة، ولن يعلم أبداً المحققون ما حدث على متنها.
وفي هذا السياق، كشف هشام الدين حسين، القائم بأعمال وزير النقل في ماليزيا، عن صعوبات يواجهها البحث عن الطائرة في مساحة كبيرة جداً من المحيط الهندي.
وتم تحديد هذا المسار، بعد الأخذ بعين الاعتبار مؤشرات الأقمار الاصطناعية وتحليلات حالة الطقس والتيارات المائية. ويمتد هذا المسار على مساحة 600 ألف كلم مربع.
وتقوم أستراليا بقيادة عمليات البحث في المسار الجنوبي، وذلك بمساعدة البحرية الأميركية، التي انتقلت مؤخراً من استخدام المروحيات والبواخر إلى استخدام الطائرات الاستطلاع البحرية في عملية البحث.
عدم تعاون بعض الدول مع التحقيق
وفي هذا السياق، أعربت بعض المصادر القريبة من التحقيق عن خشيتها من أن يكون التحقيق يسير في اتجاه مسدود بسبب تردد البلدان التي قد تكون الطائرة قد عبرت مجالها الجوي أو هبطت فيها للتعاون مع التحقيق، وذلك بسبب خشيتها من تحليق طيارات الاستطلاع فوق مياهها الإقليمية.
ومن جهتها أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، أنها لم تعثر على ما يفيد بأن الطائرة المفقودة دخلت أراضيها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، هونغ لي، في إفادة صحافية يومية، إن الصين لم تعثر حتى الآن على أي مؤشر على أن الطائرة الماليزية المفقودة دخلت أراضيها.
ويعتقد مسؤولون ماليزيون وأميركيون أن الطائرة غيّرت مسارها عمداً ربما لآلاف الأميال، لكن بحثاً شاملاً في خلفية الركاب وأفراد الطاقم لم يسفر عن أي شيء يفسر سبب هذا التغيير.
ليست في المالديف
كانت الطائرة اختفت من على شاشات مراقبة الحركة الجوية المدنية قبالة الساحل الشرقي لماليزيا في الساعة 1:21 صباحاً بالتوقيت المحلي يوم 8 مارس، بعد أقل من ساعة على إقلاعها من كوالالمبور إلى بكين.
ويعتقد المحققون الذين يجمعون بيانات غير مكتملة من أجهزة رادار وأقمار صناعية أن شخصاً قام بإغلاق أجهزة الاتصالات الحيوية على الطائرة وحول مسارها إلى الغرب وعبر شبه جزيرة الملايو مرة أخرى وسلك مسارا تجاريا نحو الهند.
ومن جانبه قال هشام الدين حسين، القائم بأعمال وزير النقل في ماليزيا، إن المحققين الذين يتابعون اختفاء الطائرة استبعدوا تقارير عن رصد الطائرة فوق جزر المالديف.
وكان عدد من سكان جزيرة مرجانية نائية من جزر المالديف في المحيط الهندي قالوا إنهم شاهدوا طائرة تحلق على ارتفاع منخفض صباح يوم 8 مارس.
وقال هشام الدين، في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء، إن الشرطة حققت في التقارير بالمالديف وخلصت إلى أنها غير صحيحة.





http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2014/03/19/-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%BA%D8%B1%D9%82%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D8%B9%D9%85%D9%82-%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AC%D8%AD.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 20:09

تتوقع أستراليا التوصل سريعاً إلى نتيجة بشأن ما إن كان الحطام الذي رصدته أقمارها الصناعية يعود إلى الطائرة الماليزية المفقودة، إلا أنها علقت البحث، اليوم الخميس، بعد أن أرسلت أربع طائرات لتفقد منطقة الحطام.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن وزير الدفاع الأسترالي دايفيد جونسون خلال وجوده في جاكارتا، أنه من المفترض أن تحصل السلطات على معلومات مؤكدة حول احتمال رصد حطام الطائرة الماليزية خلال "يومين أو ثلاثة".

وتوجهت من أستراليا 4 طائرات بحث إلى جنوب المحيط الهندي على مسافة حوالي 2500 كلم جنوب غرب مدينة بيرث في غرب أستراليا، حيث رصدت الأقمار الصناعية "جسمين" بعد أسبوعين من البحث غير المجدية.

وغطت الطائرات الأربع، وهي طائرتان أستراليتان وواحدة من نيوزلندا وأخرى أميركية، مساحة حوالي 23 ألف كلم مربع من دون أن تنجح في رصد الحطام.

وعلقت أستراليا عملية البحث لليوم، بحسب ما أعلنت سلطات السلامة البحرية الأسترالية، بسبب غيوم كثيفة وأمطار حجبت الرؤية، وفي المقابل وصلت إلى المكان سفينة نروجية.

وقال متحدث باسم الشركة التي تتبع لها السفينة إنه حتى اللحظة لم يتم العثور على أي حطام يعود للطائرة الماليزية، مشيراً إلى أن عملية البحث ستتوقف عند الغروب وكذلك أرسلت أستراليا وبريطانيا سفينتين إلى المنطقة.


http://www.alsumaria.tv/news/95774/%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB%D8%A9-%D8%A3%D9%8A%D8%A7%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%82-%D9%85%D9%86-%D8%AD%D8%B7%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%85%D9%84-%D9%84%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9/ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 20:12

أرسلت بريطانيا، اليوم الخميس، سفينة حربية متخصصة في عمليات مسح السواحل، للمشاركة في البحث عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن السفينة "إيكو"، تبحر حالياً في المحيط الهندي، وستنضم إلى سفن وطائرات من أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة، تحقق في كتلتين، شوهدتا بواسطة الأقمار الاصطناعية يمكن أن تكونا مرتبطتين بالطائرة المفقودة.
وأضافت، أن السفينة "إيكو" مصممة للقيام بأعمال المسح ودخلت الخدمة في سلاح البحرية الملكية البريطانية عام 2002، وشاركت في عمليات في البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الخليج والمحيط الهندي.
ونسبت "بي بي سي" إلى متحدث باسم مكتب رئاسة الحكومة البريطانية "10 داوننج ستريت"، قوله، إن الدور الذي ستلعبه السفينة "إيكو" سيعتمد على الوضع وطبيعة التحقيق بحلول وقت وصولها إلى المنطقة المطلوبة.
وأضاف المتحدث، أن الحكومة البريطانية تجري اتصالات وثيقة مع السلطات الماليزية، وستقدم المزيد من الدعم لعمليات البحث عن الطائرة المفقودة إذا ما دعت الحاجة.

http://www.al-sharq.com/news/details/221243
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 20:22

اثنا عشر يوما مضت عقب اختفاء البوينغ 777 التابعة لخطوط الطيران الماليزية.الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين كوالالمبور و بكين،اختفت و لم يظهرأي أثر بشأنها.
اثنا عشر يوما، من الاختفاء،حادثة تعد سابقة. في تاريخ الطيران
الفرضيات جميعها درست حيثياتها و بعضها تم صرف النظر عنها، و حتى نسلط الضوء على قضية الطائرة المختفية،ينضم إلينا جيرارد فيلدزر،الخبير في شؤون الطيران و طيار سابق لدى خطوط الطيران الفرنسية.

يورونيوز: هل لك أن تخبرنا ما الذي يمكن أن نصرف عنه النظر من فرضيات بعد اثني عشر يوما من الاختفاء؟

جيرارد فيلدزر، طيار سابق: لقد رافق الحادث بعض الخلل في نظام الاتصالات،و فرضية تعرض الطائرة لحادث مروع و فقدان السيطرة على هي أمر وارد و لا يمكن أن نضعه جانبا. بخصوص القرصنة، و فكرة وجود قراصنة داخل الطائرة، لدي الإجابة ذاتها، و فرضية وجود قنبلة على متن الطائرة يمكن أن نضعها في الحسبان،و حتى حالة الطيارو مساعده ينبغي أن نمعن فيها النظر. فقد كانت هناك حالات انتحار في السابق، قبل أربعين سنة خلت. و لكن بهذا الشأن يجب أن نكون حذرين إزاء إطلاق أحكام. أما ما أورده روبرت مردوخ في تغريدته،من أن قائد الطائرة المفقودة،حط بها و اختلى بها وراء النخيل فهذا ضرب من سعة الخيال


. يورونيوز: على الساعة الواحدة و تسع عشرة دقيقة، أي بعد مرور ثمان وثلاثين دقيقة على الإقلاع،في الثامن من آذار يوم السبت، سجل اتصال من قمرة القيادة يقول فيه الطيار “ حسنا، ليلة سعيدة” ما الذي حدث بعد ذلك؟ 


جيرارد فيلدزر، طيار سابقيقال إنه قد تم قطع الإرسال طواعية ، لكن ينبغي أن نتثبت من ذلك، أليس كذلك؟
فهذا يعني أنه كان تحت مراقبة الرادار، فتوجد إشارة على الجانب ،تحدد لك الطائرة و ارتفاعها و ما إلى ذلك و يتم إرسال المعطيات عبر جهاز الإرسال .
الطائرة اختفت عن أجهزة الرادار و في حالة اختفائها عن الرادار هناك فرضية أنها انفجرت في الجو و من ثم سيندثر كل شيء،أو أن يكون حدث حريق أو انقطاع إلكتروني بأعلى درجة.

يورونيوز: هل تعتقد أن فرضية حدوث انفجار تظل قائمة،كيف تفسر عدم العثور على حطام الطائرة إذن؟ لقد مرت حتى اليوم اثنا عشر يوما، فمن الممكن جدا أن نعثر على الحطام،على شيء ما?
 
جيرارد فيلدزر، طيار سابق:أشير إلى أمر مهم و هو أننا انتظرنا ستة أيام قبل العثور على حطام الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين ريو دي جانيرو -باريس،حتى و إن تحدد موقعها بالضبط.
و أضيف أنه من الممكن أن تكون حادثة خطوط الطيران اليابانية تكررت، حيث وقعت الحادثة قبل سنوات بعد أن فقدت الطائرة السيطرة، و تحطمت لكن لم نعثر لها على أثر و لا على حطام،برغم الجهود المبذولة،فقد تكون النتيجة تماما كحادثة الطائرة اليابانية.
يجب أن نثابر من أجل الوصول إلى حقيقة الأمور حتى نكشف الغطاء عن اللغز، عن لغز الطائرة المفقودة.
أما بالنسبة لفرضية أن تقتاد الطائرة لتهبط فوق البحر، فهي افتراض جائز، ففي حالة اليأس يمكن أن يوجه الطيار الطائرة بهبوط اضطراري و ليس شرطا أن تتحطم و قد شاهدنا هذه التجربة في حادث طائرة خليج هدسون التي نزلت فوق مياه نهر هدسون الباردة و نجا كل من كان على متنها.

يورونيوز: عمليات البحث تتركز أساسا على ممرين جويين، في المنطقة و المنطقة مساحتها أكثر من سبعة ملايين كيلومتر مربع، فالأمر كمن يبحث عن إبرة في كومة قش.
فهل يمكن أن تختفي طائرة بحجم الطائرة المختفية؟ 


جيرارد فيلدزر، طيار سابقالمنطقة مساحتها شاسعة، و شأن تحديد الطائرة و مكانها معقد للغاية و يحتاج الأمر إلى فطنة و قدرة إعمال ذهن كبيرة، و دراسة معمقة لجميع المعطيات ، لا ننسى أن رادارات التجسس موجودة، فنعرف تماما ما الذي يحدث في الأجواء بغض النظر عن المنطقة .
فاليوم صار بإمكاننا أن نعثر على ابن لادن و هاتفه النقال،و من غير المعقول ألا نعثر على طائرة بوزن ثلاث مائة طن، الأمريكان و الروس و الصينيون، يزودوننا بالمعلومات شيئا فشيئا، لأنهم فقط لا يريدون، الكشف عن القدرات الاستراتيجية لدولهم و هم لا يريدون كشف ما يمكن أن يعرفوه حول العالم كله.
يورونيوز:
جيرارد فيلدزر، أذكر انك خبير في شؤون الطيران، شكرا لانضمامك إلينا.


http://arabic.euronews.com/2014/03/19/missing-plane-mystery-haunts-malaysia/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الخميس 20 مارس 2014 - 23:04

إلى منطقة المحيط الهندي وللمشاركة في عمليات البحث، وصلت السفينة النرويجية سان بطرس بورغ، حيث رصد حطام اعتبر أنه متأت من الطائرة الماليزية المفقودة.

وكان مسؤولون أستراليون أفادوا أن الأقمار الصناعية رصدت جسمين في المحيط الهندي، في سياق البحث عن الطائرة التي فقت منذ حوالي أسبوعين، أثناء قيامها برحلة بين كوالا لامبور وبيكين، وعلى متنها حوالي مائتين وأربعين راكبا.

ويقول وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين:
جميع الجهود مركزة لتحديد مكان الأجسام التي التقطتها الاقمار الاصطناعية. ينبغي التأكيد أنه ينبغي التثبت من تلك الأجزاء رقم صدقية الصور”.


http://arabic.euronews.com/2014/03/20/norwegian-ship-continues-search-for-possible-plane-debris-in-indian-ocean/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "   الجمعة 21 مارس 2014 - 0:18

في طرح هو الأول من نوعه بخصوص واقعة اختفاء الطائرة الماليزية، كشف جنرال أميركي كبير عن ضرورة بدء البحث عنها في الأماكن التي يمكن الهبوط بها في باكستان.
في مقابلة أجراها مع محطة فوكس نيوز الأميركية، أشار هذا الجنرال المتقاعد، ويدعى توماس مكينيرني، إلى أن نصيحته المتعلقة بضرورة تكثيف عمليات البحث في أماكن الهبوط المحتملة داخل باكستان، التي تحظى فيها طالبان بهيمنة كبيرة، هي نصيحة مبنية على معلومات مستمدة من مصادر، لا يرغب هو في الكشف عنها في التلفزيون، وكذلك من بيانات تحليلية قامت بإعدادها خدمة استخباراتية تعرف بـ LIGNET.
وأكد مكينيرني أنه يتعيّن على العالم الحر أن يظل قلقًا، حتى يتم تحديد مكان الطائرة، التي اختفت منذ الثامن من الشهر الجاري خلال قيامها برحلة من كوالالمبور إلى بكين.
تابع مكينيرني حديثه بالقول: "ما يثير تخوفي هو أن يتم استخدام الطائرة في نقل أسلحة دمار شامل أو حتى ذخيرة تقليدية، يمكنها مهاجمة حاملة طائرات، إسرائيل أو حلفائنا. ويتعيّن علينا أن نلتزم اليقظة التامة، إلى أن يتم تحديد مكان الطائرة".
ويعتقد المحققون أن الطائرة غيرت مسارها بعد فترة قصيرة من إقلاعها، وتوجّهت غربًا لمدة وصلت إلى حوالى 7 ساعات. وعاد مكينيرني ليشير إلى أن هناك 3 قواعد على الأقل يمكنها استقبال الطائرة في مناطق تخضع لسيطرة طالبان في غرب باكستان.
إلى ذلك، أكد خبير أمني أسترالي أنه في حال التأكد من أن الجسمين، اللذين كُشِفَ عنهما خلال الساعات القليلة الماضية بواسطة الأقمار الصناعية على بعد 1500 ميل جنوب غرب مدينة بيرث الأسترالية يخصان الطائرة الماليزية المفقودة، فإن ذلك سيعتبر تأكيدًا على أن الطائرة تم تغيير مسارها عن عمد، مضيفًا أن المكان الذي عثر فيه على الجسمين يفنّد كل الاحتمالات التي كانت تتحدث عن وقوع خلل فني، لأنه ليس من المنطقي أن تتمكن الطائرة من قطع كل هذه المسافة وهي تعاني خللًا فنيًا.
في غضون ذلك، يحاول المحققون معرفة تفاصيل مكالمة هاتفية غامضة، أجراها قائد الطائرة، زاهاري أحمد شاه، أثناء تواجده في قمرة القيادة قبيل الإقلاع ببضع دقائق.
ولفتت صحيفة الصن البريطانية إلى أنه ورغم عدم معرفة الجهة التي كان يتصل بها أو ما قاله، فإن المسؤولين أوضحوا أنها قد تقود في الأخير إلى حلّ لغز اختفاء الطائرة.
فيما أشار خبير آخر متخصص في مجال الطيران إلى أنه يعتقد أن الطائرة ربما تحطمت نتيجة إما مؤامرة أو عطل فني، مضيفًا أن غير ذلك من الاحتمالات لا يزال واردًا. ورأى باحث متخصص في حوادث الطائرات يدعى توماس أنطوني، وهو مسؤول أمني سابق لدى إدارة الطيران الاتحادية، أن التحقيق الفني من المرجّح أن يكشف عن حقيقة ما حدث إن كانت الطائرة قد تحطّمت، وأنه قد لا يقدم إجابات بخصوص ما حدث، سواء كانت الواقعة حادثًا أو تحطمًا، إن كان هناك تدخل بشري قد حدث".
http://www.elaph.com/Web/Politics/2014/3/887814.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطائره الماليزيه المفقوده " موضوع متجدد الى ان تظهر الحقيقه "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين