أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mestek

جــندي



الـبلد :
العمر : 37
التسجيل : 10/02/2014
عدد المساهمات : 29
معدل النشاط : 43
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    الأربعاء 19 مارس 2014 - 0:45

[size=18.6667]قال نبيل فهمي، وزير الخارجية، إن الولايات المتحدة الأمريكية «احتجزت عددا من المروحيات العسكرية من طراز (أباتشي) أرسلتها القوات المسلحة المصرية للصيانة في واشنطن»، مؤكدًا أن «هذه الطائرات لم تعد حتى الآن».

http://www.vetogate.com/914908

[/size]
[size=18.6667]وحول ما تردد عن ارسال القوات المسلحة لعدد من طائرات الأباتشى الى الولايات المتحدة للصيانة، أكد نبيل فهمى وزير الخارجية أنه تم بالفعل ارسال عدد من المروحيات العسكرية من طراز (الأباتشى) الى الولايات المتحدة للصيانة ولكنها لم تعد حتى الآن.

http://arabi.ahram.org.eg/NewsContent/1/43840/%D9%85%D8%B5%D8%B1/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%80%D9%8A%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D9%81%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%B3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87-%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%B9%D9%86%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D8%A5%D8%B0%D8%A7-.aspx
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    الخميس 20 مارس 2014 - 19:32

وبعد ذلك نسأل لماذا تتجه مصر نحو الشرق
احتكار الغرب للسلاح جعلهم يتحكمون في العالم -
 ولكن قريبا سيخسر الغرب الكثير من سوق السلاح لصالح روسيا والصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
midosaid

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المزاج : متفائل ان شاء الله
التسجيل : 30/11/2011
عدد المساهمات : 150
معدل النشاط : 230
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    الجمعة 21 مارس 2014 - 19:22

هى أمريكا هتزلنا باسم المعونة يعنى يعنى علشان الطائرات التى بعثت دى للصيانه كانت من المعونة يقوموا يحجزوها عندهم ولا يرسلوها ، الحوجة مرة ، ما هو الرد اللازم الحاسم على المهزلة والسرقة دى حسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    السبت 22 مارس 2014 - 12:47

الان عرفت سبب رفض اقامة مراكز صيانه لهذه الطائرات في مصر من اجل التحكم والسيطرة أسلوب رخيص هل هناك دول عربية اخرى غير مصر لديها مراكز صيانة طائرات اباتشي في أراضيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : رئيس فوج عمال
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 887
معدل النشاط : 1097
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    السبت 22 مارس 2014 - 12:58

يعني بصراحة ماذا كنتم تتوقعون إخترتم المعسكر الروسي
و أمريكا لن تتساهل معكم منذ الأن سنشاهد مستقبلاً ربما تسليح واسع لجنوب السودان و إثيوبيا و إسرائيل بشكل مربك لمصر و أمنها القومي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامر الكركي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 11/03/2014
عدد المساهمات : 66
معدل النشاط : 72
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    السبت 22 مارس 2014 - 13:15

على القياده المصريه ان تتعامل مع الملف الامريكي بحنكه وذكاء ومسك العصا من المنتصف بحيث تتجرد من التبعيه الامريكيه وبنفس الوقت لتبقي قنوات الاتصال مستمره معهم فمصر مازالت بحاجه للمعونه العسكريه الامريكيه كما ان عماد سلاح الجو المصري وسلاح المدرعات هو امريكي انا من انصار الاستمرار بالتعاون مع امريكا وبنفس الوقت الاستمرار في الاعتماد على النفس فتصنيع الابرامز وصل ل 90 بالمئه اي لابد من استغلال العلاقات لرفع النسبه الى 100 بالمئه كما ان عماد سلاح الجو المصري يستند على المقاتله المحترمه اف-16 وتملك مصر مصنع لانتاج المحركات ...... التعاون المصري الروسي يغضب الامريكيين وليس من مصلحة مصر اغضابهم بالوقت الحالي خاصة ان هناك كلام عن تجديد وتطوير يصيب كافة فروع القوات المسلحه المصريه ...... رايي انه لابد من الاستمرار في استغلال العلاقات المصريه الامريكيه حتى تصل مصر لدرجه يمكنها من الاعتماد الكامل على نفسها من تحديث كامل للجيش ورفع نسبة التصنيع المحلي وعندها يمكنها البحث عن شركاء اخرين وفرض شروطها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    السبت 22 مارس 2014 - 13:20


@cardish كتب:
يعني  بصراحة  ماذا كنتم تتوقعون  إخترتم  المعسكر الروسي
و أمريكا  لن  تتساهل معكم منذ الأن   سنشاهد  مستقبلاً ربما تسليح واسع لجنوب السودان و إثيوبيا  و إسرائيل بشكل مربك لمصر و أمنها القومي  


لا مانع من ذكر الكيان لكن اثيوبيا و جنوب السودان , ليس لديهما اصلا قدرة لتشغيل اسلحة اميركية , اضافة الى قدرته الميزانية الضعيفة اصلا لكل منهما .

ايضا جنوب السودان حتى اذا تسلح فهذا الضرر على السودان الشمالي , و ليس مصر !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20436
معدل النشاط : 24919
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    السبت 22 مارس 2014 - 17:05

@TAHK كتب:








لا مانع من ذكر الكيان لكن اثيوبيا و جنوب السودان , ليس لديهما اصلا قدرة لتشغيل اسلحة اميركية , اضافة الى قدرته الميزانية الضعيفة اصلا لكل منهما .

ايضا جنوب السودان حتى اذا تسلح فهذا الضرر على السودان الشمالي , و ليس مصر !!!

اثيوبيا وجنوب السودان قد تتسلح باسلحه روسيه مشتراة بأموال غربيه وليس ضروريا ان تكون الاسلحه امريكيه
فالاسلحه الروسيه او الصينيه منتشره بشكل واسع في القاره الافريقيه ومن السهل ان يتم شراء بعض الاسلحه المستعمله 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودي والعز عنواني

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : رئاسة الاستخبارات والعمليات العسكرية
المزاج : اعالج الحالات النفسية التي تدعو للضحك
التسجيل : 01/01/2014
عدد المساهمات : 408
معدل النشاط : 356
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    السبت 22 مارس 2014 - 17:58

السعودية تصينة في الاراضي السعودية والي يصينونها امريكان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    السبت 22 مارس 2014 - 18:04


@mi-17 كتب:






اثيوبيا وجنوب السودان قد تتسلح باسلحه روسيه مشتراة بأموال غربيه وليس ضروريا ان تكون الاسلحه امريكيه
فالاسلحه الروسيه او الصينيه منتشره بشكل واسع في القاره الافريقيه ومن السهل ان يتم شراء بعض الاسلحه المستعمله 


لا مانع سبق ان حدثت في اليمن او في افغانستان ايضا , سلاح روسي باموال اميركية , و لكن ما هي قدرة التشغيل لكل من اثيوبيا و جنوب السودان لاسلحة متطورة روسية , او حتى مؤثرة .

بحسب علمي بهذه المنطقة , و جيوشها , فهي جيوش برية بالمقام الاول , المقاتلات و المنظومات التكنولوجية لا خبرة و لا تاريخ تشغيل , و لا قدرة مالية , و معظم الطيارين حتى هم مرتزقة من دول الاتحاد السوفيتي السابق !!!!

و اذا تحدثت عن جنوب السودان بالذات , فمن الافضل عدم اطلاق كملة جيش عليه , فهو ميليشيا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى , و اثيوبيا ما كان لجيشها ان يعمر الا عن طريق دعم الاتحاد السوفيتي انذاك , و بمجرد سقوط الاتحاد السوفيتي , المتمردين ((الايريتريين)) استطاعوا اخذ دولتهم بالقوة , فلا وجود لقوات نظامية حقيقية في تلك البلدان .

فاين الخطر على مصر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النشمي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 125
معدل النشاط : 128
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    الإثنين 24 مارس 2014 - 21:02

اويد زميلي الكركي بما قاله و على قول المثل اذا كانلك حاجة عند كلب قوله يا سيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي أحمد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 1695
معدل النشاط : 1391
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد    الإثنين 24 مارس 2014 - 21:41

@TAHK كتب:








لا مانع سبق ان حدثت في اليمن او في افغانستان ايضا , سلاح روسي باموال اميركية , و لكن ما هي قدرة التشغيل لكل من اثيوبيا و جنوب السودان لاسلحة متطورة روسية , او حتى مؤثرة .

بحسب علمي بهذه المنطقة , و جيوشها , فهي جيوش برية بالمقام الاول , المقاتلات و المنظومات التكنولوجية لا خبرة و لا تاريخ تشغيل , و لا قدرة مالية , و معظم الطيارين حتى هم مرتزقة من دول الاتحاد السوفيتي السابق !!!!


الملاعين الأمريكان قادرين على إعداد مقاتلين جيدين في عدة أسابيع ومحترفين في اشهر قليلة حينما يريدون ذلك وعلى نفقتهم أيضا سواء كانوا مرتزقة أو جماعات مسلحة أو جيوش صغيرة حتى وقادرين أيضا على أيصالهم إلى استيعاب أسحلة مؤثرة باستطاعتها تغيير مزان القوى وليس بالشرط أن تكون آخر ماتوصلت إليه التكنولوجيا وعلينا فهم ذلك جيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الخارجية نبيل فهمي عدد من المروحيات العسكرية (الأباتشى) ذهبت للصيانة ولم تعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين