أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تفاصيل جديدة عن احباط محاولة التخريب في منشأة اراك النووية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تفاصيل جديدة عن احباط محاولة التخريب في منشأة اراك النووية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تفاصيل جديدة عن احباط محاولة التخريب في منشأة اراك النووية   الإثنين 17 مارس 2014 - 16:32

تفاصيل جديدة عن احباط محاولة التخريب في منشأة اراك النووية





كشف مساعد منظمة الطاقة الذرية الايرانية في شؤون الحراسة والامان اصغر زارعان عن المزيد من التفاصيل حول عملية احباط محاولة التخريب في منشاة اراك النووية.
وقال زارعان الذي اعلن السبت عن احباط اعمال تخريبية في منشاة اراك، انه في ظل الرصد الذكي على المعدات النووية التفتنا الى ان عدة عمليات كانت قد اجريت بصورة ميكانيكية في عدد من مضخات الدائرة الثانية لمشروع "آي آر 40" في اراك كي يعملوا عبر ذلك على الاخلال في مسار عمل المحطة، ولكن تم بعون الله الكشف عن ذلك واحباطه قبل ان يتم استخدام هذه المعدات.
وحول العناصر الضالعة في محاولة التخريب قال، اننا نقوم عادة باعداد هذه المعدات عن طريق المقاولين وفي هذه الحالة كانت العملية من تخطيط الاجانب وبواسطة احد المقاولين الذي لم يكن له دور خاص فيها اذ انه في مثل هذه العمليات يتم استغلال عدم اطلاع الافراد، ولكن لله الحمد جرى كشف واحباط هذه المحاولة عبر الاجراءات الذكية لزملائنا في الصناعة النووية.
وفيما يتعلق بمختبر الكشف عن عمليات التخريب قال، ان لنا عددا من المختبرات لمواجهة التخريب في المجالات الميكانيكية او الكيمياوية والالكترونية ونقوم باختبار اي معدات قبل استخدامها في العمليات.
ولفت الى انه تم من قبل ايضا الكشف خلال الاعوام الماضية عن عدد كبير من مثل هذه الاجراءات التخريبية والتي تم احباطها، واوضح بانه لم يكن هنالك سبب يدعو للاعلان عنها واضاف، انه تم الاعلان عن الحالة الخاصة الاخيرة لمناسبة اكمالنا مختبرات تخصصية ضد التخريب وبالاجمال لا نرى سبب يدعو للاعلان عن مثل هذه القضايا.
وتابع مساعد منظمة الطاقة الذرية الايرانية في شؤون الحراسة والامان، بما ان احد اساليب اجهزة الاستخبارات الاجنبية هو ابطاء الانشطة النووية الايرانية فقد استخدموا هذا الاسلوب منذ فترة طويلة لكنهم ولله الحمد لم يفلحوا.
يذكر ان مفاعل "آي آر 40" للماء الثقيل في اراك يعد ضمن مفاعلات الابحاث قيد الانشاء في البلاد والذي سيستخدم في مجال الابحاث وانتاج الادوية المشعة.

http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9212191396
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تفاصيل جديدة عن احباط محاولة التخريب في منشأة اراك النووية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين