أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المعهد ستوكهولم الولايات المتحدة وروسيا هي أكبر الدول المصدرة للسلاح

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المعهد ستوكهولم الولايات المتحدة وروسيا هي أكبر الدول المصدرة للسلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10221
معدل النشاط : 10068
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: المعهد ستوكهولم الولايات المتحدة وروسيا هي أكبر الدول المصدرة للسلاح   الإثنين 17 مارس 2014 - 9:57

. المعهد: الولايات المتحدة وروسيا هي أكبر الدول المصدرة للسلاح في العالم
 
 وكالة ريا نوفوستي

ستوكهولم 17 مارس - ريا نوفوستي، لودميلا Bozhko.

 تواصل الولايات المتحدة وروسيا لتكون أكبر المصدرين في العالم للأسلحة التقليدية الرئيسية. يوم الاثنين قال ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام معهد SIPRI، نشر البيانات على شحنات الأسلحة التقليدية الرئيسية والمعدات العسكرية في الفترة 2009-2013.

تغطي قاعدة البيانات في الفترة من المعهد في عام 1950، ووصف الاتجاهات لعمليات النقل الدولية لخبراء عسكريين من المعهد هي في المتوسط ​​مدة خمس سنوات.

محللون المعهد استدعاء أكبر مصدرين، على وجه الخصوص، لاحظ أن حجم الإمدادات الروسية ولا تنقص وتميل إلى زيادة.

"لقد حافظت روسيا على مستوى عال من صادرات الأسلحة، على الرغم من الأزمة في الصناعة العسكرية في مرحلة ما بعد الحرب الباردة" - قال الباحث المعهد سيمون Vizmen والتي يتم تداولها في بيان صحفي الكلمات.

وفقا لقائمة نشرتها المعهد، برئاسة أكبر خمسة موردين للأسلحة من قبل الولايات المتحدة (29٪ في حصة صادرات الأسلحة العالمية). أدلى حوالي نصف (47٪) من صادرات الولايات المتحدة في آسيا وأوقيانوسيا، تليها منطقة الشرق الأوسط (28٪) وأوروبا (16٪). في توريد الولايات المتحدة التي تهيمن عليها الطائرات المختلفة، والتي تمثل 61٪ من التحويلات.

أعطيت المركز الثاني لروسيا، التي تبلغ حصتها في صادرات الأسلحة على الصعيد الدولي بلغت 27٪. وفقا لتقرير المعهد، وأكثر من نصف نقلها إلى الفترة 2009-2013 وقعت في ثلاث دول - الهند والصين والجزائر. السائدة في الطائرات الروسية صادرات الصلب والسفن.

في المركز الثالث في قائمة أكبر المصدرين - ألمانيا (7٪). بعد تليها الصين (6٪) وفرنسا (5٪). كما لوحظ في المعهد، في القائمة المنشورة من الجدير بالذكر الصين، التي تواصل فرض نفسها باعتبارها واحدة من أكبر المصدرين للأسلحة ومن المركز الخامس في القائمة السابقة، انتقل الى المركز الرابع، محيلة له إلى فرنسا.

تقديم قائمة الدول المستوردة للمحللين لفت الانتباه إلى نمو الاتجاه المعهد في توريد الأسلحة إلى جنوب آسيا والخليج الفارسي.

تصدرت أكبر خمسة بلدان متلقية للأسلحة، كما هو الحال في القائمة السابقة، والهند (14٪ من حصة من واردات العالم)، تليها الصين (5٪)، وباكستان (5٪)، الإمارات العربية المتحدة (4٪) والمملكة العربية السعودية (4٪ )، وهي المرة الأولى منذ 1997-2001، من بين أكبر المستوردين الخمسة.

الأولى كانت ثاني أكبر مورد للسلاح إلى الهند بعد روسيا (مع حصتها 75٪ من واردات الهندية) الولايات المتحدة (7٪ في الواردات الهندية). "الصينية والروسية ويدفعهم إمدادات الأسلحة الأمريكية لجنوب آسيا لاعتبارات اقتصادية وسياسية على حد سواء،" - قال سايمون Vizmen تعليقه على البيانات المنشورة. وقال انه لا يستبعد ذلك،، وتستخدم الصين والولايات المتحدة على وجه الخصوص شحنات الأسلحة إلى آسيا لتعزيز نفوذها في المنطقة.

نشرت يوم الاثنين في ستوكهولم البيانات هي جزء من المواد التي يتم نشرها في حولية "SIPRI 2014". قاعدة البيانات على الأسلحة بما في ذلك المعلومات المتاحة على جميع عمليات النقل الدولية للأسلحة التقليدية الرئيسية، بما في ذلك المبيعات، والهدايا والانتاج المرخص. تعكس بيانات الشحنات باستثناء تكاليف المعاملات المالية.

تأسست ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام معهد SIPRI في عام 1966، وهو مؤسسة فكرية مستقلة تعمل في مجال البحث على الصراعات والأسلحة والحد من التسلح ونزع السلاح.

وسوف تكون واحدة من أكثر الأحداث المتوقعة للسنة القادمة وإدخالها الخدمة من السلسلة الثالثة الاستراتيجي صاروخ 955 "Borey" - "فلاديمير مونوماخ". ملحمة مع إطلاق إضافية من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات "بولافا" كما ينبغي أن تحل في العام المقبل. فمن المتوقع أن يكون هناك خمسة بدايات أكثر من ذلك، مع معظم منهم - من لوحة "فلاديمير مونوماخ". أيضا في عام 2014، سوف تبدأ وزارة الدفاع الروسية بناء المركز الوطني لإدارة الدفاع الدولة. نافذة المفعول العديد من القوانين المهمة، بما في ذلك الدفع نقدا مبلغ مقطوع (EDV) لاقتناء المساكن العسكرية وتسعير مرنة للمنتجات العسكرية. 

http://ria.ru/economy/20140317/999752725.html


عدل سابقا من قبل oumayr في الإثنين 17 مارس 2014 - 10:08 عدل 1 مرات (السبب : تعديل المقال)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المعهد ستوكهولم الولايات المتحدة وروسيا هي أكبر الدول المصدرة للسلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين