أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مطار غزة الدولي مضمار لهواة سباق السيارات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مطار غزة الدولي مضمار لهواة سباق السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
goste

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : Technicien en Reparation des Engins a Mo
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
التسجيل : 16/12/2011
عدد المساهمات : 731
معدل النشاط : 821
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مطار غزة الدولي مضمار لهواة سباق السيارات   الأحد 16 مارس 2014 - 13:56


[size=17.3333]"مطار غزة الدولي" مضمار لهواة سباق السيارات[/size]
هشام محمد - غزة

ورغم عدم وجود تجهيزات كافية لحمايتهم وللشوارع التي يقودون فيها سياراتهم بسرعة كبيرة إلا أنهم يصرون على ممارسة هوايتهم المفضلة في سباق السيارات والرياضة الميكانيكية من أجل تنمية مواهبهم وطاقاتهم في ظل شح الامكانيات وعدم نجاح النوادي الرياضية في استقطاب هذه الفئة من الشباب.
وشكل مجموعة من الشبان مؤخراً في غزة، ناد هو الأول من نوعه لسباق السيارات، أملاً في أن تكون هذه الرياضة فرصة لهم، للخروج من القطاع المحاصر، والمشاركة في المسابقات العربية والدولية لتمثيل بلادهم.
ويقول الشاب محمد عبد المالك إنه تفاجئ بقيام أصدقائه بترتيب سباق السيارات الأول من نوعه في القطاع، ودعوته للمشاركة فيه.
ويتابع عبد المالك الذي ولد في السعودية "هذه الرياضة هوايتي منذ صغري عندما كنت أهوى السيارات والألعاب وعندما أصبح عمري 12 عاماً بدأت أتدرب على السياقة بسيارة والدي وتعلمت لوحدي وأصبحت أذهب للشوارع الرئيسة التي تتسم بكبر حجمها".
ويضيف: "عندما جئنا إلى غزة عام 1995 فوجئت بعدم وجود نوادي للسباق فصرت أعمل على تعديل شكل السيارات الخارجي واستيراد قطع غيار خاصة، وقد نظم عدد من الشباب سباق في مناطق مفتوحة وشاركت معهم وفزت في السباق".
وأعرب عبد المالك عن أمله أن يكون النادي فرصة لتحقيق طموحاتهم ويساعدهم في المشاركة في مسابقات عربية ودولية ليحصلوا على الجوائز.
ويرى علاء نبهان أن سباق السيارات متنفس للشباب وهواة هذه الرياضة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في غزة من حصار وإغلاق.
ويقول نبهان إن هذه الرياضة هوايته عندما كان عمره 17 عاما ويريد أن ينميها من خلال النادي والوصول إلى مستويات دولية، مشيرا إلى هذه الرياضة مكلفة ولكن نستطيع تفريغ طاقتنا من خلالها.
ويضطر الشبان للذهاب لمناطق بعيدة لممارسة هوايتهم، ويستغلون الأراضي التي انسحبت منها اسرائيل عام 2005، ومطار غزة الدولي الذي دمر بشكل كامل، ليكون ساحة للسباق.
وقال بسام وافي مدير الإعلام والعلاقات العامة في نادي غزة لسباق السيارات والرياضية الميكانيكية نحن في ظل الحصار نعاني الكثير من الأشياء التي تمنع الشباب الفلسطيني من ممارسة هواياته التي ممكن أن نستفيد منها على الصعيد الداخلي أو الدولي".
وأكد في حديث لـ"أنباء موسكو" أن النادي هو محاولة لايجاد طريقة للشباب ليعبروا من خلالها عن طاقاتهم الداخلية، التي تحاول إسرائيل الحد منها قدر الامكان، ولكن وجدنا مجموعة من الشباب لهم تجاربهم الشخصية في السباق واتفقنا على إنشاء نادي صغير بالإمكانيات المتواضعة .
وحول سيارات السباق أوضح أن هذا النادي فكرة ذاتية ولا نستطيع نحن كشباب شراء سيارات خاصة للسباق لكن نحاول بمجهوداتنا وسيارتنا الشخصية ممارسة هواياتنا وقال :" نحاول  قدر الإمكان التعديل على متورات السيارات الخاصة لزيادة السرعة"، مشيرا الى أن النادي تحت مظلة الاتحاد الفلسطيني لسباق السيارات في  غزة والضفة  الغربية.
من جهته أكد فكري جودة مدير عام التخطيط والمشاريع والبحوث بوزارة الرياضة أن أهداف النادي تتوافق مع احتياجات القطاع واستحداث رياضة نوعية جديدة في غزة.
ويضيف أن النادي سيكون بعيدا عن الأحياء السكنية وسيكون السباق في حلبة مغلقة ويوجد فيها حواجز بلاستيكية لاجتيازها بأسرع وقت، كما نسعى ليصبح لدينا مدراس متكاملة تبدأ التدريب ومنح رخص دولية واعتماد المدربين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مطار غزة الدولي مضمار لهواة سباق السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين