أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطور الليزر في اسلحه الحروب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تطور الليزر في اسلحه الحروب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تطور الليزر في اسلحه الحروب    الأحد 16 مارس 2014 - 6:35

سلاح ليزري يحدث ثورة في المعارك البحرية





    أعلن سلاح البحرية الأميركي أخيراً، أنه يستعد لإطلاق سلاح ليزري محمول بحراً، يتمتع بالقدرة على إسقاط طائرات الاستطلاع الموجهة عن بعد وإصابة السفن المعادية الصغيرة بالشلل التام. ووصفت هذا السلاح بأنه يمكن ان يشكل عنصر تغير تام لما أسمته بـ"قواعد اللعبة" في المعارك الحربية.



وأوضحت البحرية الأميركية أن هذا السلاح سيتم نشره في وقت لاحق من العام الجاري، أي قبل عامين من البرنامج الزمني الذي كان مقررا في السابق، وسيتم تحميله على وجه التحديد على متن السفينة الأميركية "بونس"، وهي سفينة نقل برمائية أعيد تجهيزها لتكون قاعدة انطلاق محمولة مائياً.


وقال الأدميرال ماتيو كلوندو رئيس إدارة الأبحاث البحرية إن تكلفة الإطلاقة الواحدة من الطاقة المباشرة من هذا السلاح يمكن أن تبلغ أقل من دولار واحد.


أضاف أدميرال كلوندو: إذا قارنا هذه التكلفة المتواضعة بمئات الألوف من الدولارات التي تشكل تكلفة إطلاق صاروخ واحد، فإن بمقدورنا أن ندرك مزايا هذا السلاح الجديد.


وقد قامت إدارة الأبحاث وقيادة الأنظمة البحرية التابعة للبحرية الأميركية باختبار ناجح بأسلحة الليزر ذات الطاقة العالية في مواجهة هدف عبارة عن سفينة متحركة، وطائرة تعمل بالتحكم عن بعد. وقال بيتر موريسون المسؤول بإدارة الأبحاث التابعة للبحرية الأميركية في معرض التعقيب على نتائج هذه الاختبارات بإيجاز شديد: المستقبل يكمن هنا.


وأضاف قائلاً: يعد هذا السلاح الليزري خطوة كبرى إلى الأمام باتجاه تثوير الحرب الحديثة بالطاقة الموجهة، تماماً كما فعل المدفع الذي يستخدم البارود في عصر السيوف والخناجر.


ويعمل هذا السلاح الليزري بالكهرباء بحيث أنه: يمكن إطلاقه طالما كانت هناك طاقة قابلة للاستخدام. وهو أكثر أمنا بكثير من حمل المتفجرات على متن السفن.


وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن السفينة الأميركية "بونس" سيتم نشرها في منطقة بحرية على جانب كبير من الأهمية. وأشارت مع ذلك إلى أن البنتاغون: لها تاريخ حافل في تضخيم المزاعم المتعلقة بالأسلحة التجريبية.


وجاء في التقرير: إن أسلحة الليزر إذا قورنت بأنظمة الدفاع الذاتي الخاصة بالسفن الحالية مثل الصواريخ والمدافع يمكن أن توفر للسفن التابعة للبحرية وسائل أقل تكلفة بكثير للتصدي لأهداف صاروخية بالستية وجوية وسطحية.


وأضاف التقرير إن تزويد سفن البحرية الأميركية بأسلحة الليزر: يمكن ان يفضي إلى تغيرات في التكتيكات البحرية وتصميم السفن وخطط الشراء المتعلقة بالأسلحة بالمرتبطة بالسفن، وأن تحدث تغيرا تقنيا كبيرا بالنسبة للبحرية يعد بمثابة تغيير في قواعد اللعبة بالمقارنة بالصواريخ التي كانت توضع على متن السفن في الخمسينيات من القرن الماضي.

 

أهداف

أقر مسؤولو البحرية الأميركية بأن السلاح الليزري التجريبي لم يصبح بعد قوياً بما فيه الكفاية لإسقاط طائرة نفاثة أو صاروخ، وذلك على الرغم من أن هذين الاثنين يظلان الأهداف على المدى الطويل.

وأفاد تقرير صادر عن مركز الأبحاث التابع للكونغرس الأميركي أن السلاح الليزري الجديد يعد عنصر تغيير لقواعد اللعبة فيما يتعلق بالحرب البحرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطور الليزر في اسلحه الحروب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين