أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دبابة Tiger131 الرهيبة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دبابة Tiger131 الرهيبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Tiger131Ace

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Tunisian Marine
المزاج : Wonderful
التسجيل : 05/12/2011
عدد المساهمات : 92
معدل النشاط : 134
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دبابة Tiger131 الرهيبة    الخميس 13 مارس 2014 - 18:34

 1 


قمت بترجمة الموضوع وقد أخذ مني وقت طويل......اتمنى أن يفيدكم 




السلام عليكم اليوم سأتحدث عن الدبابة الرهيبة Tiger131 التي تمكن البريطانيين من الإستيلاء عليها وهي الدبابة الواحدة من نوع Tiger المتبقية فالعالم!!! 

في 21 أبريل 1943 عندما وصل فوج الدبابات الملكي 48 إلى تونس قام البريطانيون بمواجهة الألمان للمرة الأولى. إلى جانب كتيبة مشاة ، هاجموا المواقع الألمانية في التلال في Medjez - al- bab . كان الملازم بيتر جودجين ، الذي قاد واحدة من دبابات تشرشل الرائدة في الهجوم، وقال انه كان قريبا لتجربة القوة التدميرية لل Tiger .

"ونحن في المقدمة نحو أهدافنا لم يمكننا أن نرى أي علامة للعدو . ولكن فجأة اندلعت خزان زملائي بقوة انفجار هائل. قبل أن تتاح لي فرصة لتحديد مصدر هذه النار ، أصيبت دبابتي و مرت الطلقة من خلال مقصورة القتال و إلى المحرك ، واندلعت فيه النيران " .



تشرشل



ملازم جودجين وطاقمه إنقاذوا الدبابة تحت نيران الرشاشات الثقيلة وكانت محظوظة للهروب مع اصابات طفيفة ، وتم قتل طاقم الدبابة الأخرى جميعا. " وفي اليوم التالي أخذنا الفرصة لمعاينة الدبابة وقد اخترقتها قذيفة 88mm التي اطلقت من دبابة Tiger الذي تم العثور عليها بعد أن تخلى عنها طاقمها وكانت الدبابة الشهيرة Tiger131


وقد واجهت أطقم الدبابات البريطانية دبابات Tiger أول مرة في يناير كانون الثاني 1943. وكانت لدى أطقم دبابات Tiger أوامر بتدمير أي دبابة تم التخلي عنها لكي لا تقع في أيدي العدو . ونتيجة لذلك القليل كان معروفا عن هذا الخصم الجديد هائل ، لذلك كان القبض على Tiger كاملة جائزة ذات أهمية هائلة مما يعطينا معلومات قيمة.


مما جعل من القبض على Tiger 131 مهماً كما كان غامض . مصير الطاقم لا يزال لغزا ولكن الحقيقة أن التخلي عن الدبابة يبدو أنه مخل بالشرف . يوميات الوحدة تقول ؛ " أعضاء طاقم Tiger 131 ذعروا و تخلوا عن الدبابة بعد اصابتين من تشرشل لم تؤثرا ولو قليلاً في الدبابة ". وتبين الأدلة أن الدبابة تعرضت ل عدة ضربات مباشرة والتي كانت بعيدة وغير مؤذية .


الضربة الأكثر أهمية ، والتي هي واضحة للعيان اليوم ، أنا قذيفة pdr6 كشطت الجانب السفلي من مدفع 88mm Tiger. وهذا اضر بالبرج و منعت Tiger من القتال . ، وفقا لتقرير المعاصرة ، فقد تحطم الراديو. و كان هنالك نار كانت عائقاً أمام " السائق و المدفعي '



 


طاقم Tiger 131



ويمكن أيضا أن ينظر إلى الأدلة من ضربة 8pdr الثانية على الجانب الأيمن للبرج ، ولكن ظربة ثالثة من قذيفة pdr6 اصابت فتحت معمر الطلقات ، مما أدى إلى إحتمال وقوع اصابات في الطاقم ، . مهما حدث ، تبين الأدلة أن Tiger 131 قاتلت حرفيا مايوقارب 48 دبابات تشرشل RTR .

الأضرار الناجمة عن هذه 8pdr يدل على مستوى يدل على أنهم كانوا يطلقون النار وهم يتحركون . وبالقبض عليها غير متضررة كثيراً عرفوا مدى قوتها المدفعية واعتبروها دبابة لا تهزم

وراء الخرافة والكلام الكثير Tiger 131 تحكي قصة مهمة حول أهمية العنصر البشري في حرب الدبابات ، ودور الطاقم. ونتكهن بأن قلة خبرة و سوء معنويات طاقمها أدى إلى استسلام الدبابة الشهيرة بقوتها ، ولكن ماذا عن الرجال الذين اضطروا إلى مواجهة Tiger المخيفة في الآلات التي تعتبر أقل شأنا ؟
عندما وصل الملازم جودجين ورجاله إلى تونس ، وقد رأو مشهد دبابات تشرشل مكدسة . وبها فتوحات هائلة بدرعها الذي يعتبر الأكثر سمكاً بين الدبابات . وهو مكان من أكثر المشاهد المحبطة . كانوا يعرفون أن دباباتهم تشرشل ومدفعها الأقل قوةً من مدفع ال-Tiger سيتواجهون عاجلاً أم أجلاً ولن يكون نداً لهم . ولكن هذا لم يمنعهم من القيام بواجبهم اليومي .

الدبابة موجودة حالياً بمتحف Tank Museum Bovington Dorset



هذا لفيديو بالماضي القريب تتم قيادة Tiger131 بطرق لندن 







http://www.mikekemble.com/ww2/tiger131.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20464
معدل النشاط : 24942
التقييم : 961
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: دبابة Tiger131 الرهيبة    الخميس 13 مارس 2014 - 20:31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tiger131Ace

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Tunisian Marine
المزاج : Wonderful
التسجيل : 05/12/2011
عدد المساهمات : 92
معدل النشاط : 134
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دبابة Tiger131 الرهيبة    الجمعة 14 مارس 2014 - 17:24

مشكور عل اظافة  3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دبابة Tiger131 الرهيبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين