أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:38



بعد ساعات قليلة لا تتجاوز الثلاث من نشر صحيفة "جيروسلم بوست" الإسرائيلية، صباح اليوم، تصريحاً لعاموس جلعاد،
 مدير المخابرات العسكرية الاسرائيلية سابقاً، ورئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الحرب حالياً، حول أن السعودية
 ستشتري سلاحاً نووياً من باكستان في اللحظة التي تنجح فيها إيران بتصنيع قنبلتها الأولى،
 حتى أصبح ذلك الخبر ضمن أكثر التغريدات تداولاً في إيران.
وكانت "سبق" قد حاولت صباح اليوم رصد ردود الفعل الإيرانية على تصريح جلعاد بعد نشره بساعات،
 واكتشفت أنه ضمن الصدارة في قائمة أكثر المواضيع تداولاً على "تويتر" بإيران، بحسب موقع:
 [url=http://www.toptweet.org/ hashtag/ Iran]www.toptweet.org/ hashtag/ Iran[/url] .
 
وقال جلعاد الذي كان يحاضر في معهد السياسات الاستراتيجية إن امتلاك إيران لسلاح نووي سيؤدي إلى
سباق نووي بالشرق الأوسط، حيث ستصنع مصر قنبلتها وتشتري السعودية السلاح النووي من باكستان وبـ "بتخفيض للعملاء".
 
ويبدو أن ما لفت أنظار الإيرانيين هو العنوان الذي اختارته الصحيفة الإسرائيلية لخبرها،
 حيث ركزت على السعودية فقط، وتجاهلت بقية الدول بالشرق الأوسط.

http://sabq.org/URTfde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   الأربعاء 12 مارس 2014 - 18:37

اذا كانت السعودية تنوى شراء اسلحة نووية من باكستان , فأنه لا يجب عليها الأنتظار دقيقة واحدة , لأن السياسة تتغير و الرؤساء يتغيرون , و المثل المصرى يقول ( عصفور فى اليد خير من الف فوق الشجرة ) , فأذا كانت السعودية تضع شرط حصول ايران على قنبلة نووية مقابل حصولها على النووى من باكستان , فهى تنتظر ما هو فوق الشجرة و الذى هو ليس مضمون الحصول عليه .
و لهذا فأنه يجب على السعودية الأسراع لشراء قنابل نووية من باكستان و تخزينها فى السعودية , فليس هناك اى مبرر لكى تتمهل السعودية فى القدوم على هذه الخطوة .
كذلك يجب ان تقدم السعودية عدة رؤوس نووية الى مصر , لأن عدو العرب ( اسرائيل ) مسلحة بالنووى , و لهذا لا يجب على السعودية ان تنسى مصر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   الأربعاء 12 مارس 2014 - 18:51

المملكة علاقتها القوية مع المؤسسة العسكرية الباكستانية وليس الساسة الباكستانيين والشارع الباكستاني يقدر
وقوف المملكة كثير معه في الازمات وعلى كل المستويات

الايرانيين والصهاينة يعرفون اكثر من غيرهم ان المملكة تعتمد على حليفتها باكستان في وقت الخطر ويدركون حجم الالتزام
بين البلدين في علاقة وثيقة للغاية تأسست مع نشاة السعودية الثالثة و ستظل باذن الله

وعلى هذا ستقف المملكة وقفة رجل مع حلفاءها العرب وعلى وجه الخصوص مصر كما اثبتت ذلك في كل الازمات
التي عصفت بمصر وضربت كل العالم بالحائط عندما تعرض الامن المصري للخطر سياسيا واقتصاديا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   الأربعاء 12 مارس 2014 - 21:24



اقتباس :



كذلك يجب ان تقدم السعودية عدة رؤوس نووية الى مصر , لأن عدو العرب ( اسرائيل ) مسلحة بالنووى , و لهذا لا يجب على السعودية ان تنسى مصر .





هل تمزح ؟


هل السلاح النووي تحول الى كيس من الخضار حتى يتم تداوله بهذه السهوله !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   الأربعاء 12 مارس 2014 - 21:36

@mi-17 كتب:










هل تمزح ؟


هل السلاح النووي تحول الى كيس من الخضار حتى يتم تداوله بهذه السهوله !!
انا لا امزح , فهناك اقاويل عديدة فى هذا الموضوع و جميعها تؤكد ان السعودية يمكن ان تحصل على رؤوس نووية من باكستان و ذلك بسبب العلاقات القوية بين البلدين , و ذكر فى احدى الموضوعات ان السعودية حصلت على رؤوس نووية من الصين .
فبغض النظر عن صحة هذه الأخبار من عدمها , انا ارى انه اذا كان فى الحقيقة الفرصة متاحة للسعودية ان تحصل على النووى , فلا يجب عليها الانتظار دقيقة واحدة على هذه الخطوة , لأن العالم و القلوب و السياسات تتغير , فأذا كانت باكستان يمكن ان تعطى السعودية الاّن سلاح نووى , فأن الله اعلم بالغد , فربما تحدث اى ظروف تجعل باكستان تتراجع عن موقفها .
و اذا حصلت السعودية على رؤوس نووية من باكستان , فيجب عليها ان تعطى مصر رؤوس نووية تكفى لتدمير اسرائيل اكثر من 20 مرة , لأن اسرائيل تملك النووى و لا يجب تجاهل هذه النقطة فى التسليح المصرى .
كذلك لا يجب ان تتجاهل السعودية الحصول على قنابل نووية تكتيكية بأعداد معقولة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهاب30

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 06/12/2013
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 10
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   الجمعة 14 مارس 2014 - 23:00

السعودية لا تستطيع إعلان إمتلاكها لقنبلة النووية بدون مبرر لأنها ستواجه  تألب الرأي العام العلمي وربما حظر تسلح و لكني مقتنع بأنها تملكها و إن كانت مازالت في الأراضي الباكستانية . ثانيا أتمنى أن تشتري السعودية القاذفة سوخوي 34 و غواصة تيب 209 بمواصفات الإسرائيلية أي قادرة على حمل صاروخ نووي إضافة إلى صواريخ كروز بحر سطح 1500كلم.
نقطة ضعف السعودية أعداد القوات البرية قليلة نسبيا لو تكون هناك إرادة لدمجها مع القوات البرية المصرية ستصبح قوة عربية الأولى في المنطقة ونحن نتحدث عن دمج القوات البرية فقط باقي القوات تبقى مستقلة (فرنساعرضت على ألمانيارسميا نفس الفكرة).
قبل هذا أتمنى أن نعلن حرب على إسرائيل في المدى القريب من الجهة الأردنية نجبرها بها من الإنسحاب من القدس الموحدة كما أجبرتها مصر من الإنسحاب من سيناء في حرب أكتوبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 983
معدل النشاط : 1214
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   السبت 15 مارس 2014 - 4:34

@شهاب30 كتب:
قبل هذا أتمنى أن نعلن حرب على إسرائيل في المدى القريب من الجهة الأردنية نجبرها بها من الإنسحاب من القدس الموحدة كما أجبرتها مصر من الإنسحاب من سيناء في حرب أكتوبر.




الــعرب في حالة فوضى داخلية وأعتقد بأن سيحتاجون لسنوات لكي يعيدوا قوتهم التي فقدوها وإنهاك جيوشهم ومع هذه السنوات ستتجهز إسرائيل أكثر وأكثر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   السبت 15 مارس 2014 - 5:13

عما قريب سوف يعم النووي المنطقه في غضون 10 سنوات سيكون للعرب مفاعلاتهم الخاصه ووقودهم النووي الخاص بهم 
مصر بدات الطريق وسيكون اول مفاعل يعمل في 2020 تقريبا 
السعوديه والامارات علي الطريق 
الاردن كذلك 
اتمني التعاون فيما بينهم في هذا المجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   السبت 15 مارس 2014 - 6:02

@شهاب30 كتب:
السعودية لا تستطيع إعلان إمتلاكها لقنبلة النووية بدون مبرر لأنها ستواجه  تألب الرأي العام العلمي وربما حظر تسلح و لكني مقتنع بأنها تملكها و إن كانت مازالت في الأراضي الباكستانية . ثانيا أتمنى أن تشتري السعودية القاذفة سوخوي 34 و غواصة تيب 209 بمواصفات الإسرائيلية أي قادرة على حمل صاروخ نووي إضافة إلى صواريخ كروز بحر سطح 1500كلم.
نقطة ضعف السعودية أعداد القوات البرية قليلة نسبيا لو تكون هناك إرادة لدمجها مع القوات البرية المصرية ستصبح قوة عربية الأولى في المنطقة ونحن نتحدث عن دمج القوات البرية فقط باقي القوات تبقى مستقلة (فرنساعرضت على ألمانيارسميا نفس الفكرة).
قبل هذا أتمنى أن نعلن حرب على إسرائيل في المدى القريب من الجهة الأردنية نجبرها بها من الإنسحاب من القدس الموحدة كما أجبرتها مصر من الإنسحاب من سيناء في حرب أكتوبر.

السعودية طلبت 5 غواصات تيب 209 ولازالت في طور التفاوض
بالنسبة لاعداد المقاتلين في 2009 ظهرت بعض المصادر غير المؤكدة بأن تعداد القوات البرية يصل الى 70 - 100 الف مقاتل
يضاف اليه تعداد الحرس الوطني الذي يعمل كقوة مساندة 120 الف مقاتل

ولكن في اعتقادي الاكيد ان العدد يتخطى 100 الف مقاتل للقوات البرية اليوم حيث ان التجنيد مستمر طوال العام
كل دفعة بـ 500 - 300 طالب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 983
معدل النشاط : 1214
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   السبت 15 مارس 2014 - 6:19

@ابطال الحرمين كتب:



ولكن في اعتقادي الاكيد ان العدد يتخطى 100 الف مقاتل للقوات البرية اليوم حيث ان التجنيد مستمر طوال العام


أعتقد من غير تأكيد وهو مالم يعرف أحدا عنه بأن عدد جنود البرية في الجيش وصـل لأكثر من 180ألف جندي من دون البحرية والجوية والدفاع الجوي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودي والعز عنواني

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : رئاسة الاستخبارات والعمليات العسكرية
المزاج : اعالج الحالات النفسية التي تدعو للضحك
التسجيل : 01/01/2014
عدد المساهمات : 408
معدل النشاط : 356
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   السبت 15 مارس 2014 - 10:29

أعتقد انهم اكثر من 200 الف  خميس مشيط  البرية اكثر 80 الف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"   السبت 15 مارس 2014 - 11:34

توحيد الدول العربية أهم بكثير من إمتلاك سلاح نووي ويبدو أن الشيئين كليها صعب لأنهما يحتاجان إلى قرارات جريئة وقوية ونتمنى أن تكون البداية التي ظهرت بين مصر ودول الخليج تستمر ولا تصبح مجرد رد فعل سرعان ما ينتهي .

أما السلاح النووي فإن لم يكن موجودا فيوجد البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الإيرانيون يغردون.. قنبلة نووية باكستانية للسعودية مع "تخفيض للعملاء"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين