أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قيم الأسرة النووية - على تحويل الترسانة النووية العالمية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قيم الأسرة النووية - على تحويل الترسانة النووية العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الله اكبر1

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 14/02/2014
عدد المساهمات : 88
معدل النشاط : 182
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قيم الأسرة النووية - على تحويل الترسانة النووية العالمية   الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:37

[rtl]
 قيم الأسرة النووية - على تحويل الترسانة النووية العالمية
6 مارس 2014 برنيس بيكر

Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services2



[/rtl]

[rtl]
وقد تم إحراز تقدم كبير في مجال نزع السلاح النووي وعدم الانتشار، مع تحقيق المعاهدة الولايات المتحدة / روسيا معاهدة ستارت الجديدة للحد من الأسلحة أهدافها معلما. ولم تبد ايران أيضا انها مستعدة لمناقشة برنامجها النووي مع المجتمع الدولي. ولكن مع ليس كل الدول النووية الموقعة على معاهدة عدم الانتشار النووي، وكوريا الشمالية تواصل اختبار بلا هوادة، هو العالم مكانا أكثر أمنا؟
[/rtl]

[rtl]


الحرب الباردة إذابة أخيرا في عام 1991 مع تفكك الاتحاد السوفياتي، والجيل الذي عاش تحت تهديد مستمر من الدمار المؤكد المتبادل تنفس الصعداء الطائفية الإغاثة وحرق نسخ المتمثلة في حماية والبقاء على قيد الحياة. يرى الأسرة النووية اليوم الأعداء القدامى أهداف الولايات المتحدة وروسيا لنزع السلاح الاجتماع من خلال معاهدة ستارت الجديدة، وخلق المزيد من فرص متكافئة لجميع الدول النووية على التفاوض على قدم المساواة. وقد عززت الصين التعاون الأمني ​​النووي مع الغرب، وأثبت النظام الايراني الجديد حتى انها مستعدة لمناقشة تقديم أنشطتها النووية تحت ضمانات الوكالة.
ولكن ليس كل الدول النووية الموقعة على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية (NPT)، مع القيم المتطرفة الاعتقاد أن يكون "لهم ولنا" السياسة التي تميز ضد البلدان التي طورت اسلحة نووية في الآونة الأخيرة. كما المفهوم عموما أن كوريا الشمالية تتطلع لللاسلحة البلوتونيوم في رأس توصيلها.
الدكتور جيني نيلسن هو محلل البحوث للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية "(المعهد) عدم الانتشار ونزع السلاح برنامج متخصص في عملية استعراض معاهدة عدم الانتشار ونزع السلاح النووي. انها مشروع تدير حلقات العمل الإقليمية بشأن تنفيذ العقوبات كوريا الشمالية، ويدير أنشطة اتحاد حظر الانتشار الاتحاد الأوروبي أن المعهد ينفذ كجزء من كونسورتيوم. هنا نيلسن يجيب على الأسئلة الكبيرة حول الترسانة النووية العالمية وعوامل العلاقات الدولية التي يمكن أن تؤثر على التوازن مستقبل الطاقة النووية.
برنيس بيكر - ماذا الدول لديها أسلحة نووية؟
الدكتور جيني نيلسن - كنت قد حصلت الدول الخمس الأسلحة النووية كما هو معترف به في معاهدة عدم الانتشار: الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. ثم ثلاثة أسلحة النووية غير تنص معاهدة حظر الانتشار النووي: الهند وإسرائيل وباكستان.
BB - هل تستطيع أن تتوقع أي إضافات أو التحولات بين الجماعات؟
[/rtl]

[rtl]
محارب القرن 21: العراق وأفغانستان وحقيبة الحديثة عدة الجيش البريطاني
[/rtl]

[rtl]
أخذ نظرة على المعدات تتأثر عقد من الحرب في العراق وأفغانستان.
[/rtl]

[rtl]
ومن المسلم به كوريا الشمالية كدولة سلاح شبه النووية لانهم البلوتونيوم ما يكفي لمدة تصل إلى ثمانية الرؤوس الحربية النووية، ولكن لم يكن هناك أي دليل على أنها كانت قادرة على ذلك بنجاح للاسلحة كسلاح تسليم - JN. لقد تنفذ فيها الانفجارات الاختبار الثلاثة، وآخرها في فبراير 2013، والتي أكدتها منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية من خلال النشاط الزلزالي وكشف النويدات المشعة. كوريا الشمالية أجرت تجربتين سابقا في عامي 2006 و 2009، وعلى الرغم من بيونغ يانغ في عام 2005 وقال أنه كان على وشك التخلي عن جميع الأسلحة النووية والبرامج النووية، فإنه لا يزال الاختبار.
إسرائيل حتى لا تعلن نفسها دولة نووية - موقفها هو أن تبقى غامضة، على عكس الهند وباكستان التي يعتبرها إختباراتهم باعتباره إنجازا حقيقيا من التفوق العلمي. تبقى إسرائيل في تلك الدولة مبهمة لأنه يرى أنه من الملائم إقليميا، وانها سياسة وهذا ما عملت لهم. يجادل البعض بأن لو كانت لخطوة خارج هذا الغموض، فإنه يحتمل أن تتصاعد إلى سباق تسلح في المنطقة.
الهند وإسرائيل وباكستان لا يمكن أن تتحرك نحو الانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي لأنها تنص على أن دولة نووية بحكم التعريف انفجرت عبوة ناسفة قبل عام 1967، وبالتالي فإن معاهدة حظر الانتشار النووي يجب أن يتم تعديلها لتشمل لهم. الهند يشكو من أن معاهدة عدم الانتشار تمييزية لأنها "لديها ولكن ليس" المعاهدة. في كل اجتماع معاهدة حظر الانتشار النووي هناك تدعو جميع الدول الأعضاء للدول الثلاث لتفكيك أسلحتها والانضمام إلى المعاهدة كدول غير الأسلحة النووية، ولكن ليس هناك حركة هناك.
BB - التركيز الرئيسية لمسح المعهد الاستراتيجي في السنوات الماضية كان استمرار توسع في باكستان والقدرات النووية في الهند، مع المخزون النووي الباكستاني يبحث المقرر أن تجاوز في المملكة المتحدة. ما هي الآثار المترتبة على المنطقة؟
JN - لقد كانت هناك دائما مخاوف بشأن قضايا القيادة والسيطرة في بعض الدول، وأمن هذه الترسانات. سوف هاتين الدولتين حضور قمة الأمن النووي في لاهاي مارس 2014 والتي ستتناول الجانب المدني لكن ليس الترسانات. ولكن نظرا للروابط في بعض هذه البلدان بين المدنيين والعسكريين، قد تكون ذات صلة.
BB - وقد عززت الصين التعاون الأمني ​​النووي مع الغرب، والاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة طلبت من الصين للمساعدة في احلال كوريا الشمالية العودة إلى محادثات نزع السلاح. لا تعقد الصين التأثير ما يكفي لجعله الخط؟
"إن معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية تنص على أن دولة نووية بحكم التعريف انفجرت عبوة ناسفة قبل عام 1967."
JK - في المحادثات السداسية السابقة فعلت الصين بمثابة الوسطاء وكانت قادرة على جلب كوريا الشمالية (كوريا الديمقراطية) الى طاولة المفاوضات. ومع ذلك، تعتبر الصين الحليف الرئيسي لكوريا الشمالية في المنطقة، والأهم من ذلك اكبر شريك تجارى ومصدر الأسلحة والوقود والمواد الغذائية. كوريا الشمالية تعتمد بشكل متزايد على الصين، وخاصة بالنظر إلى العقوبات المملكة المتحدة على التجارة مع كوريا الشمالية. ولكن قيل انه بعد الاختبار الثالث في شهر فبراير من قبل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، كان هناك تغيير في الموقف من جانب بكين تجاه بيونغ يانغ.
جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية هي منطقة عازلة بين الصين وكوريا الجنوبية، وانها جارة صديقة للصين وربما حدود القوات الامريكية المتمركزة في المنطقة ويمنع هيمنة الولايات المتحدة هناك، والتي ربما ان الصين لا تريد.
BB - يقدم القدرة على إنتاج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية تحديا مستمرا للأمن الإقليمي والتجارب النووية تستمر بلا هوادة. كيف الحقيقي هو الخطر الذي تشكله على جيرانها؟
JK - تحدي الأعراف الدولية وقرارات (الامم المتحدة) هو دائما ما يكون خطرا على الأمن الإقليمي والدولي، والتجارب الصاروخية والتجارب النووية هو انتهاك حتى أكثر خطورة لأنه يتحدى الوقف الحالي للتجارب النووية ما هو موجود. المعاهدة (معاهدة الحظر الشامل للتجارب) قد دخلت حيز النفاذ في الشعور الوقف، وتتحدى كوريا الشمالية في ذلك. التي تسبب عدم الاستقرار والقلق.
انها قد تتسبب في الدول المجاورة اليابان وكوريا الجنوبية إلى إعادة النظر، وربما أتساءل عما إذا كان الردع النووي الموسع المقدمة من حلفائهم يكفي إذا كانت كوريا الشمالية للاسلحة لموادها النووية بنجاح.
BB - معاهدة ستارت الجديدة بين الولايات المتحدة وروسيا هو تحقيق المرمى تجاه أهداف تخفيض الأسلحة النووية. غيرها من ذوبان الجليد في العلاقات بين الدول، وهذا هو مغزى، بالنظر على حد سواء القوى لا تزال تمتلك ما يكفي من الأسلحة لبدء أو إنهاء حرب نووية؟
JK - ستارت الجديدة لم تنجح حقا في تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا. روسيا لديها مخاوف بشأن الردع الصاروخي الولايات المتحدة تنشر في أوروبا وأنها تفسير ذلك كإجراء الهجومية. ولكن الحد من الحيازات المتبادلة من هذه الأسلحة النووية إلى أدنى المستويات منذ 1950s هو إنجاز لا يستهان به.
[/rtl]

[rtl]
البلدان التي لديها أكبر مخزونات الأسلحة النووية
[/rtl]

[rtl]
الجيش-technology.com صفوف البلدان التي لديها أكبر مخزون من الأسلحة النووية.
[/rtl]

[rtl]
التحقق، وتبادل البيانات، والتفتيش ونظام الإخطار التي أنشأتها معاهدة ستارت الجديدة هو خطوة هامة نحو خلق الثقة المتبادلة بين هاتين الدولتين، وتعزيز الاستقرار الاستراتيجي، وبعض أزعم، بشكل كبير تقليل احتمال حدوث تبادل نووي.
الاتفاقية الثنائية لخفض الأسلحة هو بالتأكيد خطوة إيجابية وذات مغزى كما ما لم تكن هذه الترسانات ينزل إلى مستوى مشابه لذلك من الدول الأخرى، لا يمكنك التحرك نحو مزيد من تخفيض الأسلحة متعددة الأطراف، وفي نهاية المطاف نحو الصفر.
BB - تجري المفاوضات هذا الاسبوع بين ايران والقوى العالمية الست للتوصل الى طريقة لايران في استخدام التكنولوجيا النووية السلمية في مقابل رفع تدريجي للعقوبات. هذا هو وضع حد لبرنامج إيران النووي؟
JK - مفاوضات البرنامج النووي الإيراني هي بالتأكيد ليست المرحلة النهائية إلى حل وسط بشأن أنشطتها. في هذه المرحلة انها مجرد محاولة لتوضيح وأي الأسئلة التي مازلنا بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) والغرب بشأن عدم امتثالها لضمانات الوكالة. اعتقد انهم مجرد محاولة للوصول الى مرحلة حيث يمكن توضيح تلك الأسئلة التي لا تزال قائمة لتشعر بالراحة بأن إيران إلى الامتثال للضمانات الأمان الخاصة بالوكالة.
هناك اشارات ايجابية الخروج من هذا في فيينا، لكنها عملية طويلة وأعتقد أننا ينبغي أن تتبع ذلك عن كثب. لا اعتقد انها سوف تحل في غضون ستة أشهر - انها عملية طويلة من بناء الثقة المتبادلة والشفافية، ولكن من الواضح ان طهران تريد رفع المزيد من العقوبات.
BB - هل هناك أي تحرك نحو نزع السلاح المتعددة الأطراف؟
"روسيا لديها مخاوف بشأن الردع الصاروخي الولايات المتحدة تنشر في أوروبا وأنها تفسير ذلك كإجراء الهجومية."
JK - هناك زخم متزايد على الدبلوماسية النووية المتعددة الأطراف في اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة حيث يناقشون الأمن الدولي ونزع السلاح. هذا الجهد من جانب عدد من الدول تهدف إلى دفع جدول الأعمال الإنسانية لنزع السلاح النووي إلى الأمام.
الدول غير الأسلحة النووية ليست معجبة جدا مع سرعة التقدم نحو نزع السلاح، لذلك هم يحاولون إعادة صياغة المناقشة لتسليط الضوء على العواقب الإنسانية للتفجير، سواء كان ذلك مقصودا أو غير مقصود، والضغط على الدول النووية ل.
استغرق مؤتمر دولي مكان في المكسيك الاسبوع الماضي والتي حضرها 146 دول، ولكن أيا من الدول الخمس المعترف بها معاهدة عدم الانتشار الأسلحة النووية (P5) حضر لانهم المعنية وهذا هو بداية لحظر الأسلحة النووية، ونزع الشرعية عن الأسلحة النووية. عقد مؤتمر آخر مماثل في أوسلو في مارس الماضي وقاطعت P5 أن واحدة أيضا، وهناك واحد آخر سوف يعقد في فيينا في وقت لاحق هذا العام وسنرى إذا كان P5 حضور أن واحدا.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قيم الأسرة النووية - على تحويل الترسانة النووية العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين