أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اكتشاف مكونات صينية في المقاتلات «إف -16» الأمريكية بمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اكتشاف مكونات صينية في المقاتلات «إف -16» الأمريكية بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: اكتشاف مكونات صينية في المقاتلات «إف -16» الأمريكية بمصر   الأربعاء 12 مارس 2014 - 1:17




قال مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية، إن مكتب التحقيقات في البنتاجون اكتشف وجود مكونات صينية الصنع في الطائرة المقاتلة (F- 35)، ومواد صينية في غيرها من الأسلحة الرئيسية في الولايات المتحدة، بما في ذلك طائرات مقاتلة من إنتاج شركة بوينج من طراز (BA.N B-1B) وبعض الطائرات من إنتاج شركة لوكهيد مارتن وطائرات (إف-16).

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع مورين شومان، لوكالة أنباء «رويترز»، إن البنتاجون أجرى تحقيقًا في عام 2012 و2013، واكتشف أن المكونات الصينية الغير معلن عنها مسبقا موجودة في مقاتلات «B-، F-16» التي تم بيعها لمصر، ومزودة بنظام رادار، وصواريخ (SM-3 IIA).

وقال المتحدث باسم الكونجرس، إن ذلك يثير مخاوف حقيقية حول الضوابط المفروضة على الشركات المصنعة في الولايات المتحدة، مضيفا أن القانون الأمريكي يحظر على صانعي الأسلحة من استخدام المواد الخام من الصين وعدد من الدول الأخرى.

وتابع: «هناك مخاوف جادة من عدم اعتماد الموردين الأجانب على الجيش الأمريكي، الأمر الذي يسجل ضعفا في الإقبال على شراء بعض المنتجات الأمريكية في المستقبل».

http://www.vetogate.com/901944
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: اكتشاف مواد خام صينية في أجزاء لطائرات أمريكية   الأربعاء 12 مارس 2014 - 3:03



تُعتبر المعادن النادرة من المواد الأساسية في الصناعات المتقدمة لاسيما صناعة الطائرات الحربية. وبما أن الصين تُسيطر على 97 في المائة من الإنتاج العالمي فإن المسؤولين الأمريكيين متخوفون من تبيعات هذا الارتباط.
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنه بعد اكتشاف مكونات صينية الصنع في الطائرة المقاتلة (إف-35)، كشف تحقيق أجرته الوزارة عن وجود مواد صينية في أسلحة أمريكية رئيسية أخرى من بينها الطائرة القاذفة (بي-1) التي تصنعها شركة بوينغ، ومقاتلات معينة من طراز (إف-16) التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن، وتم توريد طائرات منها لمصر وذلك بحسب ما أوردته وكالة رويترز.
وقال مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى، أنه ربما تم أيضا استخدام مادة تيتانيوم مستخرجة من مناجم في الصين في صنع جزء من صاروخ جديد من طراز (ستاندارد-3 آي.آي.إيه)، الذي يشترك في تطويره شركة رايثون واليابان، مشيرا إلى أن هناك دراسات أثارت مخاوف جديدة بشأن تراخي الضوابط من جانب المتعاقدين الأمريكيين.

تهاون في اختيار الموردين للمواد الخام
ويحظر القانون الأمريكي على شركات صنع الأسلحة استخدام مواد خام من الصين وعدد من الدول الأخرى وسط مخاوف من أن الاعتماد على موردين أجانب يمكن أن يترك الجيش الأمريكي ضعيفا في صراع ما في المستقبل. وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع مورين شومان لرويترز أن البنتاغون حقق في قضايا ذات صلة في عامي 2012 و2013 وأصدر إعفاءات عن بعض المواد بعد أن تأكد أنها لا تشكل أي مخاطر. ونقلت رويترز عن شومان قوله أن فرانك كيندال المسؤول الرئيسي عن مشتريات الأسلحة بالبنتاغون أصدر خمسة إعفاءات بعد إدخال تغيير في القانون الأمريكي عام 2009 شمل التوسع في القيود على معادن نادرة لها استخدامات في صناعة مغناطيسات عالية الأداء. وتستخدم شركة نورثروب جرومان كورب هذه المغناطيسات في نظام رادار لطائرات (إف-35).
وكانت رويترز قد ذكرت في يناير/كانون الثاني أن البنتاغون سمح لشركة لوكهيد باستخدام المغناطيس الصيني لصيانة برنامج الطائرات (إف-35) رغم أن مسؤولين أمريكيين عبروا عن مخاوفهم بشأن التجسس والحشد العسكري الصيني. وقالت شومان ردا على سؤال من رويترز أن الإعفاء الآخر الذي لم يُكشف عنه في السابق تناول القاذفة (بي-1) والطائرة المقاتلة (إف-16) التي تم توريدها لمصر ومزودة بجهاز رادار معين وصاروخ (ستاندارد-3 آي.آي.إيه).
ارتباط أمريكي بالمواد الخام الصينية
وتبقى الصين أكبر مُورد للمعادن النادرة التي لها استخدامات خاصة وتُستخدم في صُنع مغناطيسات تعمل حتى في درجات الحرارة العالية وإن كان مساعدون بالكونغرس يقولون أنه تم تحقيق تقدم في تطوير مصادر بديلة في الولايات المتحدة. وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع أن كيندال أجرى مراجعة أشمل في البنتاغون بعد أن أُثيرت قضية الطائرة (إف-35) في أواخر عام 2012، لكنه في نهاية الأمر منح إعفاءات عن هذه المواد لأنه لم تكن هناك مخاطرة بشأن الأجزاء

.source
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اكتشاف مكونات صينية في المقاتلات «إف -16» الأمريكية بمصر   الأربعاء 12 مارس 2014 - 9:16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اكتشاف مكونات صينية في المقاتلات «إف -16» الأمريكية بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين