أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طالب ثانوى يصمم سيارة تطير و تغوص فى المياه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طالب ثانوى يصمم سيارة تطير و تغوص فى المياه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: طالب ثانوى يصمم سيارة تطير و تغوص فى المياه   الثلاثاء 11 مارس 2014 - 20:56

طالب ثانوى يصمم سيارة تطير و تغوص فى المياه
و يكتشف " بلازما نووية " لحل أزمة انقطاع الكهرباء


"البلازما" هى مادة يمكن وصفها بأنها "غاز مُتَأيِّنْ" تكون فيه الإلكترونات حرة، وغير مرتبطة بالذرة أو الجُزىء.
وإذا كانت المادة توجد فى الطبيعة فى ثلاث حالات، "صلبة، وسائلة، وغازية"؛ فإنه بالإمكان تصنيف البلازما على أنها "الحالة الرابعة" التى يمكن أن توجد عليها المادة، والتى تم اكتشافها عام 1879، بمعرفة العالم السير وليام كروكس الإنجليزى.
وفى إطار عجز الدولة عن حل مشكلة انقطاع الكهرباء بصفة مستمرة، بسب نقص الوقود الذى يعمل على تشغيل المحطات الكهربائية.. توصل إسلام الجابرى، الطالب بالصف الثالث الثانوى، بمدرسة القبة الثانوية العسكرية، إلى بحث علمى فى مجال الفيزياء، يعمل على زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 177،5 مليون كيلو وات فى الساعة الواحدة، فى حين أن الانشطار النووى فى الوقت الحالى ينتج من ما يقارب الـ" 92،5 مليون كيلو وات فى الساعة من الطاقة الكهربائية.
وقال الجابرى لـ"كايرو دار": "إن البحث، عبارة عن إنتاج بلازما للاندماج النووى، تعمل على تقليل تكلفة الليزر المستخدم فى عملية الاندماج التى تتم بين جسم البلازما والمفاعل النووى، بوضع "جُسيم البوزيترون"- وهو جُسيم أولى لا يدخل فى تكوين المادة العادية فى نواة الذرة- فى قلب المفاعل الاندماجى لتعرية الذرة من الإلكترونيات، وإنتاج أيونات تساعد على إنتاج الكهرباء، ويتم الحفاظ على درجة حرارة المفاعل عن طريق حصر البلازما خارج جدار المفاعل لتجنب انفجارها".
وأشار الجابرى إلى أن تطبيق الفكرة فى مصر قد تكون صعبا، وذلك لأن تطبيقها يحتاج إلى إمكانيات واستعدادات خاصة، سواء من حيث توفير مكان مناسب وآمن لبناء المفاعل النووى، بالإضافة إلى التكلفة المادية الكبيرة التى يجب توافرها.
ويوضح الجابرى، كيف توصل إلى الفكرة، قائلا: "تم البحث فى "معادلات ديراك الرياضية" والتى تنبأت بوجود "البوزيترون"وفناءه فى حالة وجوده مع الإلكترون"، مشيرًا إلى أنه عن طريق تلك النظرية أو البحث، يمكن بناء مستعمرات فضائية تعتمد على الطاقة الناتجة عن التفاعل الاندماجى للمفاعل".
ويؤكد الطالب، أن إنتاج الكهرباء عن طريق "المفاعل الاندماجى" يزيد بحوالى 8 مرات فى حالة إنتاجها باستخدام "المفاعل الانشطارى".

ولفت إسلام إلى أن عددًا من أستاذة الجامعات أشرفوا على البحث، ومن أبرزهم، "الدكتور عبد الفتاح هلال" أمين عام الجمعية المصرية للعلوم النووية وتطبيقاتها، والدكتور "سمير يوشع" أستاذ الفيزياء النووية بجامعة عين شمس، ومن جانب المُشْرِفَة "رحاب زين العابدين" المُدَرِّسَة بمدرسة على الصاوى الإعدادية بنات.
وفى سياق متصل، توصل الجابرى، إلى اختراع سيارة ذات إمكانيات متعددة، "لها القدرة على الطيران، والغوص فى المياه"، تأخذ شكل المثلث، ولها 3 إطارات فقط، وتسع 3 ركاب أيضا.

يتم تزويدها بالوقود عن طريق الطاقة النووية، بالإضافة إلى تزويدها بـ"3 قطع مغناطيسية فوق الإطارات تعمل على التنافر والتجاذب لرفع السيارة للأعلى أو غوصها فى أعماق البحار، واستخدام مادة الأيروجيل Aerogel- أو كما يطلق عليها- "مادة الفضاء" التى يتم وضعها فى جسم السيارة لاستخدامها فى الطيران.
وأوضح الطالب، أنه قام بتسجيل هذا الاختراع بأكاديمية البحث العلمى، مؤكدا حصوله على البراءة فى الاختراع.

جدير بالذكر، أن الطالب حصل على المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى الفيزياء والعلوم والرياضة فى مسابقة "إنتل" التى أقيمت خلال الفترة الماضية، كما أنه قام بتسجيل الاختراع بأكاديمية البحث العلمى.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طالب ثانوى يصمم سيارة تطير و تغوص فى المياه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين