أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إنطلاق مشروع مرفأ تونس المالي بكلفة 3 مليار دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إنطلاق مشروع مرفأ تونس المالي بكلفة 3 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: إنطلاق مشروع مرفأ تونس المالي بكلفة 3 مليار دولار    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 13:43


تم عشية اليوم الاثنين، الإعلان عن إنطلاق مشروع مرفأ تونس المالي بكلفة جملية قدرها 3 مليارات دولار، وذلك خلال حفل توقيع تسليم الأشغال بين شركة المقاولات وصاحب المشروع بيت التمويل الخليجي بحضور مدير المشروع « لطفي الزار » و الرئيس التنفيذي للمؤسسة المالية الخليجية « هشام الريس ».
وسينجز مشروع مرفأ تونس المالي في منطقة الحسيان على شواطئ ولاية أريانة على مساحة تقدر بـ 523 هكتار.
وبين مدير المشروع لطفي الزار » أن المرفأ انطلق العمل عليه منذ سنة 2008 واستكملت الدراسات الخاصة به في سنة 2009 إلا انه تعطل بعد ذلك بسبب الأزمة المالية العالمية في تلك الفترة واندلاع الثورة في سنة 2011 مما تطلب إنتظار عودة الإستقرار الامني والإقتصادي للبلاد.
وبين « الزار » انه سيقع إنشاء المشروع على 4 مراحل حيث ستمتد الاولى على فترة 12 شهرا، وسيقع خلالها تهيئة وتقسيم 217 هكتارا منها 1.720 مليون متر مربع مخصصة للفضاءات التجارية والسكنية والترفيهية، أما بالنسبة للمرحلة الثانية فسيتم خلالها تهيئة وتقسيم 120 هكتارا من بينها 1152 متر مربع من البنايات السكنية، وسيقع خلال الرحلة الثالثة تهيئة 125 هكتارا، اما المرحلةى الاخيرة فسيقع إستكمال جزء المشروع الاخير على مساحة 60 هكتارا، مشيرا إلى ان الفترة الأولى للمشروع الخاصة بتهيئة البنية التحتية ستمتد على 5 سنوات، بينما سيستغرق الإنتهاء من جميع المراحل 12 سنة.
وأضاف مدير المشروع أن مرفأ تونس المالي يعتبر مدينة متكاملة حيث ستحتوي مدرسة للأعمال التجارية ومركبا تجاريا ضخما وفنادق من فئة 5 نجوم وميناء ترفيهي على مساحة 30 هكتارا بطاقة إستعاب 850 يختا، كما سيقع إنشاء ملعب للغولف مساحته 82 هكتارا لإستضافة البطولات العالمية، مبينا أن الإنطلاق الفعلي للأشغال سيقع يوم 15 مارس الجاري، مؤكدا ان المشروع سيمكن من توفير 6500 موطن شغل.
ومن جهته بين الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي « هشام الريس » لـ « Tunisien.tn » ان مشروع مرفأ تونس المالي سيساهم في دعم الإستثمار في البلاد، وخلق مواطن الشغل لأنه سيكون مركز إشعاع مالي وإقتصادي في المنطقة، مشيرا إلى إمكانية إستثمار المؤسسة المالية البحرينية في مشاريع مماثلة

source
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إنطلاق مشروع مرفأ تونس المالي بكلفة 3 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين